الموضوعات تأتيك من 16193 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > اخبار الوقود

بلومبرج: أسعار البترول تتحرك في نطاق 50-59 دولار للبرميل العام المقبل - جريدة المال

10/10/2019 | 7:00 م 0 comments
بلومبرج: أسعار البترول تتحرك في نطاق 50-59 دولار للبرميل العام المقبل - جريدة المال

توقع مدراء تنفيذيون في شركات بترول عالمية تراجع أسعار البترول خلال العام القادم لتترواح بين 50 إلى 59 دولارا للبرميل مع استمرار النزاع التجاري

يتوقع كبار المدراء التنفيذيين في شركات البترول العالمية أن يتسبب النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين في تخفيض التقديرات بشأن أسعار البترول خلال العام القادم لتتحرك في نطاق 50-59 دولار للبرميل.

ونقلت وكالة بلومبرج عن رسل هاردي المدير التنفيذي لشركة فيتول قوله أن التشاؤم يغلب على هذه التقديرات طالما ظل النزاع التجاري قائما بين الولايات المتحدة والصين.

تراجع الطلب

وانشغل سوق البترول طيلة أشهر عديدة ماضية بتراجع تقديرات الطلب على البترول وتصاعد التوترات التجارية بين الدولتين. وانتعشت التقديرات مؤخرا جراء الهجمات التي ضربت البنية التحتية للطاقة في السعودية.

واستطلعت بلومبرج آراء مجموعة من المدراء التنفيذين لشركات البترول العالمية على هامش مؤتمر انعقد الاربعاء حول البترول والمال في لندن.

تعافي طفيف

وقال جيرمي فير المدير التنفيذي لشركة ترافيجورا لتجارة البترول أن الشركة تتوقع تسجيل تعافي طفيف في الأسعار خلال الربع الأخير من 2019.

وأضاف:” اتوقع استمرار تراجع الأسعار على المدى القصير في ظل مناخ التجارة السائد حاليا وانتعاش قوة الدولار الأمريكي.”

وقال المدير التنفيذي لشركة جونفر أنه يتوقع أيضا استمرار تراجع الأسعار لما دون ال 60 دولار للبرميل خلال عام من الآن.

خفض الانتاج

وأشار إلى أن السوق سيختبر العام القادم عزم الدول الأعضاء في منظمة الأوبك بشأن الإلتزام بتخفيض الانتاج.

ومن المتوقع انتهاء سريان اتفاق الانتاج الحالي الذي نال موافقة الدول الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها في مارس 2020.

وقال محللون حضروا المؤتمر أنهم يتوقعون استمرار امتلاء السوق بالمعروض خلال العام القادم.

ويرى جيفري كوري رئيس قسم بحوث السلع لدى مجموعة جولدمان ساكس أن أسعار خام برنت ستستقر عند مستوى 60 دولار للبرميل خلال العامين القادمين.

الهجوم على ارامكو

وعبر بين فان بيردون المدير التنفيذي لشركة رويال دويتش شل عن اندهاشه لعدم ارتفاع الأسعار جراء الهجوم الاسوأ من نوعه الذي استهدف البنية التحتية السعودية للطاقة الشهر الماضي.

وأضاف أن عدم ارتفاع الأسعار يندرج ضمن الأمور المثيرة للحيرة لكنه يشير إلى حسن استجابة شركة ارامكو السعودية للحادث.

السوق مخدر

وتابع:” أصبح السوق مخدرا بفعل الحروب التجارية وتخمة المعروض من البترول الأمريكي للحد الذي جعله لا يبالي بالمخاطر الجيوسياسية. أعتقد أن الأداء السابق لا يعكس الصورة الحقيقية للسوق.”

وقال أمين ناصر المدير التنفيذي لشركة ارامكو السعودية أن المملكة ربما تتخلى عن مستهدف استعادة الانتاج إلى مستوى 12 مليون برميل يوميا بحلول نهاية نوفمبر بعد أن نجحت بالفعل في بلوغ مستويات ما قبل الهجوم. وتستهدف الشركة زيادة الانتاج إلى 9.9 مليون برميل يوميا في اكتوبر.  

المدى البعيد

ويتوقع المدراء التنفيذيون صعود أسعار البترول على المدى البعيد بسبب تراجع ضخ الاستثمارات في المشروعات الجديدة.

ويتوقع المدير التنفيذي لشركة جونفر أن تترواح الأسعار بين 70 إلى 80 دولار للبرميل خلال السنوات الخمس القادم حال الاحجام عن ضخ استثمارات جديدة.

وتابع:” إذا لم نقم بالاستثمار اليوم فإن الاسعار سترتفع … أسعار البترول تتحرك استنادا على حجم الاستثمارات. تأجيل ضخ الاستثمارات على المدى الطويل يثير المخاوف.”

شارك هذا الموضوع:اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)اضغط للمشاركة على تويتر (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)اضغط لتشارك على LinkedIn (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
وزير البترول: نفذنا 29 مشروعا خلال 4 سنوات باستثمارات27.3 مليار دولار - امس 9:45 ص

قال وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، إن السنوات الأربعة الماضية شهدت تنفيذ 29 مشروع لتنمية حقول الغاز الطبيعي، بقيمة استثمارات27.3 مليار دولار .

وزير البترول: إنتاج الغاز الطبيعى فى ديسمبر 2019 وصل لـ7.1 مليار قدم مكعب يوميا - امس 9:45 ص

قال وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، إنه فى الوقت الذى شهد عام 2018 تحقيق الاكتفاء الذاتى من الغاز الطبيعى عند إنتاج مستوى 6.5 مليار قدم مكعب يوميا..

وزير البترول: القدرة الإنتاجية الحالية لحقل ظهر حوالى 3 مليارات قدم مكعب غاز يومياً - امس 9:45 ص

تفقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعنية يرافقه وفد برلمانى يضم سليمان وهدان وكيل البرلمان وأعضاء لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب برئاسة المهندس طلعت السويدي وعدد من قيادات ورؤساء شركات البترول المحطة البرية لحقل ظهر.

البترول: برنامج إصلاح هيكل تسعير الوقود خفض الاستهلاك بنسبة 20.5% - جريدة المال امس 9:45 ص

أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول تراجع إستهلاك مصر من المشتقات البترولية خلال الثلاث سنوات الاخيرة بنسبة 20.5% بفضل تطبيق برنامج تصحيح منظومة الدعم

الملا: تراجع استهلاك الوقود إلى 31 مليون طن العام الماضي بعد مصراوى امس 9:45 ص

الملا تراجع استهلاك الوقود إلى 31 مليون طن العام الماضي بعد إصلاح هيكل الأسعار | مصراوى

وفد من البرلمان يتفقد حقل ظهر بحضور وزير البترول غدا 12/12/2019 | 7:00 ص

أكد المهندس طلعت السويدي، رئيس لجنة الطاقة بمجلس النواب، أهمية الزيارة التي تعد الأولى من نوعها للبرلمان إلى حقل ظهر أكبر الحقول المصرية لإنتاج...

غدا الإعلان عن مشروع تأمين جماعي للعاملين بنقابة البترول النهار 12/12/2019 | 7:00 ص

تعلن النقابة العامة للعاملين بالبترول برئاسة محمد جبران رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول ونائب رئيس إتحاد عمال مصر عن تدشين مؤتمرا صحفيا وذلك يوم الخميس ال



بلومبرج: أسعار البترول تتحرك في نطاق 50-59 دولار للبرميل العام المقبل - جريدة المال اخبار الوقود توقع مدراء تنفيذيون في شركات بترول عالمية تراجع أسعار البترول خلال العام القادم لتترواح بين 50 إلى 59 دولارا للبرميل مع استمرار النزاع التجاري



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الوقود

خيارات

بلومبرج: أسعار البترول تتحرك في نطاق 50-59 دولار للبرميل العام المقبل - جريدة المال
المصدر https://almalnews.com/بلومبرج-أسعار-البترول-تتحرك-في-نطاق-50-59-د/ https://almalnews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بلومبرج: أسعار البترول تتحرك في نطاق 50-59 دولار للبرميل العام المقبل - جريدة المال

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars