الموضوعات تأتيك من 16084 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

وزير داخلية الجزائر: لم نغلق أي كنيسة وإنما دور عبادة غير مرخصة

22/10/2019 | 3:45 ص 0 comments
وزير داخلية الجزائر: لم نغلق أي كنيسة وإنما دور عبادة غير مرخصة

ردًا على اتهامات جمعيات مسيحية محلية للسلطات بغلق 12 كنيسة، شرقي العاصمة خلال الأسابيع الماضية. - وكالة الأناضول

الجزائر/ عبد الرزاق بن عبد الله/ الأناضول

قال وزير الداخلية الجزائري صلاح الدين دحمون، الإثنين، إن اتهام السلطات بغلق كنائس، "غير دقيق" كون الأمر يتعلق بدور عبادة غير مرخصة تمارس "أنشطة مشبوهة".

جاء ذلك في بيان على صفحة وزارة الداخلية بموقع "فيسبوك، ردًا على اتهامات جمعيات مسيحية محلية، بينها الكنيسة البروتستانتية، للسلطات بغلق 12 كنيسة، شرقي العاصمة خلال الأسابيع الماضية.

وخلال الأيام الأخيرة تداولت مواقع وصفحات محسوبة على مسيحيي الجزائر صورًا وفيديوهات لقوات الأمن وهي تقوم بتشميع أماكن عبادة بمحافظتي تيزي وزو وبجاية (شرقي العاصمة) بشكل خلف احتجاجات لمرتاديها.

وحسب وزير الداخلية "لم نغلق أي كنيسة والأمر يتعلق بأماكن عبادة غير مرخصة وبالتحديد هي مستودعات للدجاج واسطبلات تحولت إلى مقار لديانة ما"، في إشارة إلى المسيحية.

وتابع "هذه النشاطات الموجودة على مستوى ولايات تيزي وزو وبجاية (شرق) ووهران (غرب) عددها 49 مكان عبادة غير مرخص"، مضيفًا: "تم غلق 12 منها وإذا لم يحترموا القوانين فالقانون سوف يطبق بصرامة".

وشدد على أن أصحاب هذه الأماكن يتلقون "أموالًا مشبوهة لا نعرف من أين تأتي والأعمال داخلها هي أعمال مشبوهة"، من دون تفاصيل.

وأكد ضرورة حصول تلك الأماكن على تراخيص شأن كل المرافق، وحتى المساجد، تحتاج إلى موافقة المجلس الوطني للشعائر الدينية (حكومي)، مؤكدًا أن بلاده "لا تمارس الاضطهاد ضد أي ديانة، بدليل قيامها بترميم عدة كنائس سابقًا".

ويحكم الحياة الدينية لغير المسلمين في الجزائر قانون ممارسة الشعائر الدينية الذي صدر في فبراير/ شباط 2006.

وينص القانون على أنه لا يمكن إقامة الصلاة الجماعية إلا في مبنى خصص لذلك وحاصل على تصريح مسبق من "اللجنة الوطنية للشعائر الدينية".

وبموجب هذا القانون، فإن التبشير الديني، من قبل غير المسلمين، "جريمة يعاقب عليها بغرامة أقصاها مليون دينار ( 13 ألف دولار) والسجن 5 سنوات.

وظل هذا القانون محل انتقادات من قبل منظمات مسيحية وحقوقية بدعوى التضييق على حرية المعتقد، لكن السلطات الجزائرية تقول إنه جاء لإنهاء فوضى النشاط الديني، ويطبق حتى على المسلمين الذين يمثلون الأغلبية المطلقة لسكان البلاد.

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
كل المرشحين للرئاسة من النظام.. ألهذا ثار الجزائريون؟ 04/11/2019 | 1:45 ص

أعلنت الهيئة المستقلة للانتخابات في الجزائر عن خمسة مرشحين للانتخابات الرئاسية المقررة في 12 ديسمبر/كانون الأول المقبل، بينهم وزيران ورئيسا حكومة في عهد بوتفليقة وناشط سابق في حزب السلطة.

الجزائر.. اعتقال 4 متظاهرين في قضية حمل الراية الأمازيغية - 04/11/2019 | 1:45 ص

اعتقلت قوات الأمن في الجزائر العاصمة، أربعة متظاهرين رفعوا، أثناء مسيرة مناهضة للحكومة راية أمازيغية، وفق ما أوردت "اللجنة الوطنية للإفراج عن المعتقلين" غير الحكومية، اليوم الأحد.

الجزائر.. أب يقتل زوجته و3 من أولاده (فيديو) - 04/11/2019 | 1:45 ص

شهدت بلدة سطيف شرقي الجزائر، يوم الأحد، جريمة مروعة راح ضحيتها 4 أفراد من أسرة واحدة، خنقا على يد رب الأسرة.

الجزائر: قوات الأمن تتدخل بالقوة لفض تجمع للقضاة داخل محكمة وهران 04/11/2019 | 1:45 ص

قال الكاتب والأستاذ الجامعي الجزائري توفيق بوقعدة لفرانس 24 إن الفيديو المثير للجدل الذي تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي الأحد، والذي يظهر تدخل قوات الأمن لتفريق تجمع للقضاة في محكمة وهران يعد تصعيدا...

الإضرابات في الجزائر.. موجة جديدة للحراك أم هجوم للثورة المضادة؟ 04/11/2019 | 1:45 ص

في توقيت حرج ومع العد التنازلي نحو رئاسيات 12 ديسمبر/كانون الأول يتصاعد منحنى الاحتجاجات المهنية والاجتماعية بشكل متسارع بالجزائر، مما شكل حالة غليان غير مسبوقة في قطاعات تمثل شريان الحياة.

افتتاح الدورة 24 من الصالون الدولي للكتاب في الجزائر: ندوات ولقاءات - النهار 01/11/2019 | 3:00 ص

بدأ توافد الزائرين على الصالون الدولي للكتاب بالجزائر اليوم الخميس والذي يقدم نحو 183 ألف عنوان بلغات مختلفة من 34 دولة.تشارك في الدورة الرابعة والعشرين من الصالون التي ترفع شعار (الكتاب قارة) 1030...

الجزائرـ اعتقال جديد بين صفوف نشطاء الحراك — TSA عربي 01/11/2019 | 3:00 ص

الجزائرـTSAعربي: اعتقل اليوم الخميس 31 أكتوبر، الناشط الحراكي البارز في ولاية برج بوعريريج رحيم لعلامي. وحسب ما أوردته الصفحة الرسمية للمعتقل على موقع الفايسبوك، فقد تم اقتياده إلى “وجهة غير معلومة”. من جهتها أكدت صفحة الرسمية للجنة الوطنية من أجل الافراج عن معتقلي الرأي، بان عملية الاعتقال تمت على مستوى ساحة الشهداء من أعوان أمن …



وزير داخلية الجزائر: لم نغلق أي كنيسة وإنما دور عبادة غير مرخصة اخبار الجزائر ردًا على اتهامات جمعيات مسيحية محلية للسلطات بغلق 12 كنيسة، شرقي العاصمة خلال الأسابيع الماضية. - وكالة الأناضول



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الجزائر

خيارات

وزير داخلية الجزائر: لم نغلق أي كنيسة وإنما دور عبادة غير مرخصة
المصدر https://www.aa.com.tr/ar/الدول-العربية/وزير-داخلية-الجزائر-لم-نغلق-أي-كنيسة-وإنما-دور-عبادة-غير-مرخصة/1621741 Anadolu Ajansı
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي وزير داخلية الجزائر: لم نغلق أي كنيسة وإنما دور عبادة غير مرخصة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars