الموضوعات تأتيك من 16405 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انتخابات الجزائر : الإعلان عن موعد تسليم ملفات الترشح يعود للمرشح

22/10/2019 | 3:45 ص 0 comments
انتخابات الجزائر : الإعلان عن موعد تسليم ملفات الترشح يعود للمرشح

قال مسؤول الإعلام بالسلطة المستقلة للانتخابات بالجزائر، علي ذراع، مساء اليوم، إن الإعلان عن يوم إيداع ملف الترشح للانتخابات الرئاسية ليس من صلاحيات السلطة

الأخبار المتعلقة الجزائر: قانون المحروقات ضرورة لتجنب العجز في واردات البلاد بحلول 2030

الجزائر: قانون المحروقات ضرورة لتجنب العجز في واردات البلاد بحلول 2030

الجزائر تبتكر وسيلة جديدة تمنع تزوير الانتخابات

الجزائر تبتكر وسيلة جديدة تمنع تزوير الانتخابات

26 أكتوبر.. غلق باب الترشح للانتخابات الرئاسية في الجزائر

26 أكتوبر.. غلق باب الترشح للانتخابات الرئاسية في الجزائر

إغلاق 3 كنائس بروتستانتية في الجزائر

إغلاق 3 كنائس بروتستانتية في الجزائر

قال مسؤول الإعلام بالسلطة المستقلة للانتخابات بالجزائر، علي ذراع، مساء اليوم، إن الإعلان عن يوم إيداع ملف الترشح للانتخابات الرئاسية ليس من صلاحيات السلطة، وأنها تعود للمرشح نفسه،  مضيفا في مؤتمر صحفي، إن "المرشح للرئاسيات له الحق والحرية في الإعلان من عدمه عن يوم إيداع ملف ترشحه لدى السلطة المستقلة للانتخابات".

ورفض ذراع، الإفصاح عن أسماء المرشحين الستة الذين طلبوا موعدا من اللجنة لإيداع ملفات ترشحهم، موضحا: "الإعلان عن يوم إيداع ملف الترشح يعود للمرشح وليس من صلاحيات السلطة المستقلة للانتخابات"، مشيرا إلى أن آخر موعد لإيداع ملفات الترشح بالسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات سيكون منتصف ليل يوم 26 أكتوبر الجاري.

وأضاف مسؤول الإعلام بالسلطة المستقلة للانتخابات بالجزائر، أنه لن يتم قبول أي ملف بعد المواعيد المحددة، وقال ذراع، إن السلطة سعت لاحترام التنظيمات من أجل ضمان الاحترام الصارم للقانون، مشيرا إلى أن جدول المواعيد الخاصة بإيداع ملفات الترشح ستحدد غدا الثلاثاء، دون أن يفصح عن مزيد من التفاصيل.

وأكد  ذراع،أن السلطة المستقلة للانتخابات هي المسؤولة عن التوزيع الزمني للمرشحين للرئاسيات في وسائل الإعلام خلال الحملة الانتخابية كما أنها ستقوم باشراك "سلطة ضبط السمعي-البصري" مع إمكانية توسيعها لتشمل وسائل الإعلام الخاصة و العمومية للتفكير حول هذه المسألة.

 من جانبه، نفى وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية صلاح الدين دحمون مساء اليوم، أن يكون قد أعطى أوامر بغلق كنائس تعمل بطريقة شرعية عبر بعض الولايات الجزائرية، وقال:"إن الجزائر لا تحتاج إلى دروس في حقوق الإنسان"،  مضيفا، في تصريحات بولاية خنشلة شمال شرقي البلاد، إن أجهزة وزارته قامت مؤخرا بغلق كنائس غير شرعية ببعض الولايات، موضحا أنه تم غلق 12 مستودعا في شكل كنائس من أصل 49 أخرى تنشط بشكل غير قانوني، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات الردعية اللازمة في حق من يديرون ويرتادون هذه الكنائس غير القانونية.

وأضافدحمون، "نوجه رسالة إلى المتشدقين بحقوق الإنسان مفادها أن الجزائر لا تحتاج إلى دروس في هذا المجال، وهي المعروفة باحترام حرية المعتقد في أطر قانونية ومنظمة"، مؤكدا أن الجزائر تعتبر من بين البلدان التي لها تجربة رائدة في مجال احترام حرية الرأي والمعتقد، وأشار الوزير الجزائري، إلى أن الدولة الجزائرية قامت خلال السنوات الماضية بتمويل العشرات من عمليات التهيئة وإعادة تأهيل الكنائس الكاثوليكية الموجودة بولايات تيزي وزو والبويرة وعنابة شمال شرقي البلاد ووهران شمال غربي الجزائر، مؤكدا أن تحرك أجهزة وزارة الداخلية لغلق الكنائس غير الشرعية جاء بناء على شكاوى تقدم بها مواطنون بشأن نشاطات مشبوهة بهذه الكيانات.

 

وفي سياق آخر، دعا وزير الشؤون الخارجية الجزائري صبري بوقدوم، اليوم، إلى إصلاح عميق للنظام الدولي للملكية الفكرية من أجل ضمان التوازن بين مصالح كل بلد، وجاء ذلك في كلمة ألقتها باسمه ممثلته سليمة عبد الحق خلال لقاء بالجزائر العاصمة حول رهانات الملكية الفكرية على أهمية الملكية الفكرية كمحرك لا غنى عنه للتنمية الاقتصادية في عالم اليوم أصبح فيه اقتصاد المعرفة مصدر تقدم وازدهار.

وقال بوقدوم، إن نتائج هذا التطور الإيجابي لا يمكن أن يعود بالفائدة على الجميع بدون إصلاح عميق لنظام الملكية الفكرية كما هو موجود حاليا، مشيرا إلى أنه من الضروري التقدم نحو نظام أكثر شمولا وإنصافا وعدلا حتى تصبح حقوق الملكية الفكرية سواء للمستعملين او المستفيدين أكثر احتراما و حماية و تعزيزا".

وأكد المسؤول الجزائري، التزام الجزائر بمواصلة مسار اصلاحاتها من أجل مطابقة النظام الوطني للملكية الفكرية مع المقاييس الدولية واستحداث إطار مؤسساتي وتشريعي كفيل بضمان أمن قانوني وحماية فعلية للحقوق في هذا المجال.

 

 

 

 

يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
رابح ماجر: لم نتوقع فوز الجزائر بـ كأس أمم إفريقيا.. ومنتخب مصر كان متواضعًا - اليوم 9:45 ص

تحدث نجم كرة القدم الجزائرية رابح ماجر، عن كيف ترى تجربة الثنائي محمد صلاح ورياض محرز في الدوري الإنجليزي، مؤكدًا انهما سفراء العرب في البطولة الأوروبية.

الجزائر: شفاء 98% من مصابي كورونا بالهيدروكسي كلوركين اليوم 9:45 ص

"الصحة الجزائرية" تعلن رسمياً استمرار علاج المصابين بكورونا بهيدروكسي كلوركين وتكشف عن خضوع 18 ألف و545 مريض لهذا الدواء.

الجزائر تعلن خططها للخروج من الحجر الصحي تدريجيا مصراوى اليوم 9:45 ص

الجزائر تعلن خططها للخروج من الحجر الصحي تدريجيا | مصراوى

الجزائر وفرنسا تطويان أزمة الوثائقيات المسيئة اليوم 9:45 ص

الرئيس الجزائري يتلقى أول اتصال هاتفي من نظيره الفرنسي منذ قرار سحب السفير، ويبحثان العلاقات الثنائية والأزمة في ليبيا

الجزائر تسجل 6 وفيات و107 إصابات جديدة بكورونا - اليوم 9:45 ص

أعلنت وزارة الصحة الجزائرية اليوم الأربعاء، تسجيل 6 وفيات و107 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في الـ24 ساعة الأخيرة.

ماذا تريد فرنسا من الجزائر؟ – الشروق أونلاين 30/05/2020 | 3:45 م

استدعت الجزائر سفيرها بباريس للتشاور، وذلك في أعقاب إقدام قنوات تلفزيونية عمومية فرنسية على بث وثائقيات مستفزة للجزائر، وهي الظاهرة التي باتت تتكرر من حين إلى آخر في الأشهر الأخيرة. المسألة أصبحت لافتة، لأن فيها الكثير من الإمعان في الإساءة للجزائر والجزائريين، ومن ثم للعلاقات الثنائية التي لم تنعم بالاستقرار، منذ ما يقارب السنة والنصف، …

حراك الجزائر: وثائقي فرنسي يثير أزمة أم مجرد زوبعة في فنجان؟ - BBC News Arabic 30/05/2020 | 3:45 م

لا يزال وثائقي "الجزائر حبيبتي" الذي بثّته قناتان رسميتان في فرنسا حول الحراك يثير ردود فعل متباينة. فما قصة الفلم؟



انتخابات الجزائر : الإعلان عن موعد تسليم ملفات الترشح يعود للمرشح اخبار الجزائر قال مسؤول الإعلام بالسلطة المستقلة للانتخابات بالجزائر، علي ذراع، مساء اليوم، إن الإعلان عن يوم إيداع ملف الترشح للانتخابات الرئاسية ليس من صلاحيات السلطة



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الجزائر

خيارات

انتخابات الجزائر : الإعلان عن موعد تسليم ملفات الترشح يعود للمرشح
المصدر https://www.elwatannews.com/news/details/4389491 الوطن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي انتخابات الجزائر : الإعلان عن موعد تسليم ملفات الترشح يعود للمرشح

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars