الموضوعات تأتيك من 15437 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

«التعليم»: بدء الدراسة بالمدرسة الرسمية الدولية بزهراء مدينة نصر

21/10/2019 | 9:00 ص 0 comments
«التعليم»: بدء الدراسة بالمدرسة الرسمية الدولية بزهراء مدينة نصر

أعلنت وزارة التربية والتعليم بدء الدراسة، الأحد، بمدرسة زهراء مدينة نصر الرسمية الدولية، إحدى المدارس الحكومية الدولية الجديدة والخاضعة لوزارة التربية والتعليم وتهدف لتقديم خدمة تعليم متميزة بأسعار منافسة. من جانبه، تفقد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع

اشترك لتصلك أهم الأخبار


أعلنت وزارة التربية والتعليم بدء الدراسة، الأحد، بمدرسة زهراء مدينة نصر الرسمية الدولية، إحدى المدارس الحكومية الدولية الجديدة والخاضعة لوزارة التربية والتعليم وتهدف لتقديم خدمة تعليم متميزة بأسعار منافسة.

أخبار متعلقة

وزير التعليم يفتح تحقيقا عاجلا في احتجاز طالبة بمدرسة بكفر الشيخ

«التعليم»: البوابة الإلكترونية مستمرة ولن تغلق.. و291 ألف متقدم حتى الآن

«التعليم» تعلن الفائزين في مسابقة «فني مبتكر 2019»

من جانبه، تفقد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام مدرسة زهراء مدينة نصر الرسمية الدولية، في اليوم الأول للدراسة بالمدرسة؛ للاطمئنان على جاهزية المدرسة وذلك في إطار المتابعة الميدانية لانتظام سير العملية التعليمية للعام الدراسى ٢٠١٩/ ٢٠٢٠، وفي ضوء الإجراءات التي اتخذها الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم؛ لتحقيق عام دراسي منضبط.

وقال «حجازي» إن المدارس الرسمية الدولية تحظى برعاية الدولة، مشيرًا إلى أن هذه النوعية من المدارس والتى تعمل بالنظام البريطاني تعد مشروع كبير ترتكز فلسفته على تقديم خدمة تعليمية متميزة بتكلفة مناسبة لشريحة من المجتمع المصري، وذلك بدعم فني من مؤسسة أصحاب المدارس الدولية.

وخلال الزيارة، اطمأن «حجازي» على توفير التجهيزات اللازمة للمدرسة لهذه النوعية من التعليم، وإعداد الفصول بالشكل المناسب، بالإضافة إلى كفاءة المعلمين واتباعهم الطرق الحديثة للتدريس. وأشاد بالدور الهام الذي تلعبه مؤسسة أصحاب المدارس الدولية في تقديم الدعم الفنى لهذا المشروع كمسؤولية مجتمعية لخدمة الوطن، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

كما أشاد حجازى بالمدرسة، مشيرًا إلى أن اختيار المعلمين لهذه المدارس يتم من خلال عقد اختبارات لاختيار أفضل العناصر التي تمتلك مهارات تناسب العمل بالمدارس الدولية، كما حرص على التحدث مع بعض أولياء أمور التلاميذ، وقدم لهم التهنئة بمناسبة بدء الدراسة بالمدرسة، واستمع إلى آرائهم وملاحظاتهم، وأكد أن الوزارة تسعى إلى تذليل كافة العقبات التي تعوق سير العملية التعليمية وتقديم خدمة تعليمية متميزة.

وأوضح «حجازى» أنه يعمل بالمدرسة حاليًا 6 فصول للمستوى الأول رياض الأطفال، و4 فصول للمستوى الثاني رياض الأطفال، بالإضافة إلى 4 فصول للصف الأول الابتدائى، مؤكدًا حرص الوزارة على نجاح هذا المشروع، والتعاون والتنسيق الكامل مع مديرى المدارس الرسمية الدولية لإزالة أية عقبات، بالإضافة إلى توفير التجهيزات اللازمة.

جدير بالذكر أنه اعتبارًا من العام الدراسي 2019/2020، انضمت 5 مدارس حكومية دولية جديدة، هي: المدرسة الرسمية الدولية بمدينة نصر «شارع مصطفى النحاس – المنطقة التاسعة»، والمدرسة الرسمية الدولية بزهراء مدينة نصر «زهراء مدينة نصر»، والمدرسة الرسمية الدولية بدمياط الجديدة «دمياط الجديدة»، والمدرسة الرسمية الدولية بأكتوبر «مدينة السادس من أكتوبر بجوار نقابة المهندسين»، والمدرسة الرسمية الدولية بالإسكندرية «ملحق بمدرسة الشهيد محمود طلعت زيادة بإدارة المنتزة»، بالإضافة للخمس مدارس التي تعمل بهذا النظام منذ العام الماضى، مشيرًا إلى أن الوزارة تستهدف زيادة عدد المدارس الرسمية الدولية؛ نظرًا للإقبال الشديد على هذه النوعية من المدارس.

شارك في الزيارة الدكتور أكرم حسن، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى والخاص، ومحمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، وأحمد شعبان، مدير إدارة شرق مدينة نصر التعليمية، وأمانى جمال، مديرة المدرسة، وعبدالرؤوف علام، رئيس مجلس أمناء تعليم القاهرة.

وفى سياق متصل، عبر عدد من أولياء أمور الطلاب بالنظام التعليمى الجديد بمرحلة الطفولة المبكرة «كي جى 1 و2 والصف الأول والثاني الابتدائى» عن غضبهم من استمرار نقص الكتب المدرسية رغم مرور ما يزيد عن شهر ونصف من بدء الدراسة بالمدارس.

وأكد أولياء الأمور أن طلاب إدارات الزيتون وعين شمس لم يتسلموا كتب تواصل اللغة العربية والكتاب الثاني للغة الإنجليزية «connect» وكذلك كتاب «اكتشف» باللغة العربية واللغة الانجليزية.

فيما تأخر وصول الكتب بمدارس العمرانية والهرم والدقى ببعض المدارس. وأضاف أولياء الأمور –رفضوا نشر أسماؤهم– لـ«المصري اليوم» أن المدارس تخبرهم أن تأخر وصول الكتب سببه عدم توريد الكتب من قطاع الكتب بالوزارة وكذلك تأخر طباعة بعض الكتب كما أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم بنفسه، خلال مؤتمر صحفي، ببدء الدراسة.

وأكد أولياء الأمور أن المدارس لجأت لتصوير بعض نسخ السنوات السابقة للفرق الأعلى والكتابة في كراسات وشيتات لطلاب كي جي 1. وأضاف أولياء الأمور أن بعضهم لجأ لطباعة نسخ إلكترونية من الكتب على نفقتهم الخاصة حتى يتمكن الطلاب من مواصلة العام الدراسي خاصة وأن المناهج كبيرة ولن تناسب الخريطة الزمنية المخصصة للشرح خاصة بعد مرور أكثر من شهر ونصف من بدء الدراسة.

جدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قد أعلن مسبقا احتمالية تأخير وصول بعض النسخ من كتب النظام التعليمى الجديد، على أن تسلم جميع الكتب بحد أقصى 27 أكتوبر الجاري.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
24/02/2024 | 12:50 م

محافظ المنوفية يلتقي وزير التربية والتعليم لتفقد وافتتاح عدد من المدارس - بوابة الشروق

الدكتور رضا حجازي يفتتح عددا من المدارس بالمنوفية

محافظ المنوفية يلتقي وزير التربية والتعليم لتفقد وافتتاح عدد من المدارس - 
        بوابة الشروق
24/02/2024 | 12:50 م

وزير التربية والتعليم يصل المنوفية لتفقد وافتتاح عدد من المدارس صور - بوابة الأهرام

وصل الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى محافظة المنوفية، اليوم السبت؛ لتفقد وافتتاح عدد من المدارس، ومتابعة انتظام العام الدراسي ٢٠٢٣ ٢٠٢٤

وزير التربية والتعليم يصل المنوفية لتفقد وافتتاح عدد من المدارس  صور - بوابة الأهرام
24/02/2024 | 12:50 م

«الاستشعار من البعد» يعقد شراكة مع القطاع الخاص واستخدام التصوير بالطائرات

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى استمرار خطة التوسع فى إنشاء مدارس التكنولوجيا التطبيقية ونطاق توزيعها الجغرافى. ووفقاً لتقارير وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، شهد تطور أعداد مدارس التكنولوجيا التطبيقية منذ عام ٢٠١٨ وحتى عام ٢٠٢٣ تقدما

«الاستشعار من البعد» يعقد شراكة مع القطاع الخاص واستخدام التصوير بالطائرات
06/07/2020 | 2:45 م

أخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الأحد 5 يوليو 2020 - شبابيك

ينشر موقع شبابيك آخر أخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الأحد الموافق 5 يوليو 2020، وآخر بيان صادر عن الوزارة.

أخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الأحد 5 يوليو 2020 - شبابيك
06/07/2020 | 2:45 م

محافظ الأقصر يكلف «عمران» بمهام مدير مديرية التربية والتعليم -

محافظ الأقصر يكلف «عمران» بمهام مدير مديرية التربية والتعليم

محافظ الأقصر يكلف «عمران» بمهام مدير مديرية التربية والتعليم -
06/07/2020 | 2:45 م

موعد نموذج اجابة امتحان الأحياء 2020 المعلن من وزارة التربية والتعليم - شبابيك

يستعرض موقع شبابيك أمام قرائه من طلاب الصف الثالث نموذج اجابة امتحان الأحياء 2020 المعلن من وزارة التربية والتعليم.

موعد نموذج اجابة امتحان الأحياء 2020 المعلن من وزارة التربية والتعليم - شبابيك
06/07/2020 | 2:45 م

نتيجة تنسيق رياض الأطفال محافظة الشرقية 2020 عبر موقع وزارة التربية والتعليم - دليل الوطن

نتيجة تنسيق رياض الأطفال محافظة الشرقية ، نتابع معكم اهم التطورات الجارية بشأن التقديم الإلكتروني لمرحله رياض الأطفال بمحافظة الشرقية حيث تم

نتيجة تنسيق رياض الأطفال محافظة الشرقية 2020 عبر موقع وزارة التربية والتعليم - دليل الوطن


«التعليم»: بدء الدراسة بالمدرسة الرسمية الدولية بزهراء مدينة نصر وزارة التربية والتعليم أعلنت وزارة التربية والتعليم بدء الدراسة، الأحد، بمدرسة زهراء مدينة نصر الرسمية الدولية، إحدى المدارس الحكومية الدولية الجديدة والخاضعة لوزارة التربية والتعليم وتهدف لتقديم خدمة تعليم متميزة بأسعار منافسة. من جانبه، تفقد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع



اشترك ليصلك كل جديد عن وزارة التربية والتعليم

خيارات

«التعليم»: بدء الدراسة بالمدرسة الرسمية الدولية بزهراء مدينة نصر
المصدر https://www.almasryalyoum.com/news/details/1436059 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «التعليم»: بدء الدراسة بالمدرسة الرسمية الدولية بزهراء مدينة نصر

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars