الموضوعات تأتيك من 16339 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مطالبات بإصلاحات إدارية وقانونية لنقابة الصحفيين في غزة – قناة الغد

12/10/2019 | 8:45 م 0 comments
مطالبات بإصلاحات إدارية وقانونية لنقابة الصحفيين في غزة – قناة الغد

طالبت أطر وكتل نقابية رئيس المجلس الإداري لنقابة الصحفيين سعود أبو رمضان بضرورة إصدار قرار رسمي  يضمن إجراء ترتيبات واضحة قبل الانتخابات.

طالبت أطر وكتل نقابية رئيس المجلس الإداري لنقابة الصحفيين سعود أبو رمضان بضرورة إصدار قرار رسمي  يضمن إجراء ترتيبات واضحة قبل الانتخابات.

جاء ذلك خلال لقاء مشترك أطلعت فيه الكتل النقابية سعود أبو رمضان على مبادرتها الرامية لإصلاح الأوضاع الإدارية والقانونية في النقابة، وصولاً إلى انتخابات حرة ونزيهة تفرز مجلسًا شرعيَّا يمثل الكل الصحفي.

وشددت على ضرورة أن تضمن هذه الإجراءات مشاركة الأطر الصحفية الفلسطينية كافة دون إقصاء لكتل بعينها أو صحفيين على خلفية أيديولوجياتهم أو انتماءاتهم السياسية.

كما ناقش الصحفيون مسألة انتحال الصفة النقابية من بعض الأشخاص الذين تم تعيينهم من قبل شخصيات نافذة سواء في الأمانة العامة أو المجلس الإداري للنقابة، الأمر الذي يشكل انتهاكاً جسيماً للنظام الداخلي للكيان، موضحين أن هذه التعيينات ليس لها أي أسس أو مسوغات قانونية وتعتبر منعدمة ولاغية وكل ما يبنى عليها باطل.

وأشارت الأطر النقابية خلال نقاشها مع أبو رمضان إلى أن تشكيل لجنتي عضوية وانتخابات توافقيتين، يمثل مدخلًا لإجراء انتخابات نقابة الصحفيين الفلسطينيين ومن ثم توضيح الآليات التي ستجري على أساسها الانتخابات.

وأكدت أهمية اعتماد نظام التمثيل النسبي في عملية انتخاب مجلس النقابة بما يراعي التوزيع الجغرافي بحيث ينتخب صحفيو قطاع غزة من يمثلهم والأمر نفسه في الضفة الغربية.

من جانبه، رحب أبو رمضان بالوفد الذي ضم ممثلين عن كتلة الصحفي الفلسطيني والتجمع الإعلامي الفلسطيني، والمكتب الحركي المركزي للصحفيين (ساحة غزة)، مشددًا على أهمية هذه المبادرة بالنظر إلى توقيتها والظروف المرتبطة به.

وأوضح أن النقابة تتعرض لضغوط داخلية وخارجية بسبب تأجيل خطوة إجراء الانتخابات لعدة سنوات، مقرًا بضرورة تجديد الشرعية بانتخاب مجلس صحفي مهني يلتزم بمصالح الصحفيين بعيدًا عن التجاذبات السياسية كافة.

ووعد أبو رمضان الأطر الصحفية بالرد على مطلبهم الخاص بدعوة المجلس الإداري للانعقاد حسب الأصول واتخاذ ما يلزم من إجراءات لضمان إجراء انتخابات رسمية نزيهة وشفافة ومراجعة ملف العضويات، ومنح الوقت للجميع لتصويب الأوضاع والحصول على الحق في الانتخاب والترشح وفقًا للنظام.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
اتفاق على وحدات إسكان اجتماعي بين «الصحفيين» و«الإسكان» 23/02/2020 | 8:45 م

تستضيف نقابة الصحفيين بعد غد الثلاثاء، المهندسة مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، لتوقيع بروتوكول حصول النقابة على وحدات بمشروعات الإسكان الاجتماعي في عدد من المدن الجديدة، وذلك بحضور نقيب الصحفيين ضياء رشوان

الصحفيين تعلن الحصول على 600 وحدة إسكان اجتماعى لأعضائها - 23/02/2020 | 8:45 م

تستضيف نقابة الصحفيين بعد غد الثلاثاء، المهندسة مى عبد الحميد الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، لتوقيع بروتوكول حصول النقابة..

ناصر عبدالحفيظ طاقه تمثيليه رائعه تتفوق على نفسها فى وجوه 21/02/2020 | 9:45 م

واصلت مسرحية وجوه تألقها على التوالى على خشبة مسرح نقابة الصحفيين برعاية لجنة النشاط برئاسة الكاتب الصحفي الكبير حسين الزناتي الذي قدم فريق العمل...

صدى العرب: بسبب الجمهور.. تقديم رائعة وجوه مرتين على مسرح صاحبة الجلالة 21/02/2020 | 9:45 م

شهدت نقابة الصحفيين المصرية لأول مره عن جماهير وعشاق للمسرح أبوالفنون لديهم الإستعداد للتخلي عن مشاهدة مباراة كأس السوبر مساء أمس الخميس ومتابعة رائعة العرض المسرحي الإستعراضي الكوميدى وجوه لفرقة ...

نقابة الصحفيين تستذكر تأسيس الاذاعة العراقية وكالة الصحافة المستقلة 21/02/2020 | 9:45 م

(المستقلة).. نظمت اللجنة الثقافية والإعلامية في نقابة الصحفيين العراقيين،اليوم الجمعة، جلسة ثقافية بمناسبة يوم الاذاعة العالمي استذكرت فيه تأسيس الاذاعة

«الصحفيين» تتلقى الاقتراحات لمناقشتها في عمومية 6 مارس غدًا 21/02/2020 | 9:45 م

يبدأ مجلس نقابة الصحفيين استقبال اقتراحات أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، غدًا السبت، لمناقشتها في اجتماع الجمعية العمومية العادية المقرر عقده يوم الجمعة 6 مارس المقبل. وذكر مجلس نقابة ...

الصحفيين تحول رصيد وديعة بمبلغ 439 ألف جنيه لصالح نظيرتها الفلسطينية - 21/02/2020 | 9:45 م

قرر مجلس نقابة الصحفيين، تحويل رصيد الحساب الجاري والوديعة الخاصة بدعم الانتفاضة الفلسطينية بإجمالي مبلغ 439752.58 جنيه الي اتحاد الصحفيين العرب لصالح نقابة الصحفيين الفلسطينيين .



مطالبات بإصلاحات إدارية وقانونية لنقابة الصحفيين في غزة – قناة الغد نقابة الصحفيين طالبت أطر وكتل نقابية رئيس المجلس الإداري لنقابة الصحفيين سعود أبو رمضان بضرورة إصدار قرار رسمي  يضمن إجراء ترتيبات واضحة قبل الانتخابات.



اشترك ليصلك كل جديد عن نقابة الصحفيين

خيارات

مطالبات بإصلاحات إدارية وقانونية لنقابة الصحفيين في غزة – قناة الغد
المصدر https://www.alghad.tv/مطالبات-بإصلاحات-إدارية-وقانونية-لنق/ https://www.alghad.tv
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مطالبات بإصلاحات إدارية وقانونية لنقابة الصحفيين في غزة – قناة الغد

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars