الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار دبي

عارضات أزياء تحت الماء في دبي.. اكتشف سحر تموجات الموضة

11/10/2019 | 7:45 ص 0 comments
عارضات أزياء تحت الماء في دبي.. اكتشف سحر  تموجات الموضة

يبرز المصور البولندي المقيم في دبي رافال مكيلة، سحر عارضات الأزياء تحت المياه. ويقيم مكيلة معظم الجلسات داخل المسابح الخاصة بأصدقائه في دبي.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تختلف الصورة كلياً عندما يتم التقاطها تحت المياه، إذ تبدو الأشياء أقل وضوحاً بطريقة ساحرة، مما يمنحها الإثارة والغموض. وفي هذه السلسلة، والتي عُرضت خلال فعاليات النسخة الرابعة للمهرجان الدولي للتصوير "إكسبوجر" بإمارة الشارقة، يبرز المصور المقيم في دبي، رافال مكيلة، سحر الأزياء بين تموجات المياه.

بدأ المصور البولندي المقيم في دبي، رافال مكيلة، رحلة البحث عن الإلهام عندما قال له أحد المصورين المحترفين ذات مرة: "هناك الآلاف من المصورين من ذوي الخبرة في العالم، وفي عصر الإنترنت، من الصعب أن تبرز، لذا جِد لنفسك مكاناً مناسباً وركز عليه"، وعثر على بعض الصور بعدسة مصورين مبدعين في مجال التصوير الفوتوغرافي تحت الماء. وقد أُغرم بهذا النوع من التصوير، وقرر أنه بحاجة لخوض تلك التجربة. هكذا بدأ، ولكن لم تكن مرحلة البدايات سهلة أبداً، بحسب ما قال.

قد يهمك أيضاًكيف تحوّل هؤلاء الأشخاص لـ "ملوك وملكات" في دبي؟

ويقول مكيلة إن سلسلة "تموجات الموضة" ترصد أبرز أعماله على مدار سنوات عديدة. واختارها بعناية لتمثل معرضه بمهرجان التصوير الدولي "إكسبوجر".

ويوضح مكيلة أن جلسات التصوير عادةً ما تُقام داخل حمامات السباحة، فهي بيئة يسهل التحكم فيها. ويقيم مكيلة معظم الجلسات داخل المسابح الخاصة بأصدقائه في دبي. وعند اختيار حمام السباحة، يعتمد في المقام الأول على نسبة صفاء المياه وعمقها. إذ أن وضوح الماء يمثل عامل مهم للغاية، كما يجب أن يكون الماء دافئاً بدرجة كافية للحصول على أفضل النتائج. ومع ذلك، فإن النتائج تكون أكثر إثارة في المياه الطبيعية، مثل البحر، إذ يمكنك إضافة عناصر من الطبيعة لتضفي أجواءاً لطيفة على الصور.

قد يهمك أيضاًعشاق الأزياء في ميلان يشاركون معنى الأزياء بالنسبة لهم

وبالنسبة إلى مكيلة، سلامة العارض هي الأهم خلال جلسات التصوير تحت الماء. ويكون التواصل مع العارض أكثر صعوبة تحت الماء مما يزيد الأمر تعقيداً. وأحياناً، يستخدم مكيلة مكبرات الصوت للتواصل مع العارض تحت الماء، ولكن غالباً ما يتعين على العارض اتباع التعليمات المقدّمه له على السطح.

وعادةً ما يعمل مكيلة مع عارضي الأزياء المحترفين، ويشرح ما يتوقعه من العارض أو العارضة قبل جلسة التصوير، وأحياناً يقوم بتصحيح بعض المشكلات أثناء جلسة التصوير. ويكون الأمر أكثر صعوبة عندما يتعامل مع العارضين الهواة، إذ يأخذ خلال الجلسة فترات راحة طويلة لتصحيح الأمور التي لا يتم تأديتها بالشكل المطلوب.

وتعتمد المعدات وعدد الطاقم المتواجد خلال جلسة التصوير على نوع وحجم العمل الذي يقوم به مكيلة، فخلال جلسات التصوير الخاصة، يستعين مكيلة بمعدات الغوص والكاميرا الخاصة به، وكل ما يحتاجه هو العارض وخبيرة تجميل، لذا تنتهي الجلسة بشكل أسرع وتتطلب اللقطة من ساعة إلى ساعتين كحد أقصى. ولكن أثناء التصوير التجاري، يكون الأمر أكثر تعقيداً، إذا يستعين بفريق من الغواصين للمساعدة في التأكد من أن العارض في مأمن، كما يستعين بفريق لإعداد الأضواء خارج حمام السباحة، ومصممين لإعداد خلفية اللقطة، وأخيراً خبيرة تجميل. وقد يستغرق التقاط مثل تلك الصور هذا وقتاً طويلاً".

ويقوم ميكلة بالاستعانة بأصدقائه كعارضين في الكثير من الأحيان. وفي بعض الأحيان يختار العارضين والعارضات من وكالة مختصة. وخلال الجلسات التجارية، يختار العميل العارضين والعارضات من ضمن القائمة التي يرسلها مكيلة.

ويحاول مكيلة قبل بدأ جلسة التصوير تحت الماء أن يوضح للعارض كيفية ظهوره في الصور، وإذا كانت هناك حاجة إلى التوجيه أثناء التصوير، يسبح مكيلة إلى سطح الماء ليلقي المزيد من التعليمات.

 

ويوضح مكيلة أن التصوير تحت الماء هو تماماً كالتصوير الفوتوغرافي العادي ولكنه أكثر صعوبة بمئات المرات، قائلاً: "للحصول على صورة مثالية تحت الماء، يجب أن تأخذ في عين الاعتبار العديد من العوامل الأخرى مثل العارض، والتصميم، والضوء، بالإضافة إلى لحظة التقاط الصورة".

ويعتمد الوقت الذي يستغرقه خلال جلسات التصوير على ما إذا كان مجرد تصوير خاص صغير أو إنتاج تجاري. وتستمر الجلسات الخاصة عادة حوالي 3 ساعات. وبالطبع، خلال الجلسات، يجب أخذ قسط من الراحة. واستمرت أطول جلسة تجارية له مدة 10 ساعات. وكان ذلك بمثابة تحدي جسدي كبير. ويذكر مكيلة أنه فقد كيلوغرامين من وزنه خلال تلك الجلسة.

وينصح مكيلة كل من يريد تجربة هذا المجال الصعب من التصوير بقوله: "من السهل جداً أن تنسى أنك لست في بيئتك الطبيعية عند التقاط الصور تحت الماء، ومن السهل أن تؤذي نفسك حتى داخل حمام السباحة، لذا تحقق من جميع معدات الغوص وآلات التصوير الفوتوغرافي بعناية، إذ من الضروري التحضير لجلسة التصوير مسبقاً."

 

 

   

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
12/04/2024 | 3:44 م

قدم الآن... الوظائف الشاغرة في هيئة الطرق والمواصلات بدبي

وظائف هيئة الطرق والمواصلات بدبي كيفية التقديم في وظائف هيئة الطرق كم راتب RTA تم تأسيس هيئة الطرق والمواصلات في سنة 2005 وتعتبر هي الجهة المسؤولة عن تقديم نظام النقل المتكامل في الإمارات العربية المتحدة كما تعمل على توفير النقل بين منطقة دبي والإمارات الأخرى بالبلاد.

قدم الآن... الوظائف الشاغرة في هيئة الطرق والمواصلات بدبي
12/04/2024 | 3:44 م

موسم سياحي استثنائي في دبي خلال عيد الفطر

شهدت إمارة دبي زخم سياحي استثنائي كبيرة وذلك خلال فترة عطلة عيد الفطر المبارك، حيث تشهد الإمارات بشكل عام، ودبي بشكل خاص، نشاطًا استثنائيًا في المرافق السياحية، الفنادق، وكذلك مراكز التسوق خلال أيام العيد المبارك، فيما يتوافد العديد من العائلات والأفراد على مراكز التسوق، والمدن الترفيهية، وهو ما يعز

موسم سياحي استثنائي في دبي خلال عيد الفطر
12/04/2024 | 3:44 م

مشاركة كبيرة في فعاليات «جزر دبي» - الاتحاد للأخبار

تنطلق صباح السبت فعاليات «جزر دبي البحرية»، والتي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، بالتعاون مع شركة نخيل، ضمن روزنامة الموسم البحري.

مشاركة كبيرة في فعاليات «جزر دبي»  -  الاتحاد للأخبار
12/04/2024 | 3:44 م

في حدائق وشواطئ دبي.. السعادة على الوجوه بكل اللغات صحيفة الخليج

فتحت حدائق وشواطئ دبي أبوابها لجميع مرتاديها على اختلاف جنسياتهم ولغاتهم، في ثالث أيام عيد الفطر..

في حدائق وشواطئ دبي.. السعادة على الوجوه بكل اللغات   صحيفة الخليج
12/04/2024 | 3:44 م

تايلور سويفت ترفض 9 ملايين دولار لإحياء حفل خاص في دبي

تايلور سويفت ، كشفت تقارير صحفية، أن المغنية الأمريكية الشهيرة، تايلور سويفت، رفضت عرضا بقيمة ٩ ملايين دولار، لإحياء حفل خاص في دبي. وذكر التقرير، أن مصدرا مقربا لتايلور سويفت، كشف أن المغنية الشهيرة، رفضت العرض، دون إبداء أسباب. تايلور سويفت قريبة للشاعرة إميلي ديكنسون في سياق متصل، كشف تقرير

تايلور سويفت ترفض 9 ملايين دولار لإحياء حفل خاص في دبي
12/04/2024 | 3:44 م

معرض ويتيكس 2024 لتكنولوجيا المياه والطاقة ينطلق في دبي مطلع أكتوبر المقبل - معلومات مباشر

دبي- مباشر: تنظم هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا"، الدورة السادسة والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس)، في الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر المقبل في مركز دبي التجاري العالمي. وقال سعيد محمد الطاير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة …

معرض  ويتيكس 2024  لتكنولوجيا المياه والطاقة ينطلق في دبي مطلع أكتوبر المقبل - معلومات مباشر
14/03/2024 | 11:36 م

بنمو سنوي 21%.. دبي تستقطب 1.77 مليون سائح دولي في يناير

استقبلت دبي 1.77 مليون سائح دولي خلال شهر يناير/كانون الثاني 2024 بزيادة وصلت إلى 21% مقارنة بـ1.47 مليون زائر في الفترة نفسها من 2023.

بنمو سنوي 21%.. دبي تستقطب 1.77 مليون سائح دولي في يناير


عارضات أزياء تحت الماء في دبي.. اكتشف سحر تموجات الموضة اخبار دبي يبرز المصور البولندي المقيم في دبي رافال مكيلة، سحر عارضات الأزياء تحت المياه. ويقيم مكيلة معظم الجلسات داخل المسابح الخاصة بأصدقائه في دبي.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار دبي

خيارات

عارضات أزياء تحت الماء في دبي.. اكتشف سحر  تموجات الموضة
المصدر https://arabic.cnn.com/style/article/2019/10/10/under-water-fashion-photographer-rafal-makiela CNN Arabic - آخر الأخبار السياسية والاقتصادية والري
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي عارضات أزياء تحت الماء في دبي.. اكتشف سحر تموجات الموضة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars