الموضوعات تأتيك من 16405 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

شهادة وفاة وعينات وانتظام دراسي.. الالتهاب السحائي يثير فزع الأهالي بالإسكندرية

16/10/2019 | 8:45 ص 0 comments
شهادة وفاة وعينات وانتظام دراسي.. الالتهاب السحائي يثير فزع الأهالي بالإسكندرية

شهادة وفاة وعينات وانتظام دراسي.. الالتهاب السحائي يثير فزع أهالي الإسكندرية

الأخبار المتعلقة لم تمت بـ الالتهاب السحائي.. ننشر شهادة وفاة quotتلميذة الإسكندريةquot

لم تمت بـ الالتهاب السحائي.. ننشر شهادة وفاة "تلميذة الإسكندرية"

بينهم 3 سيدات.. ضبط 5 أشخاص بحوزتهم مواد مخدرة في الإسكندرية

بينهم 3 سيدات.. ضبط 5 أشخاص بحوزتهم مواد مخدرة في الإسكندرية

تخفيض 20% للطلاب بالأتوبيسات الكهربائية والسياحية في الإسكندرية

تخفيض 20% للطلاب بالأتوبيسات الكهربائية والسياحية في الإسكندرية

استمرار التحقيقات في قضيتي رشوة نائب الإسكندرية وأمين quotالأعلى للإعلامquot

استمرار التحقيقات في قضيتي رشوة نائب الإسكندرية وأمين "الأعلى للإعلام"

خيّم الفزع والقلق على أولياء الأمور، بعدما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أخبارا عن انتشار نسب الإصابة بالالتهاب السحائي بين التلاميذ، مرجحين أنه كان السبب وراء وفاة تلميذة بمدرسة صقر الخاصة للغات في الإسكندرية، صباح اليوم، وتدعى "كارما مصطفى عبدالعزيز"، 6 سنوات.

المدرسة: وصول لجنة من الصحة لتجريع الطلبة

وأكدت إدارة مدارس صقر الخاصة للغات في الإسكندرية، أنه جرى إبلاغ وزارة الصحة والتأمين الصحي لاتخاذ الإجراءات اللازمة، وذلك بعد وفاة الطفلة كرما مصطفى عبدالعزيز الحلو، التي توفيت اليوم.

وقال مصدر مسؤول بمدارس صقر الخاصة للغات في الإسكندرية، منذ قليل، إن لجنة طبية من مديرية الصحة بالإسكندرية التي حضرت إلى المدرسة، اليوم، قررت إجراء تجريع لطلبة فصل "كارما مصطفى عبدالعزيز"، بمصل ضد الإصابة بالالتهاب السحائي.

وأضاف المصدر، أنه جرى تجريع الطلبة بعقار "ريماكتان" لاشتباه الالتهاب السحائي، وذلك بعد أن أبلغت المدرسة وزارة الصحة والتأمين الصحي لاتخاذ الإجراءات اللازمة، مشيرا إلى أن آخر يوم حضور للطفلة "كارما" بالمدرسة، كان يوم الخميس الماضي، مناشدا أولياء أمور طلبة فصل KG2. Egypt. إرسال أبنائهم إلى المدرسة للتجريع بعقار ريماكتان، غدًا.

وأكد المصدر أن غدا يوما دراسيا عاديا، بجميع أقسام المدرسة.

سلبية عينات الطفلة المتوفية من الالتهاب السحائي

من جهته، أكد الدكتور علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، منذ قليل، أنه جرى سحب عينات من تلميذة مدرسة صقر قريش الابتدائية بالمنتزه، والتي توفت صباح اليوم، وتبين سلبية العينات، وأن أسباب الوفاة لا علاقة لها بالالتهاب السحائي.

وتهيب مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، جميع المواطنين الرجوع إلى السلطات الصحية المختصة قبل نشر أي أخبار تخص الحالة الصحية داخل المحافظة.

وأشار إلى أن المديرية تلقت بلاغا، أمس، يفيد بدخول تلميذة أخرى بمدرسة مصطفى النجار الابتدائية في سموحة، إلى أحد المستشفيات الخاصة تعاني من صداع وقيء وارتفاع في درجة الحرارة، ويشتبه إصاباتها بالالتهاب السحائي.

وانتقلت لجنة من الشؤون الوقائية بمديرية الصحة بالإسكندرية، ومنطقة شرق الطبية، لمناظرة الحالة، مؤكدا أنه جرى تجريع المخالطين للتلميذة سواء في المدرسة أوالمنزل أوالمستشفى بالمضاد الحيوي المناسب، وجرى عمل بزل سائل النخاع الشوكي وسحب عينة دم لتحليلها.

وأكدت مديرية الصحة في الإسكندرية، أن حالة هذه التلميذة المريضة مستقرة، وما زالت تحت الملاحظة الطبية بالمستشفى، مؤكدة عدم ظهور أي أعراض على تلاميذ مدرسة مصطفى النجار الابتدائية، وجميعهم بحالة جيدة.

شهادة وفاة "تلميذة الإسكندرية" تؤكد سلبية الإصابة

وحصلت "الوطن" على وثيقة شهادة الوفاة للطالبة كرما مصطفى عبدالعزيز، 6 سنوات، والتي توفيت بمستشفى الشاطبي الجامعي، اليوم.

وأوضح، التقرير أن سبب الوفاة يتمثل في هبوط حاد في الدورة الدموية، وصدمة تسممية حادة أدت إلى توقف عضلة القلب ومن ثم الوفاة.

ونفى الدكتور أحمد سعد، مدير مستشفي الشاطبي للأطفال في الإسكندرية، اليوم، وجود أي ميكروب سحائي وليس الفيروس السبب في الوفاة، حسبما رود البعض، مؤكدا أنه جرى إجراء تحليل ميكرسكوبي للطفلة للتأكد نهائيا من عدم إصابتها بالفيروس.

وأضاف "سعد"، في تصريح خاص لـ"الوطن"، أن للطفلة وتدعى كرمة مصطفى، 6 سنوات، دخلت المستشفى وهي تعاني من تسمم وإسهال وقئ وجرى التعامل الفوري معها ولكنها توفت لتدهور حالتها الصحية.

التعليم تؤكد: انتظام الدراسة

وأكد يوسف الديب، وكيل مديرية التربية والتعليم في الإسكندرية، اليوم، أن الدراسة تسير بشكل طبيعي ولا يوجد ما يعرقل العملية التعليمية.

مصل علاج الالتهاب السحائي يصل سعره إلى 450 جنيها

كشف الدكتور أمير غيث، طبيب أطفال بمستشفى الشاطبي الجامعي في الإسكندرية، إن مستشفى الحميات تقدم نوعا من المصل المضاد للالتهاب السحائي بالمجان، بمجرد أن يجري تشخيص للحالة.

وعن الوسائل العلاجية، أوضح "غيث"، في تصريحات لـ"الوطن"، أن هناك مصل يصل سعره إلى 450 جنيها، وتستخدمه عدد من المراكز العلاجية، ويدعى "بريفنار"، وهو مكافح لنوع واحد من البكتريا المسببة للإصابة بالتهاب السحائي، ومقوي للمناعة، وذلك لمن هم أقل من 3 سنوات فقط.

وأشار إلى أن هناك تطعيما آخر بـ"menactra Acwy"، لمن هم أكثر من 3 سنوات، حيث يعطي قوة مناعية لمكافحة المرض، على أن يجرى تناول جرعة واحدة فقط من المصل.

يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
وفاة وزير الأوقاف الأسبق محمد عبدالفضيل القوصي عن عمر يناهز مصراوى اليوم 4:45 ص

وفاة وزير الأوقاف الأسبق محمد عبدالفضيل القوصي عن عمر يناهز 71 عاما | مصراوى

إيطاليا تسجل 321 إصابة جديدة بكورونا و71 وفاة - عالم واحد - خارج الحدود - البيان اليوم 4:45 ص

قالت هيئة الحماية المدنية في إيطاليا إن عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بمرض كوفيد-19 قفز بواقع 71 وفاة اليوم الأربعاء مقارنة بنحو 55 في اليوم السابق فيما استقر تقريبا عدد حالات الإصابة الجديدة عند 321 مقارنة بنحو 318 حالة أمس الثلاثاء.

البرازيل تشهد وفاة 1349 حالة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة - أموال الغد اليوم 4:45 ص

أظهرت بيانات وزارة الصحة البرازيلية يوم الأربعاء أن البلاد سجلت رقما قياسيا للوفيات اليومية الناجمة عن فيروس كورونا المستجد لليوم الثاني على التوالي. وذكرت البيانات أن البرازيل سجلت 1349 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا يوم الأربعاء و28 ألفا و633 إصابة جديدة. وبذلك يرتفع إجمالي عدد الوفيات في البلاد إلى 32 ألفا و548والإصابات المؤكدة إلى 584 […]

حصيلة جديدة.. أكثر من 382 ألف وفاة بكورونا في العالم اليوم 4:45 ص

أودى فيروس كورونا المستجدّ بـ382 ألفاً و16 شخصاً على الأقل حول العالم منذ ظهوره في الصين في كانون الأوّل/ديسمبر، وفق تعداد أجرته وكالة فرانس برس استناداً إ

الصحة: تسجيل 1127 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و29 حالة وفاة - 29/05/2020 | 10:45 ص

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، عن خروج 154 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحى، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة..

أكبر معدل يومي.. مصر تسجل 1127 إصابة جديدة و29 وفاة 29/05/2020 | 10:45 ص

تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا في مصر حاجز الألف لأول مرة، حيث سجلت أعلى رقم إصابات جديدة بكوفيد 19 اليوم الخميس.إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة المصرية تسجيل

الولايات المتحدة تسجل 1297 وفاة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساع مصراوى 29/05/2020 | 10:45 ص

الولايات المتحدة تسجل 1297 وفاة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية | مصراوى



شهادة وفاة وعينات وانتظام دراسي.. الالتهاب السحائي يثير فزع الأهالي بالإسكندرية انتقل الي رحمة الله شهادة وفاة وعينات وانتظام دراسي.. الالتهاب السحائي يثير فزع أهالي الإسكندرية



اشترك ليصلك كل جديد عن انتقل الي رحمة الله

خيارات

شهادة وفاة وعينات وانتظام دراسي.. الالتهاب السحائي يثير فزع الأهالي بالإسكندرية
المصدر https://www.elwatannews.com/news/details/4380111 الوطن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي شهادة وفاة وعينات وانتظام دراسي.. الالتهاب السحائي يثير فزع الأهالي بالإسكندرية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars