الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

قيس سعيد: سأعمل على تطبيق القانون.. و القروي : ننتظر النتائج الرسمية

14/10/2019 | 10:00 ص 0 comments
قيس سعيد: سأعمل على تطبيق القانون.. و القروي : ننتظر النتائج الرسمية

تقدم المرشح للانتخابات الرئاسية التونسية قيس سعيد، في مؤتمر صحفي عقب الإعلان عن نتائج سبر الآراء التي أظهرت فوزه الساحق أمام منافسه نبيل القروي

الأخبار المتعلقة 17.8% نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية التونسية

17.8% نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية التونسية

استطلاع رأي: قيس سعيّد يفوز في الانتخابات الرئاسية التونسية بـ 72.5%

استطلاع رأي: قيس سعيّد يفوز في الانتخابات الرئاسية التونسية بـ 72.5%

قيس سعيد يقرر عدم إجراء حملته الانتخابية.. مع تواصل توقيف quotالقرويquot

قيس سعيد يقرر عدم إجراء حملته الانتخابية.. مع تواصل توقيف "القروي"

حملة قيس سعيد لـquotالوطنquot: طرح سياسي جديد سيقدمه مرشحنا بالمناظرة

حملة قيس سعيد لـ"الوطن": طرح سياسي جديد سيقدمه مرشحنا بالمناظرة

تقدم المرشح للانتخابات الرئاسية التونسية قيس سعيد، في مؤتمر صحفي عقب الإعلان عن نتائج سبر الآراء التي أظهرت فوزه الساحق أمام منافسه نبيل القروي، بالشكر لكل المواطنين والمواطنات في كل مكان، ''وللشباب والشيوخ''، وقال: ''اليوم فتحتم صفحة جديدة في التاريخ أبهرتم العالم بتنظمكم ليطمئن الجميع سأحمل الرسالة والأمانة بكل صدق وإخلاص بأعبائها وأوزارها''، وفقا لما ذكرته إذاعة "موزاييك" التونسية.

وفاز أستاذ القانون الدستوري قيس سعيد في الانتخابات الرئاسية في تونس في جولتها الثانية، متقدما بفارق كبير على منافسه رجل الأعمال نبيل القروي، بحسب نتائج استطلاع للرأي نشر نتائجه التلفزيون الحكومي التونسي مساء اليوم، ووفقا لنتائج الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة "سيجما كونساي" فقد نال سعيد 76,9% من الأصوات في حين حاز القروي 23,1% من الأصوات، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس".

وكانت الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية قد جرت في الخامس عشر من سبتمبر الماضي، وأسفرت عن تصدر قيس سعيد القائمة بعد حصوله على نسبة 18.4% من أصوات الناخبين، وتلاه نبيل القروي، الذي حصد نسبة 15.6 % من أصوات الناخبين، ليتقرر خوض كلا المرشحين جولة إعادة، فيما بلغت نسبة المشاركة في الدورة الأولى نحو 50%.

وأظهر استطلاع للرأي أجرته مؤسسة امرود تفوّق المرشّح قيس سعيّد في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية التونسية بحصوله على نسب بـ 72.3 % الأصوات، فيما حصّل منافسه نبيل القروي على 27.47% من الأصوات.

وكان المرشّح قيس سعيّد قد حل في الدور الأول من الانتخابات الرئاسية في المرتبة الأولى بحصوله على نسبة 18.4%، فيما حلّ المترشّح نبيل القروي في المركز الثاني بنسبة 15.5%، وفقا لما ذكرته إذاعة "موزاييك" التونسية.

كان رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التونسية، نبيل بفون، أعلن في وقت سابق، أن نسبة الإقبال على التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية بلغت 57.8%، مضيفا خلال مؤتمر صحفي عقد مساء اليوم، أن نسبة الإقبال على التصويت في الدوائر الانتخابية بالخارج بلغت 23.5%، وأوضح بفون، أن عمليات الفرز بدأت على الفور في كافة مراكز الاقتراع، مرجحا الإعلان عن النتائج الأولية خلال اليومين المقبلين.

وشدد سعيد، على أنه يتشبث بالقانون وعلى احترام الدستور، مضيفا:''سأعمل على أن يطبق القانون على الجميع وأولهم أنا، ليس هناك من سيستثنى من تطبيق القانون عليه''، وأشار أستاذ القانون الدستوري، إلى أنه ''نحاول أن نبني تونس جديدة.. رفعتم شعار الشعب يريد واليوم ها أنكم تحققون إن شاء الله ما تريدون''.

وقال سعيد، إن الدولة ستستمر بقوانينها وبتعهداتها الدولية، موضحا: ''الدولة ليست أشخاصا، نعي ما نقول لأننا نعرف حجم المسؤولية وما معنى الدولة التي يجب أن تستمر بقوانينها وتشريعاتها نحن نحتاج إلى تجديد الثقة بين الحكام والمحكومين''، وتابع سعيد قائلا: ''سنبقى على العهد ونتحمل المسؤولية بنفس الصدق والإخلاص، أعطيتهم دروسا لشعوب كثيرة هي الشعوب التي استلهمت من تونس هذه القدرة على التنظم خارج الأطر التقليدية''، وفقا لما ذكرته إذاعة "موزاييك" التونسية.

وأكد سعيد، أن مشروعه ''قائم على الحرية، انتهى عهد الوصاية على أي كان أثبتم أنكم اخترتم بكل حرية سنشق طريقنا نحو تاريخ جديد لتونس''.

وكانت عملية الاقتراع في الجولة الرئاسية الثانية بدأت صباح اليوم داخل تونس، واستمرت على مدار 3 أيام خارجها بدءا من أمس الأول الجمعة، حيث سارع الناخبون إلى مراكز الإقتراع للإدلاء بأصواتهم في الإنتخابات التي تنافس فيها كل من أستاذ القانون الدستوري قيس سعيد ورجل الأعمال نبيل القروي.

وتجّمع في شارع الحبيب بورقيبة في العاصمة التونسية "تونس"، احتفالا بفوز المترشح قيس سعيد بعد الإعلان عن النتائج الأولية لدى الخروج من مراكز الاقتراع لمؤسسة أمرود. وكانت مؤسسة أمرود قد أفادت بفوز قيس سعيد في الانتخابات الرئاسية في دورها الثاني بنسبة 72.5%، فيما تحصّل منافسه نبيل القروي على 27.47% من الأصوات.

ويدعو قيس سعيّد إلى دعم السلطة اللامركزية وتوزيعها على المناطق ويرفع لواء "الشعب يريد" ويتبنى شعارات الثورة التونسية في 2011 "شغل حرية كرامة وطنية".

من جانبه، وجه المرشح نبيل القروي الشكر إلى كل التونسيين الذي صوتوا لفائدته وصوتوا للمرشح قيس سعيد، وأكد القروي خلال مؤتمر صحفي بمقر حملته الرئاسية، تعرضه للسجن باطلا، مشيرا إلى أنه رغم حالته النفسية والبدنية أجرى المناظرة رغم أنه لم يكن مستعدا لها.

وأوضح القروي، أن سعيد كان بإمكانه مقابلة أنصاره وأعضاء حملته والشخصيات والمنظمات الوطنية وتوجيه حملته في حين أنه كان في السجن ولم يكن بإمكانه القيام بهذا الأمر.

وتابع القروي قائلا، إن حزبه في انتظار النتائج الرسمية التي ستقدمها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ومن ثم سيعرفون كيف يتصرفون.

ودعي أكثر من سبعة ملايين ناخب إلى الإدلاء بأصواتهم في مراكز الاقتراع في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التونسية.

وكانت مراكز الاقتراع، أغلقت أبوابها في مختلف أرجاء تونس مساء اليوم، عقب انتهاء الوقت المحدد للتصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي يتنافس فيها أستاذ القانون الدستوري قيس سعيد ورجل الأعمال نبيل القروي.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
16/04/2024 | 6:13 م

يلين:‭ ‬أمريكا ستستخدم العقوبات لعرقلة النشاط الإيراني - صحيفة مال

قالت جانيت يلين وزيرة الخزانة الأمريكية اليوم الثلاثاء إن الهجوم الذي شنته إيران على إسرائيل مطلع الأسبوع يهدد الاستقرار في […]

يلين:‭ ‬أمريكا ستستخدم العقوبات لعرقلة النشاط الإيراني - صحيفة مال
16/04/2024 | 6:13 م

أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي لجوارديولا قبل لقاء ريال مدريد - هاي كورة

أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي لجوارديولا قبل لقاء ريال مدريد احد اخبار كرة القدم على هاي كورة من قسم أخبار ريال مدريد .

أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي لجوارديولا قبل لقاء ريال مدريد - هاي كورة
16/04/2024 | 6:13 م

صندوق النقد الدولى يتوقع نمو الاقتصاد العالمى بنسبة 3.2% فى عامى 2024 و2025 -

قال صندوق النقد الدولى، اليوم الثلاثاء، خلال مؤتمر صحفى خاص بتقرير آفاق الاقتصاد العالمى، إنه من المتوقع أن يحقق الاقتصاد العالمى نسبة نمو بنسبة 3.2% فى عامى 2024 و2025.

صندوق النقد الدولى يتوقع نمو الاقتصاد العالمى بنسبة 3.2% فى عامى 2024 و2025 -
16/04/2024 | 6:13 م

مؤتمر صحفي لوزيرة الخارجية الالمانية ونظيرها الاردني بشأن التوصل لهدنة بغزة الهيئة الوطنية للإعلام

أكدت أنالينا بيربوك وزيرة الخارجية الالمانية أن الاردن يقوم بجهود كبيرة لمساعدة المدنيين في غزة وتخفيف معاناتهم،و لابد من التوصل لهدنة انسانية في غزة لايصال المساعدات، ووقف العنف في الضفة الغربية.

مؤتمر صحفي لوزيرة الخارجية الالمانية ونظيرها الاردني بشأن التوصل لهدنة بغزة   الهيئة الوطنية للإعلام
12/04/2024 | 3:33 ص

عاجل.. سبب مثير وراء إلغاء المؤتمر الصحفي لمباراة الأهلي وزد - فيس مصر

قرر مراقب مباراة النادي الأهلي أمام مضيفه زد إلغاء المؤتمر الصحفي المقرر انعقاده عقب مباراة الفريقين والتي انتهت أحداثها منذ قليل.

عاجل.. سبب مثير وراء إلغاء المؤتمر الصحفي لمباراة الأهلي وزد - فيس مصر
12/04/2024 | 3:33 ص

قرار بإلغاء مؤتمر الاتحاد.. أزمة صحية مفاجئة للعشري بعد الخس مصراوى

قرار بإلغاء مؤتمر الاتحاد أزمة صحية مفاجئة للعشري بعد الخسارة من الزمالك | مصراوى

قرار بإلغاء مؤتمر الاتحاد.. أزمة صحية مفاجئة للعشري بعد الخس   مصراوى
12/04/2024 | 3:33 ص

مهرجان كان يعلن أفلام الدورة 77.. والسعودية تنافس بـ نوره الشرق للأخبار

كشف مهرجان كان السينمائي الدولي عن قائمة الأفلام المشاركة في دورته الـ77، وذلك خلال مؤتمر صحفي، بحضور المدير العام تيري فريمو، ورئيسة المهرجان  إيريس كنوبلوخ. الشرق للأخبار

مهرجان كان يعلن أفلام الدورة 77.. والسعودية تنافس بـ نوره    الشرق للأخبار


قيس سعيد: سأعمل على تطبيق القانون.. و القروي : ننتظر النتائج الرسمية مؤتمرات وندوات تقدم المرشح للانتخابات الرئاسية التونسية قيس سعيد، في مؤتمر صحفي عقب الإعلان عن نتائج سبر الآراء التي أظهرت فوزه الساحق أمام منافسه نبيل القروي



اشترك ليصلك كل جديد عن مؤتمرات وندوات

خيارات

قيس سعيد: سأعمل على تطبيق القانون.. و القروي : ننتظر النتائج الرسمية
المصدر https://www.elwatannews.com/news/details/4377849 الوطن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي قيس سعيد: سأعمل على تطبيق القانون.. و القروي : ننتظر النتائج الرسمية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars