الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: المرآه > رجيم وتخسيس

تعرفي على فوائد اتباع حمية ’Eat Clean أو الأكل النظيف’ في خسارة الوزن

21/09/2019 | 1:45 ص 0 comments
تعرفي على فوائد اتباع حمية ’Eat Clean أو الأكل النظيف’ في خسارة الوزن

الأكل النظيف أو Eat Clean، هو نظام غذائي بسيط يكمن في تناول جميع الأطعمة المغذية في حالتها الطبيعية، خالية من المواد الكيميائية مثل الفواكه، الخضروات، الحبوب الكاملة، البروتين والدهون الصحية، وتجنب تناول الأطعمة المصنعة التي تحتوي على مواد حافظة. بالإضافة إلى ذلك، هذا الرجيم يتطلّب أيضاً تجنّب

الأكل النظيف أو Eat Clean، هو نظام غذائي بسيط يكمن في تناول جميع الأطعمة المغذية في حالتها الطبيعية، خالية من المواد الكيميائية مثل الفواكه، الخضروات، الحبوب الكاملة، البروتين والدهون الصحية، وتجنب تناول الأطعمة المصنعة التي تحتوي على مواد حافظة. بالإضافة إلى ذلك، هذا الرجيم يتطلّب أيضاً تجنّب الأطعمة المالحة، السكريات، الدهون والبروتينات غير الصحية.

وفي هذا المقال سنُعرفكِ على فوائد اتباع حمية الأكل النظيف أو Eat Clean على الصحة والرشاقة، وأهم الأطعمة المسموح بتناولها وأخرى يجب تجنبها طوال فترة اتباع هذا الرجيم.

فوائد حمية الأكل النظيف الجمالية والصحية  إن التعامل مع حمية الأكل النظيف بإنتظام كأسلوب حياة وليس كفترة نظام غذائي للرجيم وحسب، سيمنحكِ العديد من الفوائد الجمالية والصحية:

- تحسين صحة البشرة، الشعر والأظافر. - تعزيز جهاز المناعة. - تحسين أداء الجهاز الهضمي. - تقليل الإمساك. - زيادة معدل ساعات النوم في هدوء وبالتالي شحن طاقتكِ.

فوائد حمية الأكل النظيف في خسارة الوزن  تعتبر حمية الأكل النظيف، نظام غذائي للرجيم غني بالألياف الغذائية من الفواكه، الخضروات، الحبوب الكاملة، المكسرات والبروتينات الخالية من الدهون وبالتالي فإن اتباعها سيساعدكِ في السيطرة على نسب الكوليسترول وفي التحكم في ثبات نسبة السكر في الدم. كما ستجنبكِ هذه الحمية تناول الكثير من الأطعمة التي تحتوي على المزيد من السعرات الحرارية المرتفعة. هذا بالإضافة إلى الامتناع عن تناول السكر والملح، وجميعها عوامل ستساعدكِ في انقاص الوزن بسهولة.

أهم الأطعمة المدرجة في قائمة حمية الأكل النظيف  1- الفواكه والخضروات  يوصى بتناول وجبات من الفواكه والخضروات يومياً إذ ارتبط تناول هذه الأطعمة بإنقاص الوزن وتقليل المشاكل الصحية. إذا كنتِ ترغبين في تناولها على طريقة حمية الاكل النظيف فاتبعي هذه الخطوة التالية:

- تناولي ما لا يقل عن 5 حصص من الخضروات المتنوعة و3 وجبات من الفاكهة كل يوم.

2- الحبوب الكاملة  يوصي خبراء التغذية حول العالم بتناول الحبوب الكاملة لأنها غنية بطبيعتها من الألياف الغذائية، بالتالي فهي تساعد على تقليل خطر الإصابة بالأمراض السكري، القلب والسرطان مع سهولة خسارة الوزن. اتبعيها في حمية الأكل النظيف كالتالي:

- تناولي على الأقل 3 حصص (15 جم) من الحبوب الكاملة يومياً وتشمل:

- الشوفان. - القمح. - الشعير. - الأرز البني. - الكينوا. - الذرة.

3- البروتينات الصحية  اختاري في حمية الأكل النظيف تناول البروتينات الخالية من الدهون والتي تحتوي على الاحماض الامينية المسؤولة عن نشاط الإنزيم الذي يحفز ردود الفعل في الجسم وادراكها مع كل وجبة على مدار اليوم، مثل:

- الأسماك. - الدجاج. - اللحوم الحمراء بكميات محدودة. - العدس، المكسرات، البذور والفاصوليا.

ضرورة تجنّب الأطعمة المصنّعة والسكريات  من المعروف ان العديد من الأطعمة المصنعة والجاهزة للأكل تحتوي على إضافات كيميائية ضارة بالصحة، بل وتكون منخفضة في الفيتامينات والمعادن ومشبعة بالسكر الصناعي المضاف إليها. بما ان الهدف من حمية الأكل النظيف هو البقاء على مقربة من كل ما هو طبيعي في الأكل، لذلك، من الأفضل التخلي عن تناول جميع الوجبات الجاهزة السريعة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
14/04/2024 | 9:09 م

هتخس 4 كيلو في اسبوع.. أقوى وأسرع رجيم لتخسيس وإنقاص الوزن هينسف الكرش نهائيا...حسام موافي يوضح  

يقبل العديد على أقوى وأسرع رجيم لتخسيس وإنقاص الوزن لأنه يساعد على تخسيس 4 كيلوجرامات من الوزن، فهو حل مثالي لمن يعانون من السمنة، ومن خلال هذا الرجيم يمكن

هتخس 4 كيلو في اسبوع.. أقوى وأسرع رجيم لتخسيس وإنقاص الوزن هينسف الكرش نهائيا...حسام موافي يوضح  
14/04/2024 | 9:09 م

رانيا يوسف: طقوسي في العيد «أنتخة» وشرب زنجبيل.. ورشاقتي مش دايت - فن -

كشفت الفنانة رانيا يوسف، طقوسها في عيد الفطر المبارك، المتمثلة في الراحة على الأريكة في المنزل، وشرب الزنجبيل وممارسة الرياضة.

رانيا يوسف: طقوسي في العيد «أنتخة» وشرب زنجبيل.. ورشاقتي مش دايت - فن -
14/04/2024 | 9:09 م

لفقدان الوزن بعد العيد.. «رجيم الماء» الحل الأمثل

يعاني كثير من الأشخاص من مشكلة زيادة الوزن بعد عيد الفطر المبارك، وذلك نتيجة تناول الأطعمة التي تحتوي على دقيق وسكر بكثرة، مثل الكحك والبسكويت، ولخسارة تلك الكيلو جرامات، ينصح الخبراء بشرب كثير من الماء بكميات ومواعيد محدده لخسارة ذلك الوزن، ويسمى ذلك النظام بـ«رجيم الماء». 

لفقدان الوزن بعد العيد.. «رجيم الماء» الحل الأمثل
14/04/2024 | 9:09 م

بعد فقدان محمد ممدوح 45 كيلوجرامًا.. ماذا تعرف عن رجيم الماء الكونسلتو

بعد فقدان محمد ممدوح 45 كيلوجرام ا ماذا تعرف عن رجيم الماء | الكونسلتو

بعد فقدان محمد ممدوح 45 كيلوجرامًا.. ماذا تعرف عن رجيم الماء   الكونسلتو
14/04/2024 | 9:09 م

تخلص من الوزن الزائد في العيد واتبع رجيم الـ3 أيام -

بعد رمضان والعيد، يزداد بنسبة كبيرة وزن الشخص، ويترتب على ذلك الرغبة في التخلص من الوزن الزائد.

تخلص من الوزن الزائد في العيد واتبع رجيم الـ3 أيام  -
28/03/2024 | 10:57 ص

«مش هتحس بتعب».. حسام موافي يكشف أفضل نظام غذائي لفقدان الوزن في رمضان - منوعات -

 بعد ساعات الصيام الطويلة يلجأ البعض إلى تناول كميات كبيرة من الأطعمة على الإفطار، ظنًا منه أنّ ذلك سيجعله يتجنب الشعور بالجوع خلال النهار وحتى أذان المغرب.

«مش هتحس بتعب».. حسام موافي يكشف أفضل نظام غذائي لفقدان الوزن في رمضان - منوعات -
28/03/2024 | 10:57 ص

هل مشروبات «الدايت» تزيد من خطر الإصابة بانتظام ضربات القلب؟.. دراسة توضح

كشفت دراسة جديدة أن شرب لترين أو أكثر أسبوعياً من مشروبات الدايت يزيد من خطر الإصابة بحالة من عدم انتظام ضربات القلب، تعرف باسم الرجفان الأذيني ، وذلك بنسبة 20%.

هل مشروبات «الدايت» تزيد من خطر الإصابة بانتظام ضربات القلب؟.. دراسة توضح


تعرفي على فوائد اتباع حمية ’Eat Clean أو الأكل النظيف’ في خسارة الوزن رجيم وتخسيس الأكل النظيف أو Eat Clean، هو نظام غذائي بسيط يكمن في تناول جميع الأطعمة المغذية في حالتها الطبيعية، خالية من المواد الكيميائية مثل الفواكه، الخضروات، الحبوب الكاملة، البروتين والدهون الصحية، وتجنب تناول الأطعمة المصنعة التي تحتوي على مواد حافظة. بالإضافة إلى ذلك، هذا الرجيم يتطلّب أيضاً تجنّب



اشترك ليصلك كل جديد عن رجيم وتخسيس

خيارات

تعرفي على فوائد اتباع حمية ’Eat Clean أو الأكل النظيف’ في خسارة الوزن
المصدر https://mebusiness.ae/ar/news/show/36932 https://mebusiness.ae
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تعرفي على فوائد اتباع حمية ’Eat Clean أو الأكل النظيف’ في خسارة الوزن

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars