الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

وزارة الصحة تسحب 21 دواء من الصيدليات لوجود شوائب مسرطنة الشرقية توداي

19/09/2019 | 11:45 م 0 comments
وزارة الصحة تسحب 21 دواء من الصيدليات لوجود شوائب مسرطنة   الشرقية توداي

قررت وزارة الصحة والسكان ممثلة في الادارة المركزية للشؤون الصيدلية، سحب مشغل وعفار «زانتاك» بجميع اشكاله وتركيزاته من السوق.

أدوية

قررت وزارة الصحة والسكان ممثلة في الادارة المركزية للشؤون الصيدلية، سحب مشغل وعفار «زانتاك» بجميع اشكاله وتركيزاته من السوق الدوائي ووقف تداول جميع الاشكال الصيدلانية المحتوية على مادة الرانيتيدين بناء على تقرير منظمة الصحة العالمية باحتمالية وجود شوائب مسرطنه في هذه الماده.

وشدد منشور وزارة الصحة الصادر عن إدارة الصيدلة والذي حمل رقم 38 لعام 2019 انه تم مخاطبة الشركة المنتجة ،لسحب كافة التشغيلات من السوق لحين ثبوت عدم احتوائها على شوائب مسرطنة.

وأكدت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أن بعض الأدوية التي تحتوي على مادة «رانيتيدين»، بما في ذلك بعض المنتجات المعروفة باسم دواء Zantac الذي يحمل الاسم التجاري، تحتوي على شوائب نيتروسامين تسمى Nnitrosodimethylamine NDMA بمستويات منخفضة حيث يتم تصنيف NDMA كمادة مسرطنة محتملة للإنسان مادة يمكن أن تسبب السرطان بناءً على نتائج الاختبارات المعملية.

ويعرف NDMA بالملوث البيئي المعروف ويوجد في الماء والأطعمة، بما في ذلك اللحوم ومنتجات الألبان والخضروات.

اقرأ أيضاً: وزارة الصحة تحذر من 3 أدوية مغشوشة بالصيدليات

وتقوم إدارة الأغذية والعقاقير FDA بالتحقيق في NDMA وغيرها من شوائب النتروزامين في أدوية ضغط الدم وفشل القلب التي تسمى حاصرات مستقبلات Angiotensin II (ARBs منذ العام الماضي. في حالة ARBs .

وأوصت إدارة الأغذية والعقاقير بالعديد من عمليات الاسترجاع لأنها اكتشفت مستويات غير مقبولة من النتروزامين.

الجدير بالذكر أنه عندما تحدد الوكالة مشكلة ما، فإنها تتخذ الإجراء المناسب بسرعة لحماية المرضى. تقوم إدارة الأغذية والعقاقير بتقييم ما إذا كانت المستويات المنخفضة من NDMA في الرانيتيدين تشكل خطرًا على المرضى. سوف FDA نشر هذه المعلومات عندما تكون متوفرة.

واوضحت الإدارة انه يجب أن يكون المرضى قادرين على الثقة في أن أدويتهم آمنة قدر الإمكان وأن فوائد تناولها تفوق أي خطر على صحتهم. على الرغم من أن NDMA قد يتسبب في ضرر بكميات كبيرة، إلا أن المستويات التي تجدها FDA في رانيتيدين من الاختبارات الأولية بالكاد تتجاوز الكميات التي قد تتوقع العثور عليها في الأطعمة الشائعة.

أسماء الأدوية

وتعرف مادة «رانيتيدين» دواء بدون وصفة طبية يستخدم لعلاج الحموضة والرانيتيدين عبارة عن مانع H2 (الهيستامين -2)، مما يقلل من كمية الحمض الناتجة عن المعدة. تمت الموافقة على استخدام الرانيتيدين بدون وصفة طبية لمنع وتخفيف حرقة المعدة المرتبطة بتناول الحمض والمعدة الحامضة. تم اعتماد وصفة طبية رانيتيدين لعدة مؤشرات، بما في ذلك العلاج والوقاية من قرحة المعدة والأمعاء وعلاج مرض الجزر المعدي المريئي.

واكدت الوكالة انها تعمل ا مع المنظمين الدوليين وشركاء الصناعة لتحديد مصدر هذا الشوائب في الرانيتيدين. تقوم الوكالة بفحص مستويات NDMA في رانيتيدين وتقييم أي خطر محتمل على المرضى. ستتخذ إدارة الأغذية والعقاقير التدابير المناسبة بناءً على نتائج التحقيق الجاري. ستوفر الوكالة المزيد من المعلومات عند توفرها.

واوضحت ادارة الاغذية والعقاقير انها لا تدعو الأفراد للتوقف عن تناول رانيتيدين في هذا الوقت؛ ومع ذلك، يجب على المرضى الذين يتناولون رانيتيدين بوصفة طبية والذين يرغبون في التوقف عن الاستخدام التحدث إلى أخصائي الرعاية الصحية لديهم بشأن خيارات العلاج الأخرى. يمكن للأشخاص الذين يتناولون رانيتيدين خارج البورصة النظر في استخدام الأدوية الأخرى خارج البورصة المعتمدة لحالتهم. هناك العديد من الأدوية في السوق التي تمت الموافقة عليها لنفس الاستخدامات أو ما شابه ذلك مثل رانيتيدين.

واهابت بأنه يجب على المستهلكين وأخصائيي الرعاية الصحية الإبلاغ عن أي ردود فعل سلبية مع رانيتيدين على برنامج MedWatch التابع لإدارة الأغذية والعقاقير لمساعدة الوكالة على فهم نطاق المشكلة بشكل أفضل.

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
29/03/2024 | 1:57 م

وكيل وزارة الصحة بالشرقية: إجراء عمليات الوصلات الشريانية لـ8 حالات من مرضى الكلى - بوابة الأهرام

أكد الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إجراء عمليات الوصلات الشريانية لـ 8 حالات لمرضى الكلى بعد الكشف الطبي من خلال الفريق الطبي بمستشفى الزقازيق العام

وكيل وزارة الصحة بالشرقية: إجراء عمليات الوصلات الشريانية لـ8 حالات من مرضى الكلى - بوابة الأهرام
29/03/2024 | 1:57 م

بطريقتيـن طريقة الاستعلام عن إجازة مرضية وزارة الصحة والرابط من هنـا

أصدرت وزارة الصحة منصة إلكترونية لمساعدة الأشخاص على الطلبات والاستفسارات من على المنصة، ويمكن أن يقدم الشخص من خلال المنصة على إجازة مرضية من العمل الخاص به.

بطريقتيـن   طريقة الاستعلام عن إجازة مرضية  وزارة الصحة  والرابط من هنـا
امس 9:00 ص

وكيل وزارة الصحة بالشرقية يقدم الشكر لأول متبرع بالبلازما من متعافين كورونا 

وكيل وزارة الصحة بالشرقية يقدم الشكر لأول متبرع بالبلازما من متعافين كورونا 

وكيل وزارة الصحة بالشرقية يقدم الشكر لأول متبرع بالبلازما من متعافين كورونا 
امس 9:00 ص

وزارة الصحة الفلسطينية تعلن بلدة تفوح بالخليل منكوبة بسبب كورونا -

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة، بلدة تفوح قضاء الخليل، منكوبة بسبب تفشي فيروس كورونا، حيث وصلت الإصابات فيها إلى 200.

وزارة الصحة الفلسطينية تعلن بلدة تفوح بالخليل منكوبة بسبب كورونا -
امس 9:00 ص

السعودية.. 3123 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة السعودية، الأربعاء، عن 3123 إصابة جديدة بفيروس كورونا و2912 حالة شفاء.وكشف المتحدث باسم وزارة الصحة، د. محمد العبدالعالي، في الإيجاز الصح

السعودية.. 3123 إصابة جديدة بفيروس كورونا
امس 9:00 ص

الصحة السعودية توضح الأمراض المزمنة التي قد تجعلك أكثر تأثرا بمضاعفات فيروس كورونا - CNN Arabic

شاركت وزارة الصحة السعودية الثلاثاء تغريدة توضح الأمراض المزمنة التي تجعل المصابين بها من أشد الفئات تأثراً بمضاعفات الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

الصحة السعودية توضح الأمراض المزمنة التي قد تجعلك أكثر تأثرا بمضاعفات فيروس كورونا - CNN Arabic
امس 9:00 ص

استقرار نسبي.. الصحة تعلن عدد إصابات ووفيات كورونا اليوم ا مصراوى

استقرار نسبي الصحة تعلن عدد إصابات ووفيات كورونا اليوم الأربعاء | مصراوى

استقرار نسبي.. الصحة تعلن عدد إصابات ووفيات  كورونا  اليوم ا   مصراوى


وزارة الصحة تسحب 21 دواء من الصيدليات لوجود شوائب مسرطنة الشرقية توداي اخبار وزارة الصحة قررت وزارة الصحة والسكان ممثلة في الادارة المركزية للشؤون الصيدلية، سحب مشغل وعفار «زانتاك» بجميع اشكاله وتركيزاته من السوق.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار وزارة الصحة

خيارات

وزارة الصحة تسحب 21 دواء من الصيدليات لوجود شوائب مسرطنة   الشرقية توداي
المصدر https://sharkiatoday.com/الصحة-تسحب-21-دواء-من-الصيدليات/ https://sharkiatoday.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي وزارة الصحة تسحب 21 دواء من الصيدليات لوجود شوائب مسرطنة الشرقية توداي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars