الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: حوادث > حوادث مصر

من الجنايات لـ الاقتصادية .. القصة الكاملة لسعاد الخولي

11/10/2019 | 7:00 م 0 comments
من  الجنايات  لـ الاقتصادية .. القصة الكاملة لسعاد الخولي

بعد قرار محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم، بإحالة محاكمة سعاد الخولي، نائب محافظ الإسكندرية السابق، وريهام عبد الرحيم أخصائية بشركة مصر

الأخبار المتعلقة إحالة محاكمة سعاد الخولي بتهمة غسل الأموال للمحكمة الاقتصادية

إحالة محاكمة سعاد الخولي بتهمة غسل الأموال للمحكمة الاقتصادية

سعاد الخولي ترد على اتهامها بـquotغسل الأموالquot: quotوالله معملتش حاجةquot

سعاد الخولي ترد على اتهامها بـ"غسل الأموال": "والله معملتش حاجة"

10 أكتوبر.. النطق بالحكم على سعاد الخولي في quotغسيل الأموالquot

10 أكتوبر.. النطق بالحكم على سعاد الخولي في "غسيل الأموال"

بعد قليل.. الحكم على سعاد الخولي في quotغسل الأموالquot

بعد قليل.. الحكم على سعاد الخولي في "غسل الأموال"

بعد قرار محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم، بإحالة محاكمة سعاد الخولي، نائب محافظ الإسكندرية السابق، وريهام عبد الرحيم أخصائية بشركة مصر للطيران في اتهامهما بارتكاب جريمة غسل الأموال وقيمتها 500 ألف جنيه، للمحكمة الاقتصادية؛ للاختصاص مع استمرار حبسها احتياطيا على ذمة القضية، تبدأ الخولي جولة جديدة فى ساحات المحاكم بتهمة غسل الأموال، وترصد "الوطن" في السطور التالية، القصة الكاملة لسعاد الخولي منذ إلقاء القبض..

القبض على المتهمين

صباح يوم 27 أغسطس 2017 دخل ضباط من هيئة الرقابة الإدارية إلى مبنى ديوان عام محافظة الإسكندرية، قاصدين مكتب سعاد الخولي نائبة المحافظ، وتوجه أحدهم إلى مكتب المحافظ أطلعه على تحقيق شخصيته وأخبره بصدور أمر ضبط وإحضار من نيابة أمن الدولة العليا بالقبض على نائبته، وكان الرد من المحافظ: "اتخذ إجراءاتك"، واقتادوها إلى القاهرة حيث مقر نيابة أمن الدولة العليا بضاحية التجمع الخامس، والتي بدأت التحقيق مع المتهمة، وأمرت بحبسها احتياطيا.

كما ألقت الرقابة الإدارية القبض على كل من أيمن عبدالجواد بريك، مالك بمشروع واحة خطاب للمأكولات البدوية، وشقيقه إدريس، والسيد إبراهيم عوض الله، رئيس مجلس إدارة شركة الإسكندرية للمقاولات العامة، وإنشاء ورصف الطرق، وشدوى خيرى فؤاد مالكة مؤسسة مارينا للتجارة والاستيراد، وجهاد أحمد الطنطاوي العضو المنتدب لشركة لاند مارك للاستثمارات العقارية والسياحية، والموظف أكرم عبدالمعطي مدير إدارة شؤون البيئة بمحافظة الإسكندرية.

وقائع الرشوة

التحقيقات التي باشرتها نيابة أمن الدولة العليا، كشفت وقائع الرشوة التي طلبتها وأخذتها المتهمة سعاد الخولي من 5 متهمين آخرين، حيث طلبت وحصلت من المتهمين الثاني والثالث على مبلغ 20 ألف جنيه مصري ومأكولات بقيمة 17 ألفا و250 جنيها على سبيل الرشوة، مقابل إنهاء إجراءات تقنين وضع اليد على قطعة الأرض المقام عليها مباني مشروع واحة خطاب للمأكولات البدوية والمشويات.

كما تقاضت من المتهم الرابع 500 ألف جنيه مصري ونفقات أداء فريضة الحج بقيمة 205 الآف جنيه مصري على سبيل الرشوة، مقابل إنهاء إجراءات وقف تنفيذ قرار إزالة 4 طوابق بالعقار "السراية رويال بلازا" الكائن بطريق الجيش قسم أول الرمل، كما طلبت وأخذت من المتهمة الخامسة قلادة ذهبية قيمتها 7800 جنيه مصري على سبيل الرشوة مقابل استعمال نفوذها الحقيقي لدى مسؤولي حي العجمي وشركة نهضة مصر للخدمات البيئية لإنهاء أعمال رصف وإنارة الطريق المؤدي لمسكن المتهمة الخامسة بشارع بيانكي بحي العجمي وخدمات النظافة بمحيطه.

كما طلبت المتهمة وحصلت من المتهم السادس على إقامة لها وأسرتها بفندق الميراج بمنطقة سيدي عبدالرحمن المملوك له، قيمتها 29500 جنيه مصري على سبيل الرشوة، مقابل استعجال المخاطبات الخاصة بتثمين الأرض المنتفع بها من محافظة الإسكندرية بمنطقة الحديقة الدولية الداون تاون، وفحص جدوى المشاركة في الأرباح تمهيدا لتحديد التعاقد معه.

الإحالة للمحاكمة الجنائية

بعد 3 أشهر من التحقيق، وافق النائب العام السابق المستشار نبيل أحمد صادق، على إحالة المتهمين إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة جنايات القاهرة، وذلك في القضية التي حملت رقم 851 لسنة 2017 حصر أمن الدولة العليا.

أولى جلسات المحاكمة

مثل المتهمون أمام محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أسامة جامع، صباح يوم 28 يناير 2018، وأنكرت "الخولي" الاتهامات المسندة إليها، فيما اعترف باقي المتهمين بتقديم رشاوى لها، ينشدون عفوا من العقوبة تضمنه لهم المادة 107 من قانون العقوبات.

ضابط الرقابة الإدارية يشهد

استدعت محكمة جنايات القاهرة الضابط "محمد.م" بهيئة الرقابة الإدارية، لسماع شهادته وقال إنه أجرى التحريات في القضية، وأكد أن الخولي طلبت وحصلت على مبالغ مالية على سبيل الرشوة، من مالكي "واحة خطاب" مقابل تسهيل وإنهاء تقنين وضع اليد على الأرض المقام عليها الواحة، بالمخالفة للقانون.

وأكد أن المتهمة استغلت نفوذها وحرضت المتهم السادس "أكرم" على تزوير محضر معاينة مكان واحة خطاب، حيث أضاف حرف "س" إلى كلمة "يتم" لتصبح العبارة "يوجد بيارة سيتم كسحها".

وأشار الشاهد إلى أن محافظ الإسكندرية شكّل لجنتين للبت في طلبات تقنين الأراضي بالمحافظة، مؤكدا أن الخولي ترأست اللجنة الأولى، وكانت النائبة في الثانية.

محافظ الإسكندرية يُدلي بشهادته

استمعت المحكمة أيضا لشهادة الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية السابق، ونفى وجود أي "تفويضات شفهية" صدرت منه لنائبته المتهمة قائلًا إن التفويضات تكون مكتوبة.

وعن واقعة تقنين الأراضي، أشار "سلطان" إلى سعي الدولة لاتخاذ موقف من التعدي على أراضي الدولة، مبينًا أن المتهمة "سعاد" كانت تنوب عنه في اجتماع مجلس الوزراء في 20 مايو 2017، مشيرًا إلى أنه في الـ30 من الشهر نفسه أصدر قرارًا بتشكيل لجنة ترأسها السكرتير العام المساعد للمحافظة، وأعضاء من جهات معنية، وذلك لدراسة جميع قرارات التعدي على أراضي الدولة.

نجلا المتهمة ضابطا الشرطة

قال دفاع المتهمة إن نجلي المتهمة ضابطا شرطة وتم فصلهما من عملهما، وذلك للصالح العام.

إقفال باب المرافعة

بجلسة 27 نوفمبر 2018 قررت المحكمة إغلاق باب المرافعة في القضية، وحجز الدعوى للحكم بجلسة اليوم، حيث أصدرت حكمها المتقدم.

في يناير الماضي أصدرت المحكمة حكمها بالسجن 12 سنة على المتهمة وعزلها من وظيفتها بواقع 3 سنوات عن كل واقعة رشوة من الأربعة وقائع، والحبس سنة مع وقف التنفيذ عن تهمة التزوير.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
13/04/2024 | 12:08 م

ارتفاع أعداد مصابي حريق المنيا لـ 50 مصابًا المصري اليوم - حوادث

بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

ارتفاع أعداد مصابي حريق المنيا لـ 50 مصابًا  المصري اليوم - حوادث
13/04/2024 | 12:08 م

اليوم السابع - حوادث - النائب أيمن محسب: الاقتصاد وبناء الإنسان على رأس أولويات الولاية الجديدة

#اليوم السابع - #حوادث - أكد الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، ومقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار ...

اليوم السابع -  حوادث - النائب أيمن محسب: الاقتصاد وبناء الإنسان على رأس أولويات الولاية الجديدة
13/04/2024 | 12:08 م

ذكرى مولد جابر قميحة صاحب ديوان لله والحق وفلسطين 

بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

ذكرى مولد جابر قميحة صاحب ديوان لله والحق وفلسطين 
13/04/2024 | 12:08 م

خبر مصر أخر الأخبار / غرق طفل وإصابة 3 سيدات ورجل فى حوادث متفرقة بأسوان

لقى طفل مصرعه غرقا أثناء السباحة فى الترعة الكبيرة بمدينة كوم أمبو بأسوان، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة، وعلى الجانب الآخر أصيب 4 أشخاص بينهم سيدات فى مشاجرة بأبو الريش. تلقى مدير أمن :.7.202441298598289849859888787986899849899888288188838888898487981878985879849889888383988

خبر مصر   أخر الأخبار / غرق طفل وإصابة 3 سيدات ورجل فى حوادث متفرقة بأسوان
13/04/2024 | 12:08 م

مصرع وإصابة 14 شخصا فى سقوط سيارة ميكروباص داخل ترعة بالدقهلية الهيئة الوطنية للإعلام

لقى شاب مصرعه وأصيب ثلاثة عشر آخرين فى حادث سقوط سيارة ميكروباص داخل مياه ترعة على طريق بلقاس الستامونى

مصرع وإصابة 14 شخصا فى سقوط سيارة ميكروباص داخل ترعة بالدقهلية   الهيئة الوطنية للإعلام
11/04/2024 | 11:57 ص

السيلفى شعار زائرى ممشى أهل مصر فى أول أيام عيد الفطر (صور)

وخلال الاجتماع، شدد المحافظ على رؤساء الأحياء والمراكز بمراجعة الأماكن التي تُمثِّل خطورة داهمة سواء بالسقوط أو الاشتعال، ومنع تراكم

السيلفى  شعار زائرى ممشى أهل مصر فى أول أيام عيد الفطر (صور)
11/04/2024 | 11:57 ص

قبل بيعها بالأسواق.. ضبط 89 طن ملح فاسد في دسوق الشورى

واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما الجرائم التموينية.وأكدت معلومات وتحريات

قبل بيعها بالأسواق.. ضبط 89 طن ملح فاسد في دسوق   الشورى


من الجنايات لـ الاقتصادية .. القصة الكاملة لسعاد الخولي حوادث مصر بعد قرار محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم، بإحالة محاكمة سعاد الخولي، نائب محافظ الإسكندرية السابق، وريهام عبد الرحيم أخصائية بشركة مصر



اشترك ليصلك كل جديد عن حوادث مصر

خيارات

من  الجنايات  لـ الاقتصادية .. القصة الكاملة لسعاد الخولي
المصدر https://www.elwatannews.com/news/details/4373529 الوطن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي من الجنايات لـ الاقتصادية .. القصة الكاملة لسعاد الخولي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars