الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > اخبار طبية

نقيب أطباء الدقهلية: الأطباء بالخارج سيتمنون العمل بمصر.. والتأمين الشامل سيحسن المنظومة

21/10/2019 | 7:45 م 0 comments
نقيب أطباء الدقهلية: الأطباء بالخارج سيتمنون العمل بمصر.. والتأمين الشامل سيحسن المنظومة

بفكر جديد وطريقة مختلفة وعد الدكتور أسامة الشحات، نقيب أطباء الدقهلية الجديد، أن يعمل علي إعادة الأطباء إلي

الأخبار المتعلقة نقيب أطباء الدقهلية يطالب بمنع علاج أعضاء النيابة بالمستشفيات الخاصة

نقيب أطباء الدقهلية يطالب بمنع علاج أعضاء النيابة بالمستشفيات الخاصة

نقيب أطباء الدقهلية: اتخذنا إجراءات ضد المعتدي على طبيب شربين

نقيب أطباء الدقهلية: اتخذنا إجراءات ضد المعتدي على طبيب شربين

نقيب quotأطباء الدقهليةquot يجدد المطالبة بإقالة وزير الصحة بعد تلقي مساعده لرشوة

نقيب "أطباء الدقهلية" يجدد المطالبة بإقالة وزير الصحة بعد تلقي مساعده لرشوة

نقيب أطباء الدقهلية: quotعموميتناquot بدار الحكمة بعد إلغاء حجز قاعة قصر العيني

نقيب أطباء الدقهلية: "عموميتنا" بدار الحكمة بعد إلغاء حجز قاعة قصر العيني

وعد الدكتور أسامة الشحات، نقيب أطباء الدقهلية الجديد، أن يعمل على إعادة الأطباء إلى نقابتهم بعد المشاركة الهزيلة في الانتخابات التي أجريت الأسبوع الماضي.

وأكد الشحات أنه يحمل أفكارا كبيرة اكتسبها من مناقشاته على مدار شهرين في لقاءاته مع الأطباء في أماكن عملهم في أقصي أماكن الدقهلية وفي قلبها بالمنصورة، وفق ما جاء في حواره مع "الوطن".

كيف جاءت فكرة الترشح للانتخابات وهل هي المرة الأولي لك؟

لما عرضت فكرة الترشح رفضت، وحدثت ضغوط من كبار الزملاء في المهنة، وبدأوا يتناقشون معي، وخاصة أن وقتها كانت تتبقى شهور لخروجي للمعاش، قالوا "أنت مش بتاع قاعدة" وخرجت للمعاش قبل الانتخابات بـ 10 أيام.

ويوم أن وافقت على خوض الانتخابات تركت رئاسة القسم، وكان قبل الانتخابات بشهرين، وذلك لأسباب كثير منها أن أتفرغ للدعاية الانتخابية، بالإضافة إلي ألا تتأثر إدارة المكان، وحتى لا يؤثر ذلك على قرار المحيطين بي.

 ما هي نقطة البداية لك عندما قررت خوض الانتخابات؟

 بدأت أطلع على الانتخابات الماضية وتبين لي أن "محدش بيروح انتخابات"، للتكاسل وغيرها من الأمور، فالعدد في الانتخابات الماضية في حدود 800 صوت، من جمعية عمومية تزيد عن 18 ألف، وبدأت أكون فكرة عن من يهتم بالانتخابات وبدأت في زيارتهم في الأماكن بعد أن قسمت الدقهلية لقطاعات.

واكتشفت أن طريقة الانتخابات هي أحد العوائق في حضور الأطباء، فما الذي يجعل يتكبد عناء السفر من مكانه إلى مقر النقابة ، في شيء لا يراه مهما، بالإضافة إلى أن كشوف الانتخابات غير منقحة ونصف الأطباء خارج مصر، بخلاف المتوفين، وكان شيء صعب للغاية.

لقاءتك مع الأطباء في أماكنهم هل كان لها إفادة لك؟

زيارات الأماكن أفادتني إفادة كبيرة ورأيت صورة لم أكون أرها، فكل اهتماماتي الماضية كانت في العمل الفني  في مجال الكلى، وهناك أمور كثيرة لم أكن أراها وكأني" كنت على الترعة رحت على البحر".

وبدأت أسمع من الأطباء، ووجد أن المساحة بين الأطباء والنقابة كبيرة جدا ، فالأطباء شعورهم الداخلي أن النقابة ليست داعمه لهم وبالتالي بعيدين عن النقابة، كما أن الانتخابات كلها تدار من مكان واحد علي مستوي المحافظة في المحافظة بالكامل في مقر النقابة في نادي الأطباء بطلخا، وما الذي يجعل طبيب يأتي من أطراف المحافظة حتى ينتخب، "إيه الدافع" بعكس ما حدث في نقابة التمريض التي تضع الصناديق في المستشفيات، ولا أستوعب كيف تستمر انتخابات النقابة بهذه الصورة

بدأت أستمع من الأطباء وأنهم غير مهمتين بالانتخابات وبدأت تظهر أمامي مشاكل مثل أمن الكوادر الطبية، وصحة الأطباء أنفسهم فلا يوجد مستشفى للأطباء، والأطباء غير مدركين للمزايا الموجودة داخل النقابة مثل مشروع العلاج ورغم جودته إلا أن 95% من الأطباء لا يعرفون عنه شيئا، وتدفع النقابة دعما ماليا لشباب الأطباء، وبها أبليكشين تنهي به كطبيب كل ما تحتاج من النقابة أون لاين وللأسف كل هذا لا يعرفون عنه شيء.

ماذا فعلت عندما وجدت أن الأطباء لا يدركون قيمة النقابة؟

 بدأت أعرف أن القصة ليست صعبة لكنها تحتاج إلى مجهود، بداية من ضرورة التأمين ضد مخاطر المهنة، ونسمع كثيرا أن أطباء ماتوا، ولا أحد يقف بجانبهم، ولماذا لا نؤمن على الأطباء من شركة تأمين، والطبيب يدفع قيمة بسيطة، سواء مخاطرة أو مضاعفات عمله، اكتشفت مشاكل كبيرة وحلها سهل بالتأمين ضد المخاطر المهنية، والأخطاء الطبية، واكتشفت حاجات كثيرة جدا في المنظومة سهل إصلاحها تحتاج فقط إلي رؤية وإدارة للإصلاح.

وتعمدنا أن يكون كل المرشحين قريبين من بعض، لأن الجميع كان يبحث عن الصالح العام، ومن يكون في الموقع يكون العبء عليه، كما أنني اكتشفت وجود قيادات غير عادية لكنهم دنوا في العمل الإداري ولا يشعر بهم أحد ولم يراهم أحد، ومطلوب استغلال هؤلاء في تطوير المنظومة الطبية في المحافظة وجميعهم لديهم أهداف وطموح، ولابد أن يفيد المجتمع بأفكاره.

هل جهزت برنامجا بعد أن قررت خوض الانتخابات؟

لم أجهز برنامج لأني لم أكن أعرف مواطن قوة النقابة وضعفها ومشاكلها، لكي أضع عليها برنامجا، لأن الفترة كانت قصيرة، والآن لابد من وضع خطوات فعلية مؤثرة، فعندما زرت عيادة التأمين الصحي، وجدت طبيبا يجلس وسط المرضى ينتظر دوره في الكشف، وهذا إهانة له، ولابد أن نحافظ على كرامة الطبيب بغض النظر عن الفلوس.

وأقترح حاليا أن نفتح عيادة تأمين صحي في النقابة، وسنعمل على جعل النقابة منطقة جاذبة للأطباء "اللي عاوز يخللي أسرته تعرف إنه رجل مهم يروح بيهم النقابة".

لماذا لم تعلن عن زيارتك لبعض الأماكن الطبية؟

زرت جميع الأماكن وبعض الزيارات لم نعلن عنها مثل زيارات القيادات حتى لا تؤثر على العملية الانتخابية وحتى نعفيهم من الحرج، وزرنا الجامعة بكل هيئاتها، والتأمين الصحي، والقطاعات البعيدة مثل دكرنس وشربين وميت غمر ودماص وأتميدة، وغيرهم، والإدارات الصحية وحضرنا مؤتمرات.

وهل كنت راض عن أداء مجلس النقابة الماضي؟

النقابة في المرحلة الماضية كانت متميزة بتطوير النادي لكنه لم يصل إلى الهدف المنشود للأطباء والتعليم الطبي المستمر كان متميزا، والنشاط الاجتماعي، لكن لم يصل إلى كل الأطباء نتيجة ضعف التواصل بين النقابة والمستشفيات.

كيف ستسعى لتطبيق حكم بدل العدوى، الذي ينتظره الأطباء؟

من رفع القضية هي نقابة الدقهلية من خلال المجلس السابق، وبعد موافقة النقابة العامة، ومطلوب في بعض الأحيان أن تكون حكيما وليس مطلوبا أن نعادي الجهات التنفيذية، وسيتم في توقيته، فالحكومة في الوقت الحالي متجهة لقطاع الصحة، وسيأتي الوقت الذي يتمنى الأطباء في خارج مصر أن يعملوا في مصر، ومشروع التأمين الصحي الشامل لو تم تطبيقه بطريقة سليمة وتمت بلورته بصورة سليمة ستتحسن المنظومة الصحية.

 

متى يمكن أن نسألك عما فعلته للنقابة؟

حاسبوني بعد شهرين وستجدون اختلافا كبيرا، وتغيرات مهمة في فترة بسيطة وسيشعر الجميع بجهد كبير بطريقة مختلفة لخدمة الأطباء، وسأزور المنافسين لي في مكاتبهم، ونعمل كأعضاء منتسبين لمجلس النقابة في المستشفيات، لدينا أفكار كبيرة سنبلورها في مشروع عام نسعى لتطبيقه.

 

 

 

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
14/04/2024 | 2:49 م

تصل للسجن والغرامة.. عقوبة بيع فسيخ ورنجة غير صالحة للاستخدام الآدمي

أعلنت نقابة الأطباء البيطريين، عن إصدار هيئة مكتب النقابة العامة، برئاسة الدكتور مجدي حسن، نقيب الأطباء البيطريين، قرارا بصرف منح اجتماعية لأعضاء النقابة، مؤكدة أن المنح شملت 238 مستفيد، وبقيمة إجمالية بلغت 376 ألف جنيه. وأكدت النقابة أنه جرى تحويل المنح

تصل للسجن والغرامة.. عقوبة بيع فسيخ ورنجة غير صالحة للاستخدام الآدمي
14/04/2024 | 2:49 م

افتح عيادتك.. اعرف تفاصيل قرض الأطباء بأسهل وأسرع الإجراءات

يطرح بنك مصر قرض الأطباء والذي يأتي بالعديد من المميزات لهذه الفئة المهمة في المجتمع فضلا عن تيسير الإجراءات وسهولة صرف القرض. وننشر تفاصيل قرض الأطباء من بنك مصر: • برامج الاطباء بموجب اثبات دخل 1.اعلى قيمة قرض تصل الى 3,000,000 جم. 2.أطول مده قرض تصل الى 7 سنوات. 3.أقل سعر عائد. 4.أقل مصاريف إدارية.

افتح عيادتك.. اعرف تفاصيل قرض الأطباء بأسهل وأسرع الإجراءات
10/04/2024 | 6:59 ص

الأطباء العرب يدعو لتطوير العمل المشترك مع الصحة العالمية الهيئة الوطنية للإعلام

أكد اتحاد الأطباء العرب على لسان أمينه العام الدكتور أسامة رسلان على سعيه الدائم إلى تعزيز التعاون الفعال مع منظمة الصحة العالمية; من أجل الارتقاء بالممارسة المهنية الطبية والتنمية المهنية المستدامة وتعزيز صحة المواطنين في دول الإقليم بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة الذي يوافق السابع من أبريل من كل عام.

الأطباء العرب  يدعو لتطوير العمل المشترك مع  الصحة العالمية    الهيئة الوطنية للإعلام
10/04/2024 | 6:59 ص

منح اجتماعية بقيمة 376 ألف جنيه من الأطباء البيطريين لـ 238 مستفيدا

صرفت هيئة مكتب النقابة العامة للأطباء البيطريين، برئاسة الدكتور مجدي حسن النقيب العام، المنح الاجتماعية لعدد 238 مستفيدا، بقيمة إجمالية بلغت 376

منح اجتماعية بقيمة 376 ألف جنيه من الأطباء البيطريين لـ 238 مستفيدا
10/04/2024 | 6:59 ص

الجزائر تقرّ إجراءات «صارمة» لوقف «هروب» الأطباء للخارج

الحكومة الجزائرية تقرّر وقف المصادقة على شهادة الطب وفروعه لمنع «الهجرة الجماعية» للأطباء الجزائريين إلى فرنسا.

الجزائر تقرّ إجراءات «صارمة» لوقف «هروب» الأطباء للخارج
10/04/2024 | 6:59 ص

تسليم الدفعة الجديدة من الأطباء العمل في المراكز والوحدات الصحية بالشرقية

وجه الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، مدير إدارة الموارد البشرية...

تسليم الدفعة الجديدة من الأطباء العمل في المراكز والوحدات الصحية بالشرقية
21/03/2024 | 2:10 ص

رغم النقص الشديد.. تحديات تواجه الأطباء الأجانب في ألمانيا - مهاجر نيوز

منذ عام 2013 تضاعف عدد الأطباء الأجانب في ألمانيا، كان للأطباء السوريين الحصة الأكبر، ورغم ذلك لا تزال الأرقام تشيرُ إلى نقصٍ كبير في سوق العمل الألمانية، بينما يشتكي الأطباء الأجانب من صعوباتٍ كثيرة تجعل سد هذه الثغرة أمرًا صعبًا جدًا. مهاجر نيوز التقى بأطباء سوريين في ألمانيا خاضوا هذه الرحلة للوصول إلى سوق العمل.

رغم النقص الشديد.. تحديات تواجه الأطباء الأجانب في ألمانيا  - مهاجر نيوز


نقيب أطباء الدقهلية: الأطباء بالخارج سيتمنون العمل بمصر.. والتأمين الشامل سيحسن المنظومة اخبار طبية بفكر جديد وطريقة مختلفة وعد الدكتور أسامة الشحات، نقيب أطباء الدقهلية الجديد، أن يعمل علي إعادة الأطباء إلي



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار طبية

خيارات

نقيب أطباء الدقهلية: الأطباء بالخارج سيتمنون العمل بمصر.. والتأمين الشامل سيحسن المنظومة
المصدر https://www.elwatannews.com/news/details/4385921 الوطن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي نقيب أطباء الدقهلية: الأطباء بالخارج سيتمنون العمل بمصر.. والتأمين الشامل سيحسن المنظومة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars