الموضوعات تأتيك من 16399 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > اسوان

علشان متنسوش .. الاخوان حرقوا 65 كنيسة ومدرسة قبطية من اسكندرية لـ اسوان

22/09/2019 | 12:00 ص 0 comments
علشان متنسوش .. الاخوان حرقوا 65 كنيسة ومدرسة قبطية من اسكندرية لـ اسوان

لن ينسى المصريون ما قامت به جماعة الإخوان الارهابية خلال الفترة الماضية من تفجيرات وقتل واستهداف أبناء ...

لن ينسى المصريون ما قامت به جماعة الإخوان الارهابية خلال الفترة الماضية من تفجيرات وقتل واستهداف أبناء مصر من قوات الجيش والشرطة والقضاء وتخريب للممتلكات العامة والخاصة وإشعال النيران فى الكنائس واستخدام المساجد فى عملياتهم الارهابية من اجل الوصول للحكم على دماء المصريين.

الجماعة الارهابية دائما ما تزور وتزيف الحقائق من اجل اهدافها، وفي هذا المنوال يستعرض صدى البلد جرائم الاخوان فى السطور القادمة والتى كان التاريخ والمصريون شاهدين عليها  ...  

اقتحام وحرق 


اقتحم عشرات من المسلحين من أعضاء جماعة الاخوان الارهابية كنيسة مارجرجس بمدينة العريش شمال سيناء ، يوم 14 أغسطس 2013 وقاموا بتدمير البوابة الرئيسية وكسر الصليب أعلى البوابة.

وهجم المسلحون على الكنيسة وسكبوا البنزين وأشعلوا النار فيها، مما أدى إلى تدمير محتوياتها بالكامل وتعد كنيسة “مارجرجس” أقدم كنيسة بالعريش. وأشار الأنبا قزمان -اسقف شمال سيناء إلى أن كنيسة مارجرجس قد تعرضت إلى الهجوم عدة مرات منذ قيام ثورة 25 يناير ٢٠١١م حيث تم إلقاء المولوتوف والاعتداء عليها. ولكن آخر هجوم ادي إلى تدميرها وحرقها بالكامل.

أضاف أن الخسائر التى ترتبت على أحداث 14 أغسطس، أسفرت عن تدمير وحرق كامل لكنيسة “مارجرجس” – بشارع الجيش بعد هجوم من قبل مسلحين عقب فض إعتصامى رابعة والنهضة، وقاموا بإشعال النيران فى الكنيسة.


وتابع أن استراحة المطرانية بشمال سيناء تعرضت لإطلاق نيران ولكن دون أن يسفر عن خسائر، وهناك قوات أمن على مبنى المطرانية بالعريش.

وكانت كنيسة العذراء برفح قد دمرت يوم 28 يناير 2011 ومازالت مهجورة ولم يتم تعميرها أو إقامة أى صلوات فيها نظرا للظروف الأمنية وخطورة الأوضاع ويأمل أن تستقر الأوضاع يوم ترميمها كما حدث بكنيسة مار جرجس بالعريش.

كما تم إشعال النار في سيارتي شرطة وفي الكمين الأمني “ببئر العبد”، كما حاولوا اقتحام قسم شرطة “بئر العبد” أيضا.

لم تكتف جماعة الإخوان الإرهابية بل حرضت اعضاءها فى كل محافظة بحرق الكنائس وممتلكات الأقباط فى 9 محافظات انتقاما لفض اعتصامي رابعة والنهضة وإثارة الفوضى مما ألحق خسائر فادحة بسبب ثورة 30 يونيو من الجماعة الارهابية التي لا تعرف سوى العنف والدم والترويع من اجل مصالحهم.

سجلت محافظة المنيا عددا كبيرا من حرق الكنائس فى ثلاثة مراكز هى المنيا ودير مواس وبنى مزار فى قرية دلجا التى تم مهاجمتها عقب بيان 4 يوليو الذى القاه وقتها الفريق عبد الفتاح السيسى بحضور القوى الوطنية.

وتعرض 65 موقعا في أنحاء الجمهورية لأضرار من الأحداث التي أعقبت ثورة يونيو وفض اعتصامي رابعة والنهضة عبارة عن كنائس وأديرة بجانب حوالي 20 مبني ومنشأة تابعة لكنائس وملك أقباط داخل هذه المواقع، وحازت المنيا علي نصيب الأسد من الأضرار فقد لحق التخريب بـ 6 مواقع بها بجانب 5 مواقع في الفيوم وموقعان في أسيوط وآخر في سوهاج وآخر في بني سويف وبعض هذه الموقع شهدت تدميرا كاملا أو جزئيا أو نهب ممتلكات مثل التي طالت بعض منازل ومتاجر ملك الاقباط بجانب بعض المؤسسات والهيئات القبطية و تم تكليف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتولي أعمال إعادة إعمار كل المباني التي تضررت من الاعتداءات.

وتم ترميم مدرسة الراهبات الفرنسيسكان ببني سويف ودير الأمير تادروس في إبشاوي بالفيوم ومدرسة القديس يوسف في المنيا وكنيسة الأمير تادروس بالمنيا والكنيسة الإنجيلية بملوي بالمنيا وكنيسة العائلة المقدسة في ملوي بالمنيا أيضا والكنيسة المعمدانية ببني مزار في المنيا وكنيسة مارجرجس وإبي سيفين في مغاغة بالمنيا وكنيسة يوحنا المعمدان بأبنوب بأسيوط ومطرانية سوهاج في سوهاج، أما المرحلة الثانية "الأسبقية الأولي" فتضمنت كنيسة سانت تريز (مجمع الخدمات) في أسيوط وكنيسة الأدفنتست بشارع يسري راغب في أسيوط وكنيسة الإصلاح (النهضة المقدسة) في أسيوط وكنيسة العذراء والشهيدة دميانة والأنبا كاراس في المنصورية بالبحيرة وكنيسة العذراء بكفر حكيم بأوسيم في الجيزة والكنيسة الرسولية بقرية شوشة بسمالوط في المنيا والكنيسة الإنجيلية بقرية منشأة بدين بسمالوط في المنيا والكنيسة الرسولية بقرية صنيم بأبوقرقاص في المنيا والكنيسة الرسولية الثالثة بالمنيا وكنيسة الأنبا إبرام في دلجا بديرمواس بالمنيا، وأخيرا المرحلة الثانية "الأسبقية الثانية" وتضمنت كنيسة ومدرسة الأباء الفرنسيسكان بالسويس وكنيسة الراعي الصالح بالسويس وسكن دير ومدرسة الراعي الصالح بالسويس وكنيسة سانت تريز بأسيوط ومكتبة دار الكتاب المقدس بأسيوط والكنيسة الإنجيلية ببني مزار في المنيا وسكن الكاهن ومبني الخدمات للدير بدلجا في المنيا وكنيسة العذراء الأثرية في دلجا بالمنيا وكنيسة الشهيد العظيم مارجرجس بدلجا في المنيا وسكن الكاهن ومبني خدمات الكاثوليك بدلجا في المنيا والكنيسة الإنجيلية بعزبة جاد السيد في المنيا ومدرسة كنيسة العائلة المقدسة بالمنيا والمركز الطبي التابع لكنيسة مارمينا في المنيا ومكتبة دار الكتاب المقدس بالمنيا وجمعية الشبان المسيحيين في المنيا وإنشاء مجمع طبي وملجأ أمين إبراهيم في المنيا ومركبة نيلية "الذهبية" التابع لكنيسة الإنجيلية في المنيا وكنيسة السيدة العذراء مريم بالنزلة في الفيوم ومبني الخدمات لكنيسة السيدة العذراء بالنزلة في الفيوم ومبني خدمات الأمير تادرس بالسنجا في الفيوم وكنيسة الأمير تادرس بقرية ديسبا في الفيوم والكنيسة الإنجيلية بقرية دار السلام في الفيوم وكنيسة القديسة دميانة بطامية في الفيوم وجمعية أصدقاء الكتاب المقدس وكنيسة الملاك ميخائل بكرداسة في الجيزة ودير كرمة الرسل بأطفيح في الجيزة وكنيسة مارجرجس في العريش بشمال سيناء.

ولم تتوقف اعتداءات الاخوان عند هذا الحد فقبل عيد الميلاد المجيد 2016 بأيام وتحديدا في 11 ديسمبر تم تفجير الكنيسة البطرسية بالعباسية من خلال انتحاري بحزام ناسف أندس وسط المصلين لتضيع معها فرحة العيد، أسابيع قليلة أخري وقبل عيد القيامة شهدت الغربية والاسكندرية تفجيرين متزامنين في كنيستي مارجرجس في طنطا والكاتدرائية المرقسية في محطة الرمل حينما كان البابا تواضروس يترأس القداس في الكنيسة الثانية يوم أحد السعف في بداية أسبوع الألام لتفسد معها فرحة المناسبة.

وبعدها بأيام قليلة أيضا استيقظ المصريون جميعا وليلة أول أيام شهر رمضان المبارك في 2017 علي حادث مفجع علي بعد أمتار من دير الأنبا صموئيل المعترف في مغاغة بالمنيا حينما نصبت جماعات الشر كمينا لـ 3 سيارات متوجهه للدير عبر طريق غير ممهد وامطرت ركابها من الأطفال والنساء وكبار السن بوابل من الرصاص، هذا أيضا بخلاف حوادث أخري كخطف الأقباط في ليبيا وذبحهم وكذلك استهداف سكان شمال سيناء وقتلهم مما اضطر باقي الأسر للهروب إلي محافظات مصر خوفا علي حياتهم وغيرها من الحوادث الدامية التي اضطرت معها القيادة السياسية للبحث عن الثأر بتوجيه ضربات جوية علي معاقل الإرهاب في ليبيا.


حصر للكنائس التى دمرها الاخوان 


المنيا


- مدرسة القديس يوسف في المنيا
- كنيسة الأمير تادروس بالمنيا
- الكنيسة الإنجيلية بملوي بالمنيا
- كنيسة العائلة المقدسة في ملوي بالمنيا
- الكنيسة المعمدانية ببني مزار في المنيا
- كنيسة مارجرجس وإبي سيفين في مغاغة بالمنيا
- الكنيسة الرسولية بقرية شوشة بسمالوط في المنيا
- الكنيسة الإنجيلية بقرية منشأة بدين بسمالوط في المنيا
- الكنيسة الرسولية بقرية صنيم بأبوقرقاص في المنيا
- الكنيسة الرسولية الثالثة بالمنيا
- كنيسة الأنبا إبرام في دلجا بديرمواس بالمنيا.
- الكنيسة الإنجيلية ببني مزار في المنيا
- سكن الكاهن ومبني الخدمات للدير بدلجا في المنيا
- كنيسة العذراء الأثرية في دلجا بالمنيا
- كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس بدلجا في المنيا
- سكن الكاهن ومبني خدمات الكاثوليك بدلجا في المنيا
- الكنيسة الإنجيلية بعزبة جاد السيد في المنيا
- مدرسة كنيسة العائلة المقدسة بالمنيا
- المركز الطبي التابع لكنيسة مارمينا في المنيا
- مكتبة دار الكتاب المقدس بالمنيا
- جمعية الشبان المسيحيين في المنيا
- إنشاء مجمع طبي وملجأ أمين إبراهيم في المنيا
- مركبة نيلية "الذهبية" التابع لكنيسة الإنجيلية في المنيا 


الفيوم


- دير الأمير تادروس في إبشاوي بالفيوم
- كنيسة السيدة العذراء مريم بالنزلة في الفيوم
- مبني الخدمات لكنيسة السيدة العذراء بالنزلة في الفيوم
- مبني خدمات الأمير تادرس بالسنجا في الفيوم
- كنيسة الأمير تادرس بقرية ديسبا في الفيوم
- الكنيسة الإنجيلية بقرية دار السلام في الفيوم
- كنيسة القديسة دميانة بطامية في الفيوم
- جمعية أصدقاء الكتاب المقدس الفيوم


أسيوط


- كنيسة يوحنا المعمدان بأبنوب بأسيوط
- كنيسة سانت تريز (مجمع الخدمات) في أسيوط
-كنيسة الأدفنتست بشارع يسري راغب في أسيوط
- كنيسة الإصلاح (النهضة المقدسة) في أسيوط
- كنيسة سانت تريز بأسيوط
- مكتبة دار الكتاب المقدس بأسيوط 


الجيزة


- كنيسة العذراء بكفر حكيم بأوسيم في الجيزة
- كنيسة الملاك ميخائل بكرداسة في الجيزة
- دير كرمة الرسل بأطفيح في الجيزة 


السويس


- كنيسة ومدرسة الأباء الفرنسيسكان بالسويس
- كنيسة الراعي الصالح بالسويس
- سكن دير ومدرسة الراعي الصالح بالسويس 


بني سويف


- ترميم مدرسة الراهبات الفرنسيسكان ببني سويف


شمال سيناء


-كنيسة مارجرجس في العريش بشمال سيناء.


سوهاج


- مطرانية سوهاج في سوهاج.


البحيرة


- كنيسة العذراء والشهيدة دميانة والأنبا كاراس في المنصورية بالبحيرة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
أمن أسوان يرصد 229 مخالفة مرورية ويضبط سائقين لتعاطيهم المخدرات - اليوم 7:45 ص

نظمت مديرية أمن أسوان اليوم حملة مرورية على الطرق السريعة بأنحاء محافظة أسوان لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم..

شفاء 22حاله من الاصابه بكورونا في اسوان اليوم 7:45 ص

تماثل اليوم الثلاثاء للشفاء من الإصابة بفيروس كورونا بأسوان ٢٢ حالة جديدة، تقرر خروجهم من مستشفى العزل الصحى بمنطقة الصداقة بأسوان ونزل الشباب...

نتيجة الشهادة الاعدادية أسوان 2020 بالاسم “بوابة التعليم الأساسي” درجات شهادة سنة 3 إعدادي محافظة اسوان - دليل الوطن اليوم 7:45 ص

نتيجة البحث الشهادة الإعدادية، يبحث أولياء الأمور حاليا عن كيفية حصولهم على النتيجة للمشروعات البحثية التي قدمها

استخراج نتيجة ابحاث الشهادة الإعدادية 2020 محافظة الاسماعيلية اسوان الاقصر الاسكندرية مطروح نتيجة الصف الثالث الاعدادي - جريدة فكرة فن اليوم 7:45 ص

محافظة الاسماعيلية اسوان الاقصر الاسكندرية مطروح نتيجة الصف الثالث الاعدادي نتائج الصف الثالث الإعدادي الدراسات العلمية أفصحت وزارة التربية والتعليم عن بداية موافقة نتائج الفترة الإعدداية لكل محافظات جمهورية مصر العربية... اقرأ المزيد ←

مقتل عامل على يد عاطل في أسوان بعد مشادة كلامية اليوم 7:45 ص

لقى عامل بمنطقة الشيخ صالح بوسط مدينة أسوان مصرعه على يد عاطل، بعد نشوب مشادة كلامية بينهما. تلقي مدير أمن أسوان، إخطارا من قسم شرطة أول اسوان بمقتل شاب بمنطقة الشيخ صالح. انتقل ضباط مباحث قسم أول أسوان إلى مكان الحادث وتبين مصرع (م أ) ٣٩ عاما، عامل، على

إنطلاق ليالى رمضان الثقافية والفنية بثقافة اسوان أون لاين - جريدة الديوان 07/05/2020 | 11:45 م

أسوان _ شيماء طه محجوب تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الفاعليات الثقافية والفنية احتفالا بليالى رمضان المعظم ضمن مبادرة خليك فى البيت الثقافة بين ايديك من خلال فرع ثقافة اسوان التابع لاقليم جنوب الصعيد الثقافى و يقوم الفرع ببث الفاعليات اون لاين على صفحة الفرع الرسمية بموقع التواصل “فيسبوك” و قناة اسوان الثقافية …

: في يوم قبل كورونا.. رامي رضوان يشارك جمهوره صورا من أسوان 07/05/2020 | 11:45 م

نشر الإعلامى رامى رضوان، مجموعة من الصور في أسوان عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعى ...



علشان متنسوش .. الاخوان حرقوا 65 كنيسة ومدرسة قبطية من اسكندرية لـ اسوان اسوان لن ينسى المصريون ما قامت به جماعة الإخوان الارهابية خلال الفترة الماضية من تفجيرات وقتل واستهداف أبناء ...



اشترك ليصلك كل جديد عن اسوان

خيارات

علشان متنسوش .. الاخوان حرقوا 65 كنيسة ومدرسة قبطية من اسكندرية لـ اسوان
المصدر https://www.misrday.com/accidents/934976/علشان-متنسوش--الاخوان-حرقوا-65-كنيسة-ومدرسة-قبطية-من-اسكندرية-لـ-اسوان مصر اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي علشان متنسوش .. الاخوان حرقوا 65 كنيسة ومدرسة قبطية من اسكندرية لـ اسوان

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars