الموضوعات تأتيك من 15937 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

فوزي البنزرتي.. خفوت الرجل الرحالة يثير الجدل مجددا صحيفة العرب

29/09/2019 | 4:45 ص 0 comments
فوزي البنزرتي.. خفوت الرجل الرحالة يثير الجدل مجددا      صحيفة العرب

المدرب فوزي البنزرتي يدفع ثمن فقدان فريقه النجم الساحلي التونسي لقب بطولة الأندية العربية في كرة القدم، بإعلان ناديه الانفصال عنه بالتراضي.

أعلنت إدارة النجم الساحلي عن الانفصال بالتراضي مع مدرب فريق أكابر كرة القدم فوزي البنزرتي بعد الخروج من الدور السادس عشر لكأس محمد السادس للأندية العربية البطلة أمام شباب الأردن. وعقدت الهيئة المديرة للنادي اجتماعا عاجلا اتخذت خلاله جملة من القرارات الأخرى أهمها قبول استقالات رئيس فرع أكابر كرة القدم، كما تقررت أيضا الدعوة إلى عقد جلسة عامة تقييمية وأخرى خارقة للعادة انتخابية في ظرف لا يتجاوز غرة نوفمبر المقبل.

تونس – دفع المدرب فوزي البنزرتي ثمن فقدان فريقه النجم الساحلي التونسي لقب بطولة الأندية العربية في كرة القدم، بإعلان ناديه الانفصال عنه بالتراضي غداة الخسارة أمام ضيفه شباب الأردن الأردني 0-1 في إياب الدور الـ32. ودعا أفراد الهيئة المديرة إلى عقد جلسة عامة عادية وجلسة عامة خارقة للعادة انتخابية في أجل لا يتجاوز 1 نوفمبر 2019 وذلك تزامنا مع توتر الأجواء في الفريق.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الاجتماع الطارئ الذي جمع أعضاء الهيئة المديرة جاء نتيجة لتراكم المشاكل داخل الفريق. ويقر المتابعون لشؤون النادي بتردي مستوى الفريق منذ قدوم البنزرتي حيث شهد الأداء تراجعا ملحوظا ليغرق الفريق في أزمة نتائج مما حدا بالجماهير إلى المطالبة بإقالة الفني الرحالة الذي بات وفاضه خاليا ولم يعد قادرا على تقديم الإضافة في فريق في حجم النجم.

بالإضافة إلى ذلك لم يخف أنصار النجم امتعاضهم الشديد من انصراف رضا شرف الدين عن الاعتناء بالفريق. واعتبر البعض أن شرف الدين يستغل شعبيته وجماهيريته على رأس فريق في حجم النجم لتحقيق غايات وأهداف سياسية. ولم تستثن موجة الغضب الجماهيرية التي شملت العديد من المسؤولين بالفريق رئيس الفرع مهدي العجيمي الذي وجهت له انتقادات لاذعة خصوصا في مسألة الانتدابات المحدودة و”الفاشلة”، لاسيما أن خزينة النجم منتعشة بعائدات الكأس العربية وهو ما يعني إمكانية التعاقد مع أسماء تليق باسم النجم وسمعته.

وكان البنزرتي عاد الصيف الماضي إلى تدريب النجم الساحلي، بيد أن مشواره مع فريقه القديم الجديد كان مخيبا حيث خسر خمس مباريات وتعادل في واحدة مقابل فوز واحد. وسبق للبنزرتي أن أشرف على تدريب النجم الساحلي أعوام 1986 و2006 و2015 وحصد 3 بطولات وكأس الاتحاد الأفريقي في مناسبتين وكأس تونس.

وسجل فوزي البنزرتي عودته إلى فريق جوهرة الساحل يوم 5 يوليو الماضي، فوجد أمامه تركة ثقيلة تركها روجي لومير الفني الفرنسي. لومير قاد الفريق إلى التتويج بكأس محمد زايد للأندية العربية كما أهّل الفريق لخوض نهائي كأس تونس وللمشاركة في دوري أبطال أفريقيا. وأمام هذه التركة لم يعرف البنزرتي كيف يحافظ عليها على أقل تقدير، فتوالت الخيبات واحدة تلو الأخرى، على النجم الساحلي وجماهيره.

كان الظهور الأول للنجم الساحلي في الموسم الجديد بقيادة المدرب فوزي البنزرتي يوم 11 أغسطس الماضي أمام هافيا كوناكري لحساب ذهاب الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا، وهزم حينها 1-2، ليوقع على بداية غير موفقة. المباراة الثانية لفوزي البنزرتي مع النجم الساحلي كانت في إطار نهائي كأس تونس لموسم 2018-2019، ورغم أفضلية الفريق الأحمر على مدار المباراة، لكنه خسر البطولة لحساب الصفاقسي، بركلات الترجيح 4-5، بعد التعادل السلبي 0-0 في الوقت الأصلي.

أول انتصار حققه النجم الساحلي بقيادة البنزرتي كان في لقاء إياب الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا أمام هافيا كوناكري، حيث فاز يومها فريق جوهرة الساحل بسباعية (7-1)، عوض بها خسارة الذهاب ليتأهل إلى الدور التالي. تواصلت النتائج السلبية للنجم الساحلي مع فوزي البنزرتي، فنال هزيمته الثالثة، بذهاب دور الـ32 لكأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال، خارج الأرض، أمام فريق شباب الأردن بنتيجة (1-2).

على غرار البداية المتواضعة للموسم، جاءت انطلاقة النجم الساحلي في أول مباراة له بالدوري التونسي، وتعادل سلبيا مع ضيفه وجاره الاتحاد المنستيري (الجولة الثانية) ليجد نفسه في المركز التاسع بنقطة وحيدة، بعد أن تأجلت مباراتيه في الجولة الافتتاحية ضد هلال الشابة، وفي الجولة الثالثة ضد نجم المتلوي.

خيبات النجم الساحلي مع البنزرتي لم تتوقف، فخسر من جديد، ولكن هذه المرة بذهاب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا أمام أشانتي كوتوكو الغاني 0-2. ويحتاج النجم للفوز بثلاثية، في الإياب، وهو الأمر الذي بات محل شك لدى الكثير من جماهير الفريق، بالنظر إلى الارتباك المتواصل في أداء الفريق ونتائجه تحت قيادة البنزرتي. وأكدت وسائل إعلام وجود اتصالات برود كرول بالتوازي مع الاتصالات مع أحمد العجلاني الموجود في سوسة والذي رفض مؤخرا عرضا إماراتيا كبيرا مخيرا الاستقرار في سوسة.

هزيمة تاريخية

النجم يكثف الاتصالات برود كرول بالتوازي مع الاتصالات مع أحمد العجلاني الموجود في سوسة والذي رفض مؤخرا عرضا إماراتيا مهما مخيرا الاستقرار في سوسة

القطرة التي أفاضت الكأس، وربما تجعل مستقبل البنزرتي على المحك، هي هزيمته في ملعبه من شباب الأردن 1-0، بإياب دور الـ32 من البطولة العربية (كأس محمد السادس). النجم الساحلي خسر ذهابا 1-2، لكنه عجز وسط جماهيره عن تسجيل هدف واحد للتأهل، وهزم في لقاء تاريخي صادم، ليودع البطولة مبكرا، بعدما فشل في الدفاع عن لقبه. وصبت جماهير النجم الساحلي جام غضبها على رئيس النجم الساحلي رضا شرف الدين والمدرب فوزي البنزرتي. حصيلة البنزرتي مع النجم حتى الآن بلغت 7 مباريات، هزم في 5 مباريات وتعادل مرة واحدة، وفاز مثلها، والأكيد أن الساعات القادمة ستأتي بالجديد في ما يخص مستقبل المدرب التونسي.

وهذه ليست المرة الأولى التي تتلقى فيها الكرة التونسية مثل هذه الضربة الموجعة في بداية البطولة العربية، إذ أن الترجي الرياضي لاقى نفس المصير بعد تتويجه بنسخة 2017 التي أقميت في مصر، وودع أيضا في العام التالي من الدور الأول على يد الاتحاد السكندري المصري. وهو ما يعني أن فرسان تونس يفشلون في الحفاظ على عرشهم العربي للمرة الثانية على التوالي.

توج الترجي الرياضي التونسي في أغسطس 2017، بلقب البطولة العربية للأندية للمرة الثالثة في تاريخه، بعد عودتها للحياة، وذلك عقب فوزه على الفيصلي الأردني بملعب الإسكندرية في الدور النهائي. وكان فريق باب سويقة يمني النفس بالحفاظ على تاجه العربي في نسخة 2018 لكن الاتحاد السكندري المصري، أحدث يوم 2 سبتمبر 2018، مفاجأة مدوية بإزاحة حامل اللقب من الدور الـ32.

وافتك يومها الفريق المصري ورقة التأهل من الترجي على ملعب رادس بالذات، بعد أن تعادل ممثل مصر إيابا بنتيجة (2-2)،

مستفيدا من قاعدة احتساب الأهداف خارج الملعب، حيث كانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل أيضا ولكن (1-1).

ودفع الترجي الرياضي حينها، ضريبة التركيز على مسابقة دوري أبطال أفريقيا، حيث أراد اللعب على العديد من الجهات ما فرض عليه أن يجد نفسه خارج المسابقة العربية في مفاجأة مدوية. لكن فريق باب سويقة عوض هذا الإخفاق بتتويج أفريقي مهم على حساب الأهلي المصري، تاركا الملعب أمام النجم الساحلي ليسيطر على المسابقة ويبقي اللقب العربي في تونس.

وكأن الأيام تعيد نفسها، تكرّر نفس سيناريو الترجي الرياضي، مع النجم الساحلي الذي كان قد توج في أبريل الماضي، بكأس زايد للأندية العربية الأبطال لكرة القدم، بعد فوزه على الهلال السعودي بالمباراة التي أقيمت على ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين الإماراتية، بنتيجة (2-1).

 ودخل فريق جوهرة الساحل، هذه النسخة، كمرشح بارز للحفاظ على التاج العربي، لكنه وجد نفسه خارج المسابقة من الدور الأول، وعلى يد فريق واعد مثل شباب الأردن الذي لم يكن مرشحا أصلا للتواجد في البطولة، لكنه شارك بعد اعتذار الفيصلي والوحدات.ويبدو أن تركيز فريق النجم على دوري أبطال أفريقيا أثر عليه أيضا خصوصا أنه منذ أيام كان قد تحول إلى كوماسي، لمواجهة أشانتي كوتوكو الغاني. وعانى النجم الساحلي من غيابات عديدة بسبب كثرة المشاركات، حيث خسر جهود أبرز لاعبيه وفي مقدمتهم القائد ياسين الشيخاوي وإيهاب المساكني، وحتى الانتدابات التي قام بها في الميركاتو الصيفي لم تكن في مستوى الانتظارات.

مسيرة حافلة

فوزي البنزرتي هو لاعب كرة قدم سابق ومدرب كرة قدم تونسي، ولد 3 جانفي 1950. لعب في الاتحاد الرياضي المنستيري، ثم صار مدربا له، قبل أن يدرب المنتخب التونسي لكرة القدم وأكبر النوادي التونسية: النادي الإفريقي والترجي الرياضي التونسي والنجم الرياضي الساحلي والنادي الرياضي الصفاقسي والملعب التونسي. ودرب أندية عربية كالرجاء البيضاوي المغربي الذي حقق معه أكبر إنجاز في تاريخ كرة القدم العربية وهو الوصول إلى نهائي كأس العالم للأندية سنة 2013 كما درّب أيضا منتخب الإمارات لكرة القدم، إضافة إلى المنتخب الليبي ثم عاد إلى المغرب سنة 2018 ليشرف على تدريب نادي الوداد البيضاوي، وتولى تدريب منتخب تونس لكرة القدم بعد كأس العالم حتى أكتوبر 2018.

وخلاصة القول يبدو أن الدوري التونسي سيواصل التخلي عن مدربيه منذ بداية الموسم حيث تؤكد كواليس عدة أندية أن مسؤولي الفرق باتوا يدرسون التخلص من المدربين، لاسيما مع الضغط الجماهيري الكبير الذي عرفته مباريات عدة أندية. النتائج دائما ما كانت المقياس الوحيد في تحديد مستقبل المدرب من عدمه مع الفريق، لكن في الدوري التونسي فإن إقالة المدربين ترتبط بعدة عوامل أخرى منها مزاج المسؤولين والخلافات مع اللاعبين والأهم الضغط الجماهيري للمطالبة بالتغير لتعلن هذه العوامل عن عدم مواصلة المدربين لمهامهم. في مقابل ذلك فإن البداية أعلنت عن مؤشرات واعدة لعدد من المدربين في تجاربهم الجديدة مع أندية الدوري، ما جعل البعض يرجح أن تكون تجربتهم ناجحة وأن تعمر طويلا على الأقل إلى نهاية الموسم.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الرابطة 1 التونسية (جولة 4): برنامج مباريات الاربعاء 2 أكتوبر 02/10/2019 | 7:00 ص

في ما يلي برنامج وحكام مقابلات الدفعة الثانية من مقابلات الجولة الرابعة لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم التي ستدور

جريدة المغرب حمى الإقالة في الرابطة الأولى تتواصل: رباعي يسقط منذ الجولة الثالثة والحصيلة قابلة للزيادة 29/09/2019 | 4:45 ص

لم تمر إلا 3 جولات من عمر الرابطة المحترفة الأولى إلا أن ظاهرة ابعاد المدربين ضربت بقوة بما أن الحصيلة

الأفريقي يبحث عن تأكيد انطلاقته القوية أمام حمام الأنف 28/08/2019 | 5:45 ص

يسعى الأفريقي، لمواصلة انتصاراته، عندما يحل ضيفًا غدًا الأربعاء، على حمام الأنف، لحساب الجولة الثانية الدوري التونسي. وحقق فريق باب الجديد، بداية موفقة بالفوز بثلاثية على الملعب التونسي رغم الظروف المالية الصعبة التي يمر بها. وسيحرص الأفريقي على تأكيد هذه البداية الجيدة أمام فريق سيخوض أول مباراة بالموسم، بعد تأجيل مباراته بالجولة الأولى البنزرتي

الأفريقي يبحث عن تأكيد انطلاقته القوية في الدوري التونسي صحيفة العرب 28/08/2019 | 5:45 ص

نادي حمام الأنف يحرص على أن يبدأ المشوار بنتيجة إيجابية، خاصة وأنه عزز صفوفه بـ7 لاعبين.

موعد مباراة الصفاقسي ونجم المتلوي اليوم ✔ موعد مباراة الصفاقسي امام نجم المتلوي القادمة - فكرة جول 28/08/2019 | 5:45 ص

المقابلة القادمة للنادي الرياضي الصفاقسي ستكون لحساب الجولة 18 للرابطة المحترفة الاولى ( 5 اياب)  و ستجمعه مع نجم المتلوي   . المباراة ستكون يوم السبت 10 فيفيري 2018 على الساعة... اقرأ المزيد ←

الأفريقي وسليمان للتأكيد والملعب والصفاقسي للتدارك في الدوري التونسي - البيان 28/08/2019 | 5:45 ص

تجري اليوم أربع مباريات لحساب الجولة الثانية من بطولة الدوري التونسي، وستكون الفرصة مواتية للنادي الأفريقي ومستقبل سليمان ليؤكدا فوزهما في الجولة الأولى، فالأفريقي المنتشي بعد الفوز على ضيفه جاره الملعب التونسي بثلاثية نظيفة،

بوابة الفجر: مواعيد مباريات اليوم السبت 24-8-2019.. 6 مواجهات من العيار الثقيل 24/08/2019 | 9:45 ص

تقام العديد من المباريات الهامة اليوم السبت الموافق 24 - 8 - 2019، ويأتي أبرزها مباراة الزمالك ضد ديكاداها في دوري أبطال أفريقيا، وليفربول مع آرسنال ...



فوزي البنزرتي.. خفوت الرجل الرحالة يثير الجدل مجددا صحيفة العرب الدوري التونسي المدرب فوزي البنزرتي يدفع ثمن فقدان فريقه النجم الساحلي التونسي لقب بطولة الأندية العربية في كرة القدم، بإعلان ناديه الانفصال عنه بالتراضي.



اشترك ليصلك كل جديد عن الدوري التونسي

خيارات

فوزي البنزرتي.. خفوت الرجل الرحالة يثير الجدل مجددا      صحيفة العرب
المصدر https://alarab.co.uk/فوزي-البنزرتي-خفوت-الرجل-الرحالة-يثير-الجدل-مجددا العرب: أول صحيفة عربية يومية تأسست في لندن 1977
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي فوزي البنزرتي.. خفوت الرجل الرحالة يثير الجدل مجددا صحيفة العرب

اترك تعليقا


اخبار مشاكس © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars