الموضوعات تأتيك من 15921 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > وكالة ناسا

ناسا تكشف عن تصور جديد مذهل للثقوب السوداء -

26/09/2019 | 7:45 م 0 comments
ناسا  تكشف عن تصور جديد مذهل للثقوب السوداء -

تعد الصورة الأولى لثقب أسود، التي تمكن العلماء من الحصول عليها بواسطة تلسكوب Event Horizon، واحدة من أهم الإنجازات العلمية المذهلة.

تعد الصورة الأولى لثقب أسود، التي تمكن العلماء من الحصول عليها بواسطة تلسكوب Event Horizon، واحدة من أهم الإنجازات العلمية المذهلة.

وتطلب التقاط صورة "الحلقة البرتقالية الضبابية" عبر الكون، كمية لا تصدق من البيانات والذكاء لإنتاجها، ويسعى العلماء الآن إلى تحسين التقنيات والأدوات الحالية، من أجل تحسين جودة الصور المباشرة المستقبلية للثقوب السوداء.

NASA’s Goddard Space Flight Center/Jeremy Schnittman

ومن أجل رؤية أفضل للثقوب السوداء، كشفت وكالة "ناسا" عن تصور جديد للنتوء المستدير، يظهر صورة عالية الدقة لثقب أسود فائق الكتلة يتفاعل بنشاط.

ويُذكّر التصور المثير للإعجاب للثقب الأسود، الذي أنشأه جيريمي شنيتمان، باستخدام برنامج مخصص في مركز غودارد لرحلات الفضاء التابع لوكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، بالثقب الأسود الذي التقطه تلسكوب Event Horizon، ويوضح كيف تؤثر بالوعة الجاذبية المجرية (الثقوب السوداء)، في الوقت الفضائي المحيط بها.

NASA’s Goddard Space Flight Center/Jeremy Schnittman

وتعرّف الثقوب السوداء بأنها مناطق كثيفة للغاية، تقع في مراكز معظم المجرات الكبيرة، وهي قوية جدا لدرجة أنه لا يمكن للضوء الهروب منها. وتجمع الثقوب السوداء الكثير من جزيئات الغبار والغازات، التي تتراكم على شكل اسطوانة تتصاعد داخل الثقب، وتحيط بتلك البالوعات، تماما مثل ما أظهرته الرؤية الجديدة لـ"ناسا".

إقرأ المزيد ثقب أسود عملاق "لا ينبغي تواجده" يحير علماء الفلك!

وغالبا ما تكون الهالة الاسطوانية المتوهجة من المادة المعروفة باسم القرص التراكمي (وهو عبارة عن حزام من الغاز والغبار الكوني)، هو الجزء المرئي من الثقب الأسود.

وتتيح الرؤية الجديدة لوكالة الفضاء الأمريكية رؤية حافة القرص، الناتجة عن الإشعاع الشديد، حيث يمكن رصد اكتساح واسع للضوء حول الثقب الأسود، ويأتي هذا الضوء فعليا من جزء من القرص التراكمي، خلف الثقب الأسود.

لكن الجاذبية شديدة للغاية، حتى خارج أفق الحدث (حد موجود في الزمكان، كمنطقة تحيط بالثقب الأسود)، بحيث تشوه الزمكان وتطوي طريق الضوء حول الثقب الأسود.

كما يمكن رؤية أن أحد جوانب القرص التراكمي تزداد إشراقا من جانب على حساب الآخر، ويظهر أن الجانب الأيسر هو الأكثر إشراقا من الجانب الأيمن لأنه يتحرك بالقرب من سرعة الضوء. وهذه الحركة تنتج تغييرا في تردد الطول الموجي للضوء، يطلق عليه اسم "تأثير دوبلر" (Doppler beaming). ويكون الجانب الذي يتحرك بعيدا باهتا، لأن هذه الحركة لها تأثير معاكس.

ويمكن لمثل هذه المحاكاة أن تساعد العلماء على فهم الفيزياء المتطرفة حول الثقوب السوداء الهائلة.

المصدر: سي نيت

تابعوا RT على
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
باحثون: مخاطر تهدد إقامة السائحين في محطة الفضاء الدولية 15/10/2019 | 5:00 ص

تعتزم وكالة الفضاء الأمريكية، ناسا، استضافة سائحين على متن سفينة الفضاء الدولية، اعتبارا من العام المقبل. ولكن المسؤولين في الوكالة لم يراعوا بعض الأمور الجوهرية لدى الإعلان الصيف الماضي عن بدء ...

رواد ناسا ينجزون مهمة ناجحة في الفضاء المفتوح - 15/10/2019 | 5:00 ص

أعلنت وكالة "ناسا" الأمريكية عن نجاح مهمة كلف بها روادها مؤخرا في الفضاء المفتوح.

: عالم سابق في ناسا يفجر مفاجأة: هذا الكوكب به مياه وصالح للحياة 15/10/2019 | 5:00 ص

أوضح عالم سابق لوكالة ناسا لعلوم الفضاء عثوره على أدلة تشير إلى وجود حياة على سطح الكوكب الأحمر 'المريخ'، كوجود مياه، ونمو ...

ناسا تواصل إرسال رواد الفضاء الأمريكيين بمركبات روسية - 15/10/2019 | 5:00 ص

أعلن رئيس وكالة "ناسا" جيمس برايدنستاين، أن الولايات المتحدة تعوّل على مواصلة التعاون مع مؤسسة "روس كوسموس" الروسية فيما يتعلق بنقل الرواد الأمريكيين إلى المحطة الفضائية الدولية.

: 6 تقنيات أعدتها ناسا بتشجيع من ترامب .. تعرف عليها 15/10/2019 | 5:00 ص

قامت إدارة ترامب بدفع الصناعة الأمريكية باعتبارها الركن الرئيسي في النمو الاقتصادي لاختراع تقنيات حديثة بوكالة ناسا. وفقًا لتقرير صدر العام الماضي، قال البيت الأبيض إن 'الصناعة المتقدمة هى محرك للقوة ...

«Crew Dragon».. عصر بسط السيطرة الأمريكية على الفضاء 12/10/2019 | 11:00 م

قال إيلون موسك، الرئيس التنفيذى لشركة "سبيس إكس"، إن أول رحلة لسفينة الفضاء "Crew Dragon"، ستكون فى أوائل عام 2020.

صواريخ نووية من ناسا لنقل البشر إلى كوكب المريخ 12/10/2019 | 11:00 م

تعمل وكالة ناسا على صنع صاروخ نووي بضعف كفاءة المحركات الصاروخية العادية، وتجهز للمرحلة الأولى لأول رحلة بمحرك نووي عام 2024، لكن يبدو أن هذه التكنولوجيا لها تأثيرات سلبية خطيرة.



ناسا تكشف عن تصور جديد مذهل للثقوب السوداء - وكالة ناسا تعد الصورة الأولى لثقب أسود، التي تمكن العلماء من الحصول عليها بواسطة تلسكوب Event Horizon، واحدة من أهم الإنجازات العلمية المذهلة.



اشترك ليصلك كل جديد عن وكالة ناسا

خيارات

ناسا  تكشف عن تصور جديد مذهل للثقوب السوداء -
المصدر https://arabic.rt.com/space/1047620-ناسا-تصور-جديد-للثقوب-السوداء/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ناسا تكشف عن تصور جديد مذهل للثقوب السوداء -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars