الموضوعات تأتيك من 16405 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

وزير داخلية الجزائر: لم نغلق أي كنيسة وإنما دور عبادة غير مرخصة

22/10/2019 | 3:45 ص 0 comments
وزير داخلية الجزائر: لم نغلق أي كنيسة وإنما دور عبادة غير مرخصة

ردًا على اتهامات جمعيات مسيحية محلية للسلطات بغلق 12 كنيسة، شرقي العاصمة خلال الأسابيع الماضية. - وكالة الأناضول

الجزائر/ عبد الرزاق بن عبد الله/ الأناضول

قال وزير الداخلية الجزائري صلاح الدين دحمون، الإثنين، إن اتهام السلطات بغلق كنائس، "غير دقيق" كون الأمر يتعلق بدور عبادة غير مرخصة تمارس "أنشطة مشبوهة".

جاء ذلك في بيان على صفحة وزارة الداخلية بموقع "فيسبوك، ردًا على اتهامات جمعيات مسيحية محلية، بينها الكنيسة البروتستانتية، للسلطات بغلق 12 كنيسة، شرقي العاصمة خلال الأسابيع الماضية.

وخلال الأيام الأخيرة تداولت مواقع وصفحات محسوبة على مسيحيي الجزائر صورًا وفيديوهات لقوات الأمن وهي تقوم بتشميع أماكن عبادة بمحافظتي تيزي وزو وبجاية (شرقي العاصمة) بشكل خلف احتجاجات لمرتاديها.

وحسب وزير الداخلية "لم نغلق أي كنيسة والأمر يتعلق بأماكن عبادة غير مرخصة وبالتحديد هي مستودعات للدجاج واسطبلات تحولت إلى مقار لديانة ما"، في إشارة إلى المسيحية.

وتابع "هذه النشاطات الموجودة على مستوى ولايات تيزي وزو وبجاية (شرق) ووهران (غرب) عددها 49 مكان عبادة غير مرخص"، مضيفًا: "تم غلق 12 منها وإذا لم يحترموا القوانين فالقانون سوف يطبق بصرامة".

وشدد على أن أصحاب هذه الأماكن يتلقون "أموالًا مشبوهة لا نعرف من أين تأتي والأعمال داخلها هي أعمال مشبوهة"، من دون تفاصيل.

وأكد ضرورة حصول تلك الأماكن على تراخيص شأن كل المرافق، وحتى المساجد، تحتاج إلى موافقة المجلس الوطني للشعائر الدينية (حكومي)، مؤكدًا أن بلاده "لا تمارس الاضطهاد ضد أي ديانة، بدليل قيامها بترميم عدة كنائس سابقًا".

ويحكم الحياة الدينية لغير المسلمين في الجزائر قانون ممارسة الشعائر الدينية الذي صدر في فبراير/ شباط 2006.

وينص القانون على أنه لا يمكن إقامة الصلاة الجماعية إلا في مبنى خصص لذلك وحاصل على تصريح مسبق من "اللجنة الوطنية للشعائر الدينية".

وبموجب هذا القانون، فإن التبشير الديني، من قبل غير المسلمين، "جريمة يعاقب عليها بغرامة أقصاها مليون دينار ( 13 ألف دولار) والسجن 5 سنوات.

وظل هذا القانون محل انتقادات من قبل منظمات مسيحية وحقوقية بدعوى التضييق على حرية المعتقد، لكن السلطات الجزائرية تقول إنه جاء لإنهاء فوضى النشاط الديني، ويطبق حتى على المسلمين الذين يمثلون الأغلبية المطلقة لسكان البلاد.

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
رابح ماجر: لم نتوقع فوز الجزائر بـ كأس أمم إفريقيا.. ومنتخب مصر كان متواضعًا - اليوم 9:45 ص

تحدث نجم كرة القدم الجزائرية رابح ماجر، عن كيف ترى تجربة الثنائي محمد صلاح ورياض محرز في الدوري الإنجليزي، مؤكدًا انهما سفراء العرب في البطولة الأوروبية.

الجزائر: شفاء 98% من مصابي كورونا بالهيدروكسي كلوركين اليوم 9:45 ص

"الصحة الجزائرية" تعلن رسمياً استمرار علاج المصابين بكورونا بهيدروكسي كلوركين وتكشف عن خضوع 18 ألف و545 مريض لهذا الدواء.

الجزائر تعلن خططها للخروج من الحجر الصحي تدريجيا مصراوى اليوم 9:45 ص

الجزائر تعلن خططها للخروج من الحجر الصحي تدريجيا | مصراوى

الجزائر وفرنسا تطويان أزمة الوثائقيات المسيئة اليوم 9:45 ص

الرئيس الجزائري يتلقى أول اتصال هاتفي من نظيره الفرنسي منذ قرار سحب السفير، ويبحثان العلاقات الثنائية والأزمة في ليبيا

الجزائر تسجل 6 وفيات و107 إصابات جديدة بكورونا - اليوم 9:45 ص

أعلنت وزارة الصحة الجزائرية اليوم الأربعاء، تسجيل 6 وفيات و107 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في الـ24 ساعة الأخيرة.

ماذا تريد فرنسا من الجزائر؟ – الشروق أونلاين 30/05/2020 | 3:45 م

استدعت الجزائر سفيرها بباريس للتشاور، وذلك في أعقاب إقدام قنوات تلفزيونية عمومية فرنسية على بث وثائقيات مستفزة للجزائر، وهي الظاهرة التي باتت تتكرر من حين إلى آخر في الأشهر الأخيرة. المسألة أصبحت لافتة، لأن فيها الكثير من الإمعان في الإساءة للجزائر والجزائريين، ومن ثم للعلاقات الثنائية التي لم تنعم بالاستقرار، منذ ما يقارب السنة والنصف، …

حراك الجزائر: وثائقي فرنسي يثير أزمة أم مجرد زوبعة في فنجان؟ - BBC News Arabic 30/05/2020 | 3:45 م

لا يزال وثائقي "الجزائر حبيبتي" الذي بثّته قناتان رسميتان في فرنسا حول الحراك يثير ردود فعل متباينة. فما قصة الفلم؟



وزير داخلية الجزائر: لم نغلق أي كنيسة وإنما دور عبادة غير مرخصة اخبار الجزائر ردًا على اتهامات جمعيات مسيحية محلية للسلطات بغلق 12 كنيسة، شرقي العاصمة خلال الأسابيع الماضية. - وكالة الأناضول



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الجزائر

خيارات

وزير داخلية الجزائر: لم نغلق أي كنيسة وإنما دور عبادة غير مرخصة
المصدر https://www.aa.com.tr/ar/الدول-العربية/وزير-داخلية-الجزائر-لم-نغلق-أي-كنيسة-وإنما-دور-عبادة-غير-مرخصة/1621741 Anadolu Ajansı
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي وزير داخلية الجزائر: لم نغلق أي كنيسة وإنما دور عبادة غير مرخصة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars