الموضوعات تأتيك من 16399 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > اخبار الوقود

8 إجراءات بترولية لتغطية السوق المحلى من البنزين والسولار.. تعرف عليها

01/10/2019 | 7:00 م 0 comments
8 إجراءات بترولية لتغطية السوق المحلى من البنزين والسولار.. تعرف عليها

يعد تطوير معامل التكرير وإنشاء وحدات إنتاجية جديدة متطورة، أحد الأهداف الرئيسة لوزارة البترول والثروة المعدنية، وذلك من أجل زيادة الطاقة الإنتاجية لهذه المعامل .

يعد تطوير معامل التكرير وإنشاء وحدات إنتاجية جديدة متطورة، أحد الأهداف الرئيسة لوزارة البترول والثروة المعدنية، وذلك من أجل  زيادة الطاقة الإنتاجية لهذه المعامل من المنتجات البترولية المختلفة "البنزين، السولار، المازوت".

وتتضمن أهم مشروعات قطاع البترول المصري لتطوير معامل التكرير مشروع وحدة استرجاع الغازات بشركة أسيوط لتكرير البترول، برج التقطير المبدئي بمعمل تكرير ميدور، ووحدة انتاج البنزين عالي الاوكتين بشركة انربك، ومجمع التكسير الهيدروجيني للمازوت بالشركة المصرية للتكرير بمسطرد المحلى وفيما يلى الإجراءات التى اتخذها قطاع البترول خلال الخمس سنوات الماضية لتغطية السوق المحلي من البنزين والسولار والتى كانت كالتالي:

1- بلغ عدد محطات تموين السيارات بالوقود التي تم تشغيلها 850 محطة خلال الفترة من يونيه 2014 وحتى الأن ليصل إجمالي عدد المحطات 3597 محطة.

2- تشجيع شركات التسويق على إنشاء منافذ جديدة لخدمة السوق المحلى وزيادة الاستثمار في البنية التحتية.

3- تركيب منظومة التتبع الألي GPS في جميع اللواري العاملة في نقل المواد البترولية للمحطات وذلك لضمان الرقابة ومتابعة وصول المنتج للأماكن المستهدفة .

4- ربط جميع المحطات ومنافذ التوزيع وكبار المستهلكين والموزعين بالمنظومة الالكترونية بهيئة البترول وذلك لضمان عدم تسريب أو تهريب أي منتجات.

5- ادخال منظومة  ATG لمراقبة أرصدة الوقود داخل الخزانات لجميع محطات خدمة وتموين السيارات على مستوى الجمهورية وربطها بالشركات وهيئة البترول.

6- إنتاج البنزين 92 في منطقة الوجه القبلي لضمان توافره بصورة مستمرة وتقليل الاعتماد على النقل مسافات طويلة بين المحافظات وتحقيق استقرار المنتج بالوجه القبلي.

7 - طرح نوع جديد من بنزين 95 ذى العلامة التجارية لشركات موبيل وتوتال ومصر والتعاون للبترول في اطار تحسين جودة المنتجات البترولية ومواكبة متطلبات السيارات الحديثة.

8- التعاقد مع عدد من الشركات منها "شركات أدنوك الإماراتية، أرامكو السعودية، مؤسسة البترول الكويتية، شركة سومو العراقية" لتوريد شحنات المنتجات البترولية والزيت الخام إلى السوق المحلى لاستكمال تغطية باقى احتياجات السوق.

 


موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
صنع الله: الجنوب عاد للعصر الحجري بجمع الحطب للطهي لتعذر إيصال الوقود لهم امس 4:00 ص

رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، يقول إن الناس في الجنوب عادوا للعصر الحجري، بجمع الحطب لأجل الطهي.

تفاصيل لقاء «بحوث البترول» بـ«التنظيم والإدارة» لتحديث هيكل المعهد امس 4:00 ص

التقى الدكتور ياسر مصطفى مدير معهد بحوث البترول المصري، بالدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بمقر الجهاز، لمناقشة عدة ملفات على رأسها تحديث الهيكل التنظيمي للمعهد، حيث تم الاتفاق ...

تأهيل محطات الوقود على طول الطريق بين حلب ودمشق - امس 4:00 ص

 يشهد طريق السيارات بين حلب ودمشق، عملية إعادة تأهيل لمحطات الوقود المنتشرة على طوله، والتي نهبها ودمرها المسلحون خلال الفترة الماضية.

البترول : إنتاج 7.2 مليار متر مكعب من الغاز يوميا تغطي كافة احتياجات مصر - جريدة المال امس 4:00 ص

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن استراتيجية الوزارة لتنمية موارد مصر من الغاز الطبيعي خلال السنوات الأربع الأخيرة حققت أهدافها بنجاح.

إنرجي إنتليجنس : استراتيجية السعودية لإدارة سوق البترول .. القيادة بالقدوة صحيفة الاقتصادية 22/05/2020 | 9:00 ص

استجاب البترول بسرعة كبيرة، وبشكل إيجابي، لمجموعة تخفيضات الإنتاج التي قررتها مجموعة أوبك +، والتخفيضات المدفوعة بعوامل السوق التي تبناها منتجون آخرون، وكذلك الدعم الإضافي الذي نتج عن التخفيضات الطوعية الإضافية التي أعلنتها المملكة العربية السعودية وحلفاؤها في منطقة الخليج والشرق الأوسط. وكانت السوق الفعلية قد باتت أكثر تقاربا بين العرض والطلب، وارتفعت الأسعار فيها قبل انعقاد

: رئيس مدينة سفاجا: أرصدة الوقود متوفرة بالمحطات وإضافة منتج بنزين 95 لأول مرة 22/05/2020 | 9:00 ص

تفقدت هدي المغربي، رئيس مدينة سفاجا ، اليوم الخميس، محطات الوقود بمدينة سفاجا برفقة فوزي الدنقي المدير إدارة التموين لمحطات الوقود للإطمئنان على كافة الخدمات المقدمة لأصحاب السيارات والتأكد من توافر ...



8 إجراءات بترولية لتغطية السوق المحلى من البنزين والسولار.. تعرف عليها اخبار الوقود يعد تطوير معامل التكرير وإنشاء وحدات إنتاجية جديدة متطورة، أحد الأهداف الرئيسة لوزارة البترول والثروة المعدنية، وذلك من أجل زيادة الطاقة الإنتاجية لهذه المعامل .



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الوقود

خيارات

8 إجراءات بترولية لتغطية السوق المحلى من البنزين والسولار.. تعرف عليها
المصدر https://www.youm7.com/story/2019/10/1/8/4439858 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي 8 إجراءات بترولية لتغطية السوق المحلى من البنزين والسولار.. تعرف عليها

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars