الموضوعات تأتيك من 15447 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: حوادث > تفجيرات

اليوم الثالث للعدوان التركي… تفجير داعش في القامشلي ونزوح 100 ألف سوري – قناة الغد

12/10/2019 | 12:45 م 0 comments
اليوم الثالث للعدوان التركي… تفجير داعش في القامشلي ونزوح 100 ألف سوري – قناة الغد

واصل الجيش التركي لليوم الثالث على التوالي، عدوانه على الأراضي السورية، ما أسفر عن سقوط العشرات من الضحايا والمصابين في صفوف المدنيين.

واصل الجيش التركي لليوم الثالث على التوالي، عدوانه على الأراضي السورية، ما أسفر عن سقوط العشرات من الضحايا والمصابين في صفوف المدنيين.

مقتل 10 وإصابة 20

تصاعدت وتيرة العنف في مدينة القامشلي، إثر وقوع انفجار في الحي الغربي شمال سوريا، وقال المتحدث الرسمي باسم قوات الأمن الداخلي في مدينة القامشلي، خلال مقابلة مع قناة” الغد”، إن هناك خسائر بشرية في محيط تفجير سيارة ملغومة بالمدينة، تسببت في سقوط 10 قتلى و20 مصابا.

 

وأضاف المتحدث أن المستشفيات تقوم بواجبها في استقبال الجرحى، محذرة من أن تكرار عمليات القصف قد تنذر بأزمة داخل المستشفيات في وقت لاحق.

وأفادت مراسلة الغد، أن المنطقة المستهدفة لا يوجد بها أي من قوات سوريا الديمقراطية.

داعش يعلن 

أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن هجوم بسيارة ملغومة في مدينة القامشلي السورية مشيرا إلى أنه استهدف مسلحين أكرادا.

وقال التنظيم في تقرير نشرته وكالة أعماق للأنباء التابعة له إن مقاتلين من داعش فجروا السيارة التي كانت متوقفة قرب موقع أمني كردي في المدينة.

100 ألف نازح

مازال نزوح الأسر السورية مستمر بسبب العدوان التركي عليهم حيث قالت الأمم المتحدة اليوم الجمعة إن نحو مئة ألف شخص تركوا منازلهم في شمال شرق سوريا، حيث يتزايد عدد من يلوذون بالملاجئ والمدارس في أعقاب االعدوان العسكري التركي في المنطقة هذا الأسبوع.

وقالت المنظمة الدولية في بيان “الأثر الإنساني ملموس بالفعل. غادر ما يقدر بمئة ألف شخص منازلهم بالفعل”.

فرار داعشيات من مخيم الهول

صاحب العدوان التركي مخاوف الدول المختلفة من فرار عناصر داعش المتواجدين مخيم الهول  والذي شهد حالة من الفوضى، اليوم الجمعة، بعد محاولة عشرات النساء ينتمين إلى تنظيم داعش الفرار، من ذلك المخيم الذي يضم المئات من عناصره، من المتمسكين بالفكر الإرهابي.

 

وأشارت مراسلتنا إلى أن هناك معلومات غير مؤكدة عن أنه سيتم إطلاق سراح بعض المسجونين، مشيرة إلى وجود مئات الأجانب في المعتقلات لدى قوات سوريا الديمقراطية.

هروب 5 دواعش من سجن نفكور

لم يتوقف الأمر عند هذا الحد لكن  الطائرات الحربية والمدفعية التركية قامت بقصف  مناطق حول بلدة رأس العين السورية، وهي واحدة من بلدتين حدوديتين يتركز فيها الهجوم.

وقالت قوات سوريا الديموقراطية الجمعة إن خمسة معتقلين من تنظيم داعش فروا من أحد السجون التي تديرها بعد سقوط قذائف تركية في جواره في مدينة القامشلي في شمال شرق سوريا.

وأفاد مسؤول إعلامي في قوات سوريا الديموقراطية أن المعتقلين الخمسة فروا من سجن “نفكور”، الواقع عند الأطراف الغربية لمدينة القامشلي.
وأشار في الوقت نفسه إلى قذائف تتساقط “باستمرار” قرب سجن آخر يضم جهاديين في المدينة.

مقتل 4 جنود أتراك

في حين أعلنت أنقرة الجمعة مقتل أربعة جنود اتراك واصابة عدد آخر في إطار العملية العسكرية، وفق ما نقلت السلطات والاعلام.

«نبع الإجرام»

أفادت مراسلة الغد من القامشلي، ببدء حملة دشنها سوريون في الشمال بعنوان «نبع الإجرام»، ردا على اعتداءات الجيش التركي، الذي يستهدف الأحياء السكنية، وما يحدث من  قتل الأبرياء والأطفال.

وأشارت مراسلتنا إلى أن استهداف الجيش التركي والفصائل المسلحة لمخيم مبروكة، الذي يضم أكثر من 50 ألف نازح، حيث تعرض المخيم للقصف.

وقالت مراسلتنا إن الإدارة الذاتية للأكراد في الشمال السوري تحذر من كارثة إنسانية.

إخلاء مخيم للنازحين

أعلنت السلطات الكردية في شمال سوريا، اليوم الجمعة، أنه سيجري إخلاء مخيم يؤوي ما يتجاوز 7 آلاف من النازحين في شمال سوريا، بينما تجرى محادثات بشأن نقل مخيم آخر يضم 13 ألف شخص بينهم عائلات عناصر تنظيم داعش بعد تعرض المخيمين للقصف.

وقالت الإدارة الذاتية للأكراد، في بيان، إن النازحين في مخيمي المبروكة وعين عيسى لم يكونوا “في منأى عن مخاطر هذا العدوان” التركي الذي بدأ الأسبوع الحالي.

وأضافت أن مخيم المبروكة الواقع على بعد 12 كيلومترا من الحدود التركية سيخلى وسيجري نقل الموجودين فيه إلى مخيم العريشة جنوبي مدينة الحسكة. وأشارت إلى أن مخيم عين عيسى يؤوي 785 من أقارب عناصر داعش.

توسط أمريكي

في تطور دبلوماسي جديد كلّف الرئيس الأميركي دونالد ترامب دبلوماسيّين أميركيّين التوسّط في “وقف لإطلاق النار” بين أنقرة والأكراد بعدما باشر سحب قوة أميركية الإثنين من نقاط حدودية في شمال سوريا بمثابة ضوء أخضر لتركيا لبدء هجومها.

وقال وزير الدفاع الاميركي مارك إسبر الجمعة إنه خلال اتصال هاتفي الخميس مع نظيره التركي خلوصي اكار، “شجع تركيا بقوة على وقف” الهجوم، “لتمكين الولايات المتحدة وتركيا وشركائنا في شكل اكبر ايجاد سبيل مشترك لاحتواء الوضع قبل ان يصبح غير قابل للاصلاح”.

البنتاجون تدعو للتهدئة 

تدخلت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، لتهدئة الأوضاع المتوترة، حيث قالت  إن وزير الدفاع مارك إسبر أبلغ نظيره التركي بأنهما بحاجة لإيجاد وسيلة لتهدئة الوضع في شمال شرق سوريا “قبل أن يتعذر إصلاحه” محذرا من أن التوغل التركي يحمل مخاطر عواقب وخيمة على أنقرة.

وذكر بيان للبنتاجون أن إسبر قال لنظيره التركي خلوصي أكار “على الرغم من أن الوزير أكد على تقديرنا لعلاقتنا الثنائية الاستراتيجية إلا أن هذا التوغل يخاطر بمواجهة تركيا عواقب وخيمة” مضيفا أن تصرفات تركيا قد تضر بالجنود الأمريكيين في سوريا.

وقال إسبر “في إطار المكالمة حث الوزير الأمريكي تركيا بقوة على التوقف عن إجراءاتها في شمال شرق سوريا من أجل زيادة احتمالات توصل الولايات المتحدة وتركيا وشركائنا لسبيل مشترك لتهدئة الوضع قبل أن يتعذر إصلاحه”.

هولندا تعاقب تركيا 

مازال الغضب الأوروبي مستمر تجاه العدوان التركي حيث قررت هولندا  تعليق تصدير شحنات أسلحة جديدة إلى تركيا لتصبح الدولة الأوروبية الثالثة التي ترفض تصدير السلاح إلى تركيا.

وأعلنت فنلندا أمس وقف صادرات السلاح إلى تركيا بعدنا أعلنت الترويج ذلك القرار رفضا للغزو التركي على الأراضي السورية.

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
امس 13:48 م

إحصائية: جماعة الحوثي الأولى في تفجير المنازل المشاهد نت

جاءت جماعة الحوثي على رأس قائمة منتهكي حرمات البيوت بتفجير منازل المواطنين للفترة 2015 حتى نهاية العام 2023، حسب إحصائية صادرة عن المركز الأمريكي للعدالة

إحصائية: جماعة الحوثي الأولى في تفجير المنازل   المشاهد نت
امس 13:48 م

سلطات سنغافورة تعلن توجيه الاتهام لشخص هدد بتنفيذ تفجيرات

القاهرة - مانشيتات - أعلنت السلطات في سنغافورة توجيه التهم لشخص أرسل تهديدات بتنفيذ تفجيرات لأشخاص بينهم شخصية بارزة في تايوان. وذكرت شبكة "تشانيل نيوز

سلطات سنغافورة تعلن توجيه الاتهام لشخص هدد بتنفيذ تفجيرات
امس 13:48 م

مسلسل مليحة الحلقة 2.. أبو عمار يحدد وجهته حال الرحيل بعد تفجير المنزل

رحلة جديدة من الرحيل والعذاب بدأتها مليحة مع المتبقي من أسرتها ضمن أحداث الحلقة الثانية من مسلسل مليحة

مسلسل مليحة الحلقة 2.. أبو عمار يحدد وجهته حال الرحيل بعد تفجير المنزل
امس 13:48 م

اشحن 50 ألف كوينز مجانا تفجير طاقة اللاعبين في لعبة اي فوتبول بيس 2024 للموبايل والكمبيوتر طور فريقك واحصل على أساطير اللعبة - البديل

عشاق ألعاب الفيديو يتمنون أن تفجير طاقة اللاعبين في لعبة اي فوتبول بيس 2024، وذلك لتطوير فريقهم على وأقوى طاقة، مما يُمكنهم من الحصول على أساطير لعبة الساحرة

اشحن 50 ألف كوينز مجانا  تفجير طاقة اللاعبين في لعبة اي فوتبول بيس 2024 للموبايل والكمبيوتر طور فريقك واحصل على أساطير اللعبة - البديل
امس 13:48 م

مسلسل مليحة الحلقة الثانية.. دياب ينقذ أسرة فلسطينية من تفجير إرهابي - فن -

تستعرض «الوطن» مسلسل مليحة الحلقة الثانية، والتي تمكنت خلالها قوات حرس الحدود المصرية بقيادة المقدم أدهم من إنقاذ أسرة مليحة من تفجير إرهابي

مسلسل مليحة الحلقة الثانية.. دياب ينقذ أسرة فلسطينية من تفجير إرهابي - فن -
امس 13:48 م

تحقيق مدني عسكري مشترك في تفجير أودى بحياة 5 صينيين بباكستان

قال مسؤولون إن رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف دعا اليوم الأربعاء إلى إجراء تحقيق يشارك فيه مسؤولون عسكريون ومدنيون في التفجير الانتحاري الذي أسفر عن

تحقيق مدني عسكري مشترك في تفجير أودى بحياة 5 صينيين بباكستان
21/03/2024 | 2:07 ص

الهيئة المدنية لضحايا تفجير المنازل: ميليشيا الحوثي فجرت أكثر من 130 منزلا بمحافظة البيضاء

الهيئة المدنية لضحايا تفجير المنازل: ميليشيا الحوثي فجرت أكثر من 130 منزلا بمحافظة البيضاء

الهيئة المدنية لضحايا تفجير المنازل: ميليشيا الحوثي فجرت أكثر من 130 منزلا بمحافظة البيضاء


اليوم الثالث للعدوان التركي… تفجير داعش في القامشلي ونزوح 100 ألف سوري – قناة الغد تفجيرات واصل الجيش التركي لليوم الثالث على التوالي، عدوانه على الأراضي السورية، ما أسفر عن سقوط العشرات من الضحايا والمصابين في صفوف المدنيين.



اشترك ليصلك كل جديد عن تفجيرات

خيارات

اليوم الثالث للعدوان التركي… تفجير داعش في القامشلي ونزوح 100 ألف سوري – قناة الغد
المصدر https://www.alghad.tv/اليوم-الثالث-للعدوان-التركي-تفجير-داع/ https://www.alghad.tv
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي اليوم الثالث للعدوان التركي… تفجير داعش في القامشلي ونزوح 100 ألف سوري – قناة الغد

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars