الموضوعات تأتيك من 16399 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

تركيا أردوغان.. الاقتصاد ينهار.. والقمع يتواصل

21/09/2019 | 10:45 م 0 comments
تركيا أردوغان.. الاقتصاد ينهار.. والقمع يتواصل

تركيا أردوغان.. الاقتصاد ينهار.. والقمع يتواصل

شكرا لقرائتكم خبر عن تركيا أردوغان.. الاقتصاد ينهار.. والقمع يتواصل والان مع التفاصيل

جدة - خالد شويل - "الخليج 365" (إسطنبول)

فيما يواصل الاقتصاد التركي الانهيار والتراجع في ظل فشل سياسات رئيس النظام رجب طيب أردوغان، مثل الصحفيان كريم كاراكايا وفرقان يالينكليتش، اللذان يعملان لدى وكالة بلومبيرغ الأمريكية للأنباء، أمس (الجمعة)، أمام محكمة في إسطنبول بتهمة «محاولة تقويض الاستقرار الاقتصادي» بقصة كتباها عن أزمة العملة في العام الماضي.

ويواجه كاراكايا ويالينكليتش أحكاما بالسجن لمدة تصل إلى 5 سنوات في حالة إدانتهما، كما تم توجيه الاتهام لعدد 36 لتعليقاتهم على وسائل التواصل الاجتماعي على القصة التي كتبت في أغسطس 2018، ما زاد من المخاوف بشأن الحريات الإعلامية في تركيا.

من جهتها، أدانت بلومبيرغ محاكمة الصحفيين، قائلة إنهما تناولا «بدقة أحداثا جديرة بالاهتمام».

وتأتي تلك المحاكمة ضمن حملة شرسة طالت منذ فترة صحفيين ووسائل إعلام، إذ يقبع ما لا يقل عن 126 صحفياً أو عاملاً في المجال الإعلامي في السجون التركية، بحسب نقابة الصحفيين.

وكشفت وسائل إعلام تركية، أن أردوغان اشترى أخيرا سيارات وصفتها بـ«الفاخرة». وذكرت صحيفة «زمان» التركية، أن رئاسة الجمهورية أضافت إلى أسطول سيارات أردوغان، 4 سيارات جديدة من نوع مرسيدس، ونشرت صورا داخلية لإحداها.

Advertisements

وقالت الصحيفة نقلا عن مواقع تركية منها «Avrupa Postası»، إن عملية الشراء جاءت في وقت لا يكف فيه أردوغان عن دعوة مواطنيه للتقشف مع تزايد التدهور الاقتصادي في ظل الهبوط الحاد في سعر صرف العملة. وأوضحت أن عملية شراء السيارات المحصنة ضد الرصاص تمت قبل 4 أشهر.

ووفق «زمان»، فإن القنصلية التركية بمدينة شتوتغارت الألمانية، تكفلت بإنجاز طلبية السيارات، التي كلفت قرابة 80 مليون ليرة تركية (الدولار يساوي 5.68 ليرة تقريبا)، وشحنتها إلى أنقرة.

ويستخدم أردوغان منذ العام الماضي طائرة رئاسية فارهة، قالت وسائل إعلام تركية إن تكلفتها بلغت 500 مليون دولار، وقد أثار استخدامها موجة غضب كبيرة.

وعلى رغم محاولة السلطات التركية التقليل من حدة الوضع الاقتصادي، أظهرت بيانات من معهد الإحصاء التركي أمس، أن مؤشر ثقة المستهلكين الأتراك انخفض إلى 55.8 نقطة في سبتمبر، بعد أن زاد إلى 58.3 نقطة في أغسطس.

وبلغ المؤشر 55.3 نقطة في مايو وهو أدنى مستوياته منذ بدء نشر البيانات في 2004. ويعكس مستوى الثقة دون 100 نقطة توقعات متشائمة بينما تشير القراءة فوق هذا المستوى إلى التفاؤل.


Advertisements

كانت هذه تفاصيل خبر تركيا أردوغان.. الاقتصاد ينهار.. والقمع يتواصل لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة عكاظ وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الميادين الحركة الأسيرة: إغلاق الحسابات في البنوك مسألة سياسية 21/05/2020 | 11:00 م

الحركة الأسيرة تعتبر أن "مسألة إغلاق الحسابات مسألة سياسية محضة وتمس بصورة جوهرية شرعية النضال الوطني".

رام الله: النقابة تدعو الصحفيين ووسائل الإعلام للشروع بحملة إعلامية لإسناد قضايا الأسرى - أمد للإعلام 21/05/2020 | 11:00 م

رام الله: النقابة تدعو الصحفيين ووسائل الإعلام للشروع بحملة إعلامية لإسناد قضايا الأسرى

القضاء يعلق مجددا انتخابات نقابة الصحفيين السراج الإخباري 21/05/2020 | 11:00 م

أصدرت الغرفة المدنية بمحكمة نواكشوط الغربية، اليوم حكما قضائيا بتعليق انتخابات نقابة الصحفيين الموريتانيين، وذلك إثر تقديم عرائض من طرف بعض المترشخين لمنصب نقيب الصحفيين. ويقضي الحكم القضائي الجديد، بتأجيل مؤتمر النقابة إلى غاية سبتمبر المقبل، وكذا تأجيل دفع ملفات المترشحين، إلى ما بعد 18 أغسطس.

نقابة الصحفيين تندد بمنع وسائل الإعلام حضور اجتماع الحوار الاجتماعي في الحوض المنجمي - أنباء تونس 21/05/2020 | 11:00 م

تم مساء أمس الأربعاء 20 ماي 2020 منع كل ممثلي وسائل الإعلام من تغطية أول اجتماع تقني حول “الحوار الاجتماعي في الحوض المنجمي” بمقر ولاية قفصة بحضور مستشار رئيس الحكومة جوهر بن مبارك. حيث فور ورود أنباء زيارة بن مبارك وانطلاق الحوار الاجتماعي وتلقي دعوة من المكلف بالإعلام بولاية قفصة للتغطية الإعلامية، توجه كل ممثلو …

نقابة الصحفيين تنعى المصور محمد عبدالله السيد 21/05/2020 | 11:00 م

نعت نقابة الصحفيين اليمنيين المصور الصحفي محمد عبدالله السيد أحد كوادر تلفزيون عدن لأكثر من ثلاثة عقود. وقالت النقابة إن الوسط الإعلامي فقد احد المصورين المحترفين والمثابرين الذين تميزوا بأعمالهم ومسيرتهم المهنية. وعمل الفقيد في كثير من وسائل الإعلام المحلية كقناة عدن والفضائية اليمنية وقناة الجزي...

اخبار اليمن الان نقابة الصحفيين تدين اعتقال الصحفي ”بامعس” من قبل قوات المجلس الانتقالي 11/05/2020 | 12:00 م

اخبار اليمن الان أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين، الأحد، اعتقال أحد الصحفيين أثناء تغطية للاحتجاجات من قبل قوات النخبة الحضرمية المدعومة من الإمارات. وقالت النقابة ـ في بيان لها - إنها تلقت بلاغا من الزميل باسل أحمد بامعس يفيد فيه تعرضه للاعتقال الخميس الماضي لمدة يومين من قبل قوات النخبة الحضرمية .......

نقابة الصحفيين تدين إعتقال الإعلامي الزميل باسل بامعس في المكلا - صدى حضرموت الإخبارية 11/05/2020 | 12:00 م

صدى حضرموت الإخبارية : موقع وشبكة - إلكترونية - إخبارية - يومية - جامعة - مستقلة



تركيا أردوغان.. الاقتصاد ينهار.. والقمع يتواصل نقابة الصحفيين تركيا أردوغان.. الاقتصاد ينهار.. والقمع يتواصل



اشترك ليصلك كل جديد عن نقابة الصحفيين

خيارات

تركيا أردوغان.. الاقتصاد ينهار.. والقمع يتواصل
المصدر https://gulf365.co/world-news/5976735/تركيا-أردوغان-الاقتصاد-ينهار-والقمع-يتواصل.html الخليج 365
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تركيا أردوغان.. الاقتصاد ينهار.. والقمع يتواصل

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars