الموضوعات تأتيك من 16399 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مصر: اتهامات العفو الدولية منحازة.. ولا علاقة لها بحقوق الإنسان

29/09/2019 | 3:45 ص 0 comments
مصر: اتهامات  العفو الدولية  منحازة.. ولا علاقة لها بحقوق الإنسان

قالت الهيئة العامة للاستعلامات، الناطقة باسم الحكومة في مصر، إن "بعض المنظمات الحقوقية الدولية غير الحكومية للشأن المصري في الآونة الأخيرة بالتناقض الصارخ، وعدم الموضوعية، والميل إلى تبني مزاعم وادعاءات لا تستند على أي مرجعية حقوقية حقيقية"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قالت الهيئة العامة للاستعلامات، الناطقة باسم الحكومة في مصر، إن "بعض المنظمات الحقوقية الدولية غير الحكومية للشأن المصري في الآونة الأخيرة بالتناقض الصارخ، وعدم الموضوعية، والميل إلى تبني مزاعم وادعاءات لا تستند على أي مرجعية حقوقية حقيقية، وتميل إلى كونها اتهامات ذات طبيعة سياسية منحازة وفي كثير من الأحيان مغرضة"، بحسب بيان صادر عن الهيئة التابعة لرئاسة الجمهورية في مصر، وتدير عمل المؤسسات الإعلامية الأجنبية.

قد يهمك أيضاًمظاهرات مصر: كل الطرق لا تؤدي إلى "التحرير".. و"المنصة" مفتوحة لمؤيدي السيسي

ووجهت الهيئة في بيانها الصادر، السبت، انتقادات، لتغريدة لمنظمة العفو الدولية على تويتر، بالتزامن مع الدعوة للتظاهر للمطالبة برحيل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الجمعة 27 سبتمبر أيلول.

واستندت الهيئة في انتقاداتها، لاتهامات المنظمة للسلطات المصرية بحرمان المواطنين من الاستمتاع بحق حرية الحركة والتنقل وحق التجمع السلمي، على خلفية إغلاق عدد من الطرق في وسط القاهرة، و4 من محطات مترو الأنفاق بالقاهرة من أصل 53 محطة إلى "إعلان المتحدث باسم السكك الحديدية المصرية، إجراء عمليات إصلاح وصيانة في تلك المحطات".

وأضافت الهيئة أن "هذا الإجراء حتى لو تم بسبب حماية الأمن القومي، لا يتعارض مع حق حرية التنقل الذي كفلته المواثيق الدولية، والتي أعطت للدول الحق في وضع قيود على هذا الحق من أجل حماية أمنها القومي"، حسبما جاء في البيان.

واستشهدت هيئة الاستعلامات ببعض النماذج الدولية والتي قامت بإجراءات مماثلة، قائلة، "لا نجد مثالاً من هذه الدول أفضل من فرنسا بلد الحقوق والحريات، والتي لم يصدر تجاهها من العفو الدولية أي ملاحظات شبيهة بما ادعته على مصر، بالرغم من قيام السلطات الفرنسية أسبوعياً ولمدة عام تقريباً منذ اندلاع مظاهرات (السترات الصفراء) بإغلاق عشرات محطات المترو والقطار السريع وإيقاف وتعديل مسارات عدد كبير من خطوط الحافلات العامة بالعاصمة باريس. وكان آخر هذه الوقائع يوم السبت الماضي 21 سبتمبر، حيث أغلقت السلطات الفرنسية أكثر من 30 محطة مترو وعدد من محطات القطار السريع وعشرات من خطوط الحافلات، بسبب مظاهرات (السترات الصفراء) وأخرى تتعلق بإصلاحات نظام المعاشات".

قد يهمك أيضاًمصر: لا يعتقل أي شخص لتوجيه انتقاد للحكومة أو ممارسة نشاط مشروع

جاء ذلك في الوقت الذي أعادت فيه السلطات المصرية، فتح الطرق المؤدية إلى ميدان التحرير في وسط العاصمة المصرية القاهرة، صباح السبت، بعد يومين من إغلاق تلك الطرق تحسبًا للدعوات للتظاهر للمطالبة برحيل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وأعادت السلطات المصرية فتح 4 من محطات مترو الأنفاق في وسط القاهرة، فيما شهدت القاهرة والمحافظات مظاهرات معارضة محدودة في مناطق متفرقة من مصر، فيما شارك الآلاف من مؤيدي الرئيس المصري في مظاهرة شرقي العاصمة المصرية للتعبير عن دعمهم وتأييدهم للرئيس المصري.

 

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بعد إنشاء أول مصنع محلى.. مصر استوردت إطارات بـ440 مليون جنيه فبراير الماضى - 21/05/2020 | 11:45 م

تسير خطط توطين الصناعات فى مصر يوما بعد يوم دون تأثير، وأصبحت تشكل حيزا يتسع كل يوم لتوفير العملة الصعبة وأيضا فرص العمل فى مصر..

  مصر .. 774 إصابة جديدة بكورونا و16 وفاة 21/05/2020 | 11:45 م

أعلنت وزارة الصحة المصرية تسجيل 774 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا و16 حالة وفاة.وذكرت الوزارة في بيانها اليومي الخميس أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في

كورونا يتسلل لبرلمان مصر.. إصابة نائبة ونقلها للعزل 13/05/2020 | 6:00 ص

أكد عدد من أعضاء المجلس النواب المصري، اليوم الثلاثاء، إصابة نائبة في المجلس بفيروس كورونا المستجد.وعبر مجموعة على تطبيق "واتساب"، تداول النواب نبأ إصابة ز

مصر تدرس قرارا صارما بشأن كورونا.. وتحذير أخير أخبار سكاي نيوز عربية 11/05/2020 | 8:45 م

أكد مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة والوقاية، محمد عوض تاج الدين، مساء الأحد، أن فيروس كورونا معد للغاية وعنيف وشرس على مستوى نقل العدوى.

مصر تسجل 346 إصابة جديدة بكورونا و8 وفيات 11/05/2020 | 8:45 م

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، اليوم الاثنين، تسجيل 346 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي إلى 9746 حالة.كما أعلنت مصر تسجيل 8 حالات وفاة ج



مصر: اتهامات العفو الدولية منحازة.. ولا علاقة لها بحقوق الإنسان اخبار المحروسة قالت الهيئة العامة للاستعلامات، الناطقة باسم الحكومة في مصر، إن "بعض المنظمات الحقوقية الدولية غير الحكومية للشأن المصري في الآونة الأخيرة بالتناقض الصارخ، وعدم الموضوعية، والميل إلى تبني مزاعم وادعاءات لا تستند على أي مرجعية حقوقية حقيقية"



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المحروسة

خيارات

مصر: اتهامات  العفو الدولية  منحازة.. ولا علاقة لها بحقوق الإنسان
المصدر https://arabic.cnn.com/middle-east/article/2019/09/28/egypt-state-information-service-demonstrations-amnesty-international CNN Arabic - آخر الأخبار السياسية والاقتصادية والري
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مصر: اتهامات العفو الدولية منحازة.. ولا علاقة لها بحقوق الإنسان

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars