الموضوعات تأتيك من 16399 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

لوفيغارو: في تونس.. الفوز المرير جدا للنهضة

09/10/2019 | 2:45 م 0 comments
لوفيغارو: في تونس.. الفوز المرير جدا للنهضة

يبدو أن السياسة التونسية لا تزال فوضوية ومحيرة، وهو ما أكدته نتائج الانتخابات التشريعية التي جرت في هذا البلد قبل يومين، فكيف سيبدو المشهد في الأسابيع القادمة؟

يبدو أن السياسة التونسية لا تزال فوضوية ومحيرة، وهو ما أكدته نتائج الانتخابات التشريعية التي جرت في هذا البلد قبل يومين، ولئن كانت حركة النهضة قد أعلنت فوزها في هذا الاقتراع فإن ذلك الفوز مرير للغاية، حسب ما جاء في صحف ومواقع إخبارية فرنسية.   فنتائج انتخابات الأحد 6 أكتوبر/تشرين الأول الحالي لا تبشر ببزوغ أغلبية يعتمد عليها الرئيس القادم للحكومة، في ظل برلمان مجزأ أيما تجزئة.
صحيح أنه خلال الأعوام الثمانية الماضية ظل التعايش بين أهم الكتل السياسية هو سيد الموقف، لكن هذه هي المرة الأولى التي لم يقترب فيها أي حزب من الحصول على 109 نواب اللازمين لتشكيل الحكومة، حسب موقع ميديا بارت.

الموقع استبعد أي توافق بين النهضة والحزب الذي حل ثانيا في هذه الانتخابات "قلب تونس" الذي اتهم رئيسه نبيل قروي في رسالة بعثها من سجنه النهضة بأنها دمرت البلد وانتهجت سياسة المغالطة والتضليل، وفي المقابل من الصعب تصور تحالف النهضة مع حزب تتهم رئيسه بالفساد.
وهذا هو ربما ما دفع صحيفة لوفيغارو إلى وصف فوز النهضة بأكبر عدد من مقاعد البرلمان، بأنه "هدية مسمومة".    6092978464001 78a6f53f-8de0-46cb-a617-885553a32b0c f3c80702-c9b6-4bc7-8eef-e17085120241   video



وقد أكد الكاتب في هذه الصحيفة تيري بورت في مقال له تحت عنوان "تونس.. الفوز المرير جدا للنهضة"، أن هذا الحزب الذي حل أولا في الانتخابات سيجد صعوبة كبيرة في الحصول على تأييد 109 نواب لتشكيل أغلبية برلمانية خلال الفترة القانونية المحددة بشهرين من إعلان النتائج رسميا.

فالنهضة التي لن تقترب من الحصول وحدها على العدد الضروري لضمان الأغلبية البرلمانية، وستضطر للدخول في مفاوضات صعبة للغاية قد تتحول في بعض مراحلها إلى ما يشبه جلد الذات، وفقا للكاتب.

وحذرت الصحيفة من أن تشهد تونس في الأسابيع المقبلة حالة من عدم الاستقرار السياسي، من شأنها أن تزيد من حدة الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها البلد.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
العربي الجديد امس 13:00 م

اقرا وشاهد افضل تغطية اخبارية وتحليلة للاحداث العربية والعالمية تغطية حصرية على مدار الساعة, قصص ومقالات وروايات لأهم كتاب الرأي في الوطن العربي والعالم

رئيس تونس لأنصار الثورة المضادة: أضغاث أحلام امس 13:00 م

قيس سعيد قال في كلمة بمناسبة عيد الفطر إن "من يستعد للفوضى ويتنقل من مكان إلى آخر لإضرام النار في ممتلكات الشعب فسيكون بالتأكيد أول من يحترق بها" - وكالة الأناضول

رئيس تونس ردا على النهضة: للبلاد رئيس واحد في الداخل والخارج امس 13:00 م

في ظل الاتهامات النيابية التي تكال لرئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي بتخطي صلاحياته الدستورية عبر عقد لقاءات دولية خارجية، والتعدي على وظيفة الرئاسة، أتى

قيس سعيد يحذر الغنوشي : تونس لها رئيس واحد وليست للصفقات امس 13:00 م

الرئيس التونسي لم يكتف بتحذير الغنوشي بوقف تدخلاته الخارجية بل أشار لضرورة غعادة أموال الشعب المنهوبة إلى التونسيين.

مقتل مهاجر وفقدان 6 بغرق قارب قبالة سواحل تونس امس 13:00 م

غرق مهاجر واحد على الأقل، وفُقد ستة، وأنقذ أكثر من 80 قبالة الساحل التونسي وسط موجة جديدة من المحاولات الخطيرة لتهريب مهاجرين عبر البحر المتوسط إلى أوروبا.

هل يهدد الحقد الأيديولوجي استقرار تونس؟ 18/05/2020 | 11:45 ص

من المؤسف أن يسيطر الانتهازيين والوصوليين وقدماء البوليس السياسي ووشاته على قرارات الأحزاب والحركات والجبهات السياسية وعلى أغلب منظمات المجتمع المدني والقنوات

تونس.. عريضة شعبية تطالب بالتحقيق في ثروة راشد الغنوشي - 18/05/2020 | 11:45 ص

طالبت عريضة شعبية في تونس، بالتحقيق في مصادر ثروة رئيس حركة النهضة ورئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي.



لوفيغارو: في تونس.. الفوز المرير جدا للنهضة اخبار تونس يبدو أن السياسة التونسية لا تزال فوضوية ومحيرة، وهو ما أكدته نتائج الانتخابات التشريعية التي جرت في هذا البلد قبل يومين، فكيف سيبدو المشهد في الأسابيع القادمة؟



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار تونس

خيارات

لوفيغارو: في تونس.. الفوز المرير جدا للنهضة
المصدر https://www.aljazeera.net/news/politics/2019/10/8/تونس-النهضة-قلب-تونس الجزيرة.نت
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي لوفيغارو: في تونس.. الفوز المرير جدا للنهضة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars