الموضوعات تأتيك من 16400 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

أردنيان يرويان ظروف اعتقالهما في مصر الجزيرة مباشر

08/10/2019 | 6:00 م 0 comments
أردنيان يرويان ظروف اعتقالهما في مصر   الجزيرة مباشر

التفاصيل عبد الرحمن الرواجبة، أحد المعتقلين الأردنيين، أكد في لقاء متلفز، أنه ذهب للقاهرة لتعلم السينما والعمل بها. أضاف الرواجبة، أنه بعد مدة وجيزة، تم القبض على زميله ثائر مطر، لتقتحم قوة أمنية منزله بعد ذلك بساعات، وتقتاده إلى جهة غير معلومة. أوضح الشاب الأردني، أنه لم يكن يعلم سبب اعتقاله، مشيراً إلى اقتياده معصوب العينين إلى جهة غير معلومة. ذكر الرواجبة، أن السلطات التي اعتقلته، مارست عليه ضغوطا جسدية، ونفسية، قائلاً "تم إكراهي على الظهور في فيديو الاعترافات".

التفاصيل عبد الرحمن الرواجبة، أحد المعتقلين الأردنيين، أكد في لقاء متلفز، أنه ذهب للقاهرة لتعلم السينما والعمل بها. أضاف الرواجبة، أنه بعد مدة وجيزة، تم القبض على زميله ثائر مطر، لتقتحم قوة أمنية منزله بعد ذلك بساعات، وتقتاده إلى جهة غير معلومة. أوضح الشاب الأردني، أنه لم يكن يعلم سبب اعتقاله، مشيراً إلى اقتياده معصوب العينين إلى جهة غير معلومة. ذكر الرواجبة، أن السلطات التي اعتقلته، مارست عليه ضغوطا جسدية، ونفسية، قائلاً "تم إكراهي على الظهور في فيديو الاعترافات". كان المذيع المصري عمرو أديب، قد نشر فيديو مسجلا، يزعم فيه أنه اعترافات لأجانب قالوا إنهم جاؤوا لمصر تلبية لدعوة التظاهر ضد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في ميدان التحرير. أكد ثائر مطر خلال اللقاء ذاته، أنه لم يتدخل في أي شأن سياسي بمصر، ولم يتحدث في هذه الموضوعات مع أي شخص. بحسب الشابين المعتقلين، فقد وجهت لهما نيابة أمن الدولة في مصر، تهم الانتماء لجماعة إرهابية وتمويلها وتسليحها.

وقال محامون مصريون، الثلاثاء، إن نيابة أمن الدولة العليا، قررت إخلاء سبيل 200 موقوف إثر أحداث 20 سبتمبر/أيلول الماضي.

ما القصة؟ في 2 أكتوبر/تشرين الأول، أفرجت السلطات المصرية عن طالب سوداني وأردنييْن، كانت قد أوقفتهم خلال حملة اعتقال عشوائية، شنتها بعد مظاهرات 20 من سبتمبر/أيلول ضد الرئيس عبد الفتاح السيسي. تصدر وسم (عمرو أديب كداب) لساعات موقع التواصل الاجتماعي، فيما دعا البعض لمحاسبة أديب قضائيا لنشره أخبار كاذبة. خلفيات اندلعت الاحتجاجات في القاهرة ومحافظات مصرية، بعد دعوة الفنان والمقاول محمد علي للتظاهر ضد نظام السيسي، واعتقلت السلطات نحو ثلاثة آلاف شخص، حسب منظمات حقوقية. الخميس قبل الماضي الماضي، أعلنت النيابة المصرية التحقيق مع ألف شخص، بينهم عناصر أجنبية، على خلفية مظاهرات وقعت في 5 مدن. سبق لمصر القبض على أجانب بدعاوى مختلفة، منها اتهامات بالتآمر وتمويل أنشطة تخريبية، وأطلقت سراحهم وسمحت لهم بالسفر مع استمرار القضايا التي اتهموا فيها، وأغلبها لم يتم الحكم بها، أو صدر حكم ببراءتهم.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مصر.. مريض بكورونا يهرب من المستشفى لقضاء العيد مع أهله امس 22:00 م

شهدت إحدى قرى مصر واقعة كوميدية ومأساوية في آن واحد، حيث هرب مريض بكورونا من المستشفى الذي يعالج فيه لقضاء العيد مع أسرته، وتمكنت الشرطة من إعادته.وفوجئ أه

مصر.. صرف 150 مليون جنيه للعمالة غير المنتظمة المتضررة من أزمة كورونا - معلومات مباشر امس 22:00 م

القاهرة - مباشر: قال وزير القوى العاملة المصري، إن التكليفات الرئاسية ركزت على دعم مختلف فئات الشعب، خاصة قطاع العمالة غير المنتظمة، إلى جانب الفئات الأكثر احتياجاً، وذلك في إطار الخطط والبرامج التي تقوم بها الدولة في إدارتها لأزمة فيروس كورونا. …

فيروس كورونا في مصر 25 مايو 702 حالة إصابة.. و19 وفاة جديدة امس 22:00 م

وزارة الصحة والسكان في جمهورية مصر العربية تكشف آخر المستجدات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» في البلاد، في ظل الارتفاع المتواصل لحالات الإصابة.

كورونا في مصر.. أطباء يتقدمون باستقالاتهم والنقابة تتهم الحكومة بالتقاعس - CNN Arabic امس 22:00 م

اتهمت نقابة الأطباء في مصر، وزارة الصحة والسكان، بـ"التقاعس عن أداء دورها في حماية أرواح الأطباء بالصفوف الأمامية لمواجهة فيروس كورونا"، وذلك على خلفية مقتل طبيب شاب، مساء الجمعة، بعد إصابته بفيروس كورونا دون أن يتلقى الرعاية الطبية.

مصر تتوقع موجة «كورونا» أكثر شراسة وتكشف موعدها - عالم واحد - العرب - البيان امس 22:00 م

كشف مدير مركز الابتكار بجامعة عين شمس في مصر ماجد محمد غنيمة، عن توقعات بحدوث هجمة أكثر شراسة لفيروس كورونا في شهر أكتوبر المقبل في مصر.

بعد إنشاء أول مصنع محلى.. مصر استوردت إطارات بـ440 مليون جنيه فبراير الماضى - 21/05/2020 | 11:45 م

تسير خطط توطين الصناعات فى مصر يوما بعد يوم دون تأثير، وأصبحت تشكل حيزا يتسع كل يوم لتوفير العملة الصعبة وأيضا فرص العمل فى مصر..

  مصر .. 774 إصابة جديدة بكورونا و16 وفاة 21/05/2020 | 11:45 م

أعلنت وزارة الصحة المصرية تسجيل 774 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا و16 حالة وفاة.وذكرت الوزارة في بيانها اليومي الخميس أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في



أردنيان يرويان ظروف اعتقالهما في مصر الجزيرة مباشر اخبار المحروسة التفاصيل عبد الرحمن الرواجبة، أحد المعتقلين الأردنيين، أكد في لقاء متلفز، أنه ذهب للقاهرة لتعلم السينما والعمل بها. أضاف الرواجبة، أنه بعد مدة وجيزة، تم القبض على زميله ثائر مطر، لتقتحم قوة أمنية منزله بعد ذلك بساعات، وتقتاده إلى جهة غير معلومة. أوضح الشاب الأردني، أنه لم يكن يعلم سبب اعتقاله، مشيراً إلى اقتياده معصوب العينين إلى جهة غير معلومة. ذكر الرواجبة، أن السلطات التي اعتقلته، مارست عليه ضغوطا جسدية، ونفسية، قائلاً "تم إكراهي على الظهور في فيديو الاعترافات".



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المحروسة

خيارات

أردنيان يرويان ظروف اعتقالهما في مصر   الجزيرة مباشر
المصدر http://mubasher.aljazeera.net/news/أردنيان-يرويان-ظروف-اعتقالهما-في-مصر http://mubasher.aljazeera.net
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أردنيان يرويان ظروف اعتقالهما في مصر الجزيرة مباشر

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars