الموضوعات تأتيك من 15435 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

أسطورة تويوتا سوبرا تعود إلى أسواق الشرق الأوسط بعد غياب دام 17 عاماً

22/09/2019 | 2:00 م 0 comments
أسطورة تويوتا سوبرا تعود إلى أسواق الشرق الأوسط بعد غياب دام 17 عاماً

سجلت أسواق الشرق الأوسط أخيراً، عودة الأسطورة تويوتا سوبرا "Toyota Supra" بعد غياب دام لـ 17 عاماً، وذلك بطرح طراز العام 2020 الذي يمثل سيارة الجيل الخامس من أسطورة سيارات تويوتا الرياضية

سجلت أسواق الشرق الأوسط أخيراً، عودة الأسطورة تويوتا سوبرا "Toyota Supra" بعد غياب دام لـ 17 عاماً، وذلك بطرح طراز العام 2020 الذي يمثل سيارة الجيل الخامس من أسطورة سيارات تويوتا الرياضية، في سيارة عمل خلالها مهندسي ومصممي الصانع الياباني على تطوير سيارة تعد أرثاً أصيلاً في قطاع المركبات الرياضية منذ ولادتها عام 1978.

واتبع فريق المهندسين في تويوتا، أفضل مستويات الأداء المتوقعة لهذه المركبة الأيقونة، وذلك من خلال الالتزام بالإرث العريق الذي يمتد على مدار أربعة أجيال سابقة، قبل أن يتم أخيراً طرح الجيل الخامس من "Supra" في سيارة تتمتع بمستويات أداء تجسد روح "جي أر سوبرا" على صعيد خصائص السيارات الرياضية عالية المستوى، بما يعزز من شهرتها الواسعة، كسيارة تتيح لسائقها القدرة على قيادتها بالكفاءة ذاتها سواء داخل المدينة أو على حلبات السباق.

اختبارات صارمة

وتم تصنيع "تويوتا سوبرا" 2020 من قلب مضمار نوربورغرينغ نوردشليف في ألمانيا، والذي يعد مضمار السباق الأكثر صعوبة في العالم، إذ خضعت سيارة الجيل الخامس لاختبارات أداء قطعت خلاله آلاف الكيلومترات، وذلك بهدف التأكد من أنها ترقى إلى مستوى التوقعات العالية للسائقين الأكثر تحمساً وإخلاصاً لهذا النوع من السيارات في العالم.

محرك سداسي الأسطوانات

وحافظت "سوبرا" 2020 على تصميمها ذي المحرك الأمامي ونظام الدفع بالعجلات الخلفية، مع محرك طولي يتألف من ستة أسطوانات خطية بسعة الثلاثة لترات والمعزز بشاحن تيربو، يضمن انتاج قوة 335 حصاناً الكفيلة في دفع هذه السيارة للانطلاق من حالة الثبات وبلوغ سرعة 100 كيلومتراً في الساعة في غضون 4.3 ثانية، في حين تقف سرعتها القصوى على اعتاب 250 كيلومتراً في الساعة.

ويتولى نقل القوة المحركة إلى محور العجلات الخلفي، ناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات، ويمكن للسائق تولي مهمة تبديل السرعات بصورة يدوية من خلال العتلات المثبتة خلف عجلة القيادة.

الهيكل الخارجي

وبنظرة فاحصة على الهيكل الخارجي، فإن المقاييس المدمجة المحكمة تمنح السيارة جسماً ملتفاً فوق العجلات الكبيرة الحجم، مع الحد الأدنى من الأجزاء المتدلية في المقدمة والخلفية حتى لا تبدو كسيارة ثقيلة، كما تتميز "Supra 2020" بغطء محرك طويل، ومقصورة قيادة خلفية، بما يعيد إلى الأذهان صورة طراز "Toyota 2000 GT" الذي تم تصنيعه بين عامي 1967 و1970 ونجح في أن يكون أحد نجوم سيارات العميل 007 في فيلم جيمس بوند الشهير "You can Live Twice" الذي تم عرضه في العام 1967 وقام بأداء دور البطولة فيه الممثل الشهير شون كونري.

المقصورة الداخلية

كما اتاحت الهيئة العريضة والمسيطرة على الطريق في منح طراز 2020 مساحة كافية للركاب في مقصورة القيادة، مع مقعدين وتصميم مريح يمنح السائق متعة قصوى أثناء القيادة، مع مقاعد مكسوة بالجلد الخالص وتصميم مقاعد يساعد في احتضان جسم السائق وتثبيته بصورة تضمن له توفير قدر أكبر من التحكم عند القيادة المتطلبة.

كما تبرز في المقصورة شاشة وسطية ملونة بالكامل تعمل على اللمس من قياس 8.8 بوصة، بجانب مقود رياضي متعدد الوظائف مكون من ثلاثة أوضاع، وصولاً لنظام صوتي "JBL" مكوناً من 12 مكبراً للصوت، وزر لتشغيل وإطفاء المحرك، ووضعيات قيادة عادية ورياضية، ودواسات رياضية، إضافة إلى شاشة رأسية على مستوى نظر السائق تتولى عرض البيانات المهمة على الزجاج الأمامي.

تقنيات السلامة

علاوة على ذلك، تأتي سيارة سوبرا مجهزة بوسائد أمامية، جانبية، ستائرية وعلى مستوى ركبة السائق، بالإضافة إلى تقنيات مساعدة مثل نظام مثبت السرعة المتكيف، ومراقبة ضغط الهواء في الإطارات، والتحذير من النقطة العمياء، ومساعد تغيير المسار، والتعرف على إشارة المرور، وكاميرا للرؤية الخلفية، وغير ذلك من الأنظمة التقنية المساعدة.

لائحة الأسعار

تتوفر تويوتا سوبرا 2020 الجديدة كلياً بمجموعة من ثمانية ألوان مميزة، وبسعرٍ يبدأ من 62 ألفاً و346 دولار أميركي (233.8 ألف ريال سعودي) وذلك لنسخة الطلاء العادي، مقارنة بـ 62 ألفاً و890 دولار أميركي (235.8 ألف ريال سعودي) للطلاء المعدني.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
23/03/2024 | 5:34 م

هيونداي وكيا تسجلان رقمًا قياسيًا في مبيعات السيارات الصديقة للبيئة - الطاقة

تواصل عملاقة صناعة السيارات الكورية الجنوبية هيونداي (Hyundai) وتابعتها كيا (Kia) تحقيق طفرات في مبيعات السيارات صديقة البيئة في الأسواق العالمية.

هيونداي وكيا تسجلان رقمًا قياسيًا في مبيعات السيارات الصديقة للبيئة - الطاقة
23/03/2024 | 5:34 م

مواصفات تويوتا C-HR الكروس أوفر الجديدة

أعلنت شركة تويوتا اليابانية عن إصدارها الجديد تويوتا C-HR الهجين Plug-in، وتنتمي تويوتا C-HR لفئة السيارات الكروس أوفر .

مواصفات تويوتا C-HR الكروس أوفر الجديدة
23/03/2024 | 5:34 م

بدون مقدم وبالتقسيط للجميع .. احصل على سيارة هيونداي إلنترا HD .. خلي الغلابة تركب - البديل

تُقدم شركة إيتامكو الوكيل الحصري لعلامة هيونداي الكورية في مصر، سيارة هيونداي إلنترا HD سيدان ضمن مبادرة الإحلال بأربع فئات مختلفة من التجهيزات، تهدف هذه

بدون مقدم وبالتقسيط للجميع .. احصل على سيارة هيونداي إلنترا HD .. خلي الغلابة تركب - البديل
23/03/2024 | 5:34 م

أسعار ومواصفات سيارة شيفروليه لانوس 2012 - الأسبوع

شيفروليه لانوس 2012.. في ظل ارتفاع أسعار السيارات التي يشهدها السوق منذ بداية العام الجديد، تبحث شريحة كبيرة من سائقي السيارات عن سيارات بأسعار مناسبة لشرائها، وتأتي سيارة شيفروليه لانوس…

أسعار ومواصفات سيارة شيفروليه لانوس 2012 - الأسبوع
23/03/2024 | 5:34 م

بدعم حكومي.. احصل على سيارة هيونداي إلنترا HD بدون مقدم وأقل قسط

تقدم الشركة الدولية للتجارة والتسويق والتوكيلات التجارية (إيتامكو)، الوكيل الحصري لعلامة هيونداي الكورية في مصر، السيارة هيونداي إلنترا HD سيدان داخل مبادرة الإحلال بأربعة فئات من التجهيزات.

بدعم حكومي.. احصل على سيارة هيونداي إلنترا HD بدون مقدم وأقل قسط
23/03/2024 | 5:34 م

سيارة هيونداي تتغلب على نيسان صني وتتصدر المبيعات في مصر مصراوى

سيارة هيونداي تتغلب على نيسان صني وتتصدر المبيعات في مصر | مصراوى

سيارة هيونداي تتغلب على نيسان صني وتتصدر المبيعات في مصر   مصراوى
24/02/2024 | 11:50 ص

جبنالكم وحش الصحراء سيارة تويوتا هايلكس الجديدة 2024.. عنوان الفخامة والرقي..!! - البديل

تعتبر تويوتا هايلكس من أشهر الشاحنات الصلبة والقوية في العالم وتحظى بشعبية كبيرة بين عشاق السيارات القوية والمتينة وفي العام 2024 تم إطلاق الجيل الجديد من

جبنالكم وحش الصحراء  سيارة تويوتا هايلكس الجديدة 2024.. عنوان الفخامة والرقي..!! - البديل


أسطورة تويوتا سوبرا تعود إلى أسواق الشرق الأوسط بعد غياب دام 17 عاماً اخبار السيارات سجلت أسواق الشرق الأوسط أخيراً، عودة الأسطورة تويوتا سوبرا "Toyota Supra" بعد غياب دام لـ 17 عاماً، وذلك بطرح طراز العام 2020 الذي يمثل سيارة الجيل الخامس من أسطورة سيارات تويوتا الرياضية



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السيارات

خيارات

أسطورة تويوتا سوبرا تعود إلى أسواق الشرق الأوسط بعد غياب دام 17 عاماً
المصدر https://www.hiamag.com/سيارات/أخبار-السيارات/1029701-أسطورة-تويوتا-سوبرا-تعود-إلى-أسواق-الشرق-الأوسط-بعد-غياب-دام-17-عاماً مجلة هي موقع المرأة الأول في الأزياء والجمال والأنوثة
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أسطورة تويوتا سوبرا تعود إلى أسواق الشرق الأوسط بعد غياب دام 17 عاماً

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars