الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: حوادث > تحرش

جدل بشأن قضية بشبهة تحرش ضد نائب لحزب قلب تونس

13/10/2019 | 10:00 م 0 comments
جدل بشأن قضية بشبهة تحرش ضد نائب لحزب  قلب تونس

أثارت قضية تحرش ضد القيادي بحزب "قلب تونس" والفائز بالانتخابات التشريعية الأخيرة، زهير مخلوف، ضجة واسعة، لا سيما أنّ مخلوف ناشط حقوقي وعرف بدفاعه عن قضايا حقوق الإنسان.

أثارت قضية تحرش ضد القيادي بحزب "قلب تونس" والفائز بالانتخابات التشريعية الأخيرة، زهير مخلوف، ضجة واسعة، لا سيما أنّ مخلوف ناشط حقوقي وعرف بدفاعه عن قضايا حقوق الإنسان.

وأكد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بنابل شمال شرقي تونس، كريم بوليلة، أنّ النيابة العامة أذنت بعد التحرّي في الموضوع بفتح بحث بخصوص حادثة زهير مخلوف. وأوضح الناطق أنّ المتضررة عمرها 19 سنة، وهي تلميذة بمعهد "دار شعبان الفهري" وتدرس البكالوريا، مضيفاً، في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية، أنّ النيابة العامة بنابل تحقق في جدية الصور والأخبار التي يتم تداولها، والتي تنطوي على "شبهة تحرش".

وأشار بوليلة إلى أنّ "النيابة العامة لم تتلق أي شكاية في الموضوع، ولكنها تعهدت بالموضوع من تلقاء نفسها بمجرد علمها بما وقع تداوله من صور وأخبار على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي"، مبيّناً أنّه "في حال ثبوت جدية الأخبار وصحة الصور، سيتم بعد ذلك فتح بحث تحقيقي في الموضوع، واستدعاء الأطراف المعنية".

وتولت التلميذة التقاط صور بواسطة هاتفها عندما كان النائب في وضع مريب داخل سيارته.

وقال المختص في علم الإجرام الاجتماعي سامي نصر، في تصريح لـ"العربي الجديد"، السبت، إنّه "في مثل هذه الأجواء المشحونة وأمام التنافس السياسي، فيجب ترك الأمر بيد القضاء وبعد صدور الحكم ساعتها تثبت إما إدانة الشخص أو براءته".

وبيّن نصر أنّه يعرف جيداً مخلوف بحكم العمل في المجال الحقوقي، ويستغرب الأمر، و"لكن يجب عدم إطلاق الأحكام وانتظار نتائج التحقيقات"، كما قال.

وأكّدت الناشطة السياسيّة بشرى بالحاج حميدة، في تدوينة على "فيسبوك"، أنّ "مندوب حماية الطفولة قد تعهّد بالطفلة التي تعرّضت للتحرّش من قبل النائب بمجلس نواب الشعب زهير مخلوف". وأضافت أنّ "أي محاولة للضغط عليها سيتمّ فضحها ولن يتمّ السكوت على هذه التجاوزات".

ونشر النائب زهير مخلوف رداً مقتضباً جاء فيه أنّه مريض بالسكري وقد حاصره المرض في سيارته، وهناك من استغل الحادثة لتشويهه، مشيراً إلى أنّه "يجب الكف عن الإساءة إليه".

اقــرأ أيضاً تحذيرات من خرق الصمت الانتخابي في تونس
وقرر حزب "قلب تونس" فتح تحقيق داخلي في حقيقة ما نشر على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد تداول صور مخلوف.

ودعا الحزب، في بيان، الخميس "الجميع للابتعاد عن حملات التشويه والمساس بسمعة المواطنين والمواطنات دون التثبت من الحقيقة، ملتزماً باتخاذ الإجراءات اللازمة في حال ثبوت أي تجاوزات من أي عضو من أعضاء الحزب".

‎9alb Tounes - حزب قلب تونس Friday, 11 October 2019  ‎9alb Tounes - حزب قلب تونسFriday, 11 October 2019 " class="faebook-post-link" target="_blank">Facebook Post

وقال الناطق الرسمي باسم محاكم المنستير والمهدية، فريد بن جحا، إنّه "إذا منح مخلوف الحصانة قبل فتح بحث ضده فإنّ الدستور يكفل لأي عضو في البرلمان أن يتمسك بحصانته حسب الفصل 68 من الدستور"، مشيراً إلى أنّ "هذا الفصل لا ينطبق على وضعية زهير مخلوف باعتبار أن ّما قام به غير مرتبط بأعماله النيابية، وهذه جريمة خارجة عن نطاق عمله".

وتأتي هذه الواقعة، بينما يخوض رئيس حزب "قلب تونس" نبيل القروي، الأحد، الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية أمام منافسه قيس سعيد، والذي تفوق عليه في الجولة الأولى.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
08/04/2024 | 5:19 م

الرئيس «يون» يتعهد بتسريع إعادة التطوير والتعمير العمراني وكالة يونهاب للانباء

سيئول، 8 أبريل (يونهاب) -- تعهد الرئيس "يون سيوك-يول" اليوم الاثنين بتسريع مشاري...

الرئيس «يون» يتعهد بتسريع إعادة التطوير والتعمير العمراني   وكالة يونهاب للانباء
08/04/2024 | 5:19 م

النيابة تطلب سجن نائب حاكم «غيونغي» السابق لمدة 15 عاما في قضية التحويلات المالية إلى كوريا الشمالية وكالة يونهاب للانباء

سوون، كوريا الجنوبية، 8 أبريل (يونهاب) -- طلبت النيابة العامة اليوم الاثنين عقوبة السجن لم...

النيابة تطلب سجن نائب حاكم «غيونغي» السابق لمدة 15 عاما في قضية التحويلات المالية إلى كوريا الشمالية   وكالة يونهاب للانباء
08/04/2024 | 5:19 م

مجموعة «هيونداي موتور» تشكل شراكة مع شركة «إكسايد انيرجي» الهندية للتعاون في خلايا البطاريات وكالة يونهاب للانباء

سيئول، 8 أبريل (يونهاب) -- قالت مجموعة "هيونداي موتور" اليوم الاثنين إنها شكلت ش...

مجموعة «هيونداي موتور» تشكل شراكة مع شركة «إكسايد انيرجي» الهندية للتعاون في خلايا البطاريات   وكالة يونهاب للانباء
08/04/2024 | 5:19 م

قبل الانتخابات.. فضيحة جنسية بإدارة بايدن

في وقت تستعد فيه إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، لخوض الانتخابات الرئاسية لعام 2024، طالت فضيحة تحرش جنسي وكالة الأمن النووي.

قبل الانتخابات.. فضيحة جنسية بإدارة بايدن
08/04/2024 | 5:19 م

أخبار حبيبة الشماع فتاة أوبر: ضحايا جدد.. تفاصيل صادمة في قضية فتاة الشروق - المشهد

تستمرّ التحقيقات في قضية فتاة الشروق حبيبة الشماع التي توفيت في المستشفى بعد أسابيع من قفزها من سيارة أجرة اثر تعرّضها للتحرّش من قبل السائق الذي اتهمته أيضا بح

أخبار حبيبة الشماع فتاة أوبر: ضحايا جدد.. تفاصيل صادمة في قضية  فتاة الشروق  - المشهد
24/03/2024 | 3:42 ص

مكسيكية توثق تعرضها للتحرش من سائق اوبر : كسفتونا

بعد وفاة حبيبة الشماع التي ألقت بنفسها من سيارة بعد اعتقادها بتعرضها للاختطاف على يد سائق لشركة التوصيل الشهيرة "أوبر" في مصر، تعرضت سائحة مكسيكية للتحرش على يد سائق آخر بنفس الشركة. ووثقت السائحة التي تدعى نادية، وهي من أصول مصرية وسودانية وتحمل الجنسية المكسيكية، الحادثة بفيديو كشفت خلاله تفاصي

مكسيكية توثق تعرضها للتحرش من سائق اوبر : كسفتونا
24/03/2024 | 3:42 ص

الحبس 4 سنوات عقوبة التلميحات الجنسية بالقانون الجديد

وفر القانون الحقوق الكاملة للمرأة مع حمايتها، من التحرش والابتزاز، حيث وافق مجلس النواب نهائيا العام الماضي، على تعديل قانون العقوبات لتغليظ عقوبات التحرش. ونص القانون بعد التعديل على أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز 4 سنوات، وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه، أو

الحبس 4 سنوات عقوبة التلميحات الجنسية بالقانون الجديد


جدل بشأن قضية بشبهة تحرش ضد نائب لحزب قلب تونس تحرش أثارت قضية تحرش ضد القيادي بحزب "قلب تونس" والفائز بالانتخابات التشريعية الأخيرة، زهير مخلوف، ضجة واسعة، لا سيما أنّ مخلوف ناشط حقوقي وعرف بدفاعه عن قضايا حقوق الإنسان.



اشترك ليصلك كل جديد عن تحرش

خيارات

جدل بشأن قضية بشبهة تحرش ضد نائب لحزب  قلب تونس
المصدر https://www.alaraby.co.uk/politics/93f3bfe7-5d5a-4971-8042-de9f1034e129 العربي الجديد
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي جدل بشأن قضية بشبهة تحرش ضد نائب لحزب قلب تونس

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars