الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الخثلان: هزيمة النصر لا تنسى صحيفة الرياضية

07/10/2019 | 12:00 ص 0 comments
الخثلان: 
هزيمة النصر 
لا تنسى   صحيفة الرياضية

لاعب أبها وخريج مدرسة الهلال يكشف مخططات ناديه

بدأ خالد عبد العزيز الخثلان لاعب فريق أبها الأول لكرة القدم، رحلته كأي لاعب من إحدى حواري مدينة الرياض التي قادته لمدرسة الهلال الكروية، التي يراها إضافة كبيرة له، كما يرى أن سعد المنصور المدرب السعودي كان له الفضل بعد الله في صقل موهبته في مدرسة الهلال الكروية.
وكشف الخثلان في حوار أجرته “الرياضية” معه في أبها ـ حيث مقر ناديه ـ عن أن فريقه لديه لاعبون مميزون وقادرون على إرضاء الطموحات، ونوه بالدوري السعودي للمحترفين، على الرغم من تأثر اللاعب السعودي بوجود العنصر الأجنبي، واضعًا حمد الله والدوسري الأبرز في الدوري. وأضاف أن محمد الشلهوب هو قدوته
في الملاعب.
01
حدثنا عن بداياتك الكروية؟
كبداية أي لاعب، كانت الانطلاقة بداية من الحارة ومن ثم طريق المدرسة، وأخيراً كانت البداية الحقيقية لاعبًا عبر مدرسة الهلال الكروية، التي كانت مدرسة كروية بالنسبة لي تعلمت منها الكثير، أفادتني في مسيرتي الكروية، وكنت وقتها أعمل على تنفيذ وتطبيق ما يطلبه مني المدربين.
02
من تدين له بالفضل في اكتشاف موهبتك، وماذا تقول له؟
بداية كان لسعد منصور المدرب السعودي، الفضل الكبير ـ بعد الله ـ في اكتشاف موهبتي، وأجدها فرصة أن أقدم له الشكر، فهو يستحق ذلك، فكان خير معلم لنا في الكثير من أساسيات كرة القدم، وأدين له أيضاً بالفضل لما وصلت إليه الآن.
03
من المدرب الذي عمل على تطوير مستواك، ولاعب من زملائك شجعك؟
في اعتقادي أن اللاعب يستفيد من أي مدرب، وأنا شخصياً جميع من تدربت على يديه استفدت منهم وكان لهم دور ولو بشكل بسيط، وجميع زملائي اللاعبين كان لهم دور في تشجيعي من بداياتي الكروية حتى الآن.
04
كيف تم انتقالك إلى نادي أبها؟
بعد هبوط نادي القيصومة، تلقيت بعض العروض، ولكن لجدية ومصداقية المفاوض الأبهاوي، قبلت العرض، وكان للطموح الذي سمعته عن فارس الجنوب فريق أبها دور في ذلك، فكل لاعب يرغب في أن يكون مع لاعبين لديهم طموح كبير.
05
شاركت أساسيًّا في اللقاءات الماضية، فهل أنت راض عن المستوى الذي قدمته؟
أولاً جاء هذا بفضل الله، وأنا كلاعب مع بقية زملائي نأتي للتدريب وكل منا يعمل على أن يحجز مقعدًا في المشاركة أساسيًّا، بتنافس شريف ونشجع بعضنا بعضًا، وهدفنا الأكبر هو خدمة الفريق بعيداً عن من يكون أساسيًّا أو احتياطيًّا، ولا يزال لدي الكثير لتقديمه وسقف الطموح عندي ليس له حدود.
06
من اللاعب الذي ترى أنه منافس قوي لك على المركز؟
الجميع من زملائي يلعبون على قلب رجل واحد، وكلنا في خدمة نادي أبها وتحت إشارة المدرب، ومن يري أنه الأكثر جاهزية سيزج به ونظرته هي الأشمل والأعرف بذلك، وسيجد التشجيع من البقية.
07
بدايتكم في الدوري جيدة، حيث حققتم في 5 جولات 7 نقاط، كيف تحقق لك؟
الكل تابع بدايات الفريق التي انطلقت من أبها في تجمع داخلي، تلا ذلك المعسكر الخارجي الذي جرى في تونس الذي اشتمل على الجانبين اللياقي والفني، وخضنا فيه بعض اللقاءات التجريبية، وكذلك الفضل بعد الله يعود للجهاز الفني بقيادة المدرب عبد الرزاق الشابي وبقية أعضاء الجهاز الفني، من خلال الإعداد الجيد في المعسكر الإعدادي قبل بداية الموسم، ولا أنسى الجهاز الإداري للفريق، وكذلك تكاتف زملائي اللاعبين ودعم إدارة النادي وجماهير الفريق الغالية.
08
ما طموحاتك مع أبها؟
طموحي على المستوى الشخصي، العمل على تقديم مستوى يرضي عشاق فريق أبها، وبكل تأكيد أتمنى البقاء ضمن دوري الكبار، فأبها يستحق ذلك، وعند اكتمال منشأة النادي سيكون للنادي شأن كبير.
09
ما اللقاء الذي شاركت فيه وكسبه فريقك ولا يزال عالقًا في ذهنك وآخر خسرته؟
هناك العديد من اللقاءات التي أتذكرها، ولكن أعتقد أن المباراة النهائية في كأس الاتحاد السعودي بين الهلال والنصر وحصلنا على بطولتها على مستوى الشباب، وتوجت فيها مع شباب الهلال بالبطولة، وفي الموسم الجاري خسارة فريقي نادي أبها مع نادي العدالة.
10
كيف ترى مستوى الدوري السعودي للمحترفين حتى الآن؟
الدوري السعودي يعد من أفضل وأقوى الدوريات على مستوى الوطن العربي، وقد يكون الآسيوي أيضاً، وبالنسبة لرؤيتي الشخصية فهو جميل وممتع حتى الآن، وأتوقع ارتفاع المستوى بشكل أفضل من بعد الجولة الثامنة.
11
هل أنت مع أو ضد وجود 7 لاعبين أجانب في الفريق، وما السبب في كلتا الحالتين؟
بالنسبة لسؤالك هذا، فأنا أنظر له من جهتين: الأولى أنا مع وجود سبعة لاعبين، لأن ذلك أدى إلى ارتفاع مستوى الدوري السعودي للمحترفين. من جهة ثانية، فأنا ضد وجود سبعة لاعبين لأن ذلك أدى إلى عدم وجود فرصة للاعب السعودي، وذلك سيؤثر كثيراً في المنتخب، ففرصة الاختيارات ستصعب المهمة، وبذلك تقل فرص الاختيارات لعدم وجود أكثر من اختيار في كل خانة، وأصبح ذلك على نطاق ضيق ومحدود.
12
لاعب تتمنى اللعب بجواره في أبها؟
أرى أن جميع زملائي اللاعبين الموجودين في أبها فيهم الخير والبركة، ولعبي بجوارهم والمشاركة معهم وإسعاد الجماهير الأبهاوية هو المطلب.
13
كيف ترى مستوى فريق أبها مقارنة ببقية فرق الدوري؟
لا يزال الدوري في بدايته ومن الصعب إطلاق الحكم على الفريق، ولكن كلي أمل في أن نقدم ما يرضي طموحاتنا أولاً كلاعبين والأجهزة الفنية والإدارية، وأعضاء شرف وجماهير.
14
ما مدى فاعلية زملائك اللاعبين الأجانب والسعوديين في أبها؟
نحن نعيش في أبها كلاعبين أجواء أخوية وأسرية كان لها الدور في تقديم هذا المستوى في الجولات السابقة، والجميع يعمل لهدف واحد هو مصلحة الفريق والنادي، فلا فرق بين محترف أجنبي وآخر سعودي، الجميع على قلب رجل واحد.
15
ماذا ينقص أبها للمنافسة بقوة
في الدوري؟
كمنافسة على الدوري من الصعب جداً لفريق صعد حديثاً من دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، في ظل وجود فرق كبيرة ومتمرسة وتمتلك أفضل نجوم الدوري السعودي من لاعبين أجانب، وكذلك محليين، لكن نحن عاقدو العزم على إدخال السرور على قلوب محبي الفريق الأبهاوي.
16
من أبرز اللاعبين الأجانب والسعوديين حتى الآن في الدوري؟
من اللاعبين المحترفين الأجانب عبد الرزاق حمد الله من النصر، أندريه كاريو من الهلال، ومن اللاعبين السعوديين سالم الدوسري، محمد البريك من نادي الهلال.
17
ماذا تقول للجهازين الفني والإداري للفريق وزملائك اللاعبين؟
إن شاء الله أن أكون عند حسن ظنهم وأقدم المستوى الذي يرضيهم، وأقول لزملائي اللاعبين أنتم قادرون على مقارعة أفضل الفرق والمستقبل سيكون أفضل بحول الله تعالى.
18
من قدوتك في الملاعب؟
أعتقد أن هناك لاعبًا لا يختلف عليه اثنان، وهو النجم محمد الشلهوب النجم الكبير مستوى والخلوق داخل الملعب وخارجه.
19
بماذا تعد جماهير أبها، وماذا تطلب منهم؟
أعدهم مع بقية زملائي اللاعبين ببذل الغالي والنفيس من أجل رفع اسم أبها عالياً، وأرجو منهم دعم ومساندة الفريق، فهم خير داعم ومساند لنا، والوقود الحقيقي لتفجير الطاقات داخل المستطيل الأخضر.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
05/04/2024 | 10:58 م

ياسين بونو يُقرب أوناحي من الانتقال للدوري السعودي

أكدت تقارير صحفية فرنسية أن المغربي عز الدين أوناحي، لاعب فريق أولمبيك مارسيليا، يفكر جديا في الانتقال إلى الدوري السعودي الممتاز، خلال الميركاتو الصيفي المقبل. وارتدى أوناحي البالغ من العمر 24 عامًا قميص مارسيليا لمدة عام ونصف، بعدما انتقل إليه قادمًا من أنجي الفرنسي في يناير 2023، وذلك بعد تألقه مع منتخب المغرب في كأس العالم 2022 في قطر. وذكرت صحيفة «ليكيب» الفرنسية إن الدولي المغربي ياسين بونو، حارس مرمى الهلال السعودي، نصح مواطنه أوناحي...

ياسين بونو يُقرب أوناحي من الانتقال للدوري السعودي
05/04/2024 | 10:58 م

حقيقة تمديد إجازة عيد الفطر للطلاب في السعودية 1445 وزارة التعليم توضح الحقيقة كاملة

روى الأمير عبدالرحمن بن خالد بن مساعد، ذكرياته عن دوري الفاخرية وأشهر اللاعبين الذين خرجوا من الفريق إلى أندية كبرى.

حقيقة تمديد إجازة عيد الفطر للطلاب في السعودية 1445 وزارة التعليم توضح الحقيقة كاملة
05/04/2024 | 10:58 م

الأفضل في التاريخ محمد صلاح يكشف عن لاعبه المفضل - فيس مصر

كشف النجم المصري الدولي محمد صلاح، جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي، عن لاعبه المفضل في كرة القدم.

الأفضل في التاريخ  محمد صلاح يكشف عن لاعبه المفضل - فيس مصر
05/04/2024 | 10:58 م

شاهد.. تامر حسني وإبراهيم فايق في مباراة كرة قدم

شارك الفنان تامر حسني جمهوره مجموعة من الصور أثناء لعبه مباراة كرة قدم جمعته بعدد من أصدقائه، كان من بينهم الإعلامي الرياضي إبراهيم فايق. وعبر صفحته بفيسبوك نشر تامر حسني مجموعة من الصور وعلق قائلًا: «مع الإعلامي الكبير صديقي وأخويا إبراهيم فايق، وابنه الجميل ياسين اللعيب الجامد أوي وأصحابنا الغاليين». وتابع: «لكن أنا في الصور دي كنت بتصور كتامر لاعب الكورة، مش الفنان وافتكرت ذكرياتي مع الكورة مساء الورد عليكم». بعد تصدره الترند.. تامر حسني يجمع...

شاهد.. تامر حسني وإبراهيم فايق في مباراة كرة قدم
05/04/2024 | 10:58 م

4 مباريات في انطلاقة الجولة 27 من الدوري السعودي صحيفة الخليج

تقام الجمعة 4 مباريات في افتتاح الجولة 27 من الدوري السعودي للمحترفين بظهور رباعي المقدمة في سهرة كروية تبدأ عند الساعة 11 مساء،وموزعة بين مدن الدمام وأبها وجدة...

4 مباريات في انطلاقة الجولة 27 من الدوري السعودي   صحيفة الخليج
05/04/2024 | 10:58 م

«يد الأهلي» يواجه البنك الأهلي في الدوري.. اليوم - فيس مصر

يخوض الفريق الأول لكرة اليد رجال بالنادي الأهلي مباراة مهمة اليوم، عندما يلاقي نظيره فريق البنك الأهلي، ضمن منافسات بطولة دوري المحترفين.

«يد الأهلي» يواجه البنك الأهلي في الدوري.. اليوم - فيس مصر
11/06/2020 | 3:45 م

حباب القيصر.. بقلم عبد المنعم هلال

الخليج 365: * نال إعجاب المعلق عصام الشوالي وأدهشه عندما برز وتألق في دوري المجموعات لبطولة الأندية الأبطال الافريقية 2007 فأطلق عليه لقب القيصر .. * يرسم بالكرة لوحات رائعة علي أرضية الملعب تضاهي لوحات دافنشي جمالا ويعزف بأقدامه أجمل الألحان وكما قام بيتهوفن بتأليف تسع سيمفونيّات فإن القيصر مهند الطاهر قام بتأليف السيمفونية العاشرة […] The post حباب القيصر.....

حباب القيصر.. بقلم عبد المنعم هلال


الخثلان: هزيمة النصر لا تنسى صحيفة الرياضية الدوري السعودي لاعب أبها وخريج مدرسة الهلال يكشف مخططات ناديه



اشترك ليصلك كل جديد عن الدوري السعودي

خيارات

الخثلان: 
هزيمة النصر 
لا تنسى   صحيفة الرياضية
المصدر https://arriyadiyah.com/663108 https://arriyadiyah.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الخثلان: هزيمة النصر لا تنسى صحيفة الرياضية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars