الموضوعات تأتيك من 15440 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

بن صالح : قانون المحروقات سيحافظ على سيادة الدولة — TSA عربي

14/10/2019 | 4:00 ص 0 comments
 بن صالح : قانون المحروقات سيحافظ على سيادة الدولة  — TSA عربي

الجزائر- TSA عربي: قال رئيس الدولة المؤقت عبد القادر بن صالح، بأنه “ينبغي أن تظل السياسة الوطنية في مجال المحروقات متميزة بحرص دائم على الحفاظ على سيادة الدولة على هذه الموارد”، وذلك في أعقاب الجدل المثار حول مشروع قانون المحروقات، الذي سنته حكومة تصريف الأعمال التي يقودها نور الدين بدوي. وأضاف بن صالح في كلمة …

الجزائر- TSA عربي: قال رئيس الدولة المؤقت عبد القادر بن صالح، بأنه “ينبغي أن تظل السياسة الوطنية في مجال المحروقات متميزة بحرص دائم على الحفاظ على سيادة الدولة على هذه الموارد”، وذلك في أعقاب الجدل المثار حول مشروع قانون المحروقات، الذي سنته حكومة تصريف الأعمال التي يقودها نور الدين بدوي.

وأضاف بن صالح في كلمة له على هامش إنعقاد مجلس الوزراء اليوم الأحد 13 أكتوبر “أنه ينبغي للتحولات العميقة التي شهدها قطاع المحروقات لمسايرة الواقع الاقتصادي وظروف السوق الدولية أن تستمر بهدف تمكينه من الاستفادة من موارد المحروقات ليتم تخصيصها لخدمة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلد”.

واستطرد رئيس الدولة قائلًا: “في هذا الإطار، ينبغي للجزائر التي تعي جيدا محدودية مواردها المالية وإمكانياتها التكنولوجية أن تواصل ترقية الشراكة كخيار استراتيجي في سياستها الطاقوية، كما يتجلى ذلك على الخصوص من خلال القانون رقم 86-14 المؤرخ في 27 أوت 1986 والقانون رقم 91-11 المؤرخ في 27 ابريل 1991 والقانون رقم 05-07 المؤرخ في 28 ابريل 2005”.

وأوضح رئيس الدولة المؤقت “مشروع قانون المحروقات يندرج في هذا السياق إذ أنه يكشف عن شروط وقواعد شراكة من شأنها أن تكفل مردودية الاستثمارات المخصصة”.

كما أضاف أن “هذا النص يمكن الحفاظ على مصالح الدولة والمتعاملين العموميين ومن ثمة ينبغي للحكومة ولمتعاملي القطاع أن يضاعفوا جهودهم من أجل تحقيق كافة الأهداف المرجوة من هذا القانون ووضع الآليات العملية لتنفيذه بعد المصادقة عليه من طرف البرلمان”.

يشار إلى أن مجلس الوزراء خلال اجتماعه صادق على مشاريع مراسيم رئاسية متعلقة بالقطاع قد مها وزير الطاقة.

ويتعلق الأمر بخمسة (05) مشاريع مراسيم رئاسية تتضمن الموافقة على ملاحق لعقود البحث عن المحروقات واستغلالها لفائدة سوناطراك وشركائها وفقا لأحكام القانون رقم 05-07 المؤرخ في 28 أبريل 2005 المعدل والمتمم المتعلق بالمحروقات.

ويتضمن المرسوم الأول الموافقة على عقد يربط سوناطراك و شركتي “ب.ت.ت اكسبلوريشن أند بروديكشن بالبليك كومباني ليميتد” و ” ك.ن.و.ك ليميتد”.

أما المرسوم الثاني فيتضمن الموافقة على ملحق بين سوناطراك و شركتي “بتروسالتيك عين تسيلد ليميتد” و”انيل غلوبال ترايدين ش.ذ.أ” لاستغلال المحروقات في المساحة المسماة ” ازارين”.

بالنسبة لمرسوم الثالث، فتضمن الموافقة على ملحق بين الوكالة الوطنية لتثمين موارد المحروقات (النفط) وسوناطراك لاستغلال المحروقات في المساحة المسماة

“جبل بيسة” في حين أن المرسوم الرابع تضمن الموافقة على ملاحق بين الوكالة الوطنية لتثمين موارد المحروقات (النفط) وسوناطراك للبحث عن المحروقات

واستغلالها.

وبخصوص المرسوم الخامس، فقد تضمن الموافقة على ملحق بين سوناطراك وشركتي “كومبانيا اسبانيولد دي بتروليوس س.أ.أ (سيبسا)”و “سيبسا ألجيري س.ل” للبحث عن المحروقات السائلة واستغلالها في المساحة المسماة “رورد يعقوب”.

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
26/03/2024 | 2:13 م

مندوب الجزائر: قرار اليوم سيضع حداً للمجزار المستمرة منذ 5 أشهر الشرق للأخبار

قال مندوب الجزائر لدى الأمم المتحدة عمار بن جامع، إن القرار الذي تم إقراره في مجلس الأمن، الاثنين، سيضع حداً للمجازر المستمرة منذ خمسة أشهر في قطاع غزة. الشرق للأخبار

مندوب الجزائر: قرار اليوم سيضع حداً للمجزار المستمرة منذ 5 أشهر   الشرق للأخبار
26/03/2024 | 2:13 م

موعد أذان المغرب في الجزائر اليوم الثلاثاء 26 مارس - أخبار العالم -

كشفت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الجزائرية عن موعد أذان المغرب في الجزائر اليوم الثلاثاء 26-3-2024 في اليوم الخامس عشر من شهر رمضان.

موعد أذان المغرب في الجزائر اليوم الثلاثاء 26 مارس - أخبار العالم -
26/03/2024 | 2:13 م

مبادرة بيئية فريدة بالجزائر.. تجنيد الدَّراجين الناريين لتشجير الغابات

اختار ناشط جزائري في المجال البيئي طريقة جديدة في التشجيع على تشجير المساحات الغابية، عبر إشراك الدّراجين الناريين في نقل الشجيرات وغرسها، وهي المبادرة

مبادرة بيئية فريدة بالجزائر.. تجنيد الدَّراجين الناريين لتشجير الغابات
26/03/2024 | 2:13 م

الجزائر.. أسواق رمضانية رسمية تسقف أسعار المواد الغذائية

للعام الرابع على التوالي، تنظم السلطات الجزائرية أسواقا ومعارض خاصة ببيع المواد الغذائية الأكثر استهلاكا خلال شهر رمضان. تتميز هذه من الأسواق بأنها تلغي الوسطاء، وتقلل هامش الربح، بهدف القضاء على المضاربة.

الجزائر.. أسواق رمضانية رسمية تسقف أسعار المواد الغذائية
22/03/2024 | 1:59 م

لماذا تتغيّب الجزائر عن حركة التضامن الدولي مع فلسطين؟ - لخضر بن شيبة

“نحن مع فلسطين، ظالمة أو مظلومة”. لا يزال غالبية الجزائريين يعتبرون هذا الشعار الذي أطلقه الرئيس الراحل هواري بومدين ممثّلا لهم. لكنهم باتوا اليوم بلا صوت تحت طائلة نظام متوجّس فقد إشعاعه على الساحة الدولية. تخضع الجزائر، المدينة التي تم فيها الإعلان عن دولة فلسطين في 15 نوفمبر/تشرين الثاني 1988، و“مكة الثوار”، وفق مقولة أميلكار كابرال التي تُستحضر بانتظام لا يخلو من حنين، إلى صمت قسري منذ بداية الحرب الوحشية على غزة والضفة الغربية. في “الجزائر الجديدة”، وفق شعار النظام الذي يُفترض أن (...)

لماذا تتغيّب الجزائر عن حركة التضامن الدولي مع فلسطين؟ - لخضر بن شيبة
22/03/2024 | 1:59 م

الجزائر.. الرئيس تبّون يعلن عن إجراء انتخابات رئاسية مبكرة مصراوى

الجزائر الرئيس تب ون يعلن عن إجراء انتخابات رئاسية مبكرة | مصراوى

الجزائر.. الرئيس تبّون يعلن عن إجراء انتخابات رئاسية مبكرة   مصراوى


بن صالح : قانون المحروقات سيحافظ على سيادة الدولة — TSA عربي اخبار الجزائر الجزائر- TSA عربي: قال رئيس الدولة المؤقت عبد القادر بن صالح، بأنه “ينبغي أن تظل السياسة الوطنية في مجال المحروقات متميزة بحرص دائم على الحفاظ على سيادة الدولة على هذه الموارد”، وذلك في أعقاب الجدل المثار حول مشروع قانون المحروقات، الذي سنته حكومة تصريف الأعمال التي يقودها نور الدين بدوي. وأضاف بن صالح في كلمة …



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الجزائر

خيارات

 بن صالح : قانون المحروقات سيحافظ على سيادة الدولة  — TSA عربي
المصدر https://www.tsa-algerie.com/ar/الجزائر-بن-صالح-قانون-المحروقات-سيحا/ TSA — Premier Mdia Francophone Algrien sur Internet
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بن صالح : قانون المحروقات سيحافظ على سيادة الدولة — TSA عربي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars