الموضوعات تأتيك من 15937 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

قاضي «تظيم أنصار بيت المقدس»: لا تأجيل لإصدار الحكم بسبب التعذرات الأمنية

01/10/2019 | 11:45 م 0 comments
قاضي «تظيم أنصار بيت المقدس»: لا تأجيل لإصدار الحكم بسبب التعذرات الأمنية

بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

تصدر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة، حكمها على 213 متهما بـ" تنظيم أنصار بيت المقدس".. بجلسة بعد غد الأربعاء 2 أكتوبر الجاري.

 

وأكد المستشار حسن فريد رئيس المحكمة، في تصريح خاص، أن الحكم سيصدر في موعده دون تأجيل لدواعي أمنية أو تعذرات لإحضار المتهمين من محبسهم.

 

وأشار المستشار، إلى ضرورة حضور جميع وسائل الإعلام المختلفة بكافة أنواعها المقروءة والمسموعة والمرئية، لتغطية أحداث جلسة النطق بالحكم.


يصدر الحكم برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين خالد حماد وباهر بهاء الدين بسكرتارية معتز مدحت ووليد رشاد.

 

جدير بالذكر، أنه في فبراير 2015 قررت النيابة العامة إحالة المتهمين لمحكمة الجنايات، في اتهامهم بارتكاب 54 عملية إرهابية، ما بين تفجيرات لأماكن حيوية، واغتيالات لضباط ومجندين من خيرة شباب الوطن قدموا أرواحهم فداءا للواجب، وتخريب منشآت الدولة، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات، والتخابر مع حركة حماس، وعثر بحوزة المتهمين على رتب عسكرية و10 فوارغ طلقات نوهت النيابة العامة للمحكمة أنها استخدمت في عملية اغتيال المقدم محمد مبروك مسئول ملف الإخوان بالأمن الوطني.

وضمت الأحراز عشرات الأسلحة النارية التي استخدمها المتهون في تنفيذ بعض العمليات الإرهابية كضرب كنيسة الوراق، و3 قذائف "أر بي جي"، 14 مفجرا حراريا تم ضبطها بمسكن أحد المتهمين، 6 عبوات من مادة "tnt"، ومقذوفات مستخرجة من جثمان الشهيد المقدم محمد مبروك، ومجموعة من الفلاشات وكروت الميموري وبطاقات الرقم القومي، ولاب توب وهواتف محمولة مكسرة، ونظارات، فيما أكدت النيابة عدم إحضار بعض الأحراز وعرضها لاحتوائها على مواد شديدة الانفجار.

ونظرت محكمة جنايات القاهرة أولى جلسات القضية في "5 مارس 2015"، وفي 18 أبريل 2015، فضت محكمة الجنايات أحراز المتهمين والتي تنوعت ما بين منشورات تحريضية، وأسلحة نارية وذخيرة، وفيديوهات تعرض أثار التدمير للعمليات الإرهابية التي ارتكبها المتهمين، وفي 20 فبراير 2015، قررت رفع الحظر في القضية والسماح بالنشر، وفي 3 سبتمبر 2016، المحكمة تستمع لأقوال الشهود في واقعة استشهاد المقدم محمد مبروك، وفي 18 سبتمبر 2018، تستمع لأقوال الشهود في واقعة استشهاد المقدم أبو شقرة.

وفي 24 نوفمبر 2018، المدعى بالحق المدني يدعى ضد المتهمين بمبلغ 130 مليون جنيه، وفي 4 مايو 2019، المحكمة تستمع لمرافعة النيابة واستمرت المرافعة على مدى 6 جلسات، وفي 18 أغسطس 2019، قررت المحكمة حجز الدعوى للحكم.

وكانت النيابة العامة، أسندت للمتهمين ارتكاب جرائم تأسيس وتولي القيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء علىحقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة فيحركة حماس "الجناح العسكري لتنظيم جماعة الإخوان"، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الملك والقدس - Alghad 18/10/2019 | 9:45 ص

هي أكبر المدن الفلسطينية التاريخية مساحة وسكانا وأكثر مدن العالم من حيث الأهمية الدينية حيث تتجه نحوها أفئدة اكثر من أربعة مليارات مؤمن من اتباع الديانات التوحيدية الثلاثة في العالم ،وتعرف بأسماء أخرى في اللغة العربية مثل : بيت المقدس والقدس الشريف وأولى القبلتين وتسميها دولة الاحتلال الاسرائيلي بـ “أورشليم”. تعتبر القدس الشرقية عاصمة دولة …

وكالة القدس للأنباء - كشافة بيت المقدس تحيي ذكرى انطلاقة حركة الجهاد في عين الحلوة 18/10/2019 | 9:45 ص

أحيا أعضاء "فوج سيد الشهداء – حمزة" مفوضية صيدا لـ"كشافة بيت المقدس"، اليوم الجمعة، ذكرى انطلاقة "حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين"، بإقامة حاجز محبة على مدخل مخيم عين الحلوة

شرطة الاحتلال تسرق مقتنيات مصلى ”باب الرحمة“ بالمسجد الأقصى ‬‎ 10/10/2019 | 10:45 ص

كان الاحتلال اقتحم قبل مدة مصلى باب الرحمة واستولى على قواطع خشبية وخزائن لأحذية المصلين.

الحبس 45 يوما لإرهابى بأنصار بيت المقدس يدير صفحة تروج للأفكار المتطرفة - 10/10/2019 | 10:45 ص

قررت محكمة الجنايات وأمن الدولة العليا "دائرة الأرهاب" حبس المتهم حسين حسن محمد شحاتة 45 يومًا لإدارة حساب على مواقع التواصل يروج للعنف وأفكار الجماعات الإرهابية..

حبس متهم بالانضمام لجماعة أنصار بيت المقدس في الفيوم - المحافظات - 10/10/2019 | 10:45 ص

قررت محكمة الجنايات وأمن الدولة العليا "دائرة الإرهاب" بالفيوم، اليوم، حبس المتهم "حسين حسن م. ش."، 45  يوما، بتهمة إدارة حساب على موقع التو

15معلومة عن محاكمة الإرهابى هشام عشماوى وآخرين من تنظيم بيت المقدس - 10/10/2019 | 10:45 ص

أوشكت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بطرة، من تسطير كلمة النهاية فى محاكمة هشام عشماوى و207 متهمين من عناصر تنظيم "بيت المقدس"، لارتكابهم جرائم تضم اغتيالات لضباط شرطة.

أبواب بيت المقدس...شاهدة على تاريخ زهرة المدائن رغم الأنين 10/10/2019 | 10:45 ص

يبقى حلم الصلاة في القدس الشريف، أولى القبلتين ومسرى سيد الأنبياء محمد صلى الله عليه وسلم يؤرق وجدان كل مسلم، وأمل ينتظر التحقيق، رغم أن أبواب زهرة المدائن الشاهدة على التاريخ العريق لبيت المقدس تئن تحت وطأة الاحتلال.



قاضي «تظيم أنصار بيت المقدس»: لا تأجيل لإصدار الحكم بسبب التعذرات الأمنية جماعة بيت المقدس بوابة أخبار اليوم الإلكترونية



اشترك ليصلك كل جديد عن جماعة بيت المقدس

خيارات

قاضي «تظيم أنصار بيت المقدس»: لا تأجيل لإصدار الحكم بسبب التعذرات الأمنية
المصدر https://akhbarelyom.com/news/newdetails/2920558/1/قاضي--تظيم-أنصار-بيت-المقدس---لا-تأجيل-لإصدار-الحكم-بسبب-التعذرات-الأمنية بوابة أخبار اليوم الإلكترونية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي قاضي «تظيم أنصار بيت المقدس»: لا تأجيل لإصدار الحكم بسبب التعذرات الأمنية

اترك تعليقا


اخبار مشاكس © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars