الموضوعات تأتيك من 15440 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > اي بي ام

دراسة لشركة تاليس: تفشل المؤسسات حول العالم في حماية البيانات الحسّاسة بصورة كافية في السحابة الشرْقُ الأوسَط

11/10/2019 | 12:45 م 0 comments
دراسة لشركة تاليس: تفشل المؤسسات حول العالم في حماية البيانات الحسّاسة بصورة كافية في السحابة   الشرْقُ الأوسَط

ووجد البحث الذي شمل أكثر من 3 آلاف من الممارسين الخبراء في تكنولوجيا المعلومات وأمن تكنولوجيا المعلومات في أستراليا والبرازيل وفرنسا وألمانيا والهند واليابان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، أن واحدة من أصل ثلاث مؤسسات (31 في المائة) تعتقد بأن حماية البيانات في السحابة تندرج ضمن مسؤولياتها.

زيادة الاستخدام متعدد السحابات، ولكنها محفوفة بالمخاطر

مع انتشار الخدمات القائمة على السحابة، تعتمد الشركات والمؤسسات الأخرى بصورة متزايدة على مزودي الخدمات السحابية. وفي الواقع، تملك حوالي 48 في المائة من المؤسسات استراتيجية متعددة السحابات، حيث تعتبر "أمازون ويب سيرفيسز" ("إيه دبليو إس")، "مايكروسوفت أزور" و"آي بي إم" الشركات الثلاثة الأوائل. ووجدت الدراسة أيضاً أن المؤسسات تستخدم ثلاثة مزودين مختلفين للخدمات السحابية وأكثر من ربعها (28 في المائة) تستخدم أربعة أو أكثر.

وعلى الرغم من تخزين البيانات الحساسة في السحابة، كشف حوالي نصف (46 في المائة) من الاشخاص الذين شملهم الاستطلاع أن تخزين بيانات المستهلك في السحابة يجعلها أكثر عرضة لمخاطر أمنية. كما أشار أكثر من النصف (56 في المائة) إلى أنه يشكل خطراً متعلق بالامتثال. بالإضافة إلى ذلك، تعتقد المؤسسات أن مزودي الخدمات السحابية يتحملون المسؤولية الأكبر عن البيانات الحساسة في السحابة (35 في المائة)، قبل المسؤولية المشتركة (33 في المائة) وأنفسهم (31 في المائة). وعلى الرغم من أن الشركات توجه المسؤولية نحو مزودي الخدمات السحابية، فإن 23 في المائة فحسب يقولون إن الأمن يشكل عاملاً يؤثر في عملية الاختيار.

وقال لاري بونيمون، رئيس مجلس الإدارة ومؤسس معهد "بونيمون" في هذا السياق: "في حين تتطلع الشركات بصورة متزايدة إلى استخدام العديد من المنصات السحابية والمزودين، فمن الضروري أن تفهم ماهية البيانات التي يتم تخزينها ومكان تخزينها أيضاً. وإن عدم معرفة هذه المعلومات يجعل من المستحيل بشكل أساسي حماية البيانات الأكثر حساسية- مما يترك هذه المؤسسات معرضة للخطر في نهاية المطاف. بالتالي، فإننا نشجع جميع الشركات على تحمل مسؤولية فهم مكان وجود بياناتها لضمان سلامتها وأمنها".

زيادة التشفير، ولكن المؤسسات تقوم بتسليم المفاتيح لمزودي الخدمات السحابية

تبيّن أن حوالي نصف (51 في المائة) الشركات والمؤسسات الأخرى لا تستخدم التشفير أو الرموز لحماية البيانات الحساسة في السحابة. وكشفت الدراسة عن تباينات إقليمية فيما يتعلق بأمن البيانات، حيث تعتبر المؤسسات الألمانية الأكثر تقدماً في استخدام التشفير بنسبة 66 في المائة.

تقوم المؤسسات بتسليم المفاتيح الخاصة ببياناتها المشفرة إلى مزودي الخدمات السحابية. وتوفر حوالي نصف الشركات السحابية (44 في المائة) مفاتيح التشفير عندما يتم تشفير البيانات في السحابة، قبل الفرق الداخلية (36 في المائة) والأطراف الثالثة (19 في المائة). وبالإضافة إلى كل ذلك، فإن 53 في المائة من الشركات السحابية تتحكم بمفاتيح التشفير هذه بأنفسها، على الرغم من أن 78 في المائة منها تعتبر أنه من المهم أن تحتفظ المؤسسات بالسيطرة على المفاتيح.

يعتقد أكثر من نصف الشركات (54 في المائة) أن التخزين السحابي يجعل حماية البيانات الحساسة أكثر صعوبة، ما يمثل زيادة مقارنة بـ 49 في المائة العام الماضي. ويعتقد أكثر من 70 في المائة من هذه الشركات أن البيانات الموجودة في بيئة سحابية يصعب حمايتها نظراً لتعقيدات إدارة القوانين المتعلقة بالخصوصية وحماية البيانات، بينما أشار الثلثين (67 في المائة) إلى صعوبة تطبيق أساليب الأمن التقليدية في السحابة.

ومن جهتها، قالت تينا ستوارت، نائبة الرئيس، قسم استراتيجيّة الأسواق لأنشطة حماية السحابة والترخيص لدى "تاليس": "تظهر هذه الدراسة أن الشركات تقوم اليوم باغتنام الفرص التي توفرها الخيارات السحابية الجديدة، ولكنها لا تعالج أمن البيانات بشكل كافٍ. وبعد إلقاء المسؤولية على مزودي الخدمات السحابية، من المفاجىء أن نرى أن الأمن لا يشكل عاملاً اساسياً خلال عملية الاختيار. وبصرف النظر عن النموذج أو الجهة المزودة التي تختارها، يجب أن يكون أمن البيانات الخاصة بشركتك الموجودة في السحابة ضمن مسؤولياتك الخاصة. إذ أن سمعة مؤسستك ستكون على المحك عند حدوث أي خرق للبيانات، لذلك من الضروري للغاية التأكد من أن الفرق الداخلية تراقب وضعك الأمني عن كثب وتحتفظ دائماً بالسيطرة على مفاتيح التشفير". 

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الندوة عبر الإنترنت خاصتنا بعنوان "الاتجاهات العالمية في أمن السحابة: لا تزال الثغرات الأمنية قائمة في عالم متعدد السحابات" والذي يقام في 7 نوفمبر أو تفضلوا بزيارة الموقع الإلكتروني الخاص بدراسة "تاليس" الخاصة بأمن السحابة لعام 2019

منهجية البحث

قام معهد "بونيمون" بإجراء هذا البحث نيابة عن "تاليس" وشمل الاستطلاع 3,667 من الممارسين الخبراء في تكنولوجيا المعلومات وأمن تكنولوجيا المعلومات في كل من أستراليا والبرازيل وفرنسا وألمانيا والهند واليابان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

يمكن الاطلاع على الأفكار والآراء من الجهات الفاعلة في القطاع حول أحدث اتجاهات أمن البيانات على مدونة "تاليس" على الرابط التالي: blog.thalesesecurity.com .

يمكنكم متابعة "تاليس" عبر "تويتر" و"لينكد إن" و"فيس بوك" و"يوتيوب".

لمحة عن "تاليس"

إن الأفراد القادرين على التأثير في العالم هم الذين يعتمدون على الخدمات التي تقدمها شركة "تاليس". فيأتي عملاؤنا بطموحات كبيرة تتمثل في تحسين حياتهم وجعلهم يعيشون بأمان أكثر. ومن خلال دمج مجموعة متنوعة فريدة من الخبرات والمواهب والثقافات، يقوم مهندسونا بتصميم وتقديم حلول التكنولوجيا المتطورة الاستثنائية، أي حلول اليوم التي تجعل الغد ممكناً. ابتداءً من قاع المحيط ووصولاً إلى أعماق الفضاء الجوي والفضاء الإلكتروني، نساعد عملاءنا على التفكير بذكاء أكبر والعمل بشكل أسرع - واكتساب مهارات لحل التعقيدات المتزايدة في كل لحظة حاسمة من لحظات حياتهم. هذا وحققت "تاليس" عائدات بلغت 19 مليار يورو عام 2018 مع 80 ألف موظف في 68 دولة، على أساس أولي بما في ذلك "جيمالتو".

يرجى زيارة

مجموعة "تاليس"

الأمن

تحميل صور عالية الدقة

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

للاتصال

العلاقات الإعلامية في "تاليس"

شؤون الأمن

كونستانس أرنو

هاتف: +330157779158

البريد الإلكتروني: [email protected]

المصدر: "تاليس"

معرض الوسائط المتعددة الذكية

شعار

 صورة

(الصورة مقدمة من قبل: "تاليس")

يمكنكم الاطلاع على هذا البيان الصحفي والوسائط المتعددة على الإنترنت عبر الرابط الإلكتروني التالي:

www.businesswire.com/news/home/20191004005454/en

© Press Release 2019

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
06/07/2020 | 8:45 ص

37 مليارا حصصا اقتنصها صندوق الاستثمارات في 26 شركة - جريدة الوطن

37 مليارا حصصا اقتنصها صندوق الاستثمارات في 26 شركة

37 مليارا حصصا اقتنصها صندوق الاستثمارات في 26 شركة - جريدة الوطن
06/07/2020 | 8:45 ص

المزايدات : 53 عطاء لـ 8 مناقصات ومزايدة واحدة - صحيفة الوطن

"المزايدات": 53 عطاء لـ 8 مناقصات ومزايدة واحدة

المزايدات : 53 عطاء لـ 8 مناقصات ومزايدة واحدة - صحيفة الوطن
06/07/2020 | 8:45 ص

موازنة الحمل تقييم انتعاش سوق البرمجيات من تفشي مرض كوفيد 19 بواسطة: شركة آي بي إم ، وشركة مايكروسوفت ، وهيوليت باكارد - السياحة

تعرض market.us معلومات كاملة ومحدثة تتعلق بسوق برامج موازنة التحميل العالمية. يساعد هذا التقرير على تحليل والتنبؤ بنمط نمو السوق خلال فترة التوقعات ، العالمية والإقليمية. في المرحلة الأولية ، تغطي خصائص سوق برمجيات موازنة الحمل والحجم والنمو والتجزئة العالمية ، بالإضافة إلى تغطي الأقسام الإقليمية ، المشهد التنافسي لبرمجيات موازنة التحميل ، وحصص السوق ، والاتجاهات […]

موازنة الحمل تقييم انتعاش سوق البرمجيات من تفشي مرض كوفيد 19 بواسطة: شركة آي بي إم ، وشركة مايكروسوفت ، وهيوليت باكارد - السياحة
06/07/2020 | 8:45 ص

آرليت حداد.. أربعة عقود في التايبوغرافي العربي

يقيم "تايبلاب"، سلسلة من اللقاءات على منصّته في انستغرام تحت عنوان "سيدات الحروف" يقف فيه عند تجارب نساء عربيات في مجال التايبوغرافي والكاليغرافي، بثّت أوّلها أمس مع المصمّمة اللبنانية آرليت حداد بطرس، الرائدة في مجال تصميم الحرف الطباعي العربي.

آرليت حداد.. أربعة عقود في التايبوغرافي العربي
06/07/2020 | 8:45 ص

: ننشر خريطة وتفاصيل إنشاء 11 مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية بالمحافظات

تنشر 'البوابة نيوز'، خريطة وتواريخ إنشاء مدارس التكنولوجيا التطبيقية، جوهر تطوير التعليم الفني بقيادة الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفني. مدارس التكنولوجيا التطبيقية: - تم استحداث ...

: ننشر خريطة وتفاصيل إنشاء 11 مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية بالمحافظات
12/06/2020 | 12:00 ص

«آي بي إم» توقف بيع برمجيات التعرف على الوجوه صحيفة الاقتصادية

أعلنت شركة "آي بي إم" نيتها التوقف عن بيع برمجيات للتعرف على الوجوه لأغراض عامة، فيما تتوالى التظاهرات المناهضة للعنصرية وعنف الشرطة في الولايات المتحدة منذ أسبوعين. وقالت شركة المعلوماتية الأمريكية العملاقة، إنها تعارض بقوة "استخدام أي تكنولوجيا لأغراض مراقبة الجموع والتعرف على الوجوه وانتهاكات الحقوق والحريات الأساسية وأي هدف آخر مناف لقيمنا". وجاء ذلك في رسالة وجهها أرفيند

«آي بي إم» توقف بيع برمجيات التعرف على الوجوه   صحيفة الاقتصادية
12/06/2020 | 12:00 ص

آي بي إم تنسحب من تطوير تقنية التعرف على الوجوه بسبب استخدامها في التصنيف العنصري

إن منتقدي هذه الخطوة يعتبرون أنها بالكاد تمثل تضحية بالنسبة لآي بي إم في الخروج من سوق بالكاد تملك موطئ قدم فيه أصلاً.

آي بي إم تنسحب من تطوير تقنية التعرف على الوجوه بسبب استخدامها في التصنيف العنصري


دراسة لشركة تاليس: تفشل المؤسسات حول العالم في حماية البيانات الحسّاسة بصورة كافية في السحابة الشرْقُ الأوسَط اي بي ام



اشترك ليصلك كل جديد عن اي بي ام

خيارات

دراسة لشركة تاليس: تفشل المؤسسات حول العالم في حماية البيانات الحسّاسة بصورة كافية في السحابة   الشرْقُ الأوسَط
المصدر https://www.zawya.com/mena/ar/press-releases/story/دراسة_لشركة_تاليس_تفشل_المؤسسات_حول_العالم_في_حماية_البيانات_الحسّاسة_بصورة_كافية_في_السحابة-ZAWYA20191010060846/ https://www.zawya.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي دراسة لشركة تاليس: تفشل المؤسسات حول العالم في حماية البيانات الحسّاسة بصورة كافية في السحابة الشرْقُ الأوسَط

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars