الموضوعات تأتيك من 16399 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

وفاء عبد الرحمن لوطن: طرحنا مبادرة لإصلاح نقابة الصحفيين للتأكد من أنها نقابة جامعة ومهنية ومستقلة تضم الجميع دون تفريق أو تمييز

29/09/2019 | 6:00 م 0 comments
وفاء عبد الرحمن لوطن: طرحنا مبادرة لإصلاح نقابة الصحفيين للتأكد من أنها نقابة جامعة ومهنية ومستقلة تضم الجميع دون تفريق أو تمييز

رام الله – وطن – بدر أبو نجم: على مدار سبع ساعات متواصلة، ناقش مؤتمر" الإعلاميات يتحدثن- الرابع"، واقع الإعلاميات الفلسطينيات في ظل التحديات ال

رام الله – وطن – بدر أبو نجم: على مدار سبع ساعات متواصلة، ناقش مؤتمر" الإعلاميات يتحدثن- الرابع"، واقع الإعلاميات الفلسطينيات في ظل التحديات الراهنة، وأثر إغلاق المؤسسات الإعلامية على الصحفيات، وواقع تمثيل الإعلاميات في الأطر الصحفية ونقابة الصحفيين.

وهدف المؤتمر الذي نظمته مؤسسة "فلسطينيات"، بمدينة رام الله اليوم الأحد، بالتعاون مع مؤسسة هنرش بل الألمانية، والذي حمل إسم "الصحفيات وأزمة المؤسسات والأطر الصحفية الفلسطينية " إلى المساهمة في توحيد الجسم الصحفي تحت مظلة نقابة الصحفيين، والخروج بقرارات حول المبادرات المقدمة، بالإضافة إلى تفعيل دور الصحفيات في النقابة والكتل والأطر الصحفية.

بدورها قالت مدير عام مؤسسة فلسطينيات وفاء عبد الرحمن لـوطن إن المؤتمر يتحدث عن إغلاق المؤسسات الصحفية، وأزمة المؤسسات الصحفية وتسريح الموظفين والموظفات وأثر ذلك على الصحفيات كنساء وإعلاميات.

وأضافت "لدينا ما نقوله في موضوع وجودنا في نقابة الصحفيين وفي الأطر الصحفية.. ولدينا ما نقوله ونقدمه فيما يتعلق بانتخابات نقابة الصحفيين القادمة".

وأشارت إلى أن مؤسسة فلسطينيات لديها مبادرة تود طرحها ويقوم عليها إجماع لإصلاح نقابة الصحفيين للتأكد من أنها نقابة جامعة ومهنية ومستقلة تضم الجميع من دون تفريق أو تمييز على أساس خلفيات اجتماعية أو اقتصادية.

ولفتت أنه إذا شعر الصحفي والصحفية بالأمان الوظيفي فإنه سيقدم انطلاقة لمواجهة الاحتلال وصفقة القرن والتحديات التي تحيط بالقضية الفلسطينية برواية متينه تواجه آلة الاحتلال الإعلامية.

وأوضحت أنه يجب أن نبدأ بنقابة الصحفيين لإجراء انتخابات، لتكون النقابة قادرة على حماية الحريات وتقديم قوانين وحق الحصول على المعلومات وحماية الصحفيين والصحفيات أثناء عملهم وحقهم في الحصول على المعلومة.

وقالت بيتينا ماركس، مديرة مؤسّسة هينرش بل- مكتب فلسطين والأردن، لوطن، إن حرية الصحافة تتحسن أكثر من السابق في العالم.

وأضافت "أتمنى أن تتحسن الأوضاع بالنسبة للصحفيات الفلسطينيات ويحصلن على حقوقهن ويستطعن العمل خارج المنزل وتكون أصواتهن مسموعة".

ولفتت إلى أن النساء في العالم هن نصف المجتمع، لذا فالمجتمع بحاجة لسماع أصوات النساء الصحفيات وأصوات الصحفيين الرجال كذلك في فلسطين.

وأضافت مديرة العلاقات العامة لمركز إعلام النجاح، ميساء الشامي، لوطن أن هناك محددات كثيرة تواجه المرأة الفلسطينية في المجال الاعلامي، والمؤتمر اليوم كشف أن نسبة تشغيل النساء الإعلاميات في المؤسسات الإعلامية ليست منصفة، مقارنة بالرجل.

وأضافت "هناك أصوات كثيرة بدأت تظهر في الآونة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، تتطالب بحقوق المرأة".

وقالت الصحفية جيهان عوض لـوطن إن المؤتمر يعتبر فرصة للإعلاميات الفلسطينيات، لإعلاء صوتهن، وأن يتحدثن عن همومهن التي تواجههن أثناء عملهن الصحفي في المؤسسات الإعلامية.

وأشارت إلى أن هناك فرق كبير بين عدد الإعلاميين الذين يتحدثون ويعبرون عن آرائهم، وبين عدد الإعلاميات القليل في كثير من المؤتمرات، بالتالي جاء هذا المؤتمر ليعطي المنصة للإعلاميات بالتحدث.

وأضافت "هناك مشاكل تواجهها الصحفيات في أماكن العمل، مثل عدم مراعاة الظروف الاجتماعية للإعلاميات المتزوجات، حيث أن بعض المؤسسات الإعلامية لا تراعي ظروف المتزوجات كمراحل الحمل، وأوقات العمل".

وأكد مختصون في الحقل الإعلامي أثناء المؤتمر أنه في الأربع سنوات الأخيرة أغلقت أكثر من ست مؤسسات إعلامية أبوابها، بسبب الظروف الاقتصادية المعاشة، وبسبب استهداف الاحتلال لهذه المؤسسات الإعلامية وتدمير مكاتبها واعتقال كوادرها بشكل ممنهج.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الميادين الحركة الأسيرة: إغلاق الحسابات في البنوك مسألة سياسية 21/05/2020 | 11:00 م

الحركة الأسيرة تعتبر أن "مسألة إغلاق الحسابات مسألة سياسية محضة وتمس بصورة جوهرية شرعية النضال الوطني".

رام الله: النقابة تدعو الصحفيين ووسائل الإعلام للشروع بحملة إعلامية لإسناد قضايا الأسرى - أمد للإعلام 21/05/2020 | 11:00 م

رام الله: النقابة تدعو الصحفيين ووسائل الإعلام للشروع بحملة إعلامية لإسناد قضايا الأسرى

القضاء يعلق مجددا انتخابات نقابة الصحفيين السراج الإخباري 21/05/2020 | 11:00 م

أصدرت الغرفة المدنية بمحكمة نواكشوط الغربية، اليوم حكما قضائيا بتعليق انتخابات نقابة الصحفيين الموريتانيين، وذلك إثر تقديم عرائض من طرف بعض المترشخين لمنصب نقيب الصحفيين. ويقضي الحكم القضائي الجديد، بتأجيل مؤتمر النقابة إلى غاية سبتمبر المقبل، وكذا تأجيل دفع ملفات المترشحين، إلى ما بعد 18 أغسطس.

نقابة الصحفيين تندد بمنع وسائل الإعلام حضور اجتماع الحوار الاجتماعي في الحوض المنجمي - أنباء تونس 21/05/2020 | 11:00 م

تم مساء أمس الأربعاء 20 ماي 2020 منع كل ممثلي وسائل الإعلام من تغطية أول اجتماع تقني حول “الحوار الاجتماعي في الحوض المنجمي” بمقر ولاية قفصة بحضور مستشار رئيس الحكومة جوهر بن مبارك. حيث فور ورود أنباء زيارة بن مبارك وانطلاق الحوار الاجتماعي وتلقي دعوة من المكلف بالإعلام بولاية قفصة للتغطية الإعلامية، توجه كل ممثلو …

نقابة الصحفيين تنعى المصور محمد عبدالله السيد 21/05/2020 | 11:00 م

نعت نقابة الصحفيين اليمنيين المصور الصحفي محمد عبدالله السيد أحد كوادر تلفزيون عدن لأكثر من ثلاثة عقود. وقالت النقابة إن الوسط الإعلامي فقد احد المصورين المحترفين والمثابرين الذين تميزوا بأعمالهم ومسيرتهم المهنية. وعمل الفقيد في كثير من وسائل الإعلام المحلية كقناة عدن والفضائية اليمنية وقناة الجزي...

اخبار اليمن الان نقابة الصحفيين تدين اعتقال الصحفي ”بامعس” من قبل قوات المجلس الانتقالي 11/05/2020 | 12:00 م

اخبار اليمن الان أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين، الأحد، اعتقال أحد الصحفيين أثناء تغطية للاحتجاجات من قبل قوات النخبة الحضرمية المدعومة من الإمارات. وقالت النقابة ـ في بيان لها - إنها تلقت بلاغا من الزميل باسل أحمد بامعس يفيد فيه تعرضه للاعتقال الخميس الماضي لمدة يومين من قبل قوات النخبة الحضرمية .......

نقابة الصحفيين تدين إعتقال الإعلامي الزميل باسل بامعس في المكلا - صدى حضرموت الإخبارية 11/05/2020 | 12:00 م

صدى حضرموت الإخبارية : موقع وشبكة - إلكترونية - إخبارية - يومية - جامعة - مستقلة



وفاء عبد الرحمن لوطن: طرحنا مبادرة لإصلاح نقابة الصحفيين للتأكد من أنها نقابة جامعة ومهنية ومستقلة تضم الجميع دون تفريق أو تمييز نقابة الصحفيين رام الله – وطن – بدر أبو نجم: على مدار سبع ساعات متواصلة، ناقش مؤتمر" الإعلاميات يتحدثن- الرابع"، واقع الإعلاميات الفلسطينيات في ظل التحديات ال



اشترك ليصلك كل جديد عن نقابة الصحفيين

خيارات

وفاء عبد الرحمن لوطن: طرحنا مبادرة لإصلاح نقابة الصحفيين للتأكد من أنها نقابة جامعة ومهنية ومستقلة تضم الجميع دون تفريق أو تمييز
المصدر https://www.wattan.tv/ar/video/291780.html https://www.wattan.tv
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي وفاء عبد الرحمن لوطن: طرحنا مبادرة لإصلاح نقابة الصحفيين للتأكد من أنها نقابة جامعة ومهنية ومستقلة تضم الجميع دون تفريق أو تمييز

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars