الموضوعات تأتيك من 16399 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > ايفون

اكتشاف ثغرة بنظام iOS تسمح بكسر حماية هواتف أبل بداية من أيفون 4s

29/09/2019 | 6:45 ص 0 comments
اكتشاف ثغرة بنظام iOS تسمح بكسر حماية هواتف أبل بداية من أيفون 4s

عثر باحث أمنى يعرف بـ axi0mX، على ثغرة فى نظام تشغيل أبل iOS، والتى تسمح بكثر حماية مئات الملايين من هواتف أيفون بشكل دائم وغير قابل للحظر والحماية من شركة أبل نفسها.

عثر باحث أمنى يعرف بـ axi0mX على ثغرة فى نظام تشغيل أبل iOS، والتى تسمح بكثر حماية مئات الملايين من هواتف أيفون بشكل دائم وغير قابل للحظر والحماية من شركة أبل نفسها.

وبحسب موقع engadget الأمريكى، فقال الباحث الأمنى عبر تغريدة على حسابه الرسمي:" إن الثغرة – التى تحمل اسم checkm8 – موجودة فى جذر النظام، وتمنح المهاجمين وصول عميق لأجهزة iOS لمستوى يستحيل على أبل نفسها أن تمنعه، أو أن تصلحه من خلال تحديث برمجى مستقبلي، الأمر الذى قد يجعلها واحدة من أخطر الثغرات فى هواتف آيفون منذ سنوات".

وأوضح الباحث الأمنى أن checkm8 تستفيد من ثغرة أمنية فى الشفرة الأولية التى تقوم هواتف أيفون بتحميلها عند الإقلاع bootrom أى تستغل حماية وأمان نظام iOS وما يتم تحميله فى الهاتف من لحظة الإقلاع، ولكونها "ذاكرة قراءة فقط" ROM فمن المستحيل الكتابة فوقها، أو إصلاحها عن طريق أبل من خلال التحديثات، لذا، فإنه ستبقى موجودة دائمًا، فيما تعد هذه الثغرة هى الأولى من هذا النوع منذ هاتف "أيفون 4".

وفى تغريدة أخرى له، قال axi0mX إنه أعلن عن الثغرة للجمهور لأن "ثغرة من مثل هذا النوع للأجهزة القديمة يجعل iOS أفضل للجميع، وسيكون بإمكان المستخدمين كاسرى الحماية ومطورى التطبيقات كسر حماية هواتفهم على أحدث إصدار، ولن يحتاجوا إلى البقاء على إصدارات iOS الأقدم بانتظار كسر الحماية".

الجدير بالذكر أن هذه الثغرة تؤثر على مئات الملايين من هواتف آيفون، فهى تؤثر على أى جهاز بداية من أيفون 4s وصولا إلى أيفون 8 وأيفون X، لكن على ما يبدو أن شركة أبل أصلحتها مع معالج A12، الأمر الذى يعنى أن هواتف أيفون XR أيفون 11 فى مأمن من هذه الثغرة.

كذلك فأشار التقرير إلى أن هذه الثغرة تعد ضمن فئة "الثغرات المقيدة، والتى لا تعنى أنه لا يمكن تشغيلها إلا عن طريق USB، ويجب تفعليها فى كل مرة من خلال جهاز كمبيوتر، مما يحد من فائدة حدوث كسر حماية عملى فى الوقت الحالي، حيث يمكن أن يُستفاد منها على النحو المطلوب لو تحولت إلى "ثغرة غير مقيدة".

لكن فى نفس الوقت، يمكن للمطورين استخدام checkm8 كنقطة انطلاق إلى نظام iOS، مما قد يمنحهم أجهزة مكسور الحماية دائمًا ولن يصلح الأمر بسبب تحديثات أبل البرمجية، الأمر الذى يسمح لهم بفعل الكثير من الأشياء التى لا تسمح بها النسخ المحمية من نظام iOS.


موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
كيف اسجل في توكلنا .. كيف احمل تطبيق توكلنا لتصاريح التنقل بين المدن - صوت الاخبار اليوم 1:45 ص

محتويات 1 كيف اسجل في توكلنا للتصاريح 2 كيف احمل تطبيق توكلنا لتصاريح التنقل بين المدن 3 طريقة تغيير الموقع في توكلنا 4 كم رقم تطبيق توكلنا يتساءل البعض عن كيف اسجل في

واتساب يصدر تحديثًا جديدًا لإنقاذ خصوصية أكثر من 2 مليار مستخدم اليوم 1:45 ص

أعلنت شركة واتساب، بصفة رسمية، عن تطبيق واتساب بإجراء تحديث جديد يتعلق بتوفير خصوصية أعلى للمستخدمين

: سينما بديلة في العيد.. شاهد أفضل الافلام والمسلسلات على هذه التطبيقات .. فيديو اليوم 1:45 ص

تعد مظاهر الاحتفال بالأعياد ، من أكثر اللحظات سعادة وفرحا وتسيطر فيها أجواء الصخب، وتحيط بها فرحة التجمعات والخروج؛ ولكن هذا العام سيكون العيد فيه مختلف تماما، حيث لأول مرة في تاريخ الأجيال الحالية ...

: أخبار العلوم والتكنولوجيا.. اشترى آيفون 7 بـ 2700 جنيه.. سينما بديلة في العيد اليوم 1:45 ص

نشر قسم العلوم والتكنولوجيا بـ 'صدى البلد'، مجموعة من الأخبار والتقارير المتعلقة بالأحداث التى شهدتها الساعات الماضية، متضمنة الجديد عن أحدث التقنيات المختلفة، والتي نستعرضها عبر النشرة التالية: ...

: لربط آيفون بكمبيوتر MacOS.. آبل تصدر تطبيقا للرسائل يسهل المشاركة بين أجهزتها.. فيديو اليوم 1:45 ص

كشفت تقارير أن شركة Apple آبل تخطط لتحديث الرسائل على أجهزة الكمبيوتر MacOS ، الأمر الذى سيجلب ميزات في إصدارات iOS وiPadOS من التطبيق إلى أجهزة كمبيوتر Mac، بحيث يمكن تبادل الرسائل من وإلى أجهزة ...

سعر iPhone 11 Pro في السعودية والدول العربية ومواصفات ومميزات وعيوب ايفون 11 برو - ثقفني امس 5:45 ص

يعتبر هاتف iPhone 11 Pro ، من أحدث هواتف شركة آبل العالمية والهاتف أحد سلسلة هواتف iPhone 11، و iPhone 11 Pro Max، والهاتف من أغلى وأقوى هواتف الشركة التي

آبل تُحقِّق إيرادات كبيرة في بكين بهاتف آيفون إس إي - مصر اليوم امس 5:45 ص

أفاد أحدث تقرير لأبحاث السوق بأن آبل تواصل تعافيها في الصين، في ظل انتشار فيروش كورونا، وتمكنت عملاق التكنولوجيا الأميركية من بيع نحو 39 ملايين وحدة في أبريل الماضي، يحصل هاتف iphone se الجديد على نسبة 24 من تلك المبيعات



اكتشاف ثغرة بنظام iOS تسمح بكسر حماية هواتف أبل بداية من أيفون 4s ايفون عثر باحث أمنى يعرف بـ axi0mX، على ثغرة فى نظام تشغيل أبل iOS، والتى تسمح بكثر حماية مئات الملايين من هواتف أيفون بشكل دائم وغير قابل للحظر والحماية من شركة أبل نفسها.



اشترك ليصلك كل جديد عن ايفون

خيارات

اكتشاف ثغرة بنظام iOS تسمح بكسر حماية هواتف أبل بداية من أيفون 4s
المصدر https://www.youm7.com/story/2019/9/28/iOS/4435676 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي اكتشاف ثغرة بنظام iOS تسمح بكسر حماية هواتف أبل بداية من أيفون 4s

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars