الموضوعات تأتيك من 15927 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

لوفيغارو: في تونس.. الفوز المرير جدا للنهضة

09/10/2019 | 2:45 م 0 comments
لوفيغارو: في تونس.. الفوز المرير جدا للنهضة

يبدو أن السياسة التونسية لا تزال فوضوية ومحيرة، وهو ما أكدته نتائج الانتخابات التشريعية التي جرت في هذا البلد قبل يومين، فكيف سيبدو المشهد في الأسابيع القادمة؟

يبدو أن السياسة التونسية لا تزال فوضوية ومحيرة، وهو ما أكدته نتائج الانتخابات التشريعية التي جرت في هذا البلد قبل يومين، ولئن كانت حركة النهضة قد أعلنت فوزها في هذا الاقتراع فإن ذلك الفوز مرير للغاية، حسب ما جاء في صحف ومواقع إخبارية فرنسية.   فنتائج انتخابات الأحد 6 أكتوبر/تشرين الأول الحالي لا تبشر ببزوغ أغلبية يعتمد عليها الرئيس القادم للحكومة، في ظل برلمان مجزأ أيما تجزئة.
صحيح أنه خلال الأعوام الثمانية الماضية ظل التعايش بين أهم الكتل السياسية هو سيد الموقف، لكن هذه هي المرة الأولى التي لم يقترب فيها أي حزب من الحصول على 109 نواب اللازمين لتشكيل الحكومة، حسب موقع ميديا بارت.

الموقع استبعد أي توافق بين النهضة والحزب الذي حل ثانيا في هذه الانتخابات "قلب تونس" الذي اتهم رئيسه نبيل قروي في رسالة بعثها من سجنه النهضة بأنها دمرت البلد وانتهجت سياسة المغالطة والتضليل، وفي المقابل من الصعب تصور تحالف النهضة مع حزب تتهم رئيسه بالفساد.
وهذا هو ربما ما دفع صحيفة لوفيغارو إلى وصف فوز النهضة بأكبر عدد من مقاعد البرلمان، بأنه "هدية مسمومة".    6092978464001 78a6f53f-8de0-46cb-a617-885553a32b0c f3c80702-c9b6-4bc7-8eef-e17085120241   video



وقد أكد الكاتب في هذه الصحيفة تيري بورت في مقال له تحت عنوان "تونس.. الفوز المرير جدا للنهضة"، أن هذا الحزب الذي حل أولا في الانتخابات سيجد صعوبة كبيرة في الحصول على تأييد 109 نواب لتشكيل أغلبية برلمانية خلال الفترة القانونية المحددة بشهرين من إعلان النتائج رسميا.

فالنهضة التي لن تقترب من الحصول وحدها على العدد الضروري لضمان الأغلبية البرلمانية، وستضطر للدخول في مفاوضات صعبة للغاية قد تتحول في بعض مراحلها إلى ما يشبه جلد الذات، وفقا للكاتب.

وحذرت الصحيفة من أن تشهد تونس في الأسابيع المقبلة حالة من عدم الاستقرار السياسي، من شأنها أن تزيد من حدة الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها البلد.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تونس رسميا خارج القائمة السوداء لمجموعة العمل المالي الدولية - امس 1:00 ص

أعلنت منظمة العمل المالي الدولية إخراج تونس من القائمة السوداء، معتبرة أن الحكومة التونسية أوفت بالتزاماتها فيما يتعلق بمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.

الـ Gafi تعلن خروج تونس من القائمة السوداء لمكافحة غسيل الاموال وتمويل الارهاب امس 1:00 ص

قسم الاخبار- أعلن رئيس الحكومة يوسف الشاهد، ان الجلسة العامة لمجموعة العمل المالي،Gafi، المنعقدة

هل تكون سمية الغربي الأمينة العامة لحركة تونس إلى الامام؟ امس 1:00 ص

أحمد الفقي- علمت حقائق اون لاين ان حركة تونس الإمام تستعد

قيس تونس… رئيس بصلاحيات رمزية القدس العربي امس 1:00 ص

هي حالة فوق سياسية بامتياز، وأقرب إلى روح انشداد عاطفي ووجداني غامر، تدفقت فيه جموع هائلة من البشر إلى شارع الحبيب بورقيبة في قلب تونس العاصمة، وعلى نحو لم

تونس.. تحديد تاريخ أداء قيس سعيد اليمين الدستورية - امس 1:00 ص

يؤدي الرئيس التونسي المنتخب، قيس سعيد، يوم الأربعاء 23 أكتوبر الجاري، اليمين الدستورية رئيسا للبلاد.

: تونس والسيدة الأولى.. 5 فروق بين إشراف سعيد وليلى الطرابلسي 18/10/2019 | 10:45 ص

بعد فوز قيس سعيد، برئاسة تونس، وظهور زوجته القاضية إشراف شبيل أو إشراف سعيد كما تلقب، عادت إلى ...

الانتخابات تلقي بثقلها على إعلاميي تونس - تغريدات 18/10/2019 | 10:45 ص

يتخوف إعلاميون وصحافيون من التضييق عليهم واستهدافهم، بعد سلسلة أحداث واجهوها خلال تغطية الانتخابات الرئاسية، وتحديداً خلال الاحتفالات بفوز قيس سعيّد. كذلك فقد انتهت الانتخابات بفرض غرامات مالية باهظة على القنوات المحلية، وأبرزها "نسمة تي في".



لوفيغارو: في تونس.. الفوز المرير جدا للنهضة اخبار تونس يبدو أن السياسة التونسية لا تزال فوضوية ومحيرة، وهو ما أكدته نتائج الانتخابات التشريعية التي جرت في هذا البلد قبل يومين، فكيف سيبدو المشهد في الأسابيع القادمة؟



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار تونس

خيارات

لوفيغارو: في تونس.. الفوز المرير جدا للنهضة
المصدر https://www.aljazeera.net/news/politics/2019/10/8/تونس-النهضة-قلب-تونس الجزيرة.نت
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي لوفيغارو: في تونس.. الفوز المرير جدا للنهضة

اترك تعليقا


اخبار مشاكس © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars