الموضوعات تأتيك من 15922 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياحة > اخبار السياحة

«المشاط» تتبنى مبدأ التحول التدريجي لقطاع السياحة نحو ممارسات أكثر صداقة للبيئة

26/09/2019 | 9:00 م 0 comments
«المشاط» تتبنى مبدأ التحول التدريجي لقطاع السياحة نحو ممارسات أكثر صداقة للبيئة

اجتمعت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، بالدكتور ثاني الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة الإماراتي، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين وخاصة في مجال السياحة البيئية وتحقيق تنمية سياحية مستدامة. جاء ذلك خلال الزيارة الحالية للوزيرة بالولايات

اشترك لتصلك أهم الأخبار


اجتمعت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، بالدكتور ثاني الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة الإماراتي، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين وخاصة في مجال السياحة البيئية وتحقيق تنمية سياحية مستدامة.

أخبار متعلقة

وزيرة السياحة تشارك في قمة الاقتصاد العالمي

تفاصيل لقاء وزيرة السياحة مع رئيس قطاع الطيران والسفر بمنتدى الاقتصاد العالمي

«توماس كوك» من بائع كتب إلى رائد صناعة السياحة في العالم

جاء ذلك خلال الزيارة الحالية للوزيرة بالولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في قمة منتدى الاقتصاد العالمي عن تأثير التنمية المستدامة التي عُقدت خلال الفترة من 23 إلى 24 سبتمبر الجاري بولاية نيويورك.

وخلال اللقاء تحدثت الوزيرة عن ضرورة الاهتمام بالسياحة الخضراء والحفاظ على البيئة، مشيرة إلى أن الوزارة تتبنى مبدأ التحول التدريجي لقطاع السياحة نحو ممارسات أكثر صداقة للبيئة بما يساهم في الحفاظ على الموارد الطبيعية.

وأضافت أن المحور الخامس ببرنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة والخاص بمواكبة الاتجاهات الحديثة عالميا، من أهم أهدافه الترويج لمصر كمقصد يهتم بالبيئة من خلال تفعيل مفاهيم السياحة الخضراء، والتوسع في أنشطة السياحة البيئية.

كما أكدت على أن خطة الوزارة تضع على رأس أولوياتها تحقيق الأهداف السبعة عشر للتنمية المستدامة وربطها بقطاع السياحة.

وتطرق اللقاء إلى تعاون مصر مع دولة الإمارات من خلال مبادرة الشيخ محمد بن راشد المكتوم لتنظيف المسطحات المائية، وذلك للحفاظ على مياه نهر النيل بما يساهم في تعزيز التنمية المستدامة.

وتم الاتفاق على أن تقوم الحكومة المصرية بدراسة هذه المبادرة مع الجانب الإماراتي من خلال تشكيل مجموعة عمل من وزارات السياحة والبيئة والرى والموارد المائية لمعرفة أحدث التقنيات اللازمة لتنظيف مياه النيل بتكنولوجيا متطورة حفظا على مياهه.

وأشارت الوزيرة إلى أن ذلك يتفق مع الهدف رقم 14 من أهداف التنمية المستدامة «الحياة تحت الماء» والذى يرتكز على الحفاظ على المحيطات والبحار والموارد البحرية على نحو مستدام لتحقيق التنمية المستدامة.

وأكدت على أهمية السياحة النيلية التي تعتبر من أهم عوامل الجذب السياحى حيث تقدم للسائح تجربة فريدة لا تتكرر في أنحاء كثيرة من العالم مما يساهم في تنوع المنتج السياحي المصري.

كما تحدث الوزير الإماراتي عن تجربة دولة الإمارات مع تحول الطاقة واستخدام الطاقة النظيفة في الكثير من المشروعات، مشيرا إلى توجه الدولة للتحول نحو الاقتصاد الأخضر.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الوفد يكشف تفاصيل مبادرته لدعم السياحة: نستهدف توعية الشباب - مصر - 17/10/2019 | 7:00 م

كشفت أمل رمزي رئيس اللجنة السياحية لحزب الوفد عن تفاصيل مبادرة "مصر الحضارة" التي سيطلقها "بيت الأمة" قريبا، تحت رعاية المستشار بهاء الدين أ

الأقصر تستعد لاستقبال أوبرا عايدة بعد 9 أيام لدعم السياحة - 17/10/2019 | 7:00 م

صرحت ياسمين عبد الرحمن المدير التنفيذى لمشروع أوبرا عايدة، المقرر إقامتها بعد 9 أيام بمحافظة الأقصر، أنه من المقرر بدء العمل فى التجهيزات النهائية..

سي إن إن تسلط الضوء على السياحة الاستشفائية في مصر - مصر - 17/10/2019 | 7:00 م

عرضت قناة CNN فيلما قصيرا خلال فقرة Travel Trends (اتجاهات السفر) التى تذاع فى برنامج )غرفة الاخبار “CNN Newsroom” (وهو واحد من أهم وأكثر البرامج مشاهدة

مؤتمر مصر تستطيع يناقش الاستثمار في قطاع السياحة بمختلف أشكاله - مصر - 17/10/2019 | 7:00 م

واصل المؤتمر الوطني الخامس لعلماء وخبراء مصر في الخارج "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية"، فعالياته لليوم الثاني على التوالي، تحت رعاية الرئيس عبد الفتا

أفضل 10 وجهات سياحية نموا فى العالم.. مصر فى المرتبة الرابعة - 17/10/2019 | 7:00 م

نشرت المنصة الإلكترونية المعنية بأخبار السياحة AFAR تقرير بعنوان "أفضل 10 وجهات سياحية نموا في العالم" ، واستعرض الموقع قائمة تضم الدول التي تشهد زيادات كبيرة في عدد السائحين.

السعودية تسمح بمنح تأشيرات السياحة لحاملي تأشيرات أمريكا وبريطانيا وشنغن Euronews 14/10/2019 | 3:00 م

ذكرت صحيفة عكاظ السعودية أن منح المملكة تأشيرات سياحية لن يقتصر على حاملي جنسيات 49 دولة بل ستشمل القائمة الجنسيات الأخرى غير المشمولة بمجموعة الـ49 إذا كان حاملها قد حصل على تأشيرة سياحية أو تجارية أمريكية أو بريطانية أو من إحدى دول أوروبا المانحة لتأشيرة شنغن.

خارج الـ49 دولة..تفاصيل أخرى عن تأشيرة السياحة السعودية 14/10/2019 | 3:00 م

كشفت اللائحة الخاصة بتأشيرة السياحة السعودية الصادرة في صحيفة أم القرى صباح الجمعة الماضي، عدداً من الإجراءات التي تتيح للراغبين في الحصول على التأشيرة وتب



«المشاط» تتبنى مبدأ التحول التدريجي لقطاع السياحة نحو ممارسات أكثر صداقة للبيئة اخبار السياحة اجتمعت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، بالدكتور ثاني الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة الإماراتي، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين وخاصة في مجال السياحة البيئية وتحقيق تنمية سياحية مستدامة. جاء ذلك خلال الزيارة الحالية للوزيرة بالولايات



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السياحة

خيارات

«المشاط» تتبنى مبدأ التحول التدريجي لقطاع السياحة نحو ممارسات أكثر صداقة للبيئة
المصدر https://www.almasryalyoum.com/news/details/1429723 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «المشاط» تتبنى مبدأ التحول التدريجي لقطاع السياحة نحو ممارسات أكثر صداقة للبيئة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars