الموضوعات تأتيك من 16405 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الجزائر تتبرأ من تصريحات سعداني وتُجدد الدعم لجبهة البوليساريو

22/10/2019 | 3:45 ص 0 comments
الجزائر تتبرأ من تصريحات سعداني وتُجدد الدعم لجبهة البوليساريو

في أول موقف رسمي رداً على تصريحات عمار سعداني، الأمين العام السابق لحزب جبهة التحرير الحاكم...

هسبريس من الرباط الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 18:00

في أول موقف رسمي رداً على تصريحات عمار سعداني، الأمين العام السابق لحزب جبهة التحرير الحاكم بالجزائر، والتي أكد فيها أن "الصحراء مغربية وليست شيئا آخر"، أكدت الحكومة الجزائرية أن موقف بلادها من نزاع الصحراء لم يتغير.

وقال وزير الاتصال الجزائري الناطق الرسمي باسم الحكومة، حسان رابحي، إن "التصريحات الأخيرة التي أدلى بها عمار سعيداني تخصه وحده فقط".

وأضاف رابحي، في تصريحات صحافية اليوم الإثنين، أن "الجزائر لها موقف من قضية الصحراء لا يتغير"، وزاد أن "تصريحات البعض حول الصحراء لا تساوي ذرة، وحل النزاع في الاستفتاء الذي تقره كل المواثيق"، بتعبيره.

وفي جوابه عن أسئلة الصحافة الجزائرية خلال منتدى جريدة "الشعب" الحكومية، جدد رابحي التأكيد على موقف بلاده من نزاع الصحراء المغربية، وقال إن "موقف الجزائر مطابق لما هو مسجل في جدول الأمم المتحدة".

واعتبر الناطق الرسمي باسم الحكومة الجزائرية أن "سعداني حر في التعبير عن رأيه"، قبل أن يؤكد أن هذه التصريحات "لن تؤثر على مواقف الدول ومسؤولية الاهتمام بقضية الصحراء".

وكانت تصريحات الأمين العام السابق لحزب جبهة التحرير الحاكم خلفت زلزالا سياسيا في الجزائر وتندوف بعد تأكيده أن "الصحراء مغربية وليست شيئا آخر، واقتطعت من المغرب في مؤتمر برلين".

وشدد سعداني على أن "الجزائر التي تدفع أموالا كثيرة للمنظمة التي تُسمى البوليساريو منذ أكثر من 50 سنة دفعت ثمنًا غاليًا جدًا، دون أن تقوم المنظمة بشيء أو تخرجُ من عنق الزجاجة".

وأضاف سعداني، في حوار مع جريدة "TSA" الجزائرية، أن "العلاقة بين الجزائر والمغرب أكبر من هذا الموضوع، والظرف الآن مناسب، لأن هناك انتخاب رئيس جديد وتغيرا في النظام التونسي، والجزائر مقبلة على انتخابات، وهناك تغير في النظام، كما أن ليبيا تعيش تحولًا، وهذا يمكن أن يؤدي إلى إعادة إحياء الاتحاد المغاربي".

وأوضح القيادي البارز في "حزب بوتفليقة" أن "التكتل مطلب صادر عن قدماء جبهة التحرير، وأيضًا الأحزاب الوطنية في كل من المغرب، والجزائر، وتونس وشمال إفريقيا"، مسجلا أن "موضوع الصحراء يجب أن ينتهي وتفتح الحدود وتُسوى العلاقات بين الجزائر والمغرب لأن الأموال التي تُدفع لمنظمة البوليساريو، والتي يَتجَوّل بها أصحابها في الفنادق الضخمة منذ 50 عامًا، سوق أهراس والبيض وتمنراست وغيرها أولى بها".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
رابح ماجر: لم نتوقع فوز الجزائر بـ كأس أمم إفريقيا.. ومنتخب مصر كان متواضعًا - اليوم 9:45 ص

تحدث نجم كرة القدم الجزائرية رابح ماجر، عن كيف ترى تجربة الثنائي محمد صلاح ورياض محرز في الدوري الإنجليزي، مؤكدًا انهما سفراء العرب في البطولة الأوروبية.

الجزائر: شفاء 98% من مصابي كورونا بالهيدروكسي كلوركين اليوم 9:45 ص

"الصحة الجزائرية" تعلن رسمياً استمرار علاج المصابين بكورونا بهيدروكسي كلوركين وتكشف عن خضوع 18 ألف و545 مريض لهذا الدواء.

الجزائر تعلن خططها للخروج من الحجر الصحي تدريجيا مصراوى اليوم 9:45 ص

الجزائر تعلن خططها للخروج من الحجر الصحي تدريجيا | مصراوى

الجزائر وفرنسا تطويان أزمة الوثائقيات المسيئة اليوم 9:45 ص

الرئيس الجزائري يتلقى أول اتصال هاتفي من نظيره الفرنسي منذ قرار سحب السفير، ويبحثان العلاقات الثنائية والأزمة في ليبيا

الجزائر تسجل 6 وفيات و107 إصابات جديدة بكورونا - اليوم 9:45 ص

أعلنت وزارة الصحة الجزائرية اليوم الأربعاء، تسجيل 6 وفيات و107 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في الـ24 ساعة الأخيرة.

ماذا تريد فرنسا من الجزائر؟ – الشروق أونلاين 30/05/2020 | 3:45 م

استدعت الجزائر سفيرها بباريس للتشاور، وذلك في أعقاب إقدام قنوات تلفزيونية عمومية فرنسية على بث وثائقيات مستفزة للجزائر، وهي الظاهرة التي باتت تتكرر من حين إلى آخر في الأشهر الأخيرة. المسألة أصبحت لافتة، لأن فيها الكثير من الإمعان في الإساءة للجزائر والجزائريين، ومن ثم للعلاقات الثنائية التي لم تنعم بالاستقرار، منذ ما يقارب السنة والنصف، …

حراك الجزائر: وثائقي فرنسي يثير أزمة أم مجرد زوبعة في فنجان؟ - BBC News Arabic 30/05/2020 | 3:45 م

لا يزال وثائقي "الجزائر حبيبتي" الذي بثّته قناتان رسميتان في فرنسا حول الحراك يثير ردود فعل متباينة. فما قصة الفلم؟



الجزائر تتبرأ من تصريحات سعداني وتُجدد الدعم لجبهة البوليساريو اخبار الجزائر في أول موقف رسمي رداً على تصريحات عمار سعداني، الأمين العام السابق لحزب جبهة التحرير الحاكم...



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الجزائر

خيارات

الجزائر تتبرأ من تصريحات سعداني وتُجدد الدعم لجبهة البوليساريو
المصدر https://www.hespress.com/international/447931.html https://www.hespress.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الجزائر تتبرأ من تصريحات سعداني وتُجدد الدعم لجبهة البوليساريو

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars