الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

داعش وتركيا والتحالف الخفي جريدة البشاير

19/10/2019 | 1:00 م 0 comments
داعش وتركيا والتحالف الخفي     جريدة البشاير

في مطلع الآب عام 2019 عيّن أبو بكر البغدادي رئيسا جديدا لتنظيم داعش أمير محمد سعيد المولى معروف كعبد أللّه قرداش. وهو من أصل التركماني العراقي. بعد قصير من

في مطلع الآب عام 2019 عيّن أبو بكر البغدادي رئيسا جديدا لتنظيم داعش أمير محمد سعيد المولى معروف كعبد أللّه قرداش. وهو من أصل التركماني العراقي. بعد قصير من الوقت من تعيينه شنت تركيا الهجوم على الأراضي السورية من أجل مطاردة الأكراد من المناطق الحدودية. فيظهر السؤال: هل يوجد الإرتباط بين هذه الأحداث؟

أولاً لا بد من ذكر وقائع الهجمات المتكررة على حواجز الجيش العربي السوري والعسكريين الأمركان. في نهاية الأسبوع الماضي بعد أن استهدف الجيش التركي بلدة عين عيسى شمال محافظة الرقة فخرجوا من المخيم المحلي أكثر من 800 الأفراد – أقارب المسلحين التابعين لتنظيم داعش والمجاهدين الأخرين اللذيين كان يخفؤون في الأراضي تسيطر عليها الدولة الإسلامية. في إطار هذه الأحداث نستطيع أن نشاهد الوجود نفس المصالح عند التنظيم الإرهابي وتركيا في محاربة ضد الأكراد لأن أنقرة تملك الطموح لتأمين حدودها وتعزيز التأثير السياسي على سوريا. أما الدولة الاسلامية فهي تحاول الإنتقام للهزائم العسكرية الأخيرة في معارك على المدن والبلدات ذات الأهمية الكبيرة في شمال الجمهورية العربية السورية. حسب معلومات قناة “الحرة” أعلن مركز التنسيق والعمليات العسكرية التابع للقوات السورية الديمقراطية عن ثلاث هجمات من قبل مسلحي داعش على الوحدات الكردية في حي باسل بمدينة الرقة.

ثانياً عبد أللّه قرداش عنده الشقيق بإسم عادل محمد سعيد اللذي يسكن في تركيا على طول السنوات وهذا الشيء يؤكد أن وجود الإرتباط الشخصي بين رئيس تنظيم داعش الجديد مع الطرف التركي.

في نفس الوقت يمكن كشف عن تطابق المصالح التركية ومصالح داعش في إتباع السياسة تجاه واشنطن.

فرض رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب في اليوم الإثنين 14 أكتوبر العقوبات الإقتصادية على تركيا رداً على العملية العسكرية التي تنفذها أنقرة في شمال شرق سوريا. بعد ذلك أعلنت قناة “نيوسويك” 11 أكتوبر العام الجاري أنه المدفاعية التركية استهدفت مواقع العسكريين الأمركان في بلدة عين العرب (معروف كبلدة كوباني باللغة الكردية) بمحافظة حلب.

من المحتمل أن قد تكشف التطورات السورية التفاصيل الجديدة عن الاتصالات والتعاون بين عبد أللّه قرداش والمخابرات التركية. من الواضح أن تطابق مصالح داعش وتركيا إزاء أمريكا وسوريا يمكن أن يؤدي إلى تدهور الوضع في الشرق الأوسط.

أحمد صلاح

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج

قررت الدائرة الأولي إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع المحاكم بمأمورية استئناف مركز اصلاح بدر، تأجيل جلسات محاكمة 5 عناصر بـ خلية داعش سوهاج .. وهي القضية رقم 426 لسنة 2024، التجمع الأول والمقيدة برقم 13 لسنة 2024 القاهرة الجديدة والتي قيدت برقم 48 لسنة 2024 جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو.

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج
19/03/2024 | 2:58 ص

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الاثنين، تدمير مضافات وأنفاق تابعة لتنظيم داعش الإرهابي ومصادرة عدد من الأسلحة في عمليات جهاز مكافحة الإرهاب بأربع محافظات

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام
19/03/2024 | 2:58 ص

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»

أعلن المغرب اليوم (الثلاثاء) اكتشاف وتفكيك شبكة وصفها بأنها إرهابية تعمل في تجنيد وإرسال مقاتلين للانضمام لتنظيم «داعش» بمنطقة الساحل جنوب الصحراء.

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج | مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج   مصراوى
19/03/2024 | 2:58 ص

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية داعش سوهاج لجلسة 1 يونيو -

قررت الدائرة الأولي إرهاب المنعقدة ببدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني اليوم، تأجيل محاكمة 5 متهمين بخلية داعش سوهاج، في القضية رقم 48 لسنة 2024، جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو لفض الأحراز.

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية  داعش سوهاج  لجلسة 1 يونيو -
24/02/2024 | 12:30 م

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي

أكدت زوجة زعيم داعش السابق أبو بكر البغدادي أن زعيم التنظيم الذي روّع العالم لسنوات كان يعاني من مشكلات نفسية وحالة عصبية بعد خروجه من السجن، من دون أن يخبرها بما كان يحدث معه. وكانت أسماء محمد الزوجة الأولى للبغدادي قد أطلت مجددا، من خلال الجزء الثاني من المقابلة التي انفردت بها قناتا "العربية" و"الحدث"

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي
24/02/2024 | 12:30 م

عروس داعش تخسر جنسيتها البريطانية

"عروس داعش" تخسر جنسيتها البريطانية

عروس داعش  تخسر جنسيتها البريطانية


داعش وتركيا والتحالف الخفي جريدة البشاير تنظيم داعش في مطلع الآب عام 2019 عيّن أبو بكر البغدادي رئيسا جديدا لتنظيم داعش أمير محمد سعيد المولى معروف كعبد أللّه قرداش. وهو من أصل التركماني العراقي. بعد قصير من



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

داعش وتركيا والتحالف الخفي     جريدة البشاير
المصدر https://elbashayer.com/2411196/2019/10/18/داعش-وتركيا-والتحالف-الخفي/ https://elbashayer.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي داعش وتركيا والتحالف الخفي جريدة البشاير

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars