الموضوعات تأتيك من 15521 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار دبي

هل انقطعت الكهرباء عن دبي؟ مصوّر هندي يكشف الحقيقة

14/10/2019 | 9:00 ص 0 comments
هل انقطعت الكهرباء عن دبي؟ مصوّر هندي يكشف الحقيقة

دائما ما يرتبط الظلام الشديد في مخيلتنا بالاكتئاب والحزن، لكن قد تتغير هذه النظرة بعدما أعاد مصوّر فوتوغرافي هندي الربط بين الظلام ومفاهيم الجمال، معتبرا أن «التفاصيل تكمن بحجب الضوء عن بعض المباني شاهقة الارتفاع»، مركزًا اهتمامه على مشروع الصور الأبيض

لاقتراحات اماكن الخروج


دائما ما يرتبط الظلام الشديد في مخيلتنا بالاكتئاب والحزن، لكن قد تتغير هذه النظرة بعدما أعاد مصوّر فوتوغرافي هندي الربط بين الظلام ومفاهيم الجمال، معتبرا أن «التفاصيل تكمن بحجب الضوء عن بعض المباني شاهقة الارتفاع»، مركزًا اهتمامه على مشروع الصور الأبيض والأسود، على المُرتفعات الأقرب إلى قلبه، والواقعة في إمارة دبي، مثل برج خليفة، 2651 قدمًا، والبناء السكني والفندقي، برج العرب، تنقسم طوابقه إلى 160 طابقا.

أخبار متعلقة

مصطفى هريدي يبدأ تصوير أول مشاهده في «فلانتينو»

جائزة حمدان بن محمد للتصوير تنشر الصور الفائزة بمسابقة «الحصاد»

50 فنانًا يبدعون في التصوير والنحت والخزف بجاليرى وهبة

ظلام يحوّل الإمارة بأبنيتها، المُنافسة لأطول البنايات العالمية، إلى «جوثام»، إحدى أشهر المُدن الخيالية، التي ترتسم بأذهان عشّاق روايات الخيال، علّها عبّرت أمام عينيك، بمشاهدتك فيلم «BATMAN»، فالوطواط يحلق بين أسطح أبنتيها الممشوقة، تناسب المدينة وظلامها حالة من الغموض والأسرار، يعيشها أبرز أعداء الوطواط وهو المهرج أو «الجوكر» وباقي الشخصيات الأكثر شرًا.

يومًا بعد الثانٍ، ويفتعل هؤلاء المشاكل، تنتهي باستدعاء المليونير بروس واين، المُتنكر بشخصية «باتمان»، المُتصدي المغوار، إلى سماء المدينة الظلام، وتدور أحداث الفيلم داخل حدود «جوثام» الخيالية.. تكررت استعارة «جوثام» بالقصص الأسطورية والدراما، مثل مسلسل «جوثام» الأمريكي، المستوحى من فيلم أفلام باتمان.

هذه المدينة يستحضرها المصوّر الهندي، الذي يستقر في الإمارات العربية منذ 2010، ساجين ساسيدهاران، من العالم الخيالي إلى الواقع، بإطلاق صور تحت عنوان «Uncluttered sobriety» أي صلابة واضحة، ووصفها موقع «CNN» الإنجليزي بـ«المدينة المُظلمة»، تعكس حُبه للتصوير، الذي يرتكز على اللونين الأبيض والأسود، والتي تفوق «جوثام» جمالًا وغموضًا، هادفًا إلى إبراز فخامة البنايات والهندسة المعمارية هناك.

بدأ ولع المصّور الهندي، الذي ُلد في إيرينجالاكودا الهندية، بالفترات الأولى من المراهقة، ما قاده إلى الاقتراب تدريجيًا نحو الاستعمال الأكثر عُمقًا لتقنيات التصوير المُتقدمة، ويلهث إلى تصوير المناظر الطبيعية بألوانها الخلابة.

وبمرور السنوات يتوج نجاح المصوّر، بالعديد من الجوائز، دُولية ومحلية، من بينها جوائز موسكو الدُولية للتصوير، جوائز سينّا الدولية للتصوير الفوتوغرافي، وفاز لعامين بالمهرجان الدولي للتصوير «إكسبوجر» بإمارة الشارقة، حتى إن صور «دبي المعتمة»، عُرضت بفعاليات دورة ذلك المهرجان الإماراتي الرابعة هذا العام.

وحول المشروع الآخير لـ «ساسيدهاران»، قال: «تعكس الصور مشاعري والطريقة التي أنظر بها إلى الأشياء من حولي، أي رؤيتي، وظهرت هذه الرؤية ملموسة بالصور التي ألتقطها.. طالما أصبت بالصراع أثناء تنفيذي لمشاريع التصوير الخاصة بي، بسبب محاولاتي المستمرة للوصول إلى الكمال بقدر استطاعتي.. وأنا أهتم بتطوير مهاراتي بالتصوير من خلال التجارب المتكررة».

وتابع المصوّر: «تأثرت في مدرسة التصوير الأبيض والأسود، بالمصور الأمريكي الراحل أنسل آدامز، والأمريكي البريطاني مايكل كينا، وغيرهم من المصوريين المولعين بالمسار ذاته».

منذ اللحظات الأولى لاهتمامه بتصوير البنايات، توهجت صورة دبي بعقله، فيعتبرها المدينة الأفضل لتطبيق فكرته بنجاح، حيث يسكن بين حدودها، وبالفعل استطاع تنفيذ المشروع في النهاية. وعن طريقته في الاستعداد إلى التصوير المعماري: «حينما أنظر إلى البنايات كمادة للتصوير، أبحث عن أشكالها وأنماط بناءها والخطوط، محاولًا إيجاد إيقاع يربط بين العناصر»، أما إجابته على سؤال لماذا دبي تحديدًا، هي: «لأنها واحدة من الدُول المُحفزة للعمارة الأيقونية، وتتجه بها ناحية المزيد من الثراء المعماري».

ومن بين الصعوبات التي واجهها، هي تصوير الأبراج الأكثر ارتفاعًا في دبي، ما دفعه إلى اختيار مناطق تبعد مسافات عن البنايات، ليظهر أعلى نقطة للأبراج، مانحًا بالأبيض والأسود، منظورًا حديثًا للفن المعماري في دبي، كما يمنح المصوّر البنايات الأقصر ارتفاعًا والضباب حولها، بطولة بعض المشاهد. وأختتم كلماته موضحًا أنه كثيرًا ما تلاعب باللونين الأبيض والأسود، ولونهم الأوسط، الرمادي، بمرحلة ما بعد التصوير، مانحًا الظلال للأجزاء الرمادية الداكنة، كما عكس بين الألوان.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
12/04/2024 | 3:44 م

قدم الآن... الوظائف الشاغرة في هيئة الطرق والمواصلات بدبي

وظائف هيئة الطرق والمواصلات بدبي كيفية التقديم في وظائف هيئة الطرق كم راتب RTA تم تأسيس هيئة الطرق والمواصلات في سنة 2005 وتعتبر هي الجهة المسؤولة عن تقديم نظام النقل المتكامل في الإمارات العربية المتحدة كما تعمل على توفير النقل بين منطقة دبي والإمارات الأخرى بالبلاد.

قدم الآن... الوظائف الشاغرة في هيئة الطرق والمواصلات بدبي
12/04/2024 | 3:44 م

موسم سياحي استثنائي في دبي خلال عيد الفطر

شهدت إمارة دبي زخم سياحي استثنائي كبيرة وذلك خلال فترة عطلة عيد الفطر المبارك، حيث تشهد الإمارات بشكل عام، ودبي بشكل خاص، نشاطًا استثنائيًا في المرافق السياحية، الفنادق، وكذلك مراكز التسوق خلال أيام العيد المبارك، فيما يتوافد العديد من العائلات والأفراد على مراكز التسوق، والمدن الترفيهية، وهو ما يعز

موسم سياحي استثنائي في دبي خلال عيد الفطر
12/04/2024 | 3:44 م

مشاركة كبيرة في فعاليات «جزر دبي» - الاتحاد للأخبار

تنطلق صباح السبت فعاليات «جزر دبي البحرية»، والتي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، بالتعاون مع شركة نخيل، ضمن روزنامة الموسم البحري.

مشاركة كبيرة في فعاليات «جزر دبي»  -  الاتحاد للأخبار
12/04/2024 | 3:44 م

في حدائق وشواطئ دبي.. السعادة على الوجوه بكل اللغات صحيفة الخليج

فتحت حدائق وشواطئ دبي أبوابها لجميع مرتاديها على اختلاف جنسياتهم ولغاتهم، في ثالث أيام عيد الفطر..

في حدائق وشواطئ دبي.. السعادة على الوجوه بكل اللغات   صحيفة الخليج
12/04/2024 | 3:44 م

تايلور سويفت ترفض 9 ملايين دولار لإحياء حفل خاص في دبي

تايلور سويفت ، كشفت تقارير صحفية، أن المغنية الأمريكية الشهيرة، تايلور سويفت، رفضت عرضا بقيمة ٩ ملايين دولار، لإحياء حفل خاص في دبي. وذكر التقرير، أن مصدرا مقربا لتايلور سويفت، كشف أن المغنية الشهيرة، رفضت العرض، دون إبداء أسباب. تايلور سويفت قريبة للشاعرة إميلي ديكنسون في سياق متصل، كشف تقرير

تايلور سويفت ترفض 9 ملايين دولار لإحياء حفل خاص في دبي
12/04/2024 | 3:44 م

معرض ويتيكس 2024 لتكنولوجيا المياه والطاقة ينطلق في دبي مطلع أكتوبر المقبل - معلومات مباشر

دبي- مباشر: تنظم هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا"، الدورة السادسة والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس)، في الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر المقبل في مركز دبي التجاري العالمي. وقال سعيد محمد الطاير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة …

معرض  ويتيكس 2024  لتكنولوجيا المياه والطاقة ينطلق في دبي مطلع أكتوبر المقبل - معلومات مباشر
14/03/2024 | 11:36 م

بنمو سنوي 21%.. دبي تستقطب 1.77 مليون سائح دولي في يناير

استقبلت دبي 1.77 مليون سائح دولي خلال شهر يناير/كانون الثاني 2024 بزيادة وصلت إلى 21% مقارنة بـ1.47 مليون زائر في الفترة نفسها من 2023.

بنمو سنوي 21%.. دبي تستقطب 1.77 مليون سائح دولي في يناير


هل انقطعت الكهرباء عن دبي؟ مصوّر هندي يكشف الحقيقة اخبار دبي دائما ما يرتبط الظلام الشديد في مخيلتنا بالاكتئاب والحزن، لكن قد تتغير هذه النظرة بعدما أعاد مصوّر فوتوغرافي هندي الربط بين الظلام ومفاهيم الجمال، معتبرا أن «التفاصيل تكمن بحجب الضوء عن بعض المباني شاهقة الارتفاع»، مركزًا اهتمامه على مشروع الصور الأبيض



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار دبي

خيارات

هل انقطعت الكهرباء عن دبي؟ مصوّر هندي يكشف الحقيقة
المصدر https://www.almasryalyoum.com/news/details/1434149 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي هل انقطعت الكهرباء عن دبي؟ مصوّر هندي يكشف الحقيقة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars