الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

موضوع تعبير عن حرب 6 أكتوبر 1973 شامل العناصر والمقدمة والخاتمة مختصر – القاهرة النهارده

15/10/2019 | 12:45 م 0 comments

موضوع تعبير عن حرب 6 أكتوبر  مختصر،بمناسبة الاحتفالات القومية المصرية بذكرى انتصارات ٦ أكتوبر المجيدة وهي الذكرى ال46 لانتصارات القوات المسلحة المصرية على جيش الاحتلال الإسرائيلي في سيناء، واستطاع الجيش المصري تحرير أرض الفيروز بعد 6 سنوات من الاحتلال، وبهذه المناسبة العظيمة يطلب الكثير من المعلمين من طلابه كتابة موضوع تعبير عن 6 أكتوبر  مكتمل العناصر في مختلف المراحل التعليمية.

موضوع تعبير عن حرب 6 أكتوبر  مختصر

عناصر الموضوع

أسباب قيام حرب 6 أكتوبر 1973.خط بارليف خط دفاع إسرائيل.مساندات الدول العربية لمصر أثناء الحرب .استعادة الجيش المصري سيناء وتحريرها.

البداية تعد أراضي سيناء تعتبر من اهم المواقع التابعة لجمهورية مصر العربية التي قامت القوات الإسرائيلية بالاستيلاء عليها و هضبة الجولان السورية التي قامت قوات الاحتلال الإسرائيلية بالسيطرة عليها ووضع يدها علي هذه المنطقة، ومن احل هذا قامت حرب السادس من أكتوبر لعام 1973 لاسترداد شرفها و كرامتها.

الأسباب التي أدت إلى قيام حرب أكتوبر 2019

قام كلا من الجيش المصري و الجيش السوري بالتعاون مع بعضهم البعض لتحرير ما قامت به القوات الإسرائيلية من احتلال لشبه جزيرة سيناء المصرية و هضبة الجولان السورية ، وذلك بعد ان قد قامت قوات الاحتلال بحرب مع مصر والتي سميت بحرب النكسة لعام 1967،حيث أن بعد هذه الحرب رفضت قوات الاحتلال رفض الانسحاب وسحب سيطرتها علي كل ما قامت من احتلاله من شبه جزيرة سيناء و هضبة الجزلان السورية .
من حيث ذلك قامة القوات المصرية والقوات السورية العربية الشقيقة بالعمل معا يد واحدة للقيام بخدعة قوات الاحتلال، ومن ناحية أخرى كانت قوات الاحتلال تحصن نفسها بخط.بارليف الذي اعتبر من اقوي حصن دفاع في هذا الوقت، وقد قام الرئيس الراحل محمد أنور السادات بالإعلان عن أن الجيش المصري في هذه الأوقات ليس لديه القدرة علي خوض أي من الحروب، حيث قام بإرسال الكثير من ضباط الجيش المصري لأداء مناسك العمرة.

خط بارليف

ويعتبر خط بارليف من اقوي التحصينات الدفاعية التي كانت تمتلكها قوات الاحتلال الإسرائيلية والذي كان يمتد علي طول الساحل الشرقي لقناة السويس المصرية، وتميز بالساتر الترابي الذي يرتفع من 20 ال 22 متر ، وينحدر بزاوية 45 درجة علي الجانب المقابل لقناة السويس، ويتميز بوجود 20 حصن بداخله عدد 15 جندي.

موضوع تعبير عن حرب أكتوبر

في السادس من أكتوبر عام 1973م قام جنودنا الأبطال بتحرير الشعب المصري من كل أعدائه ومن كل محتل لقد كانت ثقتنا في الجنود المصريين .

وفى القواد الذين وضعوا الخطة لتحطيم خط بارليف الذي كان في نظرهم انه ليس في قدرة الجنود ,وان يحطموه ولكن ثقتهم فى الله وإصرارهم وذكائهم وتعاونهم .

فقد كان المسلم مع المسيحي يد واحدة وهذا جعلهم شئ ضعيف جدا أمامهم وقاموا بتحطيمه وانتصارهم ورفع علم مصر لأعلى ودائما لأعلى فهم جنود أبطال لا يهمهم الموت فى سبيل الوطن.

ولا يخافون من أي شئ حاملين أرواحهم على ايديهم وكل أملهم في الحياة أن يحرروا مصر من الأعداء المحتلين ورغم أن الحرب قامت في العاشرة من رمضان الكريم وكانت جنود الأبطال الأقوياء صائمين .

ورغم الصيام بما فيه من جوع وعطش وتعب إلا انهم انتصروا ورفعوا علم مصر الحبيبة على ارض سيناء في الساعة الثانية ظهرا انطلقت طائرتنا الحربية المصرية بقيادة ,القائد محمد حسنى مبارك وستظل مصر فوق الجميع منتصرة بأبطالها ورجالها العظماء على أي محتل أو عدو عاشت مصر حرة مستقلة.

الخاتمة عن حرب أكتوبر 1973
وبعون الله ومساعدته تم عبور خط بارليف أكبر مانع مائي في التاريخ وانتصرت القوات المصرية أصدرت القيادة العامة بيانا عسكرياً يلخص الموقف العسكري صباح يوم 24 أكتوبر 1973 وأوضحنا فيه أن قواتنا في سيناء تحتل الشاطئ الشرقي لقناة السويس من بور فؤاد شمالا بطول 200كيلومتر وبعمق يتراوح ما بين 12 إلى 17 كيلومتر على طول الجبهة بما فيها مدينة القنطرة شرق .

وعدا ثغرة صغيرة من الدفر سوار شمالاً بطول سبعة كيلومتر ملاصقة للبحيرات المرة وتبلغ المساحة التي تسيطر عليها قواتنا شرق لقناة ( سيناء ) 3000 كيلومتر مربع لا توجد قوات للعدو إطلاقاً في أي مدينة من مدن القناة الرئيسية السويس ، الإسماعيلية ، بورسعيد. توجد بعض وحدات للعدو منتشرة ومتداخلة بين قواتنا تمنعه من تنفيذ أهدافه .

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
20/02/2024 | 8:36 ص

أفضل 12 مقدمة موضوع تعبير لطلاب ابتدائي وإعدادي وثانوي الخليج اليوم

يوضح شبابيك أفضل 12 مقدمة موضوع تعبير يمكن لأي طالب في المراحل التعليمية المختلفة الاستعانة بأي منهم لتميزهم وسهولتهم

أفضل 12 مقدمة موضوع تعبير لطلاب ابتدائي وإعدادي وثانوي   الخليج اليوم
20/02/2024 | 8:36 ص

موضوع تعبير عن أهمية العمل في بناء المجتمع كامل العناصر الخليج اليوم

أفضل موضوع تعبير عن أهمية العمل في بناء المجتمع جاهز حتى يتمكن الطلاب من الاستعانة به لكتابة موضوع متكامل العناصر.

موضوع تعبير عن أهمية العمل في بناء المجتمع كامل العناصر   الخليج اليوم
20/02/2024 | 8:36 ص

موضوع تعبير عن دلائل قدرة الله كامل العناصر Pdf جاهز للنسخ والطباعة

موضوع تعبير عن دلائل قدرة الله يساعد الأطفال الصغار والطلاب على التعبير عن أفكارهم بشكل أفضل وفهم الموضوعات الدينية بشكل أكثر كمالًا، ونعرض لكم عبر موقع لحظات

موضوع تعبير عن دلائل قدرة الله كامل العناصر Pdf جاهز للنسخ والطباعة
20/02/2024 | 8:36 ص

موضوع تعبير عن مكتبة المدرسة كامل العناصر وجاهز للطباعة

يطرح المدرسين الكثير من التمارين للطلاب منها موضوعات التعبير، لذلك يتم البحث عن موضوع تعبير عن مكتبة المدرسة كامل العناصر وجاهز للطباعة، حيث إن المكتبة من أهم

موضوع تعبير عن مكتبة المدرسة كامل العناصر وجاهز للطباعة
10/05/2020 | 2:00 م

موضوع تعبير جديد عن السياحة مختصر بالعناصر - إيجي فور نيوز

موضوع تعبير جديد عن السياحة مختصر بالعناصر عبر ايجي فور نيوز, السياحة هي ادعية عيد الفطر المبارك 2020 عبر موقع muhtwa، شرع رب العالمين سبحانه وتعالي العبادات وجعل الركيزة الأساسية... اقرأ المزيد ←

موضوع تعبير جديد عن السياحة مختصر بالعناصر - إيجي فور نيوز
10/05/2020 | 2:00 م

: وزير التعليم: المشروع البحثي لـ ثالثة إعدادي واحد يشمل كل المواد

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء، إن المشروع البحثي المطلوب من طلبة الصف الثالث الإعدادي هو 'بحث واحد يشمل كل المواد وليس بحث لكل مادة'، نافيا ما يتم تداوله ...

: وزير التعليم: المشروع البحثي لـ ثالثة إعدادي  واحد يشمل كل المواد
10/05/2020 | 2:00 م

: وزير التعليم: أبحاث الطلاب مش محتاجة فزلكة.. ده موضوع تعبير مش رسالة دكتوراه

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن نظام المشروعات البحثية الذي تقرر تطبيقه على طلاب المدارس في الصفوف ...

: وزير التعليم: أبحاث الطلاب مش محتاجة فزلكة.. ده موضوع تعبير مش رسالة دكتوراه


موضوع تعبير عن حرب 6 أكتوبر 1973 شامل العناصر والمقدمة والخاتمة مختصر – القاهرة النهارده موضوع تعبير



اشترك ليصلك كل جديد عن موضوع تعبير

خيارات

المصدر https://www.cairody.com/موضوع-تعبير-عن-حرب-6-أكتوبر-1973/ https://www.cairody.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي موضوع تعبير عن حرب 6 أكتوبر 1973 شامل العناصر والمقدمة والخاتمة مختصر – القاهرة النهارده

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars