الموضوعات تأتيك من 16084 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انتخابات الجزائر : الإعلان عن موعد تسليم ملفات الترشح يعود للمرشح

22/10/2019 | 3:45 ص 0 comments
انتخابات الجزائر : الإعلان عن موعد تسليم ملفات الترشح يعود للمرشح

قال مسؤول الإعلام بالسلطة المستقلة للانتخابات بالجزائر، علي ذراع، مساء اليوم، إن الإعلان عن يوم إيداع ملف الترشح للانتخابات الرئاسية ليس من صلاحيات السلطة

الأخبار المتعلقة الجزائر: قانون المحروقات ضرورة لتجنب العجز في واردات البلاد بحلول 2030

الجزائر: قانون المحروقات ضرورة لتجنب العجز في واردات البلاد بحلول 2030

الجزائر تبتكر وسيلة جديدة تمنع تزوير الانتخابات

الجزائر تبتكر وسيلة جديدة تمنع تزوير الانتخابات

26 أكتوبر.. غلق باب الترشح للانتخابات الرئاسية في الجزائر

26 أكتوبر.. غلق باب الترشح للانتخابات الرئاسية في الجزائر

إغلاق 3 كنائس بروتستانتية في الجزائر

إغلاق 3 كنائس بروتستانتية في الجزائر

قال مسؤول الإعلام بالسلطة المستقلة للانتخابات بالجزائر، علي ذراع، مساء اليوم، إن الإعلان عن يوم إيداع ملف الترشح للانتخابات الرئاسية ليس من صلاحيات السلطة، وأنها تعود للمرشح نفسه،  مضيفا في مؤتمر صحفي، إن "المرشح للرئاسيات له الحق والحرية في الإعلان من عدمه عن يوم إيداع ملف ترشحه لدى السلطة المستقلة للانتخابات".

ورفض ذراع، الإفصاح عن أسماء المرشحين الستة الذين طلبوا موعدا من اللجنة لإيداع ملفات ترشحهم، موضحا: "الإعلان عن يوم إيداع ملف الترشح يعود للمرشح وليس من صلاحيات السلطة المستقلة للانتخابات"، مشيرا إلى أن آخر موعد لإيداع ملفات الترشح بالسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات سيكون منتصف ليل يوم 26 أكتوبر الجاري.

وأضاف مسؤول الإعلام بالسلطة المستقلة للانتخابات بالجزائر، أنه لن يتم قبول أي ملف بعد المواعيد المحددة، وقال ذراع، إن السلطة سعت لاحترام التنظيمات من أجل ضمان الاحترام الصارم للقانون، مشيرا إلى أن جدول المواعيد الخاصة بإيداع ملفات الترشح ستحدد غدا الثلاثاء، دون أن يفصح عن مزيد من التفاصيل.

وأكد  ذراع،أن السلطة المستقلة للانتخابات هي المسؤولة عن التوزيع الزمني للمرشحين للرئاسيات في وسائل الإعلام خلال الحملة الانتخابية كما أنها ستقوم باشراك "سلطة ضبط السمعي-البصري" مع إمكانية توسيعها لتشمل وسائل الإعلام الخاصة و العمومية للتفكير حول هذه المسألة.

 من جانبه، نفى وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية صلاح الدين دحمون مساء اليوم، أن يكون قد أعطى أوامر بغلق كنائس تعمل بطريقة شرعية عبر بعض الولايات الجزائرية، وقال:"إن الجزائر لا تحتاج إلى دروس في حقوق الإنسان"،  مضيفا، في تصريحات بولاية خنشلة شمال شرقي البلاد، إن أجهزة وزارته قامت مؤخرا بغلق كنائس غير شرعية ببعض الولايات، موضحا أنه تم غلق 12 مستودعا في شكل كنائس من أصل 49 أخرى تنشط بشكل غير قانوني، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات الردعية اللازمة في حق من يديرون ويرتادون هذه الكنائس غير القانونية.

وأضافدحمون، "نوجه رسالة إلى المتشدقين بحقوق الإنسان مفادها أن الجزائر لا تحتاج إلى دروس في هذا المجال، وهي المعروفة باحترام حرية المعتقد في أطر قانونية ومنظمة"، مؤكدا أن الجزائر تعتبر من بين البلدان التي لها تجربة رائدة في مجال احترام حرية الرأي والمعتقد، وأشار الوزير الجزائري، إلى أن الدولة الجزائرية قامت خلال السنوات الماضية بتمويل العشرات من عمليات التهيئة وإعادة تأهيل الكنائس الكاثوليكية الموجودة بولايات تيزي وزو والبويرة وعنابة شمال شرقي البلاد ووهران شمال غربي الجزائر، مؤكدا أن تحرك أجهزة وزارة الداخلية لغلق الكنائس غير الشرعية جاء بناء على شكاوى تقدم بها مواطنون بشأن نشاطات مشبوهة بهذه الكيانات.

 

وفي سياق آخر، دعا وزير الشؤون الخارجية الجزائري صبري بوقدوم، اليوم، إلى إصلاح عميق للنظام الدولي للملكية الفكرية من أجل ضمان التوازن بين مصالح كل بلد، وجاء ذلك في كلمة ألقتها باسمه ممثلته سليمة عبد الحق خلال لقاء بالجزائر العاصمة حول رهانات الملكية الفكرية على أهمية الملكية الفكرية كمحرك لا غنى عنه للتنمية الاقتصادية في عالم اليوم أصبح فيه اقتصاد المعرفة مصدر تقدم وازدهار.

وقال بوقدوم، إن نتائج هذا التطور الإيجابي لا يمكن أن يعود بالفائدة على الجميع بدون إصلاح عميق لنظام الملكية الفكرية كما هو موجود حاليا، مشيرا إلى أنه من الضروري التقدم نحو نظام أكثر شمولا وإنصافا وعدلا حتى تصبح حقوق الملكية الفكرية سواء للمستعملين او المستفيدين أكثر احتراما و حماية و تعزيزا".

وأكد المسؤول الجزائري، التزام الجزائر بمواصلة مسار اصلاحاتها من أجل مطابقة النظام الوطني للملكية الفكرية مع المقاييس الدولية واستحداث إطار مؤسساتي وتشريعي كفيل بضمان أمن قانوني وحماية فعلية للحقوق في هذا المجال.

 

 

 

 

يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
كل المرشحين للرئاسة من النظام.. ألهذا ثار الجزائريون؟ 04/11/2019 | 1:45 ص

أعلنت الهيئة المستقلة للانتخابات في الجزائر عن خمسة مرشحين للانتخابات الرئاسية المقررة في 12 ديسمبر/كانون الأول المقبل، بينهم وزيران ورئيسا حكومة في عهد بوتفليقة وناشط سابق في حزب السلطة.

الجزائر.. اعتقال 4 متظاهرين في قضية حمل الراية الأمازيغية - 04/11/2019 | 1:45 ص

اعتقلت قوات الأمن في الجزائر العاصمة، أربعة متظاهرين رفعوا، أثناء مسيرة مناهضة للحكومة راية أمازيغية، وفق ما أوردت "اللجنة الوطنية للإفراج عن المعتقلين" غير الحكومية، اليوم الأحد.

الجزائر.. أب يقتل زوجته و3 من أولاده (فيديو) - 04/11/2019 | 1:45 ص

شهدت بلدة سطيف شرقي الجزائر، يوم الأحد، جريمة مروعة راح ضحيتها 4 أفراد من أسرة واحدة، خنقا على يد رب الأسرة.

الجزائر: قوات الأمن تتدخل بالقوة لفض تجمع للقضاة داخل محكمة وهران 04/11/2019 | 1:45 ص

قال الكاتب والأستاذ الجامعي الجزائري توفيق بوقعدة لفرانس 24 إن الفيديو المثير للجدل الذي تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي الأحد، والذي يظهر تدخل قوات الأمن لتفريق تجمع للقضاة في محكمة وهران يعد تصعيدا...

الإضرابات في الجزائر.. موجة جديدة للحراك أم هجوم للثورة المضادة؟ 04/11/2019 | 1:45 ص

في توقيت حرج ومع العد التنازلي نحو رئاسيات 12 ديسمبر/كانون الأول يتصاعد منحنى الاحتجاجات المهنية والاجتماعية بشكل متسارع بالجزائر، مما شكل حالة غليان غير مسبوقة في قطاعات تمثل شريان الحياة.

افتتاح الدورة 24 من الصالون الدولي للكتاب في الجزائر: ندوات ولقاءات - النهار 01/11/2019 | 3:00 ص

بدأ توافد الزائرين على الصالون الدولي للكتاب بالجزائر اليوم الخميس والذي يقدم نحو 183 ألف عنوان بلغات مختلفة من 34 دولة.تشارك في الدورة الرابعة والعشرين من الصالون التي ترفع شعار (الكتاب قارة) 1030...

الجزائرـ اعتقال جديد بين صفوف نشطاء الحراك — TSA عربي 01/11/2019 | 3:00 ص

الجزائرـTSAعربي: اعتقل اليوم الخميس 31 أكتوبر، الناشط الحراكي البارز في ولاية برج بوعريريج رحيم لعلامي. وحسب ما أوردته الصفحة الرسمية للمعتقل على موقع الفايسبوك، فقد تم اقتياده إلى “وجهة غير معلومة”. من جهتها أكدت صفحة الرسمية للجنة الوطنية من أجل الافراج عن معتقلي الرأي، بان عملية الاعتقال تمت على مستوى ساحة الشهداء من أعوان أمن …



انتخابات الجزائر : الإعلان عن موعد تسليم ملفات الترشح يعود للمرشح اخبار الجزائر قال مسؤول الإعلام بالسلطة المستقلة للانتخابات بالجزائر، علي ذراع، مساء اليوم، إن الإعلان عن يوم إيداع ملف الترشح للانتخابات الرئاسية ليس من صلاحيات السلطة



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الجزائر

خيارات

انتخابات الجزائر : الإعلان عن موعد تسليم ملفات الترشح يعود للمرشح
المصدر https://www.elwatannews.com/news/details/4389491 الوطن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي انتخابات الجزائر : الإعلان عن موعد تسليم ملفات الترشح يعود للمرشح

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars