الموضوعات تأتيك من 15916 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

وفاء عبد الرحمن لوطن: طرحنا مبادرة لإصلاح نقابة الصحفيين للتأكد من أنها نقابة جامعة ومهنية ومستقلة تضم الجميع دون تفريق أو تمييز

29/09/2019 | 6:00 م 0 comments
وفاء عبد الرحمن لوطن: طرحنا مبادرة لإصلاح نقابة الصحفيين للتأكد من أنها نقابة جامعة ومهنية ومستقلة تضم الجميع دون تفريق أو تمييز

رام الله – وطن – بدر أبو نجم: على مدار سبع ساعات متواصلة، ناقش مؤتمر" الإعلاميات يتحدثن- الرابع"، واقع الإعلاميات الفلسطينيات في ظل التحديات ال

رام الله – وطن – بدر أبو نجم: على مدار سبع ساعات متواصلة، ناقش مؤتمر" الإعلاميات يتحدثن- الرابع"، واقع الإعلاميات الفلسطينيات في ظل التحديات الراهنة، وأثر إغلاق المؤسسات الإعلامية على الصحفيات، وواقع تمثيل الإعلاميات في الأطر الصحفية ونقابة الصحفيين.

وهدف المؤتمر الذي نظمته مؤسسة "فلسطينيات"، بمدينة رام الله اليوم الأحد، بالتعاون مع مؤسسة هنرش بل الألمانية، والذي حمل إسم "الصحفيات وأزمة المؤسسات والأطر الصحفية الفلسطينية " إلى المساهمة في توحيد الجسم الصحفي تحت مظلة نقابة الصحفيين، والخروج بقرارات حول المبادرات المقدمة، بالإضافة إلى تفعيل دور الصحفيات في النقابة والكتل والأطر الصحفية.

بدورها قالت مدير عام مؤسسة فلسطينيات وفاء عبد الرحمن لـوطن إن المؤتمر يتحدث عن إغلاق المؤسسات الصحفية، وأزمة المؤسسات الصحفية وتسريح الموظفين والموظفات وأثر ذلك على الصحفيات كنساء وإعلاميات.

وأضافت "لدينا ما نقوله في موضوع وجودنا في نقابة الصحفيين وفي الأطر الصحفية.. ولدينا ما نقوله ونقدمه فيما يتعلق بانتخابات نقابة الصحفيين القادمة".

وأشارت إلى أن مؤسسة فلسطينيات لديها مبادرة تود طرحها ويقوم عليها إجماع لإصلاح نقابة الصحفيين للتأكد من أنها نقابة جامعة ومهنية ومستقلة تضم الجميع من دون تفريق أو تمييز على أساس خلفيات اجتماعية أو اقتصادية.

ولفتت أنه إذا شعر الصحفي والصحفية بالأمان الوظيفي فإنه سيقدم انطلاقة لمواجهة الاحتلال وصفقة القرن والتحديات التي تحيط بالقضية الفلسطينية برواية متينه تواجه آلة الاحتلال الإعلامية.

وأوضحت أنه يجب أن نبدأ بنقابة الصحفيين لإجراء انتخابات، لتكون النقابة قادرة على حماية الحريات وتقديم قوانين وحق الحصول على المعلومات وحماية الصحفيين والصحفيات أثناء عملهم وحقهم في الحصول على المعلومة.

وقالت بيتينا ماركس، مديرة مؤسّسة هينرش بل- مكتب فلسطين والأردن، لوطن، إن حرية الصحافة تتحسن أكثر من السابق في العالم.

وأضافت "أتمنى أن تتحسن الأوضاع بالنسبة للصحفيات الفلسطينيات ويحصلن على حقوقهن ويستطعن العمل خارج المنزل وتكون أصواتهن مسموعة".

ولفتت إلى أن النساء في العالم هن نصف المجتمع، لذا فالمجتمع بحاجة لسماع أصوات النساء الصحفيات وأصوات الصحفيين الرجال كذلك في فلسطين.

وأضافت مديرة العلاقات العامة لمركز إعلام النجاح، ميساء الشامي، لوطن أن هناك محددات كثيرة تواجه المرأة الفلسطينية في المجال الاعلامي، والمؤتمر اليوم كشف أن نسبة تشغيل النساء الإعلاميات في المؤسسات الإعلامية ليست منصفة، مقارنة بالرجل.

وأضافت "هناك أصوات كثيرة بدأت تظهر في الآونة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، تتطالب بحقوق المرأة".

وقالت الصحفية جيهان عوض لـوطن إن المؤتمر يعتبر فرصة للإعلاميات الفلسطينيات، لإعلاء صوتهن، وأن يتحدثن عن همومهن التي تواجههن أثناء عملهن الصحفي في المؤسسات الإعلامية.

وأشارت إلى أن هناك فرق كبير بين عدد الإعلاميين الذين يتحدثون ويعبرون عن آرائهم، وبين عدد الإعلاميات القليل في كثير من المؤتمرات، بالتالي جاء هذا المؤتمر ليعطي المنصة للإعلاميات بالتحدث.

وأضافت "هناك مشاكل تواجهها الصحفيات في أماكن العمل، مثل عدم مراعاة الظروف الاجتماعية للإعلاميات المتزوجات، حيث أن بعض المؤسسات الإعلامية لا تراعي ظروف المتزوجات كمراحل الحمل، وأوقات العمل".

وأكد مختصون في الحقل الإعلامي أثناء المؤتمر أنه في الأربع سنوات الأخيرة أغلقت أكثر من ست مؤسسات إعلامية أبوابها، بسبب الظروف الاقتصادية المعاشة، وبسبب استهداف الاحتلال لهذه المؤسسات الإعلامية وتدمير مكاتبها واعتقال كوادرها بشكل ممنهج.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بوابة الفجر: تصعيد جديد من أكمل قرطام ضد صحفيي 'التحرير' 13/10/2019 | 8:45 م

فوجئ عدد كبير من الصحفيين العاملين والمعتصمين بمقر جريدة التحرير، بإغلاق الحسابات الخاصة بالعمل 'اليوزرنيم'، التي يستخدمها الصحفيون للعمل على أجهزة ...

فرحة يشارك في احتفالية أم البطل على مسرح الصحفيين - مصر - 13/10/2019 | 8:45 م

يشارك فريق "فرحة" الغنائي في احتفالية "أم البطل" التي تقيمها نقابة الصحفيين بالتعاون مع مؤسسة سلوى علوان للثقافة

فريق فرحة الغنائى يشارك فى احتفالية أم البطل على مسرح نقابة الصحفيين - 13/10/2019 | 8:45 م

فريق فرحة الغنائى يشارك فى احتفالية أم البطل على مسرح نقابة الصحفيين

نقابة الصحفيين تقر إضرابا بالإذاعة التونسية والإذاعات الجهوية 12/10/2019 | 8:45 م

قررت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين تنفيذ إضراب قانوني حضوري لمدة يوم كامل، وذلك يوم 22 اكتوبر 2019 بمؤسسة الإذاعة التونسية والإذاعات الجهوية.وتتمثل المطالب التي يدافع...

مطالبات بإصلاحات إدارية وقانونية لنقابة الصحفيين في غزة – قناة الغد 12/10/2019 | 8:45 م

طالبت أطر وكتل نقابية رئيس المجلس الإداري لنقابة الصحفيين سعود أبو رمضان بضرورة إصدار قرار رسمي  يضمن إجراء ترتيبات واضحة قبل الانتخابات.

أخبار مصر بيان شكر من معتصمي جريدة التحرير إلى نقابة الصحفيين 12/10/2019 | 8:45 م

أخبار مصر | تقدم جميع الصحفيين العاملين والمعتصمين في جريدة التحرير، بالشكر للدكتور ضياء رشوان نقيب الصحفيين، وأعضاء مجلس النقابة، على الموقف الداعم والمساند ......



وفاء عبد الرحمن لوطن: طرحنا مبادرة لإصلاح نقابة الصحفيين للتأكد من أنها نقابة جامعة ومهنية ومستقلة تضم الجميع دون تفريق أو تمييز نقابة الصحفيين رام الله – وطن – بدر أبو نجم: على مدار سبع ساعات متواصلة، ناقش مؤتمر" الإعلاميات يتحدثن- الرابع"، واقع الإعلاميات الفلسطينيات في ظل التحديات ال



اشترك ليصلك كل جديد عن نقابة الصحفيين

خيارات

وفاء عبد الرحمن لوطن: طرحنا مبادرة لإصلاح نقابة الصحفيين للتأكد من أنها نقابة جامعة ومهنية ومستقلة تضم الجميع دون تفريق أو تمييز
المصدر https://www.wattan.tv/ar/video/291780.html https://www.wattan.tv
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي وفاء عبد الرحمن لوطن: طرحنا مبادرة لإصلاح نقابة الصحفيين للتأكد من أنها نقابة جامعة ومهنية ومستقلة تضم الجميع دون تفريق أو تمييز

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars