الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > المعاشات

البرلمان ينصف اصحاب المعاشات ويطالب بسرعة صرف العلاوات جريدة البشاير

11/10/2019 | 5:45 ص 0 comments
البرلمان ينصف اصحاب المعاشات ويطالب بسرعة صرف العلاوات     جريدة البشاير

طالب عدد من النواب الحكومة بسرعة الاستجابة لحكم القضاء وإضافة العلاوات الخمس الأخيرة إلى الأجر المتغير لأصحاب المعاشات، فضلا عن الالتزام بقرار الرئيس عبدالفتاح

طالب عدد من النواب الحكومة بسرعة الاستجابة لحكم القضاء وإضافة العلاوات الخمس الأخيرة إلى الأجر المتغير لأصحاب المعاشات، فضلا عن الالتزام بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي وصرف العلاوات للعاملين بالدولة.

قالت إيناس عبدالحليم عضو مجلس النواب لـ”الوطن” إنّ تأخير الحكومة ووزارة التضامن الاجتماعي بإضافة العلاوات الخمس الأخيرة إلى الأجر المتغير لأصحاب المعاشات يتنافى تماما مع القانون، مطالبة الحكومة بالالتزام والاستجابة لموقف القضاء وإضافة العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، حرصا على تطبيق مبدأ احترام القضاء وإرجاع حقوق أصحاب المعاشات.

عبدالحليم: تأخير الحكومة صرف العلاوات الخمس يتنافى مع القانون
وتابعت أنّ قضية أصحاب المعاشات تهم قطاعا عريضا من الشعب المصري، وعلى الحكومة مراجعة قراراتها بشأن منع الجمع بين المعاش ومن يعمل بوظيفة بعد المعاش نظرا للظروف المعيشية الصعبة التي تثقل كاهل المواطنين.

وأكدت عبدالحليم أنّ الحكومة تحتاج إعادة النظر في أولويات المواطن وتعرف ما يحتاجه، وأن تكون سياساتها متماشية مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وحرصه على توفير حياة كريمة للمواطن البسيط.

ومن جانبها، تقدمت النائبة آمال رزق الله عضو مجلس النواب، بسؤال موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزيرة التضامن الاجتماعي، بشأن موقف الحكومة من إضافة العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات.

وقالت رزق الله إنّ الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع بمجلس الدولة، أكدت ضرورة تنفيذ الحكم الصادر من المحكمة الإدارية العليا، وفقا لما ورد بمنطوقه، بأن تُحسب العلاوات الخمس- العلاوات الخاصة التي لم تُضم إلى الأجر الأساسي عند الإحالة للمعاش ضمن الأجور المتغيرة بنسبة 80% وليس إلى معاش الأجر المتغير.

رزق الله تطالب باستعادة كل صاحب معاش لقيمة العلاوات دون اللجوء للقضاء
وتابعت أنّه بعدما أوصت هيئة المفوضين بمحكمة القضاء الإداري، في يناير 2018 بأحقية كل أصحاب المعاشات لنسبة الـ80% من العلاوات الاجتماعية التي صدرت في أثناء وجودهم في الخدمة ولم تُضف إلى الأجر المتغير، وطالبت بضرورة استعادة كل صاحب معاش للعلاوات دون اللجوء إلى القضاء، طبقا للحكم الصادر من المحكمة الدستورية العليا في 2005، بأحقية أصحاب المعاشات في استعادة هذه العلاوات، فإنّ هيئة التأمينات الاجتماعية ووزارة التضامن رفضا تعميم هذا الحكم.

وأشارت رزق الله إلى أنّ استمرار هذا الرفض حتى بعدما حسمت المحكمة الإدارية العليا، قضية علاوات أصحاب المعاشات، إذ قضت برفض الطعون المقامة من وزيرة التضامن الاجتماعي، وأيّدت حكم محكمة القضاء الإداري الذي قضى في منطوقة بإضافة 80% من قيمة آخر 5 علاوات الى الأجر المتغير لأصحاب المعاشات.

وشددت على أنّ تأخير التزام الحكومة ووزارة التضامن بإضافة العلاوات الخمس الأخيرة إلى الأجر المتغير لأصحاب المعاشات، أمر خطير يؤثر على حياة قطاع عريض من المجتمع، وهذا يتنافى مع سياسة الدولة المصرية التي تسعى لتوفير حياة كريمة للمواطنين، وعلى الحكومة سرعة الاستجابة لحكم القضاء واحتراما لمبدأ تحقيق العدالة لأصحاب المعاشات.

منير: تأخر الحكومة في صرف العلاوات الخمس مخالف لقرار السيسي
وفي السياق ذاته، قالت النائبة منى منير عضو مجلس النواب، إنّ تأخر الحكومة في صرف العلاوتين الدورية والاستثنائية للعاملين بالدولة، مخالفة لتطبيق قرار رئيس الجمهورية الذي يحرص على تحسين الظروف المادية للمواطنين.

وتساءلت منير عن أسباب تأخر صرف العلاوات للعاملين بالدولة والذي يزيد عددهم عن 6 ملايين موظف، ولم يتم الالتزام من قِبل وزارة المالية بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، وقررت صرف المنح لعدد محدد من العاملين دون النظر إلى الباقي.

وأضافت أنّ تأخر الحكومة في صرف العلاوات يمثل مخالفة صريحة لتوجيهات وقرارات الرئيس السيسي، والقوانين التي أقرها مجلس النواب، ويجب توضيح أسباب ذلك من قِبل رئيس الوزراء ووزير المالية.

وتابعت منير أنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي يسعى لتوفير حياة كريمة للمواطنين، ومن هذا المنطلق قرر صرف علاوات للعاملين في القطاع الحكومي سواء المخاطبين بالخدمة المدنية أو غير المخاطبين، حيث قرر منح جميع العاملين بالدولة العلاوة الدورية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي بحد أدنى 75 جنيهًا، وبنسبة 10% لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بحد أدنى 75 جنيهًا.

وأشارت إلى أنّ قرار الرئيس السيسي منح علاوة إضافية استثنائية لجميع العالمين بالدولة بمبلغ مقطوع وقدره 150 جنيها، لمعالجة الأثار التضخمية على مستويات الأجور، وتحريك الحد الأدنى للدرجات الوظيفية بالدولة من المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بما يعكس دخول العاملين بالدولة، وبحيث يكون الحد الأدنى للدرجة السادسة 2000 جنيه بدلا من 1200، و2140 جنيها للموجودين بالخدمة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
03/04/2024 | 2:36 م

موعد صرف معاشات شهر أبريل 2024 - موقع الموقع

كتبت: ندى جمال يقترب موعد صرف معاشات شهر أبريل 2024، وينتظر العديد من المستفيدين بفارغ الصبر معرفة التفاصيل والمعلومات المتعلقة بهذا الأمر، ويوفر موقع “الموقع” جميع التفاصيل الهامة المتعلقة بموعد صرف المعاشات في هذا الشهر. موعد صرف معاشات شهر أبريل 2024 سيتم صرف معاشات شهر أبريل 2024 وفقًا للموعد المحدد، والذي سيكون يوم الإثنين الموافق …

موعد صرف معاشات شهر أبريل 2024 - موقع الموقع
03/04/2024 | 2:36 م

الحكومة تدعم المعاشات بـ215 مليار جنيه و40 مليارا لـ«تكافل وكرامة» - أخبار مصر -

أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية، دعم المعاشات بقيمة 215 مليار جنيه، في مشروع موازنة العام المالي 2024-2025، والذي يتسلمه مجلس النواب من الحكومة الأحد المقبل

الحكومة تدعم المعاشات بـ215 مليار جنيه و40 مليارا لـ«تكافل وكرامة» - أخبار مصر -
03/04/2024 | 2:36 م

صرف معاشات أبريل بالزيادة الجديدة غدًا - بوابة الأهرام

يبدأ أصحاب المعاشات، غدا الاثنين، صرف معاشاتهم بالزيادة الجديدة وذلك من مكاتب البريد المنتشرة في أنحاء الجمهورية إضافة إلى المحافظ الإلكترونية وماكينات الصرف الآلي

صرف معاشات أبريل بالزيادة الجديدة غدًا - بوابة الأهرام
03/04/2024 | 2:36 م

غدا.. بدء صرف معاشات شهر أبريل بالزيادة الجديدة مصراوى

غدا بدء صرف معاشات شهر أبريل بالزيادة الجديدة | مصراوى

غدا.. بدء صرف معاشات شهر أبريل بالزيادة الجديدة   مصراوى
30/03/2024 | 9:13 م

معاشك علي وصول موعد صرف المعاشات هذا الشهر لجميع المستحقين بزيادة 15% وجدول وأماكن صرف المعاشات - بلد نيوز

تزايدت عمليات البحث الماضية من جانب المستحقين لمعرفة موعد صرف المعاشات هذا الشهر، حيث من المقرر ان تقوم الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية ببدء صرف المعاشات

معاشك علي وصول  موعد صرف المعاشات هذا الشهر لجميع المستحقين بزيادة 15% وجدول وأماكن صرف المعاشات - بلد نيوز
30/03/2024 | 9:13 م

تم تطبيقها رسميا.. حقيقة صرف زيادة معاشات شهر أبريل 2024 بزيادة جديدة

بعد أن طبقت رسميا، تداولت العديد من الأنباء حول صرف معاشات شهر أبريل بزيادة جديدة قدرها 15%.. فما الحقيقة؟

تم تطبيقها رسميا.. حقيقة صرف زيادة معاشات شهر أبريل 2024 بزيادة جديدة
30/03/2024 | 9:13 م

كشف طبي وعلاج مجاني لـ 1798 من أهالي «أسطال» في المنيا

المعاشات، صرف المعاشات، موعد صرف المعاشات، أماكن صرف المعاشات، معاشات أبريل، معاشات شهر أبريل، الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، زيادة المعاشات، الزيادة الجديدة للمعاشات

كشف طبي وعلاج مجاني لـ 1798 من أهالي «أسطال» في المنيا


البرلمان ينصف اصحاب المعاشات ويطالب بسرعة صرف العلاوات جريدة البشاير المعاشات طالب عدد من النواب الحكومة بسرعة الاستجابة لحكم القضاء وإضافة العلاوات الخمس الأخيرة إلى الأجر المتغير لأصحاب المعاشات، فضلا عن الالتزام بقرار الرئيس عبدالفتاح



اشترك ليصلك كل جديد عن المعاشات

خيارات

البرلمان ينصف اصحاب المعاشات ويطالب بسرعة صرف العلاوات     جريدة البشاير
المصدر https://elbashayer.com/2405936/2019/10/09/البرلمان-ينصف-اصحاب-المعاشات-ويطالب-ب/ https://elbashayer.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي البرلمان ينصف اصحاب المعاشات ويطالب بسرعة صرف العلاوات جريدة البشاير

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars