الموضوعات تأتيك من 15922 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الكويت: علاقاتنا مع الأردن أكبر من أن تنال منها محاولات رخي مصراوى

12/10/2019 | 6:45 م 0 comments
الكويت: علاقاتنا مع الأردن أكبر من أن تنال منها  محاولات رخي   مصراوى

الكويت علاقاتنا مع الأردن أكبر من أن تنال منها محاولات رخيصة ومندسة | مصراوى

الكويت - (أ ش أ):

قال نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله اليوم الجمعة، إن العلاقات الكويتية الأردنية راسخة ووثيقة وتاريخية وعميقة جدا، مشددا على أنها تحظى برعاية من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني.

وأضاف الجارالله -خلال مداخلة له مع التلفزيون الأردني تعليقا على ما حدث خلال مباراة منتخب الكويت ونظيره الاردني أمس الخميس- إن ما شهدته المباراة من هتافات، مثل إساءة للعلاقات بين البلدين، وإساءة للرياضة وتشويه لمقاصدها بشكل عام، مؤكدا أن العلاقات الراسخة بين البلدين، أكبر بكثير من أن تنال منها محاولات وصفها ب"الرخيصة والمندسة".

وتابع "إن الهتافات في الملعب، تسببت بجرح عميق لأبناء الشعب الكويتي عندما سمعوها، كونها تمجد بمن غزا الكويت، وقتل أبناءها واستباح كل ما فيها، وهو ليس ببطل قومي على الإطلاق .. الجرح كان كبيرا لأبناء الشعب الكويتي، والألم كان بالغا لهم".

وثمن ردة الفعل الشعبية والرسمية على كافة المستويات في الأردن، والتي عكست عمق العلاقات ورسوخها، لافتا إلى أن ردود الفعل الأردنية، لم تنحصر في بيانات، لكن رافقها إجراءات تم اتخاذها على أرض الواقع، مشددا على أن هذه خطوة، تبين حرص الأشقاء في المملكة على تطوير وتعزيز العلاقات، والنأي بها العلاقة عن جميع محاولات العبث والضرر والإساءة لروح هذه العلاقات.

وأشاد الجارالله بالبيانين اللذين صدرا عن مجلسي النواب والأعيان الأردنيين، وعبرا من خلالهما عن شجبهما واستنكارهما لهذه التصرفات ورفضهما لها، مضيفا أن هذين البيانين، مثلا رقيا وأسلوبا حضاريا جسد روح الأخوة الحقة بين البلدين.

كانت مباراة الكويت والاردن ضمن التصفيات الآسيوية التأهيلية لكأسي العالم وآسيا، والتي اقيمت على ستاد عمان الدولي امس الخميس، قد شهدت هتافات "مسيئة وغير مسؤولة" ضد الكويت، سرعان ما تداركتها الاوساط الرسمية والشعبية الاردنية بالاستنكار والاستهجان، والتأكيد على متانة العلاقة بين البلدين الشقيقين والاعتزاز بها.

يشار الى أن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، قد أجرى اتصالا هاتفيا بوزير الخارجية الاردني أيمن الصفدي، نقل إليه استياء واستهجان الكويت لما صدر من الجماهير الاردنية من اساءات للكويت من خلال هتافات تشوه المقاصد الرياضية ولا تمت إليها بأي صلة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
غدا .. الكويت تستضيف الدورة 73 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب - 15/10/2019 | 8:00 ص

تستضيف الكويت أعمال الدورة 73 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب غدا الثلاثاء، ولمدة يومين تنفيذا لقرارات الدورة 38 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب

أثيوبيا رحبت بتصدير العمالة المنزلية إلى الكويت 15/10/2019 | 8:00 ص

كشف الاتحاد الكويتي لأصحاب مكاتب العمالة المنزلية أن وزارة القوى العاملة الاثيوبية رحبت بتصدير العمالة إلى الكويت في حال توقيع مذكرة بين البلدين. وقال الاتحاد امس ان زيارته إلى اثيوبيا جاءت لبحث...

بعد هتافات عنصرية في مباراة المنتخبين.. الكويت: علاقاتنا مع الأردن راسخة وعميقة 12/10/2019 | 6:45 م

قال نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله، اليوم الجمعة، إن العلاقات الكويتية الأردنية راسخة ووثيقة وتاريخية وعميقة جدًا، مشددًا على أنها تحظى برعاية من أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني.

16 إصابة في حريق هائل بسجن للنساء في الكويت - 12/10/2019 | 6:45 م

شب حريق ضخم داخل سجن النساء المركزي في دولة الكويت، اليوم، وانتشرت النيران في أروقته.

تطورات جديدة في أزمة مباراة الأردن والكويت.. و الرزاز يتدخل - الإمارات اليوم 12/10/2019 | 6:45 م

يظن مشجعون على مدرجات ملاعب كرة القدم بأنهم خارج نطاق المسؤولية عندما يوجهون هتافات عنصرية أو سياسية مستفزة لجماهير الطرف الآخر، كما صدر من بعض أنصار المنتخب الأردني خلال مواجهته شقيقه الكويتي في استاد عمان الدولي، الخميس، حين هتفوا لرئيس النظام العراقي ا

الأردن.. القبض على مشجعين هتفا لصدام حسين خلال مباراة الكويت (فيديو) - 12/10/2019 | 6:45 م

أعلنت السلطات الأردنية اليوم الجمعة، القبض على شخصين من المشجعين الذين أطلقوا عبارات مسيئة ضد دولة الكويت خلال مباراة المنتخبين الأردني والكويتي في عمان أمس ضمن تصفيات مونديال قطر.



الكويت: علاقاتنا مع الأردن أكبر من أن تنال منها محاولات رخي مصراوى اخبار الكويت الكويت علاقاتنا مع الأردن أكبر من أن تنال منها محاولات رخيصة ومندسة | مصراوى



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الكويت

خيارات

الكويت: علاقاتنا مع الأردن أكبر من أن تنال منها  محاولات رخي   مصراوى
المصدر https://www.masrawy.com/news/news_publicaffairs/details/2019/10/11/1650380/الكويت-علاقاتنا-مع-الأردن-أكبر-من-أن-تنال-منها-محاولات-رخيصة-ومندسة- https://www.masrawy.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الكويت: علاقاتنا مع الأردن أكبر من أن تنال منها محاولات رخي مصراوى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars