الموضوعات تأتيك من 16339 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اقتصاد > البورصة

بوابة الفجر: البورصة تستعد لمحو خسائر الأسبوع الماضي .. وقرار المركزي يشيع التفاؤل في السوق

29/09/2019 | 9:00 ص 0 comments
بوابة الفجر: البورصة تستعد لمحو خسائر الأسبوع الماضي .. وقرار المركزي يشيع التفاؤل في السوق

نجت البورصة خلال تعاملات الاسبوع الماضي من تحقيق خسائر ضخمه بعدما تسببت شائعات في تهاوي مؤشرتها أول تعاملات الاسبوع الماضي إلا أنها تماسكت ...

نجت البورصة خلال تعاملات الاسبوع الماضي من تحقيق خسائر ضخمه بعدما تسببت شائعات في تهاوي مؤشرتها أول تعاملات الاسبوع الماضي إلا أنها تماسكت سريعًا وعوضت بعض من تلك الخسائر في  اخر جلستين  من تعاملاته، وهو ما جعل التفاؤل يسود بأن تستمرمكاسبها  في تداولات الأسبوع الجاري مدعومة بخفض المركزي أسعار الفائدة. 

 

وهبط  مؤشر" egx30" بنسبة 6% فقط خلال تعاملات الاسبوع الماضي ليلغق عند مستوي 13857.12 نقطة ليقلص خسائرة التى  هوت به إلى مستويات 13169.51 نقطة، وتراجع" egx70" بنسبة 7.3% ليصل إلى مستويات 499.82 نقطة، ونزل مؤشر" egx100" الأوسع نطاقًا بنسبة 6.9% ليصل إلى مستويات 1339.59 نقطة.

 

وأظهرت تعاملات فئات المستثمرون أن الأجانب مالت تعاملاتهم  بنهاية الأسبوع إلى البيع بقيمة 190.4 مليون  جنيه، بينما سجل العرب  صافي شراء بقيمة 2.169 مليون جنيه.

 

الأحد الأسود :

وكانت أكبر هبوط سجلته مؤشرات البورصة خلال تعاملات هذا الأسبوع يوم الأحد الماضي، بعدما تسببت شائعات في ذعر المتداولون، خاصة من المصريون والعرب الذين قامو بعمليات بيعية ضخمة.

 

ودفع حالة ذعر المتعاملون في جلسة الأحد ، إلى هبوط مؤشر الرئيسي بأكبر معدل هبوط يومي منذ منتصف 2016 بنسبة 5.3%، وحقق رأسمال السوقي خسائر بقيمة 35 مليار جنيه في جلسة بنهاية الجلسة، وهي أكبر خسائر يسجلها على الأطلاق.

 

وشهدت تلك الجلسة إيقاف التداول على معظم الأسهم المدرجة بسب  تجاوزها نسبة الهبوط، كما أوقفت إدارة البورصة التعاملات لمدة نصف ساعة حتى تقلل من عمليات البيع.

 

واستمرت خسائر البورصة في جلستي يوم الاثنين والثلاثاء الماضيين، مع مبيعات قوية من قبل المستثمرون  الأجانب، وتخفيض بعض المستثمرون مديونيتهم إلى النسب المحدةة بعد التراجع الكبير في أسعار الأسهم.

 

وحقق رأسمال السوقي للبورصة خسائر بقيمة  8 مليار جنيه و 22 مليار جنيه في جلستي الاثنين والثلاثاء؛ لتصل إجمالى خسائر السوق إلى 66 مليار جنيه في ثلاث جلسات الأسبوع الماضي.

 

البورصة تبدأ التعافي :

وبدأت البورصة الدخول في مرحلة التعافي في جلسة يوم الأربعاء بعد طمئنت المستثمرون أن الشائعات لن تنال من الاقتصاد المصري؛ لتنهي تعاملات الجلسة على ارتفاع لمؤشرها الرئيسي بنسبة 3.2% وحقق رأسمالها السوقي ارباح بقيمة 6.2 مليار جنيه.

واستكملت البورصة تعافيها في جلسة الخميس الماضي؛ ليصعد مؤشرها الرئيسي 1.9%، ويربح رأسمالها السوقي 7.3 مليار جنيه.

  

توقعات بمحو البورصة خسائر الماضي :

ويبدو أن البورصة ستدخل في حالة إيجابية خلال تعاملات الاسبوع الجاري؛ لتستكمل مكاسب اخر جلستين في تداولات الأسبوع الماضي، وسط تلاشي حالة عدم اليقين السياسي ، وقيام المركزي بخفض أسعار الفائدة.

 

وقال هشام الشبيني رئيس قسم البحوث بمباشر" نتوقع أداء جيد للبورصة الأسبوع الجاري لتمحو خسائر الماضي، .. جميع الأسباب التى تسببت في ذعر المتداولون الاسبوع الماضي تلاشت فيما يتعلق بحالة عدم اليقين السياسي.

 

وأضاف "الشبيني" لـ " الفجر"، " تأثير  خفض أسعارالفائدة مع تلاشي حالة عدم اليقين السياسي.. يزيد من تفاؤلنا بأداء البورصة في تعاملات الأسبوع القادم."

 

وخفض البنك المركزي أسعار الفائدة بواقع 1% علي الايداع والاقتراض، وهو ما يشجع على الاستثمار في البورصة من قبل الافراد دون الأوعية الأدخارية الاخري، إلا أن من المحتمل أن يكون تأثيرة محدود بسب عدم تحريك العديد من البنوك أسعار الفائدة على شهادات الاستثمار.

 

وتوقع " الشبيني" أن أكثر الأسهم التى من المتوقع أن تسجل أداء جيد الأسبوع القادم أسهم القطاع العقاري خاصة أنه أكثر الأسهم المستفيدة من خفض أسعار الفائدة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
البورصة المصرية تواصل التراجع منتصف التعاملات بضغط من المؤسسات المحلية - جريدة حابي اليوم 14:00 م

رنا ممدوح _ دفعت القوى البيعية للمؤسسات المحلية مؤشر البورصة الرئيسي للتراجع بنسبة 0.88% في منتصف تعاملات اليوم، ليتداول عند مستوى 13208 نقطة.

البورصة تبدأ التداول على أسهم «أميرالد للاستثمار العقاري» اليوم 14:00 م

بدأ التداول على أسهم شركة اميرالد للاستثمار العقاري بالبورصة المصرية الأربعاء، حيث طرحت الشركة 28% من أسهمها للاكتتاب في البورصة المصرية، بما يوازي حوالي 70 مليون سهم، بسعر 2.89 جنيه للسهم. قال محمد فريد رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، إن طرح شركة

البورصة تنخفض مع بداية تعاملات اليوم الأربعاء مصراوى اليوم 14:00 م

البورصة تنخفض مع بداية تعاملات اليوم الأربعاء | مصراوى

اليوم..بدء تداول أول طرح بالبورصة المصرية فى 2020 - اليوم 14:00 م

أعلنت إدارة البورصة، عن بدء تداول أسهم شركة أميرالد للاستثمار العقارى، اعتباراً من جلسة تداول اليوم الأربعاء، طبقا للآليات المعمول بها بالسوق المدرج به الورقة المالية.

البورصة تترقب القوى الشرائية لإطلاق موجة صعود - جريدة المال اليوم 14:00 م

تترقب البورصة دعم القوى الشرائية فى جلسة اليوم لإنهاء الحركة التصحيحية الهابطة وإطلاق موجة صاعدة على المدى المتوسط، خاصة عقب الأداء الإيجابى

نعيم: البورصة تتجه نحو مستوى 13000 نقطة - جريدة المال اليوم 1:00 ص

توقعت "نعيم القابضة"، أن تتجه مؤشرات البورصة المصرية نحو مستويات 13000 نقطة وذلك عقب فشلها في تحاوز مستوى الدعم الهام عند 13550 نقطة

هبوط طفيف لمؤشرات البورصة في التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء - جريدة المال اليوم 1:00 ص

هبطت مؤشرات البورصة المصرية بشكل جماعي طفيف في مستهل تعاملات، اليوم الثلاثاء، مدفوعة بضغوط بيعية للمستثمرين المصريين والعرب.



بوابة الفجر: البورصة تستعد لمحو خسائر الأسبوع الماضي .. وقرار المركزي يشيع التفاؤل في السوق البورصة نجت البورصة خلال تعاملات الاسبوع الماضي من تحقيق خسائر ضخمه بعدما تسببت شائعات في تهاوي مؤشرتها أول تعاملات الاسبوع الماضي إلا أنها تماسكت ...



اشترك ليصلك كل جديد عن البورصة

خيارات

بوابة الفجر: البورصة تستعد لمحو خسائر الأسبوع الماضي .. وقرار المركزي يشيع التفاؤل في السوق
المصدر https://www.elfagr.com/3732995 https://www.elfagr.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بوابة الفجر: البورصة تستعد لمحو خسائر الأسبوع الماضي .. وقرار المركزي يشيع التفاؤل في السوق

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars