الموضوعات تأتيك من 15937 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > حكمت المحكمة

تأجيل دعوى شركة سورية ضد مجموعتي «عامر وبورتو جروب» لـ 21 نوفمبر

30/09/2019 | 7:00 ص 0 comments
تأجيل دعوى شركة سورية ضد مجموعتي «عامر وبورتو جروب» لـ 21 نوفمبر

أجلت محكمة شمال القاهرة الابتدائية، النظر في دعوى ثانية مرفوعة من قِبَل شركة إنترادوس السورية، ضد مجموعتي عامر جروب وبورتو جروب إلى 21 نوفمبر القادم.

أجلت محكمة شمال القاهرة الابتدائية، النظر في دعوى ثانية مرفوعة من قِبَل شركة إنترادوس السورية، ضد مجموعتي عامر جروب وبورتو جروب إلى 21 نوفمبر القادم.

وقالت مجموعتا عامر و بورتو جروب فى إفصاحين منفصلين للبورصة المصرية، إن محكمة شمال القاهرة قررت تأجيل نظر الدعوى المقررة فى 26 سبتمبر الحالى إلى 21 نوفمبر القادم.

وأجلت المحكمة فى وقت سابق دعوى أخرى مرفوعة من قِبَل شركة إنترادوس السورية، ضد المجموعتين إلى 10 نوفمبر القادم.

وتختص الدعوتين المرفوعتين ضد مجموعتى عامر وبورتو جروب بمشروع بورتو طرطوس بسوريا بعد صدور حكم تحكيم دولى لصالح المجموعتين فى وقت سابق.

 وأصدر مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي، في فبراير الماضى حكمًا لصالح عامر جروب القابضة وعامر سوريا بأحقيتهما في مبلغ 38.9 مليون دولار.

وشمل الحكم 5% فوائد قانونية من تاريخ الرد على طلب التحكيم إلى تاريخ السداد النهائي، مع اعتبار أن كل طرف متضامن فيما حكم له به.

وقالت عامرو جروب إن مشروع بورتو طرطوس هو أحد مشروعات مجموعة بورتو القابضة، وفقًا لمشروع الانقسام الذي تم بين المجموعتين في سبتمبر 2015.

وقالت بورتو جروب، فى وقت سابق، إن هاتين الدعويين ما هما إلا لتعطيل دعوى التحكيم.

مشيرة إلى أنها ستقوم بإبداء الدفوع اللازمة لتأكيد سلامة موقفها القانونى وبما يحقق مصلحتها فى هذا النزاع.

وتنحت دائرة بمحكمة استئناف القاهرة فى وقت سابق عن نظر تظلم بورتو جروب ضد حكم قضائى سابق بوقف إجراءات قضية تحكيم دولى فى نزاعها مع إنترادوس السورية.

وقالت مجموعة بورتو القابضة إنها ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة لتحصيل ما قضى به التحكيم الدولى فى نزاع مشروع بورتو طرطوس لصالح شركة عامر سوريا  التابعة لها.

وأضافت المجموعة أنها ستعكف مع الإدارة القانونية لاستبيان الحقوق الاقتصادية للمجموعة فى حكم نزاع بورتو طرطوس بعد الاطلاع على أسبابه وكل مفرداته.

وأكدت المجموعة أن شركتى عامر سوريا (بورتو جروب) وعامر جروب استحقتا مبلغ 39.9 مليون دولار، إضافة إلى 5% فوائد قانونية اعتبارًا من 11 أكتوبر 2014 وحتى تاريخ السداد الفعلى.

وأضافت: إن هذا الحساب تم وفقًا لمنطوق الحكم النهائى بعد إجراء عملية مقاصة بين مختلف المبالغ المقتضة بها للأطراف، مشيرة إلى أن المدعين متضامنون فيما حكم به للمدعى عليهما به.

ويرجع تاريخ القضية لعام 2014، أي قبل انقسام الشركتين، حيث أعلنت عامر جروب في أغسطس 2014 وجود دعوى تحكيم ضدها، وضد شركة عامر سوريا التابعة لها آنذاك، مقامة من شركة انترادوس للتطوير السياحي وآخرين، للمطالبة بفسخ العقد الخاص بمشروع “بورتو طرطوس” وطلب تعويض وقدره 176 مليون دولار.

تقرير بحثى: بورتو جروب المستفيد الأضعف من مبلغ التحكيم

وأظهر تقرير بحثى نشرته شركة العربي الإفريقي لتداول الأوراق المالية 27 فبراير الماضى أن شركة عامر جروب هي المستفيد الأكبر من التعويض المعلن عنه، في حالة الحصول على حكم نهائي وتحصيل مبلغ التعويض.

كما كشف التقرير أن استفادة بورتو جروب ضئيلة جدا رغم أن مبلغ التعويض يمثل نحو 2.3 مرة من رصيد المبالغ الممولة لمشروع بورتو طرطوس محل النزاع الذي تموله تابعتها -بورتو ميديترينيين- والبالغ بنهاية الربع الثالث من العام الماضي 300.6 مليون جنيه.

وقال محمو جاد  محلل قطاع العقارات بشركة العربى الافريقى إن انقسام الشركتين نقل ملكية عامر سوريا، المنفذة وبورتو ميديترينيين، الممولة لبورتو طرطوس، إلى بورتو جروب، مما ترتب عليه بدء ظهور المشروع بالقوائم المالية للأخيرة “المنقسمة”، والتي أفصحت أنها ليست طرفا في الدعوى، وأن الأمر يقتصر على تابعتها “عامر سوريا” فقط.

ويترتب على هذا الإفصاح أن مبلغ التعويض المقرر لعامر جروب، وعامر سوريا، سيتم توزيعه على هاتين الشركتين فقط، وعدم انتقال الاستفادة إلى بورتو جروب.

وأضاف جاد فى تصريحات نقلتها المال إنه على الرغم من عدم وجود إفصاح من أي من الشركتين حول كيفية توزيع مبلغ التعويض فقد تم تقدير نسبة توزيع التعويض، بواقع 0.1% لبورتو جروب القابضة، بقيمة 56.8 ألف دولار، و 99.9% ما يعادل 38.86 مليون دولار، لعامر جروب، بناءً على القيمة الدفترية لشركتين عامر سوريا وبورتو ميديترينيين كما في ديسمبر 2014.

وسجلت مجموعة بورتو جروب صافى ربح مجمع قدره 114.6 مليون جنيه خلال عام  2018، مقابل أرباح بلغت 245.5 مليون جنيه خلال عام  2017.

وتراجعت إيرادات الشركة إلى 1.66 مليار جنيه خلال 2018 مقابل إيرادات بلغت 2.38 مليار جنيه في عام 2017

شارك هذا الموضوع:اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)اضغط للمشاركة على تويتر (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)اضغط لتشارك على LinkedIn (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
200 ألف درهم دية عامل مات صعقاً بالكهرباء - الإمارات اليوم امس 15:45 م

رفضت المحكمة الاتحادية العليا طعن صاحب شركة ومشرف عمال، ضد حكم قضى عليهما بالحبس ثلاثة أشهر، ودفع الدية مناصفة بقيمة 200 ألف درهم، لورثة عامل توفي خطأ صعقاً بالكهرباء في موقع العمل.وأكدت المحكمة أن عدم قيام المتهمين بتوفير وسائل السلامة للمجني عليه المتوف

من زينة وطفلة البامبرز حتى محمود البنا.. وقائع بشعة شغلت الرأي العام في 4 سنوات - مصر - امس 15:45 م

اغتصاب رضيعة ودفاع طفلة عن شرفها فأردت المغتصب قتيلا، وطفلة عُذبت الموت على يد جدتها.. قضايا إنسانية شغلت الرأي العام المصري خلال 4 سنوات، وآخرها قتل محمود البن

القضاء يصدر حكماً رادعاً لأم تنازلت عن طفلتها الرضيعة امس 15:45 م

الموجزأيدت المحكمة الاتحادية العليا حق أب في استمرارية حضانته لابنته البالغة خمسة أشهر، إذ أكدت المحكمة أنه لا يحق للأم أن تطالب بالحضانة بعد أن تنازلت عنها برضاها بناءً على اتفاق مسبق وموثق في لجنة المصالحة والتوفيق الأسرية وفقا للموقع الإمارات اليوم.وذكرت المحكمة أن بقاء البنت عند والدتها، التي تركتها إبان طفولتها الأولى وحاجتها لها، خلاف مصلحتها وسلامتها، هو ما يؤدي إلى

اليوم.. نظر الطعن على إلغاء حكم عودة بث قناة LTC مصراوى امس 15:45 م

اليوم نظر الطعن على إلغاء حكم عودة بث قناة ltc | مصراوى

قاض سابق يكشف الموقف القانوني في قضية شهيد الشهامة - مصر - امس 15:45 م

كشف بحث قانوني أعده رواد المستشار حما فاروق، رئيس محكمة سابق والمحامي حالياً، عن الجوانب القانونية في قضية مقتل الطالب محمود البنا من قبل جاره محمد راجح

تجدد الاحتجاجات في إقليم كتالونيا للمطالبة بالانفصال عن إسبانيا - 19/10/2019 | 2:00 ص

تجدد الاحتجاجات في إقليم كتالونيا للمطالبة بالانفصال عن إسبانيا

فاجعة أم تحبس طفلتها بالسيارة لمدة عامين .. والصادمة كانت عند العثور عليها ...! – الحر نيوز 19/10/2019 | 2:00 ص

قررت محكمة استئناف فرنسية بإصدار حكم بالسجن خمس سنوات على امرأة احتجزت طفلتها في صندوق سيارة لمدة 23 شهراً ما تسبب لها بإعاقات دائمة. وحيُث تعود القصة لأكتوبر/تشرين الأول 2013،... اقرأ المزيد ←



تأجيل دعوى شركة سورية ضد مجموعتي «عامر وبورتو جروب» لـ 21 نوفمبر حكمت المحكمة أجلت محكمة شمال القاهرة الابتدائية، النظر في دعوى ثانية مرفوعة من قِبَل شركة إنترادوس السورية، ضد مجموعتي عامر جروب وبورتو جروب إلى 21 نوفمبر القادم.



اشترك ليصلك كل جديد عن حكمت المحكمة

خيارات

تأجيل دعوى شركة سورية ضد مجموعتي «عامر وبورتو جروب» لـ 21 نوفمبر
المصدر https://almalnews.com/تأجيل-دعوى-شركة-سورية-ضد-مجموعتي-عامر-3/ https://almalnews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تأجيل دعوى شركة سورية ضد مجموعتي «عامر وبورتو جروب» لـ 21 نوفمبر

اترك تعليقا


اخبار مشاكس © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars