الموضوعات تأتيك من 15937 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مصر: اتهامات العفو الدولية منحازة.. ولا علاقة لها بحقوق الإنسان

29/09/2019 | 3:45 ص 0 comments
مصر: اتهامات  العفو الدولية  منحازة.. ولا علاقة لها بحقوق الإنسان

قالت الهيئة العامة للاستعلامات، الناطقة باسم الحكومة في مصر، إن "بعض المنظمات الحقوقية الدولية غير الحكومية للشأن المصري في الآونة الأخيرة بالتناقض الصارخ، وعدم الموضوعية، والميل إلى تبني مزاعم وادعاءات لا تستند على أي مرجعية حقوقية حقيقية"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قالت الهيئة العامة للاستعلامات، الناطقة باسم الحكومة في مصر، إن "بعض المنظمات الحقوقية الدولية غير الحكومية للشأن المصري في الآونة الأخيرة بالتناقض الصارخ، وعدم الموضوعية، والميل إلى تبني مزاعم وادعاءات لا تستند على أي مرجعية حقوقية حقيقية، وتميل إلى كونها اتهامات ذات طبيعة سياسية منحازة وفي كثير من الأحيان مغرضة"، بحسب بيان صادر عن الهيئة التابعة لرئاسة الجمهورية في مصر، وتدير عمل المؤسسات الإعلامية الأجنبية.

قد يهمك أيضاًمظاهرات مصر: كل الطرق لا تؤدي إلى "التحرير".. و"المنصة" مفتوحة لمؤيدي السيسي

ووجهت الهيئة في بيانها الصادر، السبت، انتقادات، لتغريدة لمنظمة العفو الدولية على تويتر، بالتزامن مع الدعوة للتظاهر للمطالبة برحيل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الجمعة 27 سبتمبر أيلول.

واستندت الهيئة في انتقاداتها، لاتهامات المنظمة للسلطات المصرية بحرمان المواطنين من الاستمتاع بحق حرية الحركة والتنقل وحق التجمع السلمي، على خلفية إغلاق عدد من الطرق في وسط القاهرة، و4 من محطات مترو الأنفاق بالقاهرة من أصل 53 محطة إلى "إعلان المتحدث باسم السكك الحديدية المصرية، إجراء عمليات إصلاح وصيانة في تلك المحطات".

وأضافت الهيئة أن "هذا الإجراء حتى لو تم بسبب حماية الأمن القومي، لا يتعارض مع حق حرية التنقل الذي كفلته المواثيق الدولية، والتي أعطت للدول الحق في وضع قيود على هذا الحق من أجل حماية أمنها القومي"، حسبما جاء في البيان.

واستشهدت هيئة الاستعلامات ببعض النماذج الدولية والتي قامت بإجراءات مماثلة، قائلة، "لا نجد مثالاً من هذه الدول أفضل من فرنسا بلد الحقوق والحريات، والتي لم يصدر تجاهها من العفو الدولية أي ملاحظات شبيهة بما ادعته على مصر، بالرغم من قيام السلطات الفرنسية أسبوعياً ولمدة عام تقريباً منذ اندلاع مظاهرات (السترات الصفراء) بإغلاق عشرات محطات المترو والقطار السريع وإيقاف وتعديل مسارات عدد كبير من خطوط الحافلات العامة بالعاصمة باريس. وكان آخر هذه الوقائع يوم السبت الماضي 21 سبتمبر، حيث أغلقت السلطات الفرنسية أكثر من 30 محطة مترو وعدد من محطات القطار السريع وعشرات من خطوط الحافلات، بسبب مظاهرات (السترات الصفراء) وأخرى تتعلق بإصلاحات نظام المعاشات".

قد يهمك أيضاًمصر: لا يعتقل أي شخص لتوجيه انتقاد للحكومة أو ممارسة نشاط مشروع

جاء ذلك في الوقت الذي أعادت فيه السلطات المصرية، فتح الطرق المؤدية إلى ميدان التحرير في وسط العاصمة المصرية القاهرة، صباح السبت، بعد يومين من إغلاق تلك الطرق تحسبًا للدعوات للتظاهر للمطالبة برحيل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وأعادت السلطات المصرية فتح 4 من محطات مترو الأنفاق في وسط القاهرة، فيما شهدت القاهرة والمحافظات مظاهرات معارضة محدودة في مناطق متفرقة من مصر، فيما شارك الآلاف من مؤيدي الرئيس المصري في مظاهرة شرقي العاصمة المصرية للتعبير عن دعمهم وتأييدهم للرئيس المصري.

 

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
أزمة سد النهضة.. مصر تضغط وإثيوبيا ترفض إقحام طرف رابع بالمفاوضات اليوم 9:45 ص

ستسعى مصر هذا الأسبوع للضغط على إثيوبيا بغية إقحام طرف رابع بالمفاوضات المتعلقة بسد النهضة الذي تبنيه إثيوبيا على النيل، في حين ترفض أديس أبابا إقحام طرف رابع بالمفاوضات المتعثرة.

جمعية كفاءة الطاقة: مصر لديها 120 مصنع تكفى لإنتاج 100 مليون لمبة سنويا - اليوم 9:45 ص

قال الدكتور محمد حلمي هلال، رئيس جمعية كفاءة الطاقة، إن مصر يعمل بها حاليا نحو 120 مصنع لإنتاج اللمبات الموفرة "الليد" باستثمارات وطنية، وهي كافية.

مسارات تفاوض جديدة في سد النهضة.. خبراء: السيسي يتعامل بالقانون الدولي - مصر - اليوم 9:45 ص

تبذل مصر مساعي حثيثة ومتوازنة للخروج من التعثر الذي تمر به مسارات التفاوض حول سد النهضة، حيث أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي عن التطلع للتوصل إلى اتفاق يحقق المصال

رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة: نظرة العالم اختلفت نحو مصر.. ويعيش بها أكثر من 165 جنسية حوار - اليوم 9:45 ص

قال لوران دي بويك، رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في القاهرة، إن المنظمة تدعم فكرة الاستفادة من التخصصات المختلفة والتبادل التجاري بين الدول، مؤكدا أن المصريين يحولون 29 مليار دولار سنويًا من الخارج إلى الداخل

.. بلومبرج: مصر ضمن أقوى 20 اقتصادا عالميا فى 2024 - اليوم 9:45 ص

تتابع اليوم السابع فى عددها المطبوع الصادر غدا الثلاثاء، العديد من القضايا والملفات المهمة، على رأسها: بشهادة عالمية.. «بلومبرج»: مصر ضمن أقوى 20 اقتصاداً عالمياً فى 2024..

وزير الخارجية يؤكد حرص مصر على تطوير العلاقات مع دول البلطيق - العرب والعالم - 18/10/2019 | 1:00 ص

وقال أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية في بيان، له إن وزير الخارجية، نقل تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى نظيره اللاتفي

مصر تستعد لإطلاق قمر صناعي لـ أغراض سرية - 18/10/2019 | 1:00 ص

قال موقع spaceflightnow المتخصص في أخبار الفضاء، إن فرنسا تستعد لإطلاق قمر صناعي لأغراض سرية طلبت مصر إنتاجه عام 2016، وأطلق عليه "طيبة-1".



مصر: اتهامات العفو الدولية منحازة.. ولا علاقة لها بحقوق الإنسان اخبار المحروسة قالت الهيئة العامة للاستعلامات، الناطقة باسم الحكومة في مصر، إن "بعض المنظمات الحقوقية الدولية غير الحكومية للشأن المصري في الآونة الأخيرة بالتناقض الصارخ، وعدم الموضوعية، والميل إلى تبني مزاعم وادعاءات لا تستند على أي مرجعية حقوقية حقيقية"



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المحروسة

خيارات

مصر: اتهامات  العفو الدولية  منحازة.. ولا علاقة لها بحقوق الإنسان
المصدر https://arabic.cnn.com/middle-east/article/2019/09/28/egypt-state-information-service-demonstrations-amnesty-international CNN Arabic - آخر الأخبار السياسية والاقتصادية والري
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مصر: اتهامات العفو الدولية منحازة.. ولا علاقة لها بحقوق الإنسان

اترك تعليقا


اخبار مشاكس © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars