الموضوعات تأتيك من 16400 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > المعاشات

عاجل .. الاعلان عن حالات المنح الجديدة لاصحاب المعاشات : بحد ادني 500 جنيه

11/10/2019 | 5:45 ص 0 comments
عاجل .. الاعلان عن حالات المنح الجديدة لاصحاب المعاشات : بحد ادني 500 جنيه

عاجل .. الاعلان عن حالات المنح الجديدة لاصحاب المعاشات : بحد ادني 500 جنيه راجت بعض الشائعات حول وقف الحكومة، ممثلة في وزارة التضامن الاجتماعي، منحة الزواج التي

عاجل .. الاعلان عن حالات المنح الجديدة لاصحاب المعاشات : بحد ادني 500 جنيه

راجت بعض الشائعات حول وقف الحكومة، ممثلة في وزارة التضامن الاجتماعي، منحة الزواج التي تقدم للأخت أو الابنة بعد الزواج، كبديل لقطع المعاش عنهن، بـ قانون المعاشات الجديد، واستنادًا لما جاء في قانون المعاشات الجديد، وبالتحديد في المادة رقم (105) من القانون، فإن الحكومة لا تستطيع أن تقوم بوقف منحة الزواج الي تضمنها قانون المعاشات الجديد، لأنها بذلك تكون قد خالفت القانون.

*حالات وقف المعاش بـ قانون المعاشات الجديد

الأخبار المتعلقة مدير المركز الروسي للعلوم والثقافة: علاقات قوية تربطنا مع مصر تنسيقية شباب الأحزاب تحذر من تراخي المجتمع الدولي عن محاسبة الدول الداعمة للإرهاب الشركة المنفذة لـ “الضبعة النووي” تكشف موعد تشغيل المحطة 

ففي المادة 105 ومن قانون المعاشات الجديد، بين القانون بعد عرض حالات وقف المعاش، والتي يكون من ضمنها الابنة أو الاخت حال زواجهما، أن هناك منحة للزواج تصرف لهما.

فإنه “يقطع معاش المستحق من أول الشهر التالي للشهر الذي تتحقق فيه إحدى الحالات الآتية: فوفقًا لـ قانون المعاشات الجديد:

1- وفاة المستحق.
2- زواج الأرملة أو الأرمل أو البنت أو الأخـــت.
3- بلوغ الابن أو الأخ سن الحادية والعشرين ويستثنى من ذلك الحالات الآتية :

‌أ- العاجز عن الكسب حتى زوال حالة العجز.
‌ب- الطالب حتى تاريخ التحاقه بعمل أو مزاولته مهنة أو تاريخ بلوغه سن السادسة والعشرين أيهما أقرب، ويستمر صرف معاش الطالب الذي يبلغ سن السادسة والعشرين خلال السنة الدراسية حتى نهاية تلك السنة.
‌ج- الحاصل على مؤهل نهائي حتى تاريخ التحاقه بعمل أو مزاولته مهنة أو تاريخ بلوغه سن السادسة والعشرين بالنسبة للحاصلين على الليسانس أو البكالوريوس وسن الرابعة والعشرين بالنسبة للحاصلين على المؤهلات النهائية الأقل أي التاريخين أقرب.
4- توافر شروط استحقاق معاش آخر بمراعاة أحكام المادتين ( 102، 104) من هذا القانون.

* منحة الزواج بـ قانون المعاشات الجديد

ونص قانون المعاشات الجديد على أنه: ” تصرف للإبن أو الأخ فى حالة قطع المعاش لغير الوفاة أو استحقاق معاش ذى أولوية أعلى، وللإبنة أو الأخت فى حالة قطع المعاش للزواج، منحة تساوى معاش سنة بحد أدنى مقداره خمسمائة جنيه، ولا تصرف هذه المنحة إلا لمرة واحدة، وتحدد اللائحة التنفيذية لهذا القانون قواعد وإجراءات صرف هذه المنحة”.

يشار إلى أن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، كان قد نفى ما تردد في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء حول إيقاف وزارة التضامن “منحة الزواج” المستحقة للابنة أو الأخت عند زواجها في قانون المعاشات الجديد.

* الحكومة تنفي وقف منحة الزواج بـ قانون المعاشات الجديد

ونفت وزارة التضامن الاجتماعي، على لسان المركز الإعلامي للحكومة، أنباء وقف منحة الزواج للابنة والاخت، مُؤكدةً استمرار الوزارة في صرف “منحة الزواج” المستحقة للفتاة عند زواجها باعتبارها أحد الحقوق المُقررة بموجب القانون الجديد، مُشددةً على أن قانون التأمينات الجديد يحافظ على كافة الحقوق المُكتسبة بموجب القوانين السابقة.

وأوضحت الوزارة، أنها تقدم “منحة الزواج” عند قطع معاش الابنة أو الأخت بعد زواجها، والتي تساوي المعاش المستحق عن مدة عام كامل، مُشيرةً إلى أن هذه المنحة لا تستحق إلا لمرة واحدة، ويتم احتسابها على المعاش المستحق بدايةً من شهر الزواج بحد أدنى 500 جنيه، لافتةً إلى أن منحة الزواج تسقط في حالة عدم التقدم بطلب لصرفها خلال 15 سنة من تاريخ استحقاقها، ويتم الصرف من خلال التوجه إلى المنطقة التأمينية التابع لها ملف صاحب المعاش، وتقديم طلب صرف المنحة مُرفقًا بها صورة وثيقة الزواج، وصورة بطاقة الرقم القومي للمستحق على أن تكون سارية، وطلب صرف منحة الزواج على حسب الأحوال.

وفي النهاية، ناشدت وزارة التضامن جميع وسائل الإعلام ورواد مواقع الواصل الاجتماعي عدم الانسياق وراء تلك الشائعات المغرضة أو الأنباء المُضللة التي تستهدف إثارة البلبلة في أوساط الرأي العام، مع أهمية الرجوع إلى الوزارة في حالة وجود أي استفسار أو شكوى من خلال الاتصال على الخط الساخن للوزارة (16439).

اخبار المعاشاتاصحاب المعاشاتاهم الاخبارحالات المنح الجديدة لاصحاب المعاشات
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
صرف معاش «تكافل وكرامة» لـ57 ألفا و95 مستحقًا بالغربية 22/05/2020 | 7:00 ص

أعلن الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، في بيان له، الخميس، أنه تم صرف معاشات شهر مايو لمستفيدى تكافل وكرامة لـ57 ألفا و95 مستحقا بمدن ومراكز المحافظة، بقيمة إجمالية 45 مليون و686 الف جنيه، خلال الفترة من 18 مايو وحتي اليوم. وأكد محافظ الغربية، على توفير

مبروك لأصحاب المعاشات مستحقى العلاوات الخمس - بيان عاجل الآن - المصدر 24 22/05/2020 | 7:00 ص

في مفاجئة سعيدة لكل المستحقين للعلاوات الخمس من أصحاب المعاشات ويقدر عددهم بأكثر من مليوني صاحب معاش داخل جمهورية مصر

عضو باتحاد المهن الطبية: تطبيق زيادة المعاشات لـ900 جنيه من يوليو المقبل - 22/05/2020 | 7:00 ص

قال أمين صندوق النقابة العامة للأطباء، عضو مجلس اتحاد نقابات المهن الطبية، إن قرار زيادة المعاشات من 800 جنيه إلى 900 جنيه، لأعضاء النقابات يبدأ فى يوليو المقبل.

130 مليار جنيه قيمة مساهمة الخزانة العامة فى صناديق المعاشات بالعام الجديد - 22/05/2020 | 7:00 ص

تنفيذا لأحكام المادة رقم (111) من القانون رقم (148) لسنة 2019 تتحمل الخزانة العامة مبلغ 170 مليار جنيه سنويا (والذى يزاد بنسبة 5,9% مركبة سنوياً) لصالح الهيئة القومية للتأمین الاجتماعى..

لمدة عام.. ننشر تفاصيل قانون حكومي بخصم 1% من الرواتب و0.5% مصراوى 22/05/2020 | 7:00 ص

لمدة عام ننشر تفاصيل قانون حكومي بخصم 1 من الرواتب و0 5 من المعاشات | مصراوى

حقيقة صرف معاشات يونيو غدًا الإثنين - المصدر 24 19/05/2020 | 1:00 ص

موعد صرف معاشات شهر يونيو 2020 ترددت أنباء في الأيام القليلة الماضية على بعض الصفحات الخاصة بأصحاب المعاشات عبر مواقع

وزيرة التضامن الاجتماعى تتابع صرف معاشات مايو 2020 - 19/05/2020 | 1:00 ص

تتابع نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، من خلال غرفة العمليات المركزية المشكلة من قيادات الصندوقين الحكومى والعام والخاص، سير عملية صرف معاشات شهر مايو.



عاجل .. الاعلان عن حالات المنح الجديدة لاصحاب المعاشات : بحد ادني 500 جنيه المعاشات عاجل .. الاعلان عن حالات المنح الجديدة لاصحاب المعاشات : بحد ادني 500 جنيه راجت بعض الشائعات حول وقف الحكومة، ممثلة في وزارة التضامن الاجتماعي، منحة الزواج التي



اشترك ليصلك كل جديد عن المعاشات

خيارات

عاجل .. الاعلان عن حالات المنح الجديدة لاصحاب المعاشات : بحد ادني 500 جنيه
المصدر https://www.elmostaqbal.com/247903/2019/10/10/عاجل-الاعلان-عن-حالات-المنح-الجديدة-ل/ https://www.elmostaqbal.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي عاجل .. الاعلان عن حالات المنح الجديدة لاصحاب المعاشات : بحد ادني 500 جنيه

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars