الموضوعات تأتيك من 16084 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الجزائر تتبرأ من تصريحات سعداني وتُجدد الدعم لجبهة البوليساريو

22/10/2019 | 3:45 ص 0 comments
الجزائر تتبرأ من تصريحات سعداني وتُجدد الدعم لجبهة البوليساريو

في أول موقف رسمي رداً على تصريحات عمار سعداني، الأمين العام السابق لحزب جبهة التحرير الحاكم...

هسبريس من الرباط الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 18:00

في أول موقف رسمي رداً على تصريحات عمار سعداني، الأمين العام السابق لحزب جبهة التحرير الحاكم بالجزائر، والتي أكد فيها أن "الصحراء مغربية وليست شيئا آخر"، أكدت الحكومة الجزائرية أن موقف بلادها من نزاع الصحراء لم يتغير.

وقال وزير الاتصال الجزائري الناطق الرسمي باسم الحكومة، حسان رابحي، إن "التصريحات الأخيرة التي أدلى بها عمار سعيداني تخصه وحده فقط".

وأضاف رابحي، في تصريحات صحافية اليوم الإثنين، أن "الجزائر لها موقف من قضية الصحراء لا يتغير"، وزاد أن "تصريحات البعض حول الصحراء لا تساوي ذرة، وحل النزاع في الاستفتاء الذي تقره كل المواثيق"، بتعبيره.

وفي جوابه عن أسئلة الصحافة الجزائرية خلال منتدى جريدة "الشعب" الحكومية، جدد رابحي التأكيد على موقف بلاده من نزاع الصحراء المغربية، وقال إن "موقف الجزائر مطابق لما هو مسجل في جدول الأمم المتحدة".

واعتبر الناطق الرسمي باسم الحكومة الجزائرية أن "سعداني حر في التعبير عن رأيه"، قبل أن يؤكد أن هذه التصريحات "لن تؤثر على مواقف الدول ومسؤولية الاهتمام بقضية الصحراء".

وكانت تصريحات الأمين العام السابق لحزب جبهة التحرير الحاكم خلفت زلزالا سياسيا في الجزائر وتندوف بعد تأكيده أن "الصحراء مغربية وليست شيئا آخر، واقتطعت من المغرب في مؤتمر برلين".

وشدد سعداني على أن "الجزائر التي تدفع أموالا كثيرة للمنظمة التي تُسمى البوليساريو منذ أكثر من 50 سنة دفعت ثمنًا غاليًا جدًا، دون أن تقوم المنظمة بشيء أو تخرجُ من عنق الزجاجة".

وأضاف سعداني، في حوار مع جريدة "TSA" الجزائرية، أن "العلاقة بين الجزائر والمغرب أكبر من هذا الموضوع، والظرف الآن مناسب، لأن هناك انتخاب رئيس جديد وتغيرا في النظام التونسي، والجزائر مقبلة على انتخابات، وهناك تغير في النظام، كما أن ليبيا تعيش تحولًا، وهذا يمكن أن يؤدي إلى إعادة إحياء الاتحاد المغاربي".

وأوضح القيادي البارز في "حزب بوتفليقة" أن "التكتل مطلب صادر عن قدماء جبهة التحرير، وأيضًا الأحزاب الوطنية في كل من المغرب، والجزائر، وتونس وشمال إفريقيا"، مسجلا أن "موضوع الصحراء يجب أن ينتهي وتفتح الحدود وتُسوى العلاقات بين الجزائر والمغرب لأن الأموال التي تُدفع لمنظمة البوليساريو، والتي يَتجَوّل بها أصحابها في الفنادق الضخمة منذ 50 عامًا، سوق أهراس والبيض وتمنراست وغيرها أولى بها".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
كل المرشحين للرئاسة من النظام.. ألهذا ثار الجزائريون؟ 04/11/2019 | 1:45 ص

أعلنت الهيئة المستقلة للانتخابات في الجزائر عن خمسة مرشحين للانتخابات الرئاسية المقررة في 12 ديسمبر/كانون الأول المقبل، بينهم وزيران ورئيسا حكومة في عهد بوتفليقة وناشط سابق في حزب السلطة.

الجزائر.. اعتقال 4 متظاهرين في قضية حمل الراية الأمازيغية - 04/11/2019 | 1:45 ص

اعتقلت قوات الأمن في الجزائر العاصمة، أربعة متظاهرين رفعوا، أثناء مسيرة مناهضة للحكومة راية أمازيغية، وفق ما أوردت "اللجنة الوطنية للإفراج عن المعتقلين" غير الحكومية، اليوم الأحد.

الجزائر.. أب يقتل زوجته و3 من أولاده (فيديو) - 04/11/2019 | 1:45 ص

شهدت بلدة سطيف شرقي الجزائر، يوم الأحد، جريمة مروعة راح ضحيتها 4 أفراد من أسرة واحدة، خنقا على يد رب الأسرة.

الجزائر: قوات الأمن تتدخل بالقوة لفض تجمع للقضاة داخل محكمة وهران 04/11/2019 | 1:45 ص

قال الكاتب والأستاذ الجامعي الجزائري توفيق بوقعدة لفرانس 24 إن الفيديو المثير للجدل الذي تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي الأحد، والذي يظهر تدخل قوات الأمن لتفريق تجمع للقضاة في محكمة وهران يعد تصعيدا...

الإضرابات في الجزائر.. موجة جديدة للحراك أم هجوم للثورة المضادة؟ 04/11/2019 | 1:45 ص

في توقيت حرج ومع العد التنازلي نحو رئاسيات 12 ديسمبر/كانون الأول يتصاعد منحنى الاحتجاجات المهنية والاجتماعية بشكل متسارع بالجزائر، مما شكل حالة غليان غير مسبوقة في قطاعات تمثل شريان الحياة.

افتتاح الدورة 24 من الصالون الدولي للكتاب في الجزائر: ندوات ولقاءات - النهار 01/11/2019 | 3:00 ص

بدأ توافد الزائرين على الصالون الدولي للكتاب بالجزائر اليوم الخميس والذي يقدم نحو 183 ألف عنوان بلغات مختلفة من 34 دولة.تشارك في الدورة الرابعة والعشرين من الصالون التي ترفع شعار (الكتاب قارة) 1030...

الجزائرـ اعتقال جديد بين صفوف نشطاء الحراك — TSA عربي 01/11/2019 | 3:00 ص

الجزائرـTSAعربي: اعتقل اليوم الخميس 31 أكتوبر، الناشط الحراكي البارز في ولاية برج بوعريريج رحيم لعلامي. وحسب ما أوردته الصفحة الرسمية للمعتقل على موقع الفايسبوك، فقد تم اقتياده إلى “وجهة غير معلومة”. من جهتها أكدت صفحة الرسمية للجنة الوطنية من أجل الافراج عن معتقلي الرأي، بان عملية الاعتقال تمت على مستوى ساحة الشهداء من أعوان أمن …



الجزائر تتبرأ من تصريحات سعداني وتُجدد الدعم لجبهة البوليساريو اخبار الجزائر في أول موقف رسمي رداً على تصريحات عمار سعداني، الأمين العام السابق لحزب جبهة التحرير الحاكم...



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الجزائر

خيارات

الجزائر تتبرأ من تصريحات سعداني وتُجدد الدعم لجبهة البوليساريو
المصدر https://www.hespress.com/international/447931.html https://www.hespress.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الجزائر تتبرأ من تصريحات سعداني وتُجدد الدعم لجبهة البوليساريو

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars