الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

القاعدة - داعش - حسم .. جماعات الدم الإرهابية ولدت من رحم الإخوان - مصر -

21/09/2019 | 9:45 ص 0 comments
القاعدة - داعش - حسم .. جماعات الدم الإرهابية ولدت من  رحم الإخوان  - مصر -

اختلفت مسميات الحركات والتنظيمات الإرهابية حول العالم، إلا أن سمة واحدة تجمعها، وهي أنهم خرجوا من عباءة الإخوان الإرهابية، وانتهجت تلك الحركات منهج الإرهاب

الأخبار المتعلقة بالفيديو| احتفاء إعلامي بسقوط هشام عشماوي: quotأسامة بن لادن المصريquot

بالفيديو| احتفاء إعلامي بسقوط هشام عشماوي: "أسامة بن لادن المصري"

إسقاط الجنسية السعودية عن حمزة نجل أسامة بن لادن

إسقاط الجنسية السعودية عن حمزة نجل أسامة بن لادن

quotالعربيةquot: مقتل نجل أسامة بن لادن على يد المخابرات الأمريكية

"العربية": مقتل نجل أسامة بن لادن على يد المخابرات الأمريكية

بعد مقتل نجل أسامة بن لادن.. كيف تعيش عائلة المطلوب رقم 1 في العالم؟

بعد مقتل نجل أسامة بن لادن.. كيف تعيش عائلة المطلوب رقم 1 في العالم؟

اختلفت مسميات الحركات والتنظيمات الإرهابية حول العالم، إلا أن سمة واحدة تجمعها، وهي أنهم خرجوا من عباءة الإخوان الإرهابية، وانتهجت تلك الحركات منهج الإرهاب والعنف الذي أسسوه كلا من حسن البنا المنظر الأول للتكفير وسيد قطب مشرعن الإرهاب والتكفير من بعده.

تنظيم القاعدة تأثر كلا من أسامة بن لادن زعيم القاعدة السابق وأيمن الظواهري الزعيم الحالي للتنظيم بفكر سيد قطب، وظهر ذلك في كتاب أيمن الظواهري والذي حمل مسمي "فرسان تحت راية النبي" حيث أكد أن أفكار سيد قطب مثلت بداية تشكل نواة الحركة الإرهابية المعاصرة، ودعا إلى تقسيم العالم إلى قطبين، قطب يجمع الدول الغربية المناهضة للشريعة الإسلامية، أما الآخر فيضم حركات الجهاد الإسلامي في دول العالم الإسلامي.وفي سوريا كان هناك إعتراف لابو محمد الجولاني قائد جبهة النصرة، ذراع تنظيم القاعدة في سوريا حيث قال في لقاء في يونيو 2015 بأن جبهة النصرة منبثقة من فكر حسن البنا، مؤسس الإخوان. داعشانبثق تنظيم داعش من تنظيم القاعدة في العراق الذي أسسه وبناه أبو مصعب الزرقاوي في عام 2004، عندما كان مشاركًا في العمليات العسكرية ضد القوات التي تقودها الولايات المتحدة والحكومات العراقية المتعاقبة في أعقاب غزو العراق عام 2003 خلال 2003-2011 حرب العراق.واعترف يوسف القرضاوي في لقاء له بأكتوبر 2014 بعلاقة الإخوان بزعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي، حيث وصفه بأنه "أحد شباب الإخوان، وقيادات تنظيم داعش كلها من الإخوان". أنصار بيت المقدسذاع صيت تنظيم أنصار بيت المقدس، عقب عزل محمد مرسي من الحكم، من خلال قيامها بعدة عمليات تفجير ومهاجمة أهداف ومنشآت عسكرية وشرطية، ثم قامت بتغيير اسمها إلى "ولاية سيناء"، وتتبع نظيم داعش الإرهابي ومسؤوليتها عن العديد من التفجيرات والاغتيالات التي وقعت بعد 30 يونيو، مثل محاولة اغتيال وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم. حركة حسمأحد أذرع الإخوان الإرهابية والتي قامت بالعديد من محاولات الإغتيال منها  محاولة اغتيال مفتي مصر السابق علي جمعة، و محوالة إغتيال زكريا عبد العزيز النائب العام المساعد  هناك حركات نوعية أخرى انبثقت من رحم الجماعة الإرهابية، مثل حركة العقاب الثوري، و حركة ولع، و حركة لواء الثورة، و حركة المقاومة الشعبية، وكتائب حلوان وكتائب أنصار الشريعة فى أرض الكنانة. «الزعفراني»: كافة التنظيمات الإرهابية تخرج من عباءة تنظيم الإخوان.. «ابو السعد»: افرزت لنا جماعات الجهاد ومن بعدها القاعدة وداعش وحسم ولواء الثورة وغدا تنظيمات اكثر شراسة

من جانبه قال خالد الزعفراني القيادي الإخواني المنشق، إن كافة التنظيمات الإرهابية تخرج من عباءة تنظيم الإخوان الإرهابي، فهو الأساس لكل أعمال التكفير والعنف والتطرف، وكافة التنظيمات تأثرت بها ومنهم التكفير والهجرة والقاعدة وداعش، فأيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة اعترف بتأثير سيد قطب على فكر القاعدة كذلك داعش وغيرهم.

بدوره، قال طارق أبو السعد القيادي الإخواني المنشق: العالم يعاني فعلا من التنظيمات الإرهابية، وإذا كانت هذه الظاهرة تؤرق الحكماء منهم فعليهم التصدي لتنظيم الإخوان الإرهابي لأنه من أسس لكافة التنظيمات العسكرية التي تحمل السلاح ضد المواطنين تحت مزاعم الجهاد، والجماعة هي التى أفرزت لنا جماعات الجهاد ومن بعدها القاعدة ومن بعدها داعش، وحاليا حسم ولواء الثورة وغدا تنظيمات أكثر شراسة، وأول خطوة مع البذرة وهو تجريمها ووصمها بالإرهايية ووقف التعامل معها ووقف ومنع إمدادها بالتمويل والأفراد ثاني خطوة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
20/03/2024 | 3:42 ص

الحشاشين والدم.. جرائم واغتيالات لا ينساها التاريخ للفرقة النزارية

نفذت فرقة الحشاشين عملية اغتيال الوزير السلجوقى نظام الملك الطوسي بعد عدة أسابيع من وفاة السلطان ملكشاه عام 485 بعد محاولته اقتحام قلعتهم

الحشاشين والدم.. جرائم واغتيالات لا ينساها التاريخ للفرقة النزارية
20/03/2024 | 3:42 ص

أبرزهم «صلاح الدين الأيوبي وملك بيت المقدس».. تعرف على قائمة اغتيالات «الحشاشين» - موقع الموقع

في كل حلقة من مسلسل "الحشاشين" تتصاعد الأحداث الدموية، والتي شهدت الحلقة الثانية واحدة منهم، وهو أمر حسن الصباح،

أبرزهم «صلاح الدين الأيوبي وملك بيت المقدس».. تعرف على قائمة اغتيالات «الحشاشين» - موقع الموقع
01/07/2020 | 4:45 م

ضياء عبد الخالق يكشف نتيجة المسحة الأولى

حرص الفنان ضياء عبد الخالق، على طمأنة جمهوره، بعد تعرضه لوعكة صحية شديدة فى الفترة الأخيرة، وذلك من خلال حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي فيس بوك.

ضياء عبد الخالق يكشف نتيجة المسحة الأولى
01/07/2020 | 4:45 م

بدعوة ديوان قاضي القضاة ودار الافتاء والاوقاف.. انعقاد مؤتمر السلام ضد الاحتلال دنيا الوطن

بدعوة ديوان قاضي القضاة ودار الافتاء والاوقاف.. انعقاد مؤتمر "السلام ضد الاحتلال"

بدعوة ديوان قاضي القضاة ودار الافتاء والاوقاف.. انعقاد مؤتمر  السلام ضد الاحتلال    دنيا الوطن
01/07/2020 | 4:45 م

3 معلومات عن كتائب الفرقان الإرهابية أحد خلايا تنظيم بيت المقدس -

سطرت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بطره، برئاسة المستشار حسن فريد، كلمة النهاية ف لمحاكمة المتهمين بـ"أنصار بيت المقدس"، بعد إيداع حيثيات حكمها القاضى بالإعدام شنقا للإرهابي هشام عشماوى و36 آخرين.

3 معلومات عن كتائب الفرقان الإرهابية أحد خلايا تنظيم بيت المقدس -
01/07/2020 | 4:45 م

جرائم بيت المقدس.. تعرف أسماء 18 متهما انضموا لخلية كتائب الفرقان الإرهابية -

سطرت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بطره، برئاسة المستشار حسن فريد، كلمة النهاية ف لمحاكمة المتهمين بـ"أنصار بيت المقدس"، بعد إيداع حيثيات حكمها القاضى بالإعدام شنقا للإرهابي هشام عشماوى.

جرائم بيت المقدس.. تعرف أسماء 18 متهما انضموا لخلية كتائب الفرقان الإرهابية -


القاعدة - داعش - حسم .. جماعات الدم الإرهابية ولدت من رحم الإخوان - مصر - جماعة بيت المقدس اختلفت مسميات الحركات والتنظيمات الإرهابية حول العالم، إلا أن سمة واحدة تجمعها، وهي أنهم خرجوا من عباءة الإخوان الإرهابية، وانتهجت تلك الحركات منهج الإرهاب



اشترك ليصلك كل جديد عن جماعة بيت المقدس

خيارات

القاعدة - داعش - حسم .. جماعات الدم الإرهابية ولدت من  رحم الإخوان  - مصر -
المصدر https://www.elwatannews.com/news/details/4338040 الوطن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي القاعدة - داعش - حسم .. جماعات الدم الإرهابية ولدت من رحم الإخوان - مصر -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars