الموضوعات تأتيك من 15922 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الورد اللى فتَّح في مؤسسات مصر .. 6 نماذج ناجحة من خريجي برنامج تأهيل الشباب للقيادة

12/10/2019 | 10:45 م 0 comments
الورد اللى فتَّح في  مؤسسات مصر .. 6 نماذج ناجحة من خريجي برنامج تأهيل الشباب للقيادة

الدولة فى وادٍ، والشباب فى وادٍ آخر، فجوة استمرت لسنوات طويلة، تكررت التحذيرات من داخل دائرة السلطة وخارجها دون وجود آذان مصغية

الأخبار المتعلقة اختتام البرنامج الرئاسي العاجل quotأهل مصرquot في الوادي الجديد

اختتام البرنامج الرئاسي العاجل "أهل مصر" في الوادي الجديد

استقبال الدفعة الثانية من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الإفريقي

استقبال الدفعة الثانية من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الإفريقي

تخرج الدفعة الأولى من برنامج تأهيل الشباب الأفريقى للقيادة.. والرئيس يكرّم quotنماذج واعدةquot

تخرج الدفعة الأولى من برنامج تأهيل الشباب الأفريقى للقيادة.. والرئيس يكرّم "نماذج واعدة"

بحضور السيسي.. بدء حفل تخرج برنامج تأهيل الشباب الأفريقي للقيادة

بحضور السيسي.. بدء حفل تخرج برنامج تأهيل الشباب الأفريقي للقيادة

الدولة فى وادٍ، والشباب فى وادٍ آخر، فجوة استمرت لسنوات طويلة، تكررت التحذيرات من داخل دائرة السلطة وخارجها دون وجود آذان مصغية، حتى استيقظ الجميع على ثورة 25 يناير وما تلاها من سنوات «الفوضى والسيولة» التى عانى فيها الجميع.

استمر الأمر على ما هو عليه حتى خرجت الدولة من دائرة الخطر، وقررت بعد أن تعافت مجدداً أن تفتح صفحة جديدة مع شبابها، تطوى بها صفحات الماضى، فأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى احتفالية الدولة المصرية بـ«يوم الشباب» يناير 2016، إطلاق البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة «PLP»، الذى يهدف إلى تخريج دفعات من الشباب المدربين وفق أعلى المعايير والنظم الدولية، لضخ دماء جديدة فى شرايين الجهاز الإدارى للحكومة. لقيت الدعوة فى بدايتها تشكيكاً، البعض راهن على عدم جديتها، وآخرون راهنوا على عدم استمرارها، لكن المبادرة التى خرجت للنور قبل 3 سنوات استطاعت أن تستمر ولا تذهب مع الريح كما ذهبت تجارب فى عقود سابقة، فتخرّج فى البرنامج منذ إطلاقه 3 دفعات بإجمالى 1447 شاباً وفتاة تلقوا مواد تعليمية وتدريبية فى مجالات متنوعة، ومع عدد من كبار الخبراء والمتخصصين، وشاركوا فى جولات ميدانية ومعايشات على أرض الواقع، ليبدأوا بعد ذلك رحلة جديدة فى التطوير والتغيير من داخل «دولاب الدولة»، رحلة يرسمون وينفذون فيها خطط المستقبل الذى ينتظرهم، وينتظرونه.

«الوطن» ترصد عدداً من النماذج الناجحة لخريجى البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، الذين تنوعت تخصصاتهم العلمية وخلفياتهم الثقافية وفئاتهم الاجتماعية، لكنه جمعهم معاً حلم واحد وهدف واحد.. ومزيد من التفاصيل فى السطور التالية.

"حنان" فتاة الوادى الجديد نائباً للمحافظ: ما زلت فى أول الطريق

تخرجت فى كلية العلوم قسم كيمياء النبات، ثم التحقت بالبرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، لتنجح فى أن تثبت للمجتمع الواحاتى أن للفتاة دوراً مؤثراً بالمجتمع من خلال مشاركاتها الفعالة فى مجال العمل المجتمعى السياسى رغم صغر سنها.

هى حنان مجدى، الفتاة العشرينية التى فوجئت بتكليفها من رئيس الجمهورية بمنصب نائب محافظ الوادى الجديد المختص بمتابعة عدد من الملفات الحيوية على أرض المحافظة، مثل: التعليم، والصحة، والشباب، والتضامن الاجتماعى، والثقافة، والمبادرات المجتمعية، وهى المهمة التى نجحت منذ توليها فى أن تثبت للمرة الثانية كفاءتها وحرصها وقدرتها على التصدى للعمل العام.

أشكر الرئيس السيسى على منحى هذه الفرصة.. والقادم أفضل لنا

حققت «حنان» العديد من الإنجازات منذ ٢٠١٨ حتى الآن فى مجالات عملها بالمحافظة، أبرزها تنفيذ برنامج تدريبى لقيادات التعليم الفنى بالمحافظة، وضع نظام متابعة لخريجى المدارس الفنية لمساعدتهم فى مواجهة تحديات وصعوبات سوق العمل بعد التخرج، تنفيذ مبادرة «ماذا تفعل لو كنت محافظ؟» بين طلاب المدارس والجامعات لتفجير الطاقات الإبداعية لديهم والاستفادة من أفكارهم ومقترحاتهم لتنمية المجتمع وتشجيعهم على المساهمة فى صنع القرار، وقد نجحت هذه المبادرة فى تبنى المحافظة عدداً من أفكار الشباب المطروحة ودعمها وتمويلها وتحويلها إلى مشروعات قائمة، والحصول على موافقة وزارة الصحة لإنشاء معهد فنى صحى بمركز الداخلة بالتعاون مع جامعة أسيوط لتوفير الكوادر الطبية من أبناء المحافظة، والمتابعة والإشراف على تنفيذ مبادرة محو الأمية التكنولوجية بين العاملين بالجهاز الإدارى للمحافظة بالتدريب على مهارات الحاسب الآلى والقيادة.

«سعيدة بما تحقق على أرض الواقع، والعمل الجماعى هو سر أى نجاح كما تعلمنا فى البرنامج الرئاسى، لكن ما زالت هناك العديد من الخطوات التى أتمنى النجاح فيها من أجل مساعدة أهلى فى تحسين أحوالهم وحل المشكلات الموجودة»، ترى «حنان» أن الطريق ما زال طويلاً، وأن النجاحات التى حققتها فى بداية مشوارها لم تكن سوى مجرد «خطوة أولى» بحسب وصفها: «أشكر الرئيس على إعطائى هذه الفرصة وأشكر كلَّ من ساعدنى، وإن شاء الله القادم يكون أفضل بكثير».

"شريف" يشارك فى تطوير التعليم: نسير على الطريق الصحيح

بعد دراسته بكلية التربية النوعية بقسم الحاسب الآلى بجامعة المنصورة، عمل معلماً للحاسب الآلى 8 سنوات بين عدد من المدارس الخاصة والحكومية، حتى جاء موعد التحاقه بالدفعة الأولى من البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة فى 2016، ليبدأ بعد التخرج رحلة جديدة من خلال التحاقه بمكتب رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فى مايو 2017.

شارك محمد أحمد شريف فى العديد من المبادرات داخل الوزارة، أبرزها مشاركته فى إعداد رؤية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لمكافحة الإرهاب والعنف والتطرف عام 2018، ومشاركته فى مبادرة رئيس الجمهورية لاكتشاف الطلاب النابغين والموهوبين والعباقرة بالتعاون مع الكلية الفنية العسكرية.

خبرة اكتسبها «شريف» فى فترة قصيرة ساعدته على أن يكون أحد تروس العمل الفعالة داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، وجزءاً من عملية التطوير والتحديث التى تشهدها الوزارة بمشاركة واسعة من الشباب، يقول: «شاركت فى العديد من الأعمال داخل الوزارة خلال الفترة الأخيرة، منها المشاركة فى كافة أعمال امتحانات الصف الثالث الثانوى بالثانوية العامة للعامين 2017 و2018، وحضور وتنظيم العديد من المؤتمرات الوطنية للشباب، والعمل كمسئول متابعة مؤشرات قطاع التعليم العام ببرنامج الحكومة المصرية، والعمل كعضو المجلس الاستشارى لمحافظة الدقهلية، وعضو اللجنة العليا لامتحانات الصف الأول الثانوى لعام 2018/2019».

البرنامج "حجر زاوية" لتحقيق خطط الدولة بسواعد الشباب

خطوات عديدة تتعلق بالعملية التعليمية، سواء على نطاق الجمهورية أو نطاق محافظته، استطاع أن يتخذها بعد دراسته فى البرنامج الرئاسى التى مكّنته من القيام بـ«طفرة كبيرة» على مستواه الشخصى، كما يقول: «البرنامج عمل طفرة لينا كأفراد، لأنه رفع من مهاراتنا وأدواتنا ووضعنا على أول الطريق الصحيح».

يعتبر البرنامج الرئاسى نقلة نوعية فى حياته الشخصية والمهنية والاجتماعية، فيقول: «تعلمت الكثير داخل هذا البرنامج، الدراسة ليست أكاديمية فقط، لكنها أيضاً تتعلق بمفاهيم حب الوطن وإنكار الذات والمثابرة والعمل الجماعى، ما تعلمناه بمثابة حجر الزاوية ونواة لتحقيق الأحلام ليست الفردية فحسب، لكن أحلام وطموحات وخطط الدولة أيضاً بسواعد شبابها».

"العشماوى" يقود ثورة إصلاح إدارى: تمكين الشباب يبدأ من هنا

تخرج فى كلية العلوم قسم الإحصاء والرياضيات، ويدرس حالياً بالمرحلة النهائية لماجستير التخطيط للتنمية المستدامة، حصل على الكثير من الشهادات والدبلومات فى إدارة المشروعات وإدارة الأعمال وإدارة المخاطر والموارد البشرية وإدارة الأزمات والأمن الغذائى، ليساعده كل ذلك على تنمية مهاراته ورفع مستوى كفاءته، حتى التحق بالبرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، الذى بدأ بعده رحلة جديدة داخل وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى.

نعيش "تجربة رائدة".. ومبادرة الرئيس أسهمت فى "زيادة الثقة"

هو «مؤمن العشماوى»، خريج الأكاديمية الوطنية للتدريب ضمن الدفعة الأولى بالبرنامج الرئاسى، تنقّل بين الكثير من الشركات الدولية فى مجال الصناعة بالقطاع الخاص، ومن ثم التحق للعمل بوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى بعد تخرّجه فى البرنامج، ليعمل مدير مشروعات تنمية وبناء القدرات بالمكتب الفنى لنائب وزير التخطيط للإصلاح الإدارى، وكذلك مدير مشروع المبادرة القومية، المسئول الحكومى المحترف لتنمية وبناء القدرات ورفع كفاءة موظفى الدولة من مقدمى الخدمات الجماهيرية، الشباك الأمامى لجميع المحافظات.

ورغم الكثير من الدورات التدريبية التى حصل عليها فى السابق، فإن محطة «البرنامج الرئاسى» كان لها أثر مختلف بالنسبة لـ«العشماوى»، يقول: «أضاف البرنامج الرئاسى لى الكثير من المهارات التدريبية على مستوى تنمية المهارات والجوانب التخصصية كالجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية بالدولة، كما أسهم البرنامج فى زيادة وعى الشباب بالمشكلات وحلولها، وأنا منهم»، متابعاً: «كنا نسمع ونقرأ كثيراً، لكن البرنامج وفّر فرصة الاحتكاك عن قُرب والإلمام بطبيعة التحديات وخطط حلها، وفق دراسات علمية ونظرة مستقبلية».

يضيف «العشماوى» أن البرنامج ساعد أيضاً فى دراسة الدولة المصرية عن قُرب، وأسهم فى إدراك الكثير من الأمور والتحديات الخاصة بصناعة القرار وغيرها داخل الدولة، مشيراً إلى أن البرنامج الذى يأتى تحت رعاية الرئيس بمثابة خطوة أولى للتمكين الحقيقى للشباب، الأمر الذى يعمل على تقليل الفجوة بين صناع القرار والشباب، حسب قوله. ويضيف: «يسهم ذلك فى زيادة الثقة بين شريحة كبيرة من المجتمع والدولة المصرية، الأمر الذى لاقى قبولاً كبيراً جداً من الشباب وأصبح تجربة رائدة على المستوى المحلى، بل الإقليمى والدولى».

"بيصار" أصغر حاصل على دكتوراه فى الطب الإكلينيكى: "الحلم يتحقق بالعمل"

درس فى كلية الطب، ولم يقف عند مرحلة البكالوريوس، فقرر الحصول على الدكتوراه فى الطب الإكلينيكى، ليكون أصغر حاصل على الدكتوراه فى هذا المجال فى جامعات مصر، هو «أحمد بيصار» أحد خريجى الدفعة الأولى من البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة.

عمل «بيصار» مدرساً وعضو هيئة تدريس الأشعة التشخيصية والتداخلية بطب الزقازيق وزميل باحث بجامعة السوربون ومستشفى بيتييه سالبيترييه فى باريس، وهو أكبر مستشفيات أوروبا، وبالإضافة لهذا المستشفى، فقد تلقى تدريباً فى مستشفى جورج بومبيدو الشهير فى باريس، ومستشفيات فرانكفورت الجامعى وفيفانتس كلينيك الجامعى فى ألمانيا وهو يتقن الإنجليزية والفرنسية بالإضافة لإلمامه بمبادئ اللغة الألمانية.

ورغم صغر سنه، فإن «بيصار» تمكن من تحقيق العديد من النجاحات فى المجال الطبى، من بينها تأسيس نظام العمل بأورام الكبد بجامعة الزقازيق، وإنشاء أول مجموعة علمية لعلاج أورام الكبد فى الجامعة، وإجراء أول حالة كىّ حرارى بالميكروويف لورم فى الكبد فى جامعة الزقازيق، وبالفعل حتى الآن تمت مناظرة أكثر من ثلاثة آلاف مريض ومنحهم العلاج اللازم عبر تقنيات الأشعة التداخلية والتى استطاع تطوير العمل بها فى الجامعة، وقام بإدخال العديد من التقنيات فى مجاله لأول مرة فى مصر فى أمراض عديدة.

بدأ فى جامعة الزقازيق وخاض رحلة نجاح فى أوروبا

الخطوات الإيجابية التى حققها داخل جامعة الزقازيق فتحت الباب للبدء فى توقيع بروتوكول بين جامعة الزقازيق ومستشفى تابع لجامعة السوربون لتدريب فريق العمل. يمتلك «بيصار» سجلاً تطوعياً زاخراً بالأنشطة المختلفة، حيث شارك فى تأسيس ودعم العديد من مؤسسات المجتمع المدنى الداعمة لفقراء المرضى وللمستشفيات التى تقدم خدماتها المجانية للمصريين، وقد حصل فريق العمل تحت إدارته على ثانى أفضل فريق على مستوى العالم العربى، وقد شارك فى العديد من القوافل الطبية الخاصة بالكشف المبكر عن أورام الكبد والتوعية ضد الأمراض الأكثر انتشاراً وخطورة.

الدراسة فى البرنامج الرئاسى لتدريب الشباب للقيادة ساعدته على مستوى الإدارة والتنظيم، ليصبح ملماً بالأدوات الإدارية إلى جانب نجاحه فى المجال الطبى، يقول: «استفدت كثيراً من البرنامج فى هذا الجانب، والدراسة كانت متطورة ومتنوعة وساهمت فى فتح آفاق المعرفة على جوانب مختلفة»، مشيداً بدور البرنامج فى تمكين الشباب ومساعدتهم على تحقيق النجاح فى مجالات متنوعة، قائلاً: «الحلم يتحقق بالإيمان والعمل وعدم التوقف عن المحاولة والتدريب واكتساب الخبرات».

"داليا" من البرنامج الرئاسى لاحتراف الأدب والترجمة.. هنا مولد أديبة

تخرجت فى كلية الألسن، قسم اللغة الروسية جامعة عين شمس، تقدّمت للالتحاق بالبرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، دون أن تتوقع قبولها، لكن بعد فترة من التقدّم أخطرت بالقبول لتبدأ الكاتبة الشابة داليا يسرى، رحلة جديدة داخل الأكاديمية الوطنية للتدريب، تلقت فيها نظماً مختلفة من التدريب فى مجالات متنوعة مع عدد من الخبراء والمتخصصين.

تهتم «داليا» بالأدب، وأصدرت فى 2016 روايتها الأولى تحت عنوان «وللنساء أحياناً حكايات أخرى»، لكن موهبتها لا تتوقف عند الأدب فقط، فعملت أيضاً كمترجمة لغة روسية، حيث ترجمت رواية «المترجم» للكاتبة الروسية ألكساندر مارينيا، التى صدرت عن الهيئة العامة للكتاب 2018. وفى 2019 صدرت الطبعة الأولى من روايتها الثانية «مذكرات سيدة القصر» عن دار «الشروق»، بالتزامن مع فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب 2019.

وأكدت «داليا» أن البرنامج الرئاسى «نجح فى خلق وتوفير دائرة مجتمعية كبيرة وشبكة علاقات فعّالة تمتد لتشمل جميع محافظات مصر، أسهمت بشكل فعّال فى إثراء المخزون الثقافى بالنسبة لى ولغيرى من الشباب»، معبّرة عن سعادتها بالالتحاق بالبرنامج والتخرج فيه بعد دراسة شملت مجالات متنوعة ساعدتها فى تنمية أفكارها وصقل أدواتها المختلفة.

"الخوانكى" يرفع شعار "لو بطّلنا نحلم نموت": لاعب كرة سابقاً ومحامٍ دولى حالياً

درس فى كلية الحقوق قسم اللغة الإنجليزية بجامعة القاهرة، ثم قرر أن يواصل طريق الدراسات العليا فتمكن من الحصول على ماجستير فى القانون، ووضع قدمه على طريق رسالة الدكتوراه، هو «سامح الخوانكى» أحد الشباب الخريجين من الدفعة الثانية من البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، الذى استطاع الحصول على المركز الأول على المدارس السعودية بالثانوية العامة قبل بداية طريقه الجامعى والدراسى.

يعمل «الخوانكى» فى مكتب دولى للمحاماة، وهو نائب مدير إدارة المعاملات القانونية الدولية بمجموعة شركات وادى دجلة القابضة، وهو الطريق الذى سلكه بعد أن غيَّر مساره تماماً من الجانب الرياضى بسبب الإصابة، حيث لعب الشاب الثلاثينى بفريق الزمالك لكرة القدم فى مرحلة الناشئين، واستطاع الاحتراف ضمن صفوف نادى أتليتيكو دى مدريد بإسبانيا بين الفترة 2000 و2005، وانضم وقتها للعديد من معسكرات المنتخب القومى للناشئين، إلا أن الإصابة حالت دون استكمال المسيرة كلاعب كرة قدم، فاستكملها كمحامٍ وباحث قانونى.

حصل على العديد من الدورات الرياضية بالإضافة إلى القانونية كان آخرها باللجنة الأولمبية المصرية 2018، للقيد بقائمة المحكمين والوسطاء بمركز تسوية المنازعات الرياضية، وحصل على دبلومة المحامى المصرفى بالمعهد المصرفى بالبنك المركزى المصرى العام الحالى، وخاض تجربة انتخابية على عضوية مجلس إدارة نادى الزمالك فى الانتخابات السابقة، وكان منافساً بقوة رغم صغر سنه وعدم وجود مقاعد للشباب فى لائحة النادى، إلا أنه حاز ثقة نسبة كبيرة من الأعضاء.

يرى سامح الخوانكى أن البرنامج الرئاسى أضاف له الكثير من خلال الزيارات الميدانية والمحتوى التعليمى المتنوع والاطلاع على «دولاب العمل» داخل الدولة، الأمر الذى كان سبباً من بين أسباب أخرى لاتخاذ قرار خوضه للتجربة الانتخابية فى الزمالك، بحسب قوله، لإيمانه بضرورة ضخ وجوه جديدة مدربة ومؤهلة فى مجال العمل العام تثرى من قدر وقيمة الممارسات الديمقراطية.

سقف طموح الشباب ارتفع فى عهد "السيسى"

ويضيف: «مشاركة الشباب فى العمل العام ترفع من قدرة مؤسسات الدولة وتساعد المجتمع على المضىّ للأمام، خاصة بعد فتح شرايين جديدة ورفع سقف طموحات الشباب فى عهد الرئيس السيسى»، مؤكداً أنه يخطط لخطوات جديدة للمشاركة فى العمل العام بصورة فعالة ومؤثرة.

يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
ومن الغباء ما قتل.. انتشار «الالتهاب السحائى» شائعة الإخوان المعتادة لإفساد العام الدراسي صوت الأمة 17/10/2019 | 1:45 ص

خلال العام الماضي، وتحديدًا في شهر ديسمبر ومع ذورة العام الدراسي 2018/2019، انتشرت شائعات على مواقع التواصل الاجتماعي التابعة للكيانات الإرهابية

: لجنة تقييم الجامعات المصرية تصل جامعة أسيوط .. وقيادات الجامعة يستعرضون الإنجازات 17/10/2019 | 1:45 ص

واصلت لجنة تقييم الجامعات المصرية زيارتها للوقوف على مستوى الإمكانيات المتوفر بالجامعات ، وكانت الزيارة اليوم الأربعاء لجامعة أسيوط . وقد ضمت لجنة التقييم هذا العام العميد تامر أبو بكر من الهيئة ...

حوار محمد مجاهد: شركات الاستثمار تشارك التعليم في الإشراف على وضع الامتحانات 17/10/2019 | 1:45 ص

في السابقة الأولى من نوعها، تشهد المنظومة التعليمة المصرية بقطاع التعليم الفني، افتتاح أول مدرسة لصناعة الحلي والمجوهرات في مصر..

: المجلس الثقافي البريطاني يطلق مسابقة Science Stars .. تفاصيل 17/10/2019 | 1:45 ص

أعلن المجلس الثقافي البريطاني عن أول مسابقة علمية للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و 16 عامًا في المدارس الشريكة، وذلك خلال المنتدى السنوي لمديري المدارس بأحد الفنادق بالقاهرة، والذي يجمع بين ...

: المجلس الثقافي البريطاني يعلن عن مسابقة Science Stars الأولى في المنتدى السنوي للمدارس 17/10/2019 | 1:45 ص

أعلن المجلس الثقافي البريطاني عن أول مسابقة علمية للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و 16 عامًا في المدارس الشريكة ، وذلك خلال المنتدى السنوي لمديري المدارس بفندق شيراتون القاهرة ، والذي يجمع بين ...

20 أكتوبر.. الحكم في قرار إلغاء التعليم بالرسوب الجماعي لطلاب الفنية للتكنولوجيا 14/10/2019 | 6:45 م

قررت محكمة القضاء الاداري، الدائرة السادسة تعليم، تأجيل الدعوى القضائية التي تطالب بإلغاء قرار التعليم بالرسوب الجماعى لطلاب المدرسة الفنية للتكنولوجيا لجلسة ٢٠

رئيس جامعة جنوب الوادى: مليار جنيه للمنشآت الجديدة 14/10/2019 | 6:45 م

أكد رئيس جامعة جنوب الوادى الدكتور يوسف غرباوى، أن الجامعة خصصت مساحة 5 آلاف متر مربع من أرض الجامعة، لإقامة مجتمع تكنولوجى للإبداع وريادة الأعمال ومقر لمعهد تكنولوجيا...



الورد اللى فتَّح في مؤسسات مصر .. 6 نماذج ناجحة من خريجي برنامج تأهيل الشباب للقيادة الامتحانات الدولة فى وادٍ، والشباب فى وادٍ آخر، فجوة استمرت لسنوات طويلة، تكررت التحذيرات من داخل دائرة السلطة وخارجها دون وجود آذان مصغية



اشترك ليصلك كل جديد عن الامتحانات

خيارات

الورد اللى فتَّح في  مؤسسات مصر .. 6 نماذج ناجحة من خريجي برنامج تأهيل الشباب للقيادة
المصدر https://www.elwatannews.com/news/details/4374943 الوطن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الورد اللى فتَّح في مؤسسات مصر .. 6 نماذج ناجحة من خريجي برنامج تأهيل الشباب للقيادة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars