الموضوعات تأتيك من 15432 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

القصة الكاملة لنظام الدراسة والتقييم لطلاب أولى وتانية ثانوي

اليوم 18:45 م 0 comments
القصة الكاملة لنظام الدراسة والتقييم لطلاب  أولى وتانية  ثانوي

نشرت الجريدة الرسمية، قرار وزارة التربية والتعليم، بشأن نظام الدراسة والتقييم لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام.

الأخبار المتعلقة محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة التربية والتعليم لبلوغها سن المعاش

محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة التربية والتعليم لبلوغها سن المعاش

نتيجة شهادة الثانوية العامة 2019 عبر موقع وزارة التربية والتعليم

نتيجة شهادة الثانوية العامة 2019 عبر موقع وزارة التربية والتعليم

تكريم وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء

تكريم وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء

وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء تستقبل تلاميذ رياض الأطفال

وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء تستقبل تلاميذ رياض الأطفال

نشرت الجريدة الرسمية، قرار وزارة التربية والتعليم، بشأن نظام الدراسة والتقييم لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام، وذلك اعتبارًا من العام الدراسي 2019/ 2020، ليتم اعتماده بشكل رسمي.

ونص القرار على أن تشتمل المواد الدراسية لطلاب الصف الأول الثانوي على ما يلى:

أولًا: مواد دراسية أساسية يمتحن فيها الطلاب، وتضاف درجاتها للمجموع الكلي، وتشمل: "اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، اللغة الأجنبية الثانية، الرياضيات (الجبر وحساب المثلثات، والهندسة التحليلية)، والتاريخ، والجغرافيا، والفلسفة، والفيزياء، والكيمياء، والأحياء".

ثانيا: مواد دراسية أساسية يمتحن فيها الطلاب، ولا تضاف درجاتها للمجموع الكلي، وتشمل: "التربية الدينية، والتربية الوطنية (أنا المصري)، والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتربية الرياضية".

وتضمن القرار، أن تشتمل المواد الدراسية لطلاب الصف الثاني الثانوي على ما يلي:

أولًا: مواد دراسية أساسية يمتحن فيها جميع الطلاب بالشعبتين العلمية والأدبية، وتضاف درجاتها للمجموع الكلي، وتشمل: "اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى، واللغة الأجنبية الثانية، والرياضيات (الجبر، التفاضل وحساب المثلثات".

ثانيا: مواد دراسية للصف الثاني الثانوي لا تضاف درجاتها للمجموع الكلي، وتشمل: "التربية الدينية، والتربية الوطنية (المواطنة وحقوق الإنسان)، والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، والتربية الرياضية".

ثالثا: مواد دراسية تخصصية يمتحن فيها طلاب الشعبة العلمية فقط، وتضاف درجاتها للمجموع الكلي، وتشمل: "الفيزياء، والكيمياء، والأحياء، وتطبيقات رياضية.

رابعا: مواد دراسية تخصصية يمتحن فيها طلاب الشعبة الأدبية فقط، وتضاف درجاتها للمجموع الكلي، وتشمل: "التاريخ، وعلم النفس والاجتماع، والجغرافيا، والفلسفة والمنطق".

ونص القرار على أن تشتمل الأنشطة التربوية لطلاب الصف الأول الثانوي والصف الثاني الثانوي "بشعبتيه العلمية والأدبية" على ما يلى: "التربية الفنية، والتربية الموسيقية، والاقتصاد المنزلي، والكشافة والمرشدات، والمسرح والتمثيل، والصحافة والإذاعة، وخدمة المجتمع وتنمية البيئة، والنشاط العلمي والإبداعي، والمطالعة والمكتبات"، على أن يختار منها الطالب نشاطًا واحدًا يمارسه، ويمتحن فيه عمليًا نهاية كل فصل دراسي، ولا تضاف درجاته إلى المجموع الكلي.

كما تضمن القرار أن تشتمل مواد التربية المهنية لطلاب الصف الأول الثانوي والصف الثاني الثانوي "بشعبتيها العلمية والأدبية" على ما يلى: "تكنولوجيا الصناعة، تكنولوجيا الزراعة، وتكنولوجيا إدارة الأعمال والمشروعات"، على أن يختار منها الطالب مادة واحدة يدرسها، ويمتحن فيها عمليًا وتحريريًا، ولا تضاف درجاتها للمجموع الكلي.

واشتمل على أن تُدرس جميع المواد الدراسية والأنشطة لطلاب الصف الأول الثانوي والصف الثاني الثانوي "بشعبتيه العلمية والأدبية" على مدار العام الدراسي بفصليه الدراسيين، وتعتبر التربية الرياضية منهجًا دراسيًا يمارسه جميع الطلاب بالصفين الأول والثاني الثانوي العام على مدار العام الدراسي، ويعقد له تقييما عمليا في نهاية كل فصل دراسي، ولا تضاف درجاته إلى المجموع الكلي، ويعتبر مادة نجاح ورسوب.

القرار نصَّ أيضا على أن تعقد امتحانان في ما درسه طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي "بشعبتيه العلمية والأدبية" من مواد وأنشطة، وذلك على النحو التالي: الامتحان الأول ويتم عقده في نهاية الفصل الدراسي الأول، والامتحان الثاني يتم عقده في نهاية الفصل الدراسي الثاني.

وبالنسبة للطلاب الذين لم يجتازوا النسبة المقررة للنجاح، فيعقد لهم دور ثان، ويعد اجتيازه شرطا للانتقال إلى الصف الأعلى.

ونص القرار على أن تكون النهايات الكبرى والصغرى ونوع الامتحان لكل مادة من مواد الدراسة، وكذا الأنشطة التربوية للصفين الأول والثاني الثانوي العام، طبقًا للجداول المرفقة بهذا القرار، ويحدد إجمالي الدرجة لكل مادة دراسية أو نشاط تربوي خلال العام الدراسي، بحساب متوسط درجات الفصلين الدراسيين الأول والثاني، مع الأخذ في الاعتبار النهايات الكبرى والصغرى المشار إليها، ومراعاة أن جميع المواد والأنشطة الواردة بهذا القرار بها نجاح ورسوب.

وأصدر وزير التعليم هذا القرار، يوم 10 سبتمبر الجاري، قبل أن تنشره الجريدة الرسمية، اليوم، وأعقب إصداره، بمؤتمر صحفي لتوضيح الإجراءات المتعلقة به، وهي أن امتحانات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، العام المقبل، ستكون إلكترونية لجميع الطلاب.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة ستوفر بديلا للتابلت للطلاب الذين لم يحصلوا عليه، لافتا إلى أن عام 2020 سيكون آخر دفعة للثانوية العامة بالنظام القديم.

وقال إن امتحان الصف الأول الثانوي سيبدأ في 11 يناير 2020 وحتى 21 من الشهر ذاته، مضيفا أن الامتحان الثاني يبدأ في 14 مايو، فيما تعقد امتحانات الصف الثاني الثانوي في نفس الأيام خلال الفترة المسائية.

وأضاف أن هناك تدريبا مكثفا لمعلمي الصفين الأول والثاني الثانوي تكنولوجِيًّا، حتى يتمكنوا من التعامل مع أجهزة التابلت والشاشات، وكذلك التدريب على استراتيجية التغيير في نظام التعليم، سيبدأ يوم 14 يناير ويستمر طوال العام.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إن كلمة "نظام التعليم الجديد" تعود على رياض الأطفال بالأساس، والذي يعد مستقبل التعليم في مصر.

وأضاف أنه، لا يوجد ما يسمى ثانوية التابلت أو الثانوية التراكمية، والأصح هو نظام التقييم المعدل، مشيرا إلى أنه سيتم افتتاح 40 مدرسة يابانية مع بداية العام الدراسى الجديد، كما تم افتتاح عدد من المدارس الحكومية الدولية، وتشغيل 11 مدرسة تكنولوجيا تطبيقية.

ونوه الوزير إلى أن شركة سامسونج تتولى تجهيز تابلت طلاب الصف الأول الثانوي للعام الدراسي الجديد، مضيفا: "مش لازم التابلت يوصل أول يوم في الدراسة".

وأكد ضرورة محاسبة من يناهض التطوير، بعدما ثبت نجاح آلية منظومة التعليم الجديدة، موضحا أنه بعد إتمام قانون التعليم، سيجري تطبيق الثانوية التراكمية على "تانية وتالتة" ثانوي فقط، واستثناء الصف الأول الثانوي في جميع السنوات، واعتبارها للتجريب والتدريب فقط.

وأوضح أن الصف الثاني الثانوي عام نقل بأسلوب التقييم الجديد، وأن الامتحانات ستكون إلكترونية، ولن يجرى تكرار اعتبارها نقل مرة أخرى، بعد انتهاء اعتماد قانون التعليم الجديد.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
امس 10:10 ص

وزارة التعليم تكشف عن قرار هام حول امتحانات الثانوية العامة 2024 علمي وأدبي التفاصيل - البديل

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 علمي وأدبي من أكثر الموضوعات الهامة التي يتم طرحها وتداولها على صفحات التواصل الاجتماعي، حيث يرغب الآلاف من طلاب الصف

وزارة التعليم تكشف عن قرار هام حول امتحانات الثانوية العامة 2024 علمي وأدبي  التفاصيل  - البديل
امس 10:10 ص

التوصل لأول اختبار دم في العالم يستطيع اكتشاف أورام المخ الهيئة الوطنية للإعلام

يقوم علماء بريطانيون باختبار أول اختبار دم في العالم للكشف عن سرطان المخ، حيث يمكن أن يؤدي الفحص البسيط إلى تقليل الحاجة التدخلات الجراحية المحفوفة بالمخاطر المستخدمة حاليا.

التوصل لأول اختبار دم في العالم يستطيع اكتشاف أورام المخ   الهيئة الوطنية للإعلام
امس 10:10 ص

سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري اليوم السبت 27-1-2024

استقر (سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري)، خلال تعاملات أمس الجمعة، في (البنوك المصرية) وأسواق الصرافة،.. حيث نستعرض خلال السطور القادمة

سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري اليوم السبت 27-1-2024
امس 10:10 ص

نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024 في محافظة الجيزة.. اعرف الرابط - أخبار مصر -

قررت محافظة الجيزة إعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023- 2024 خلال الأسبوع الجاري، بعد انتهاء اعمال التصحيح.

نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024 في محافظة الجيزة.. اعرف الرابط - أخبار مصر -
امس 10:10 ص

محافظة الفيوم..نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 منصة امتحانات مصر..خطوات الاستعلام عن النتيجة بسهولة

يبحث الكثير من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور عن نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الفيوم، التى من المقرر الإعلان عنها خلال الأيام القليلة القادمة.

محافظة الفيوم..نتيجة الشهادة الإعدادية 2024   منصة امتحانات مصر..خطوات الاستعلام عن النتيجة بسهولة
06/07/2020 | 11:00 ص

رضا حجازى: مصر نجحت بامتياز فـى ثانوية كورونا لأنها دولة مؤسسات

أكد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، رئيس غرفة العمليات والمشرف العام على الامتحانات، على نجاح منظومة اجراء امتحانات الثانوية العامة فى ظل الاجراءات

رضا حجازى: مصر نجحت بامتياز فـى  ثانوية كورونا  لأنها دولة مؤسسات
06/07/2020 | 11:00 ص

انطلاق امتحانات الفرق النهائية بآداب عين شمس والكلية تخصص 4 غرف للعزل اليوم -

تبدأ كلية الآداب جامعة عين شمس، اليوم الإثنين، إجراء امتحانات نهاية العام لطلاب الفرقة النهائية بجميع أقسام الكلية،

انطلاق امتحانات الفرق النهائية بآداب  عين شمس  والكلية تخصص 4 غرف للعزل اليوم -


القصة الكاملة لنظام الدراسة والتقييم لطلاب أولى وتانية ثانوي الامتحانات نشرت الجريدة الرسمية، قرار وزارة التربية والتعليم، بشأن نظام الدراسة والتقييم لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام.



اشترك ليصلك كل جديد عن الامتحانات

خيارات

القصة الكاملة لنظام الدراسة والتقييم لطلاب  أولى وتانية  ثانوي
المصدر https://www.elwatannews.com/news/details/4357029 الوطن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي القصة الكاملة لنظام الدراسة والتقييم لطلاب أولى وتانية ثانوي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars