الموضوعات تأتيك من 16339 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

حمدوك يصالح السودان على العالم ويضعها وسط الدول العظمى – أخباركم اليوم

29/09/2019 | 2:45 ص 0 comments
حمدوك يصالح السودان على العالم ويضعها وسط الدول العظمى – أخباركم اليوم

اكد الدكتور عبد الله حمدوك رئيس الوزراء سعي الحكومة السودانية خلال الفترة الانتقالية، لوضع السودان في موقع متقدم في مسار

اكد الدكتور عبد الله حمدوك رئيس الوزراء سعي الحكومة السودانية خلال الفترة الانتقالية، لوضع السودان في موقع متقدم في مسار تحقيق اهداف التنمية المستدامة بحلول العام 2030.

ADVERTISEMENT

وجدد تاكيده في خطابه امام الدورة (74) للجمعية العامة للامم المتحدة بنيويورك علي دعم السودان للمضامين الواردة في شعار الدورة المتمثلة في القضاء على الفقر وتوفير التعليم الجيد ومعالجة التغيير المناخي، وذلك عبر اطلاق عملية تنموية وطنية شاملة قوامها تعزيز الحوكمة الاقتصادية،

ومحاربة الفساد والإلتزام بمعايير الشفافية والنزاهة وحسن التخطيط وإدارة الموارد المتنوعة بما يحقق الاكتفاء الذاتي للسودانيين من الأساسيات ويتيح التبادل الايجابي والشراكات الذكية مع دول المنطقة والعالم.

وشدد علي الاهتمام المباشر بتطوير ودعم خدمات الصحة والتعليم وإمداد مياه الشرب النظيفة وغير ذلك من الخدمات الاجتماعية، والتي لا ننظر لها كخدمات وواجبات على الدولة السودانية باتجاه مواطنيها فحسب، ولكنها استثمار للأمة السودانية في مستقبلها وفي كادرها البشري المنتج وفي أطفالها وشبابها.

وقال حمدوك ” إن مجابهتنا لكل هذه التحديات تتطلب من المجتمع الدولي مد يد العون، وخصوصا في الفترة القصيرة المقبلة.”

واضاف قائلا “وفي هذا السياق، ننظر الي عقبة تراكم الديون الخارجية على الدولة السودانية، والتي فاقم أثرها السلبي سياسات النظام السابق واهماله لالتزاماته الدولية وفساده في التعامل المالي مع الموارد المحلية ومع الاطراف الدولية المختلفة،

كقضية ملحة ينبغي معالجتها في سياقها الدولي العالمي مع الوضع في الاعتبار الظروف المعيشية المحلية التي تتطلب مواصلة دعم الدولة للخدمات الاجتماعية والاحتياجات الضرورية”.

وتابع حمدوك بقوله “إن الحكومة المدنية السودانية التي جاءت بها ثورة مجيدة شارك فيها كل السودانيات والسودانيين لن تسمح –رغم كل التحديات- بإن يتخلف أحد عن قاطرة التنمية التي اطلقتها الثورة” .

المصدر: akhirlahza

الوسوم: اخبار السودان اليومالامم المتحدةحمدوك
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
السودان: عدد القادمين من الصين ضخم.. لن نعزلهم - جريدة المال 23/02/2020 | 10:00 م

قررت الحكومة السودانية عدم عزل القادمين من الصين في محاجر صحية نظرا لـ"ضخامة" أعداد القادمين، وفضلت الاتجاه إلى عزل المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا فقط.

تشكيل لجنة للتحقيق فى العنف ضد المتظاهرين فى السودان 23/02/2020 | 10:00 م

شدد رئيس مجلس السيادة السودانى، عبد الفتاح البرهان، أمس، على أهمية الوصول إلى توافق وطنى يشمل كل السودانيين ويحقق السلام والاستقرار فى البلاد. وأضاف البرهان- خلال لقائه فى جوبا عاصمة جنوب السودان، وفدًا مفاوضًا من الحكومة الانتقالية وأعضاء من قوى الحرية

سعر الدولار في السودان اليوم الأحد 23 فبراير 2020 23/02/2020 | 10:00 م

أسعار الدولار والدرهم الإماراتي والريال السعودي والدينار الكويتي واليورو مقابل الجنيه السوداني بالبنك المركزي السوداني والسوق السوداء.

البرهان على شفاء السودان! 23/02/2020 | 10:00 م

الاحتمال المرجح أن يقوم الحكم السوداني بتسليم رئيس الجمهورية السابق عمر البشير إلى محكمة الجنايات الدولية، وإن تم ذلك الاحتمال فهي أخبار إيجابية لـ3 أطراف؛

كاتب بريطاني: هل يطوي السودان صفحة تاريخه المضطرب؟ 23/02/2020 | 10:00 م

قال صحفي بريطاني إن السودان يشهد تحولا مذهلا في المنطقة، ويقدم حلولا بدل المشاكل، مثل جمع فرقاء الحرب بجنوب السودان الذي تكلل باتفاق سلام يوقف الحرب بين سلفاكير ومشار.

السودان.. احتجاج بشأن الضباط المستبعدين والأمن يتصدى أخبار سكاي نيوز عربية 21/02/2020 | 2:45 ص

قال شهود إن قوات الأمن السودانية استخدمت قنابل الغاز والعصي لتفريق آلاف المحتجين الذين احتشدوا للمطالبة بإعادة ضباط بالجيش لوظائفهم بعد إقالتهم الأسبوع الماضي.

توترات اجتماعية جديدة تطرق أبواب السودان MEO 21/02/2020 | 2:45 ص

الشرطة السودانية تفرق مسيرة في الخرطوم نظمها تجمع المهنيين السودانيين الذي قاد احتجاجات حاشدة انتهت بعزل الرئيس عمر البشير.



حمدوك يصالح السودان على العالم ويضعها وسط الدول العظمى – أخباركم اليوم اخبار السودان اكد الدكتور عبد الله حمدوك رئيس الوزراء سعي الحكومة السودانية خلال الفترة الانتقالية، لوضع السودان في موقع متقدم في مسار



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السودان

خيارات

حمدوك يصالح السودان على العالم ويضعها وسط الدول العظمى – أخباركم اليوم
المصدر https://akhbarkomalyoum.com/17843/2019/09/28/حمدوك-يصالح-السودان-على-العالم-ويضعها/ https://akhbarkomalyoum.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي حمدوك يصالح السودان على العالم ويضعها وسط الدول العظمى – أخباركم اليوم

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars