الموضوعات تأتيك من 15447 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

واشنطن ترسل تعزيزات عسكرية إلى الخليج بطلب من السعودية والإمارات

21/09/2019 | 2:45 م 0 comments
واشنطن ترسل تعزيزات عسكرية إلى الخليج بطلب من السعودية والإمارات

أعلنت الولايات المتحدة الجمعة إرسال تعزيزات عسكرية إلى الخليج بطلب من السعودية والإمارات بعد الهجمات التي استهدفت منشأتي نفط تابعتين لشركة أرامكو السعودية. من جهته، أعلن الرئيس دونالد ترامب تشديد الع…

إعلان اقرأ المزيد

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) الجمعة إرسال تعزيزات عسكرية إلى الخليج بطلب من السعودية والإمارات بعد الهجمات التي استهدفت منشأتي نفط سعوديتين قبل أسبوع، فيما شدد دونالد ترامب العقوبات على إيران لتصبح "العقوبات الأقسى على الإطلاق" التي تفرض ضد دولة.

ومُذكرا بتدمير القوات الإيرانية طائرة أمريكية مسيرة في يونيو/حزيران بعد احتجاز إيران ناقلة نفط بريطانية، قال وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر الجمعة إن هجوم 14 سبتمبر/أيلول على منشأتين نفطيتين سعوديتين "يشكل تصعيدا كبيرا للعدوان الإيراني".

للمزيد- أرامكو تعيد تشغيل خط أنابيب استهدفه هجوم للحوثيين بطائرات مسيرة

وأضاف إسبر: "منعا لمزيد من التصعيد، طلبت السعودية مساعدة دولية لحماية البنية التحتية الحيوية للمملكة. كما طلبت الإمارات العربية المتحدة مساعدة" أيضا. وأوضح أنه استجابة لهذين الطلبين "وافق الرئيس على نشر قوات أمريكية ستكون دفاعية بطبيعتها وتركز بشكل أساسي على سلاح الجو والدفاع الصاروخي".

وعن عدد القوات ونوع المعدات التي سترسل، أوضح رئيس هيئة الأركان الجنرال جو دانفورد في مؤتمر صحافي في البنتاغون أن الجنود الذين سيتم إرسالهم في إطار التعزيزات لن يكونوا بالآلاف.

وكان ترامب قد جمع بعد ظهر الجمعة فريقه للأمن القومي مع وزير خارجيته مايك بومبيو ووزير دفاعه للبحث في مختلف الخيارات، بما فيها الخيار العسكري، للرد على الهجمات التي استهدفت السبت منشأتي نفط سعوديتين وحملت واشنطن مسؤوليتها لطهران التي نفت أي ضلوع لها في ذلك.

للمزيد- السعودية: هل الشرايين الحيوية في خطر؟

وقال ترامب في تصريح في المكتب البيضاوي: "فرضنا للتو عقوبات على المصرف الوطني الإيراني. الأمر يتعلق بنظامهم المصرفي المركزي، وهي عقوبات في أعلى مستوى". بدوره، أوضح وزير الخزانة ستيفن منوتشين أن الأمر يتعلق باستهداف "آخر مصدر دخل للبنك المركزي الإيراني والصندوق الوطني للتنمية، أي صندوقهم السيادي الذي سيُقطع بذلك عن نظامنا البنكي". وأضاف "هذا يعني أنه لن تعود هناك أموال تذهب إلى الحرس الثوري" الإيراني "لتمويل الإرهاب".

من جهته، اعتبر حاكم المصرف المركزي الإيراني أن العقوبات الجديدة التي فرضتها الولايات المتحدة على البنك الجمعة تُظهر "قلة حيلة" واشنطن، بحسب ما أوردت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء "إرنا".

وكرر بومبيو في بيان أنّ "كل الأدلة تشير إلى إيران، وإلى إيران وحدها" بصفتها الجهة المسؤولة عن الهجمات على السعودية والتي رأى فيها "عدوانا متطورا في تخطيطه، وقحا في تنفيذه".
-"الحلّ الأسهل"-

وقال الرئيس الأمريكي محذرا إيران "لم يحدث أن كانت دولة أكثر استعدادا" من الولايات المتحدة لشن ضربات عسكرية "وسيكون ذلك الحل الأسهل بالنسبة إلي".

وأكد ترامب أن "ضرب 15 موقعا كبيرا في إيران (...) لا يحتاج أكثر من دقيقة (...) وسيشكل يوما بالغ السوء لإيران". بيد أنه أضاف "لكن ليس هذا ما أفضله".

فرانس24/ أ ف ب

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
26/03/2024 | 5:16 م

مشاهدة مباراة السعودية وطاجيكستان بث مباشر في تصفيات كأس العالم 2026 اليوم - الأسبوع

بث مباشر مباراة السعودية وطاجيكستان.. يحل منتخب السعودية ضيفاً علي طاجيكسان، مساء اليوم الثلاثاء الموافق 26 مارس 2024، ضمن الجولة الرابعة من التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس آسيا 2027 وكأس العالم…

مشاهدة مباراة السعودية وطاجيكستان بث مباشر في تصفيات كأس العالم 2026 اليوم - الأسبوع
26/03/2024 | 5:16 م

السعودية.. ارتفاع الصادرات غير النفطية 0.8% في يناير سكاي نيوز عربية

أظهرت بيانات رسمية أن الصادرات غير البترولية في السعودية (تشمل إعادة التصدير) سجلت ارتفاعًا بنسبة 0.8 بالمئة، مقارنة بشهر يناير 2023، في حين انخفضت الصادرات غير البترولية (باستثناء إعادة التصدير) إلى 11.5 بالمئة، فيما ارتفعت قيمة السلع المعاد تصديرها إلى ما نسبته 42.6 بالمئة في نفس الفترة.

السعودية.. ارتفاع الصادرات غير النفطية 0.8% في يناير   سكاي نيوز عربية
26/03/2024 | 5:16 م

بعد الروبوت المتحرش.. روبوت نسائي في السعودية لا تتحدث في ال مصراوى

بعد الروبوت المتحرش روبوت نسائي في السعودية لا تتحدث في السياسة والجنس | مصراوى

بعد الروبوت المتحرش.. روبوت نسائي في السعودية لا تتحدث في ال   مصراوى
26/03/2024 | 5:16 م

شركات الطيران الصينية تعزز حضورها في السعودية

ستواصل خطوط "China Southern" الجوية تعزيز حضورها في الشرق الأوسط خلال موسم صيف 2024 مع إطلاق طريق ثانٍ إلى المملكة العربية السعودية.قبل إطلاق أول رحلاتها

شركات الطيران الصينية تعزز حضورها في السعودية
21/03/2024 | 12:19 م

في السعودية.. ثلوج تتربع على قمة جبل اللوز في مشهد يخطف الأنظار - CNN Arabic

يُعد جبل اللوز أحد أعلى القمم الجبلية في المملكة، إذ يبلغ ارتفاعه 2,549 مترًا. ويعتبر الوجهة الوحيدة بالسعودية التي تشهد تساقطًا للثلوج سنويًا تقريبًا، ما يجعلها مثالية للتنزّه خلال فصل الشتاء، بحسب ما وُرد على موقع "روح السعودية".

في السعودية.. ثلوج تتربع على قمة جبل اللوز في مشهد يخطف الأنظار - CNN Arabic
21/03/2024 | 12:19 م

بلينكن: المباحثات في السعودية تناولت الجهود المبذولة لزيادة المساعدات للفلسطينيين بشكل فوري - بوابة الأهرام

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن المباحثات في السعودية تناولت الأزمة الإنسانية في غزة والجهود المبذولة لزيادة المساعدات للفلسطينيين بشكل فوري، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل

بلينكن: المباحثات في السعودية تناولت الجهود المبذولة لزيادة المساعدات للفلسطينيين بشكل فوري - بوابة الأهرام
21/03/2024 | 12:19 م

تشكيل السعودية المتوقع ضد طاجيكستان.. موعد المباراة والقنوات الناقلة

يستضيف منتخب السعودية نظيره طاجيكستان، مساء اليوم الخميس، على ملعب «الأول بارك»، ضمن منافسات التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 عن قارة آسيا.. التشكيل والموعد

   تشكيل السعودية المتوقع ضد طاجيكستان.. موعد المباراة والقنوات الناقلة


واشنطن ترسل تعزيزات عسكرية إلى الخليج بطلب من السعودية والإمارات اخبار السعودية أعلنت الولايات المتحدة الجمعة إرسال تعزيزات عسكرية إلى الخليج بطلب من السعودية والإمارات بعد الهجمات التي استهدفت منشأتي نفط تابعتين لشركة أرامكو السعودية. من جهته، أعلن الرئيس دونالد ترامب تشديد الع…



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السعودية

خيارات

واشنطن ترسل تعزيزات عسكرية إلى الخليج بطلب من السعودية والإمارات
المصدر https://www.france24.com/ar/20190921-الخليج-السعودية-الإمارات-نفط-واشنطن-تعزيزات https://www.france24.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي واشنطن ترسل تعزيزات عسكرية إلى الخليج بطلب من السعودية والإمارات

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars