الموضوعات تأتيك من 16400 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: حوادث > تفجيرات

عودة ظاهرة تفجير العبوات الناسفة في البصرة.. على أيدي الأحزاب المختلفة في ما بينها

02/10/2019 | 1:00 ص 0 comments
عودة ظاهرة تفجير العبوات الناسفة في البصرة.. على أيدي الأحزاب المختلفة في ما بينها

عادت ظاهرة تفجير العبوات الناسفة، في محافظة البصرة لكن هذه المرة على أيدي الأحزاب المختلفة في ما بينها، والتي لم تجد حلولاً سوى تفجير العبوات عند منازل الخصوم.​

عادت ظاهرة تفجير العبوات الناسفة، في محافظة البصرة لكن هذه المرة على أيدي الأحزاب المختلفة في ما بينها، والتي لم تجد حلولاً سوى تفجير العبوات عند منازل الخصوم.

وأشار مراقبون إلى أن الملف الأمني في محافظة البصرة، يشهد تراجعاً خطيراً بمستوياته المختلفة، فما بين أعمال العنف، والمعارك العشائرية، والجريمة المنظمة.

فقد شهدت البصرة في الأسبوعين الأخيرين، تفجيرات عدّة، استهدفت منازل سكنية تعود لمنتسبين لأحزاب معينة، وبينما تحاول بعض الجهات الحزبية إلقاء تلك التفجيرات في ساحة العشائر.

ويؤكد مسؤولون أمنيون العكس، بحسب ضابط في قيادة عمليات البصرة، أن التحقيقات الأولية في تفجيرات العبوات الناسفة، والتي طاولت عدداً من المنازل السكنية بالمحافظة، كشفت أن جهات حزبية تقف وراءها.

وأشار إلى أن "بعض الأحزاب التي تتصارع في ما بينها على المصالح وتحقيق المكاسب بالمحافظة، وجدت أن أحزاباً أخرى تنافسها وتهدد مصالحها، فلم تجد حلاً سوى التهديد بالعبوات الناسفة، وتفجيرها عند أبواب وأسيجة منازل عناصر الحزب المناهض لها، كرسائل تهديد لها".

وأكد أن "عمليات التحقيق مستمرة بتلك العمليات، وقد تتكشف أوراق أخرى خلال التحقيق"، مشيراً إلى أنّ "تلك الحوادث، وإن لم تسجل حتى الآن ضحايا، إلا أنها عودة خطيرة إلى مسلسل العبوات الناسفة، والذي يمثل حالة رعب، وانتكاسة أمنية خطيرة".
من جانبه، انتقد مجلس عشائر البصرة، محاولات إلقاء التهم بتنفيذ تلك التفجيرات، في ساحة العشائر، مؤكداً أن العشائر لا تستخدم العبوات ولا تمتلكها.

وقال رئيس المجلس، الشيخ رائد الفريجي، في تصريح صحافي، إن "عشائر المحافظة لا تلجأ إلى أساليب التفجير بالعبوات الناسفة في نزاعاتها، بل إنها تستخدم السلاح، وهذا معروف لدى الأجهزة الأمنية، من خلال التحقيقات بأغلب النزاعات العشائرية التي وقعت في المحافظة".

وأشار إلى أن "موجة الاستهدافات بالعبوات الناسفة التي عادت للمحافظة، خلال الفترة الأخيرة، تعود إلى الخلافات الحزبية والتناحرات في ما بينها".

كما انتقد الشيخ "محاولات الترويج وإلقاء التهم بساحة العشائر"، متهماً الأجهزة الأمنية بـ"الضعف وعدم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق مستخدمي العبوات، كونهم ينتمون إلى الأحزاب التي شكلت الحكومة المحلية، والتي تقوم بدورها بتنصيب القيادات الأمنية في المحافظة". 

ودعا، رئيس الحكومة إلى "التدخل العاجل والفوري في ملف البصرة الأمني، بغية وضع الحلول للمشكلات الأمنية المزمنة بالبصرة".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مقتل شرطيين عراقيين في انفجار جنوبي الموصل 21/05/2020 | 3:00 ص

العبوة الناسفة انفجرت لدى مرور رتل للشرطة المحلية في قرية عين الجحش ضمن ناحية الشورة جنوبي الموصل.

تفجير انتفاضة جديدة ..!! 21/05/2020 | 3:00 ص

كنا نتمنى ان يعلن الرئيس الفلسطيني ، وبمنتهى الوضوح ، وبصوت فلسطيني لا يتلجلج الغاء « اوسلو» .. وتمزيق  ورقة  الإذلال ورقة الاعتراف ب»دولة، العدو الصهيوني على 78% من ترابنا الوطني ، على الهوا مباشرة.. وقذفها في وجه...

السودان: نتفاوض مع أمريكا لتسوية قضية تفجير سفارتيها 19/05/2020 | 7:45 م

أكدت حكومة السودان إنها ستظل منخرطة في التفاوض مع الولايات المتحدة الأمريكية لتسوية قضية تفجير سفارتيها في نيروبي ودارالسلام عام 1998 والعمل علي تطبيع العلاقات معها بشكل كامل وتحرير...

47 قتيلا وجريحاً في تفجير لطالبان - أخبار السعودية صحيفة عكاظ 19/05/2020 | 7:45 م

47 قتيلا وجريحاً في تفجير لطالبان

تعويضات جديدة على السودان في قضية تفجير سفارتين أمريكيتين الجزيرة مباشر 19/05/2020 | 7:45 م

وقضت المحكمة العليا الأمريكية يوم الإثنين بعدم إمكانية أن يتجنب السودان دفع تعويضات بموجب دعاوى قضائية اتهمته بالتواطؤ في تفجيرات تنظيم القاعدة عام 1998 لسفارتين أمريكيتين في كينيا وتنزانيا أسفرت عن مقتل 224 شخصا. وانحيازا لمئات المصابين وأقارب القتلى في التفجيرات، صوت ثمانية قضاة بالإجماع لإسقاط قرار محكمة أدنى عام 2017 أعفى السودان من تعويضات تأديبية مقررة، بخلاف ستة مليارات دولار تعويضات أخرى. ولم يشارك القاضي بريت كافانو في القضية.

طالبان تتبنى تفجير سيارة ملغومة قرب منشأة لوكالة المخابرات الأفغانية +فيديو - قناة العالم الاخبارية 19/05/2020 | 7:45 م

أسفر هجوم انتحاري تبنته جماعة طالبان على وكالة مخابرات أفغانية في مدينة غزنة، عن مقتل تسعة أشخاص على الأقل وإصابة العشرات.



عودة ظاهرة تفجير العبوات الناسفة في البصرة.. على أيدي الأحزاب المختلفة في ما بينها تفجيرات عادت ظاهرة تفجير العبوات الناسفة، في محافظة البصرة لكن هذه المرة على أيدي الأحزاب المختلفة في ما بينها، والتي لم تجد حلولاً سوى تفجير العبوات عند منازل الخصوم.​



اشترك ليصلك كل جديد عن تفجيرات

خيارات

عودة ظاهرة تفجير العبوات الناسفة في البصرة.. على أيدي الأحزاب المختلفة في ما بينها
المصدر https://www.thebaghdadpost.com/ar/Story/181160/عودة-ظاهرة-تفجير-العبوات-الناسفة-في-البصرة-على-أيدي-الأحزاب-المختلفة-في-ما-بينها https://www.thebaghdadpost.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي عودة ظاهرة تفجير العبوات الناسفة في البصرة.. على أيدي الأحزاب المختلفة في ما بينها

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars