الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

بالدلائل.. هكذا صنعت منصات الإخوان ليلة تزييف الواقع في مصر صور

21/09/2019 | 3:45 م 0 comments
بالدلائل.. هكذا صنعت منصات  الإخوان  ليلة تزييف الواقع في مصر  صور

مشاهد متلاحقة لتظاهرات تملأ صفحات السوشيال ميديا، بالتزامن مع فيديوهات وبث قالوا إنه مباشر، على قنوات تابعة أو مؤدية لجماعة الإخوان الإرهابية

مشاهد متلاحقة لتظاهرات تملأ صفحات "السوشيال ميديا"، بالتزامن مع فيديوهات وبث قالوا إنه "مباشر"، على قنوات تابعة أو مؤدية لجماعة الإخوان الإرهابية، حاصرت المواطن ليلة أمس الجمعة، جميعها عبر وسائط افتراضية لم يحدث منها شيء على أرض الواقع، هذا المشهد الذي بدأ عبثيا تبخرت ملامحه بعد دقائق فقط من بدايته، فالسيناريو المحكم الذي أعدته قيادات الجماعة وأنصارها، جاء مليئا بالأخطاء الواضحة التي رصدها المواطنون، لتشهد وسائل التواصل الاجتماعي واحدة من أسخن حلقات مسلسل فضح الجماعة الإرهابية استمرت أحداثه حتى الساعات الأولى من صباح اليوم.

التدوينات

تسعى الجماعة الإرهابية في مخططتها الحالي إلى إظهار مصر خارجيا على أنها بلد مرتبك، بهدف خنق الاقتصاد الذي شهد موجات انتعاش متتالية مؤخرا بشهادة جميع المؤسسات العالمية، ولتنفيذ هذا الهدف تحاول الجماعة التركيز على شخص الرئيس السيسي والقوات المسلحة، لكن الفشل المتكرر للجماعة في تنفيذ هذا الهدف جعلها ترغب في تغيير السيناريو والاستعانة بوجوه جديدة.

التدوينات

منصات الجماعة الإرهابية وقنواتها كانت تحضر لسيناريو الأمس، منذ فترة طويلة، بهدف إشعار المصريين بالخطر، فقامت بتجميع لقطات من الأرشيف وجهزت لجانها الإلكترونية للعمل بشكل متواز، ولكن بدأت تظهر المفاجآت.

التدوينات

البداية كانت من وكالة الأناضول التركية، التي بثت مجموعة من فيديوهات ثورة 25 يناير، وادعت كذبا أنها خرجت الجمعة بميدان التحرير، وعدد من المحافظات، كما نشرت قناة الجزيرة مجموعة من الفيديوهات "صورة طبق الأصل" لميدان التحرير والمحافظات وهو ما أدركه سريعا نشطاء السوشيال ميديا ونشروا الفيديو الأصلي وإلى جواره المزيف.

التدوينات

كما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو كشف فبركة الإخوان لمشاهد المظاهرات، حيث ظهر في إحداها رجل يرتدي جلابيه ويحمل هاتف محمول ويصور بالسويس والإسكندرية في آن واحد، وفي صورة واحدة على القناة نفسها.

كما تداولت صفحات الإخوان صورا لشاب قالوا إنه قُتل في التظاهرات بحي النخيل بالإسكندرية في ساعة مبكرة من صباح اليوم، إلا أن الشخص صاحب الصورة نفسه، نشر بعد فترة قصيرة على حسابه بـ"فيس بوك" قائلا: "أنا حي أرزق وأرجو النشر".

التدوينات

كذلك نشرت صفحات الجماعة الإرهابية صورًا لمتظاهرين بملابس شتوية، مشيرين إلى أنها من قلب وسط البلد والتحرير، ودعت المواطنين للنزول إلى الشوارع.

وأعادت شبكة "نبض النهضة"، التابعة للإخوان، نشر صور خاصة بمتظاهرين - كشف نشطاء السوشيال ميديا أنها تعود ليوم 6 يوليو 2013، وقالوا إنها لمتظاهرين من الجيزة، وتعليق "الجيزة تنتفض"، مطالبين المواطنين بسرعة النزول واستغلال الفرصة للتظاهر، فيما سارع المواطنين بنشر الصوتين القديمة والحديثة متجاورتين.

التدوينات

كما قامت وكالة "الأناضول" التركية، بإعادة نشر صور من احتفالات مصر المنتخب الوطني إلى نهائيات كأس العالم بميدان التحرير بتاريخ 9 أكتوبر 2017، على أنها لمتظاهرين، ووثق المواطنون الصور ونشروا معها نسختها القديمة، مع تعليقات ساخرة.

التدوينات

ويمكن ملاحظة أن الجماعة اتجهت إلى موقع فيس بوك، متخلية عن منصتها المفضلة تويتر، بعد الضربة الموجة التي تلقتها الجماعة من موقع التغريدات بغلق الحسابات المزيفة، وهو يأتي بالتزامن مع طلب قيادات الجماعة لأنصارها بتغيير أسماء صفحاتهم مثل منقبة وشريفة، ومنتقبات وعفيفات، إلى" كفاية يا سيسي"، حسبما كشف تسجيل صوتي بثه الإعلامي عمرو أديب.

التدوينات


ولم تكتف قيادات الجماعة بهذا الكم الكبير من الصور المفبركة على منصاتها بل بدأت في بث إنشاء صفحات باسم الجيش وبث بيانات مزيفة، وكشف المواطنون أنه يتم بثها من أوكرانيا.


التدوينات
التدوينات
التدوينات
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
08/04/2024 | 4:51 م

مصر: ولاية ثالثة للسيسي.. هل من تغيير على المستوى السياسي؟ - هوا مصر

يناقش تامر عزالدين في حلقة هذا الأسبوع من هوا مصر الموضوع التالي: ولاية ثالثة للسيسي.. هل من تغيير على المستوى السياسي؟ضيوف الحلقة: المتحدث باسم حزب الدستور وليد العماري، عضو مجلس الشيوخ محمود سامي.

مصر: ولاية ثالثة للسيسي.. هل من تغيير على المستوى السياسي؟ - هوا مصر
08/04/2024 | 4:51 م

بسبب ارتفاع أسعاره.. كعك العيد بالتقسيط وبدون فوائد في مصر

تعاون عدد من البنوك المصرية مع بعض الشركات والمتاجر لتوفير كعك العيد بالتقسيط للمواطنين، والسماح بالسداد على فترة تصل إلى 12 شهرًا بدون أي فوائد.يأتي ذلك

بسبب ارتفاع أسعاره.. كعك العيد بالتقسيط وبدون فوائد في مصر
08/04/2024 | 4:51 م

مصر.. قرار جديد بشأن منطقة “رأس الحكمة سكاي نيوز عربية

وافق مجلس الوزراء المصري على عدة قرارات، أهمها تخصيص قطعتي أرض ناحية الساحل الشمالي بمحافظة مطروح لصالح وزارة الطيران المدني لأجل استخدامها في إقامة مطار رأس الحكمة الدولي.

مصر.. قرار جديد بشأن منطقة “رأس الحكمة    سكاي نيوز عربية
07/07/2020 | 4:45 م

الدولار يعاود التراجع أمام الجنيه المصري.. وخبراء يكشفون سر هبوط الأخضر - CNN Arabic

أرجع خبراء سبب التراجع الطفيف إلى بدء تحسن موارد مصر من الدولار بعد استئناف السياحة وعودة الاستثمارات الأجنبية في أدوات الدين الحكومية، علاوة على حصول مصر على تمويل جديد من صندوق النقد الدولي بقيمة 5.2 مليار دولار.

الدولار يعاود التراجع أمام الجنيه المصري.. وخبراء يكشفون سر هبوط  الأخضر  - CNN Arabic
07/07/2020 | 4:45 م

مستشار السيسي يعلن سيطرة مصر على كورونا -

أعلن عوض تاج الدين مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة، أنه تمت السيطرة على أزمة فيروس كورونا المستجد في البلاد، بفضل الحكومة والمستشفيات.

مستشار السيسي يعلن سيطرة مصر على كورونا -
07/07/2020 | 4:45 م

كيف يساهم طيبة1 فى تأمين الحدود المصرية.. الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء يرد -

كشف الدكتور محمد القوصى الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء المصرية، أن القمر الصناعى طيبة.1 موجود حاليا في المدار المخصص له وهو المدار الثابت على ارتفاع 36 ألف كيلو من سطح الأرض.

كيف يساهم طيبة1 فى تأمين الحدود المصرية.. الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء يرد -
07/07/2020 | 4:45 م

مصر: لا مساومة على حقوقنا بالمتوسط وسنرد على أي خطر

أكد البرلمان المصري، الاثنين، أن مصر لديها منطقتان واعدتان للبترول والغاز في البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط، تحت السيادة المصرية، وأن ثروات المتوسط دفع

مصر: لا مساومة على حقوقنا بالمتوسط وسنرد على أي خطر


بالدلائل.. هكذا صنعت منصات الإخوان ليلة تزييف الواقع في مصر صور اخبار المحروسة مشاهد متلاحقة لتظاهرات تملأ صفحات السوشيال ميديا، بالتزامن مع فيديوهات وبث قالوا إنه مباشر، على قنوات تابعة أو مؤدية لجماعة الإخوان الإرهابية



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المحروسة

خيارات

بالدلائل.. هكذا صنعت منصات  الإخوان  ليلة تزييف الواقع في مصر  صور
المصدر http://gate.ahram.org.eg/News/2284634.aspx بوابة الأهرام
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بالدلائل.. هكذا صنعت منصات الإخوان ليلة تزييف الواقع في مصر صور

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars