الموضوعات تأتيك من 15435 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > مصدر عسكرى

تقرير إخباري: الجيش السوري ينتشر في قاعدة أمريكية سابقة بمحافظة الحسكة شمال سوريا

20/10/2019 | 6:45 م 0 comments


دمشق 19 أكتوبر 2019 (شينخوا) دخل الجيش السوري اليوم (السبت) إلى قاعدة عسكرية كانت تتواجد فيها قوات أمريكية، في محافظة الحسكة شمال شرق سوريا، كجزء من الانتشار العسكري المستمر في المناطق التي كان يُسيطر عليها الأكراد في شمال سوريا، بحسب مصدر عسكري لوكالة أنباء ((شينخوا).

وذكر المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن الجيش السوري استولى على القاعدة الأمريكية السابقة في قرية قصر يلدا في الريف الغربي من محافظة الحسكة، وانسحب منها قبل يومين من بدء العملية التركية.

وقال المصدر لـ((شينخوا)) إن قاعدة أمريكية كانت توجد في هذه المنطقة، بفضل جهودنا وقوة الجيش السوري، سوف نطرد كل القوات الأمريكية، وجميع المعتدين الأجانب على الأراضي السوري.

وأنشأت قوات التحالف التي تقودها واشنطن، القاعدة العسكرية في هذه المنطقة أواخر العام 2015، لتدريب قوات سوريا الديمقراطية والتي تُعرف اختصاراً باسم (قسد)، وتم اختيار هذه المنطقة لموقعها الاستراتيجي بين بلدة تل تمر، ومدينة رأس العين الحدودية، قرب الطريق الدولي الرئيسي، الذي يربط محافظة الحسكة بمحافظة حلب شمال سوريا.

ودخل الجيش السوري إلى تلك المناطق، بعد اتفاق بين ما يسمّى بـ (الإدارة الذاتية الكردية لشمال شرق سوريا) وبين الحكومة السورية، وانتشر بموجبه في عدة مناطق كانت تسيطر عليها القوات الكردية سابقاً.

وفي غضون ذلك، أكدت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) دخول الجيش إلى قرية قصر يلدا، والتي كانت تتخذها القوات الأمريكية قاعدة لها في المنطقة، وتحدث مراسل (سانا) عن تدمير القوات الأمريكية لرادار تابع لها في قاعدة جبل عبد العزيز بريف الحسكة الغربي قُبيل انسحابها، وفخخت مقراتها التي أخلتها في قرية قصرك على طريق تل تمر - القامشلي شمال شرق سوريا، وقامت بتفجيرها.

وبدأت الولايات المتحدة الأمريكية بالانسحاب من مناطق تواجدها شمال شرق سوريا قبل ساعات من بدء أنقرة عمليتها العسكرية ضد القوات الكردية في تلك المنطقة في التاسع من أكتوبر الجاري، ثم توالت الانسحابات مع بدء الهجوم التركي.

ومع الانسحاب الأمريكي التدريجي، واستمرار العملية العسكرية التركية، لجأت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) إلى التواصل مع الحكومة السورية بوساطة روسية، وتوصّلوا إلى اتفاق في 13 أكتوبر الجاري يقضي بدخول الجيش السوري وانتشاره في مناطق حدودية شمال سوريا، لمواجهة الهجوم التركي.

وتوصلت الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا إلى اتفاق في 17 أكتوبر، يقضي بهدنة مؤقتة لمدة خمسة أيام في شمال سوريا، وتسهل أمريكا خلالها انسحاب القوات الكردية من المنطقة الآمنة التي تطلبها أنقرة.

وأصدرت القوات الكردية بياناً تعلن فيه موافقتها على اتفاق وقف إطلاق النار، إلا أنها حثّت واشنطن والأمم المتحدة والجامعة العربية، على إرسال مراقبين دوليين لمراقبة الهدنة، مشيرة إلى ما وصفته بانتهاكات تركية متكررة لاتفاق التهدئة.

 

1   2   >  

   يمكنكم مشاركتنا بتعليقاتكم عبر فيسبوك و تويتر
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
23/02/2024 | 5:40 م

قائد جيش سورية الحرة ينجو من محاولة اغتيال

نجا قائد "جيش سورية الحرة" العقيد فريد محمد القاسم، الخميس، في منطقة الـ "55" كم، التي تضم قاعدة التنف العسكرية بريف حمص الشرقي، من عملية اغتيال.

قائد  جيش سورية الحرة  ينجو من محاولة اغتيال
05/07/2020 | 4:45 م

اخبار اليمن الان مصدر عسكري يكشف اخر المستجدات للمعارك في تعز .. وعن الهدف من التحشيد العسكري لقوات طارق صالح وأبو العباس في المحافظة

اخبار اليمن الان كشف مصدر عسكري يمني، عن آخر المستجدات الميدانية للمعارك في محافظة تعز (جنوبي غرب اليمن)، بين قوات الجيش الوطني وقوات مدعومة إماراتيآ. وأكد المصدر أن قوات الجيش الوطني تمكنت من التصدى للهجوم الذي شنته قوات أبو العباس (قيادي سلفي) المدعومة إماراتيا وأوقع 8 جرحى من المهاجمين اثنان منهم......

اخبار اليمن الان مصدر عسكري يكشف اخر المستجدات للمعارك في تعز .. وعن الهدف من التحشيد العسكري لقوات طارق صالح وأبو العباس في المحافظة
05/07/2020 | 4:45 م

الرئيس الفلسطيني يمدد حالة الطوارئ للشهر الخامس لمواجهة كورونا الشرق الأوسط

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

الرئيس الفلسطيني يمدد حالة الطوارئ للشهر الخامس لمواجهة كورونا   الشرق الأوسط
05/07/2020 | 4:45 م

تفاصيل تصدي القوات العراقية للهجوم الصاروخي على السفارة الأمريكية

مصدر عسكري، اليوم الاحد، أن منظومة الدفاع الصاروخية، هي التي تصدت للهجوم الصاروخي الذي حاول استهداف السفارة الأمريكية

تفاصيل تصدي القوات العراقية للهجوم الصاروخي على السفارة الأمريكية
05/07/2020 | 4:45 م

عاجل .. مقتل قائد عسكرى تركى و6 ضباط آخرين فى غارات الجيش الليبى

أعلنت وسائل إعلام تركية، مقتل قائد عسكرى و6 ضباط آخرين فى الغارات الجوية التى شنتها القوات الجوية الليبية على قاعدة الوطية.

عاجل .. مقتل قائد عسكرى تركى و6 ضباط آخرين فى غارات الجيش الليبى
05/07/2020 | 4:45 م

ليبيا.. غارات على قاعدة الوطية تدمر منظومة دفاع تركية

أكد مصدر عسكري أن غارات جوية استهدفت قاعدة الوطية في ليبيا، في ساعة متأخرة من ليل السبت، ودمرت منظومة دفاع جوي تركية وعادت سالمة إلى قواعدها.وقال المصدر إن

ليبيا.. غارات على قاعدة الوطية تدمر منظومة دفاع تركية


تقرير إخباري: الجيش السوري ينتشر في قاعدة أمريكية سابقة بمحافظة الحسكة شمال سوريا مصدر عسكرى



اشترك ليصلك كل جديد عن مصدر عسكرى

خيارات

المصدر http://arabic.china.org.cn/txt/2019-10/20/content_75319529.htm شبكة الصين - China.org.cn
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تقرير إخباري: الجيش السوري ينتشر في قاعدة أمريكية سابقة بمحافظة الحسكة شمال سوريا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars