الموضوعات تأتيك من 15913 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياحة > فنادق

بعد إلغاء وزيرة السياحة قرار الملكية.. تفاصيل أزمة فندق «هلنان فلسطين»

10/10/2019 | 2:45 م 0 comments
بعد إلغاء وزيرة السياحة قرار الملكية.. تفاصيل أزمة فندق «هلنان فلسطين»

قالت مصادر مطلعة إن أزمة ملكية فندق «هلنان فلسطين» فى منطقة المنتزه بالإسكندرية بين وزارة السياحة والشركة القابضة للسياحة والفنادق، سببها قيام الوزارة

قالت مصادر مطلعة إن أزمة ملكية فندق «هلنان فلسطين» فى منطقة المنتزه بالإسكندرية بين وزارة السياحة والشركة القابضة للسياحة والفنادق، سببها قيام الوزارة بزيادة مقابل انتفاع الشركة بالفندق بأكثر من 25 مليون جنيه فى السنة الواحدة.

وأوضحت المصادر أن «إيجوث» المالكة للفندق، كانت تسدد مقابل انتفاع قيمته 1.6 مليون جنيه ولكن وزارة السياحة رفعت الجعل (المقابل)  إلى 27 مليون جنيه، وهو ما أثار اعتراض الشركة باعتبارها مالكة لمنشآت الفندق ومن ثم تكون الرسوم على الأرض فقط وليس الأرض بالمنشآت.

وتابعت أنه بعد الخلاف بشأن مقابل الانتفاع أصدرت وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط قرارا جديدا يلغى القرار الصادر عام 1981 الذى يمنح ملكية فندق «فلسطين» لإيجوث واعتباره كأن لم يكن ولايترتب عليه أى آثار.

وقالت ميرفت حطبة، رئيس القابضة للسياحة، إن هذا القرار لايترتب عليه أى آثار لأن شركتها تمتلك الفندق منذ عام 1964 ومثبت ذلك فى السجلات التجارية عندما كان تابعًا لإحدى الشركات التى تم دمجها فى وقت لاحق فى «إيجوث» عام 1975.

وذكرت المصادر أن «إيجوث» التابعة للقابضة للسياحة، تعد مذكرة قانونية توضح ملكيتها لمبنى الفندق وبالتالى لايجوز سداد مقابل الانتفاع عنه، تمهيدًا لمناقشة الأمر مع رانيا المشاط وزيرة السياحة وحسم الخلاف.

وأوضحت حطبة – فى تصريحات سابقة  لـ«المال» – أن الفندق كان مملوكا لشركة «توراوتيل» منذ عام 1964، والتى اندمجت فى شركة الفنادق المصرية المندمجة أيضا فى «إيجوث» عام 1975، وهذا مثبت فى السجلات التجارية.

وتابعت: «قرار وزارة السياحة الصادر عام1981، بنقل ملكية الفندق إلى «إيجوث» لم يكن يعطى حقًا جديدًا، وبالتالى فإن إلغاءه لا ينتقص شيئًا».

الشركة تسدد مقابل الانتفاق لكنها تمتلك الفندق كمنشأة

وأكدت أنها لا تمتلك أى إخطار بأسباب القرار، لافتة إلى أن «إيجوث» تقوم بسداد مقابل الانتفاع بأرض الفندق للدولة، لكنها تمتلكه كمنشأة.

ويقع الفندق داخل حدائق قصر المنتزه، فى موقع فريد على ساحل البحر المتوسط، ويمتلك شاطئًا خاصًا بمواجهة قصر المنتزه الملكي.

وتبلغ طاقته القصوى 239 غرفة، بإجمالي 14 جناحًا و204 غرف عادية، و6 كبائن على البحر، وفيلا رئاسية، وتتولى شركة «هلنان إنترناشيونال هوتيلز» الدنماركية إدارته.

شارك هذا الموضوع:اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)اضغط للمشاركة على تويتر (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)اضغط لتشارك على LinkedIn (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
فندق جديد في بروكسل يقدم 100 ليلة مجاناً قبل الإفتتاح الرسمي - شبكة بلجيكا 24 الاخبارية 12/10/2019 | 9:00 ص

يبحث فندق سيتم إفتتاحه قريباً في بروكسل عن أشخاص يرغبون في القدوم وتجربة الفندق مجانًا.قبل إفتتاحه رسمياً في 1 نوفمبر المقبل ، يوفر فندق Qbic في مدينة بروكس

فندق سيتي ماكس يكشف عن «كلاي بوت» بحلته الجديدة - البيان 12/10/2019 | 9:00 ص

كشف مطعم كلاي بوت الهندي في فندق سيتي ماكس بر دبي، عن تصميمه الجديد وقائمته المميزة. وأصبح المطعم الذي تم تجديده الآن، أكثر اتساعاً، ما يتيح للضيوف فرصة الاستمتاع بالمساحة إلى أقصى الحدود.

غدا الحكم على المتهمين بالهجوم على فندق الأهرامات الثلاثة - 12/10/2019 | 9:00 ص

تُصدر غدا السبت، محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، حُكمها على المتهمين بـقضية الأهرامات الثلاثة

عامر جروب تعلن افتتاح فندق بورسعيد خمس نجوم - جريدة المال 12/10/2019 | 9:00 ص

وقالت عامر جروب فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية اليوم الخميس إنها تستهدف افتتاح المرحلة الثانية من الفندق بسعة 100 غرفة أخرى خلال الربع الأخير

للنساء فقط.. فندق لمكافحة الإجهاد في مايوركا - 10/10/2019 | 2:45 م

افتتح في مدينة "بورتو كريستو" بجزيرة مايوركا الإسبانية، فندق خاص للنساء فقط، وتحديدا لمن تعانين من الإجهاد الناجم عن الحياة اليومية الروتينية.

فندق {فورسيزونز الرياض} برج المملكة يعيّن ليوناردو كونشيتزي مديراً لقسم الأطعمة والمشروبات الشرق الأوسط 10/10/2019 | 2:45 م

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

افتتاح أكبر فندق مطار في الصين في بكين.. كيف يبدو؟ - CNN Arabic 07/10/2019 | 2:00 ص

تم افتتاح فندق "Aerotel Beijing"، وهو يُعد أكبر فندق مطار داخل مبنى المطار ذاته في الصين. ويتواجد هذا الفندق في مطار بكين داشينغ الدولي من تصميم المهندسة المعمارية الراحلة، زها حديد.



بعد إلغاء وزيرة السياحة قرار الملكية.. تفاصيل أزمة فندق «هلنان فلسطين» فنادق قالت مصادر مطلعة إن أزمة ملكية فندق «هلنان فلسطين» فى منطقة المنتزه بالإسكندرية بين وزارة السياحة والشركة القابضة للسياحة والفنادق، سببها قيام الوزارة



اشترك ليصلك كل جديد عن فنادق

خيارات

بعد إلغاء وزيرة السياحة قرار الملكية.. تفاصيل أزمة فندق «هلنان فلسطين»
المصدر https://almalnews.com/بعد-إلغاء-وزيرة-السياحة-قرار-الملكية-ت/ https://almalnews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بعد إلغاء وزيرة السياحة قرار الملكية.. تفاصيل أزمة فندق «هلنان فلسطين»

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars