الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > فايرفوكس

مقارنة بين متصفحي Firefox و Brave

14/10/2019 | 10:00 م 0 comments
مقارنة بين متصفحي Firefox و Brave

مقارنة بين متصفحي Firefox و Brave 'مقارنة بين متصفحي Firefox و Brave'

متصفح Brave هو أحدث متصفح داخل سوق المتصفحات. أحد منشئي المتصفح هو Brendan Eich ، الذي يُنسب إليه الفضل في إنشاء لغة برمجة JavaScript. كان Brendan أيضًا أحد مؤسسي Mozilla ، المنتجين لأحد منافسي Brave الرئيسيين في سوق المتصفحات . يركز متصفح  Brave ، التي تم إطلاقه في يناير 2016 ، على تحسين الأداء والميزات دون التضحية بالخصوصية والأمان.


 المميزات

بشكل افتراضي ، يقوم متصفح Brave تلقائيًا بحظر جميع الإعلانات. يعني هذا بالطبع زيادة السرعة وتناقص استخدام ذاكرة الوصول العشوائي عن طريق الاستغناء عن استخدام الموارد اللازمة لتحميل الإعلانات. كما يتم حظر برامج التتبع وملفات تعريف الارتباط وبصمات الأصابع بواسطة "دروع" Brave. بالإضافة إلى السرعة المعززة ، تجعل من هذا المتصفح المفتوح المصدر منافسًا رئيسيًا في السوق.

 على أجهزة سطح المكتب ، يتوفر متصفح Brave لنظام التشغيل Windows 7 والإصدارات الأحدث و MacOS 10.10 والإصدارات الأحدث ، وأيضًا لتوزيعات Ubuntu و Debian و OpenSUSE و Fedora لنظام Linux. على الأجهزة المحمولة ، يتطلب متصفح Brave على الأقل Android 4.1 أو iOS 12.0.

إنه متصفح سهل الاستخدام ، واجهة نظيفة وواضحة. عند بدء التشغيل ، يعرض عدد الإعلانات والمسارات المحظورة وعدد ترقيات HTTPS التي تم إجراؤها والوقت المقدر الذي تم توفيره. وهناك علامات تبويب فردية على متصفح Brave تدعم الرموز وتظهر المعلومات على الصفحة ببساطة عن طريق التمرير فوق علامة التبويب ، دون الحاجة إلى النقر عليها

يتميز متصفح Brave أيضًا بملحقات مضمنة مثل WebTorrent ، والتي تتيح للمستخدم تنزيل torrents دون استخدام عميل مستقل. يعمل هذا فقط للمستخدمين الذين يقومون بذلك في بعض الأحيان فقط لأنه يحتوي على إمكانية بدء التشغيل فقط. الإضافات الأخرى المضمنة هي Hangouts ، مما يسمح بالإشعارات عبر النظام الأساسي و IPFS ، وهو امتداد مفيد عند تنزيل الملفات الكبيرة عبر نظام الملفات InterPlanetary.

 نظرًا لأنه يعتمد على متصفح Chromium ، يعمل Brave أيضًا مع معظم امتدادات Chrome افتراضيًا.

ربما بسبب وجود أحد مؤسسي موزيلا  دورا كبيرا في إنشاء شركة Brave ، فإن Mozilla Firefox يعتبر أكبر منافس لـ Brave في السوق. كلاهما متصفحان مفتوحا المصدر ، مجانيان للتنزيل والاستخدام ، وعلى الرغم من أن Firefox حاليًا يحتل موقع الصدارة في حصته في السوق ، إلا أن Brave يلاحقه بثبات.

أيهما أفضل Firefox أم Brave ، وما مدى أمان متصفح Brave؟

 ستجد أدناه بعض المعلومات المفيدة عن  المتصفحين والتي تعد مهمة لكل شخص يستخدم الإنترنت.

الأمان

بالإضافة إلى حظر جميع الإعلانات والمتتبعات افتراضيًا ، يمنع Brave البرامج النصية للبصمات من خلال السماح للمستخدم بتحديد المعلومات التي سيتم حذفها في نهاية كل جلسة. بشكل افتراضي ، يستخدم Brave بروتوكول HTTPS ، مما يجبر مواقع الويب على أن تكون آمنة. إذا أراد أحد المستخدمين زيارة موقع غير آمن ، فسيتم عرض رمز وتحذير نصي ويترك خيار المتابعة للمستخدم.

 يحظر Firefox النوافذ المنبثقة ومحاولات الخداع. مع التحديثات التلقائية ،ويسمح أيضًا للمستخدمين بتحديد إعدادات الأمان المخصصة.

يسمح Firefox أيضًا للمستخدمين بمسح المعلومات الشخصية مثل إدخالات النماذج وملفات تعريف الارتباط والمحفوظات وكلمات المرور.

الخصوصية

 هذه الميزة تجعل متصفح Brave فريدا من نوعه في هذا المجال. يضمن Brave أنهم لا يسمحون للأطراف الخارجية بتتبع نشاط التصفح الخاص بك وعدم بيع بياناتك الخاصة للآخرين. يبقى تصفحك خاصًا على الجهاز ومشفرًا بالطبع!

 لدى متصفح Brave أيضًا امتداد فريد وإن كان غير عادي والذي يسمح للمستخدم بحظر محتوى الوسائط الاجتماعية المضمّن في مواقع الويب الأخرى. هذا الأمر مفيد لأولئك الذين يفضلون التركيز على المحتوى الذي يهتمون به بدون أي انحرافات. يمكن أن يزيل وضع القراءة المسمى "Distill Page" جميع المحتويات بخلاف النص ويعرضها بتنسيق مقروء أنيق.

 يحتوي Firefox على ميزات تضمن الخصوصية أثناء التصفح ، والتي تشمل تشفير البيانات. ومع ذلك ، يمكن للعمالقة مثل Facebook و Google استخدام ملفات تعريف ارتباط الطرف الثالث لتتبع نشاط المستخدم ما لم يتم تشغيل ميزات اختيارية.

الميزة المشتركة هي أن كلا المتصفحين يدعمان Tor ، و PVN الذي يستبعد حركة مرور العديد من الخوادم البعيدة ويمنع وصول المستخدمين إلى IP.

 السرعة

يتمتع Brave ، كما هو الحال مع جميع المتصفحات القائمة على Chromium ، بأداء سريع من خلال حظر الإعلانات والمتتبعين افتراضيًا ، يتم تعزيز هذا الأداء بشكل كبير.

يعد Firefox فريدًا من حيث أنه يستغل قوة المعالجات متعددة النواة للكمبيوتر لتحسين سرعته.

استخدام الذاكرة

تأتي قاعدة Brave’s Chromium كعيب هنا ، حيث تستهلك المتصفحات في هذه الفئة الكثير من الذاكرة.

استنادًا إلى نظام التشغيل ، قد يكون Firefox بطيئًا في بعض الأحيان وحتى أنه يتعطل. للاستمتاع بالأداء الأمثل ، سيتعين على المستخدم غالبًا استخدام أدوات خاصة لمراجعة إعدادات المتصفح ومراقبتها.

 دعم العملة المشفرة

اعتمد Brave نموذج أعمال فريدًا يحصل المستخدمون على محفظة "رمز الاهتمام الأساسي" المضمنة. BAT هي عملة مشفرة يمكن للمستخدمين الذين يختارونها كسبها من خلال عرض المحتوى المحدد ، ومعظمهم من الإعلانات. يحصل المستخدمون أيضًا على دعم المحتوى الذي يحبونه. يرى المستخدم فقط ما يختاره ويكسب نسبة مئوية من الإيرادات. هذا هو مصدر دخل Brave الرئيسي - النسبة المئوية للإعلانات التي يحتفظون بها ، بالإضافة إلى ما قد يختار المستخدمون مشاركته من أرباحهم الخاصة.

 Firefox صارمة للغاية عندما يتعلق الأمر بالعملات المشفرة. نظرًا للنمو المؤسف للأنشطة مثل غسيل الأموال ومخطوطات التعدين غير القانونية ، فإن الإصدار الجديد من Firefox يحظر هذه البرامج النصية افتراضيًا.

 نقاط قوة متصفح Brave

     سريع للغاية مقارنة بأي منافس آخر.      واجهة استخدام سهلة.      يتضمن الكثير من الميزات المفيدة.      ممتاز من ناحية الأمن والخصوصية.      متوافق مع غالبية ملحقات كروم.

نقاط ضعف متصفح Brave

      تحديثات نادرة.       نظام المكافآت ليست واضحة جدا.       تقتصر المزامنة بين الأجهزة على الإشارات المرجعية فقط.

 نقاط قوة متصفح Firefox

     مفتوح المصدر ومجاني.      التحديثات التلقائية المتكررة.      سهل الاستخدام      آمن نسبيا.

نقاط ضعف متصفح Firefox

    يستهلك الكثير من الذاكرة.     لا يستأنف التحميلات تلقائيًا.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
28/03/2024 | 10:05 ص

قم بتنزيل APK لـ فَيَرفُكس: مُتصفّح ويبالخصوصية 124.1.0 للأندرويد - التحميل المجاني والآمن

قم بتنزيل أحدث إصدار APK لـ فَيَرفُكس: مُتصفّح ويبالخصوصية (124.1.0) للأندرويد. البديل الحقيقي الوحيد لمتصفح Chrome

قم بتنزيل APK لـ  فَيَرفُكس: مُتصفّح ويبالخصوصية 124.1.0 للأندرويد - التحميل المجاني والآمن
25/06/2020 | 10:45 م

آبل تكشف تحديثات ثورية.. آيفون سيصبح أقرب للأندرويد!

فيما يشبه التغيير الثوري، أعلنت شركة آبل الاثنين، أن مستخدمي هواتف آيفون سيتمكنون من الاستفادة من خصائص نظام الأندرويد، وتخصيص برامجه في أجهزة هواتف آبل وت

آبل تكشف تحديثات ثورية.. آيفون سيصبح أقرب للأندرويد!
25/06/2020 | 10:45 م

كيفية استخدام مساعد جوجل الذكي لقراءة صفحات الويب في أندرويد تكنولوجيا وسيارات

عمون - يُعتبر المحتوى النصي أكثر أنواع محتوى الويب انتشارًا، ولكن في الوقت نفسه نجد أن معظم الأشخاص ليس لديهم الوقت...

كيفية استخدام مساعد جوجل الذكي لقراءة صفحات الويب في أندرويد   تكنولوجيا وسيارات
25/06/2020 | 10:45 م

آبل تكشف تحديثات ثورية.. آيفون سيصبح أقرب للأندرويد!

فيما يشبه التغيير الثوري، أعلنت شركة آبل الاثنين، أن مستخدمي هواتف آيفون سيتمكنون من الاستفادة من خصائص نظام الأندرويد، وتخصيص برامجه في أجهزة هواتف آبل وت

آبل تكشف تحديثات ثورية.. آيفون سيصبح أقرب للأندرويد!
25/06/2020 | 10:45 م

تحديثات جديدة لـ3 متصفحات تسد 17 ثغرة أمنية مجلة سيدتي

أوصى خبراء الاتصالات بإجراء تحديثات خاصة بعدد من المتصفحات، بعدما تم الإعلان عنها؛ حتى يتمكنوا من سد الثغرات الأمنية، التي يمكن استخدامها من قِبل قراصنة الإنترنت لأهداف غير مشروعة، وأن الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات قد أعلنت عن تحديثات أمنية جديدة لكل من متصفحي «فايرفوكس وكروم وأنظمة آبل، وبعض منتجات «سيسكو»؛ لإغلاق 17 ثغرة أمنية خطيرة يمكن أن يتم استخدامها في اختراق

تحديثات جديدة لـ3 متصفحات تسد 17 ثغرة أمنية   مجلة سيدتي
25/06/2020 | 10:45 م

تغيير مجلد التنزيل الافتراضي لمتصفح «فايرفوكس» - تكنولوجيا - الإمارات اليوم

لا يكتفي بعض مستخدمي متصفح «سفاري» في أجهزة «ماك»، باعتباره المتصفح الافتراضي للجهاز، بل يستعينون بمتصفحات أخرى شهيرة، مثل «فايرفوكس» و«غوغل كروم»، بحثاً عن بعض الميزات الخاصة بهذين المتصفحين، أو لأن بعض التطبيقات لا تعمل إلا من خلالهما، كما هو الحال مع ت

تغيير مجلد التنزيل الافتراضي لمتصفح «فايرفوكس» - تكنولوجيا - الإمارات اليوم
11/06/2020 | 3:00 م

ما هو وضع التصفح الخفي وهل يحمي بياناتك فعلًا؟ البوابة العربية للأخبار التقنية

التصفح الخفي | يلجأ الكثيرون إلى استخدام (وضع التصفح الخفي) Incognito mode أثناء تصفح الإنترنت لأسباب عديدة، منها: عدم الرغبة في حفظ سجلّ التصفح، وملفات تعريف الارتباط،

ما هو وضع التصفح الخفي وهل يحمي بياناتك فعلًا؟   البوابة العربية للأخبار التقنية


مقارنة بين متصفحي Firefox و Brave فايرفوكس مقارنة بين متصفحي Firefox و Brave 'مقارنة بين متصفحي Firefox و Brave'



اشترك ليصلك كل جديد عن فايرفوكس

خيارات

مقارنة بين متصفحي Firefox و Brave
المصدر https://hamrinnews.net/technology/3286601.html https://hamrinnews.net

زيارة الموضوع الاصلي
مقارنة بين متصفحي Firefox و Brave
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مقارنة بين متصفحي Firefox و Brave

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars