الموضوعات تأتيك من 16084 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

السجن المؤقت لـ سادس جنرال متقاعد في الجزائر بتهم فساد

22/10/2019 | 3:45 ص 0 comments
السجن المؤقت لـ سادس جنرال  متقاعد في الجزائر بتهم فساد

القضاء العسكري يوجه تهما للجنرال المتقاعد جبار مهنا تتعلق بـ"الثراء غير المشروع والتعسف في استعمال السلطة وسوء استعمال السلطة".

أصدر القضاء العسكري الجزائري، مساء الإثنين، حكماً يقضي بوضع الجنرال المتقاعد جبار مهنّا رهن الحبس المؤقت بتهم فساد.

جاء ذلك، بعد أن وجه قاضي التحقيق بالمحكمة العسكرية في محافظة البليدة (وسط) تهماً للجنرال المتقاعد تتعلق بـ"الثراء غير المشروع والتعسف في استعمال السلطة وسوء استعمال السلطة".

6 مسؤولين بعهد بوتفليقة فروا من العدالةأحكام عسكرية بسجن أبرز رموز نظام بوتفليقة بينهم شقيقه

ويعد جبار مهنّا من جنرالات الجيش الجزائري المتقاعدين الذين فضلوا "الابتعاد عن الأضواء"، حتى أن المعلومات عن سيرة الجنرال المتقاعد تبقى نادرة مقارنة ببقية المسؤولين الجزائريين السابقين، حتى أن الأوساط السياسية والإعلامية كانت تصفه بـ"الجنرال اللغز".

كما يعتبر من المقربين من رئيس جهاز المخابرات الأسبق الفريق المتقاعد محمد مدين المحكوم عليه بـ15سنة سجن بتهمة "التآمر على سلطتي الدولة والجيش"، بالإضافة إلى كونه المالك لـ"قناة الأطلس" التي دعمت المرشح علي بن فليس في انتخابات الرئاسة سنة 2014، قبل أن يقوم الأمن الجزائري بإغلاقها.

وينحدر الجنرال المتقاعد من محافظة تيزيوزو (شرق)، ومن المسؤولين العسكريين الذين تدرجوا في الجيش الجزائري منذ تسعينيات القرن الماضي، وتولى عدة مناصب في الجيش الجزائري من بينها: مدير المركز الإقليمي للبحث والتقصي بمحافظة البليدة سنة 1990.

وفي عام 2005 تمت ترقيته إلى رتبة جنرال، ثم إلى لواء عام 2009، حيث تولى خلالها منصب مدير لمصالح أمن الجيش، قبل أن يحيله الرئيس الجزائري المستقيل عبدالعزيز بوتفليقة إلى التقاعد عام 2015.


وبهذا، يكون الجنرال المتقاعد جبار مهنّا "سادس" مسؤول عسكري متقاعد يأمر القضاء بوضعه رهن الحبس المؤقت، بعد كل من رئيسي جهاز المخابرات السابقين محمد مدين وبشير طرطاق، واللواء عبدالغني هامل المدير الأسبق للأمن الوطني (الشرطة).

بالإضافة إلى اللواء سعيد باي القائد السابق للناحية العسكرية الثانية بمحافظة وهران (غرب) والجنرال المتقاعد علي غديري والمرشح السابق لانتخابات الرئاسة الملغاة التي كانت مقررة في 18 أبريل/نيسان الماضي.


موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
كل المرشحين للرئاسة من النظام.. ألهذا ثار الجزائريون؟ 04/11/2019 | 1:45 ص

أعلنت الهيئة المستقلة للانتخابات في الجزائر عن خمسة مرشحين للانتخابات الرئاسية المقررة في 12 ديسمبر/كانون الأول المقبل، بينهم وزيران ورئيسا حكومة في عهد بوتفليقة وناشط سابق في حزب السلطة.

الجزائر.. اعتقال 4 متظاهرين في قضية حمل الراية الأمازيغية - 04/11/2019 | 1:45 ص

اعتقلت قوات الأمن في الجزائر العاصمة، أربعة متظاهرين رفعوا، أثناء مسيرة مناهضة للحكومة راية أمازيغية، وفق ما أوردت "اللجنة الوطنية للإفراج عن المعتقلين" غير الحكومية، اليوم الأحد.

الجزائر.. أب يقتل زوجته و3 من أولاده (فيديو) - 04/11/2019 | 1:45 ص

شهدت بلدة سطيف شرقي الجزائر، يوم الأحد، جريمة مروعة راح ضحيتها 4 أفراد من أسرة واحدة، خنقا على يد رب الأسرة.

الجزائر: قوات الأمن تتدخل بالقوة لفض تجمع للقضاة داخل محكمة وهران 04/11/2019 | 1:45 ص

قال الكاتب والأستاذ الجامعي الجزائري توفيق بوقعدة لفرانس 24 إن الفيديو المثير للجدل الذي تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي الأحد، والذي يظهر تدخل قوات الأمن لتفريق تجمع للقضاة في محكمة وهران يعد تصعيدا...

الإضرابات في الجزائر.. موجة جديدة للحراك أم هجوم للثورة المضادة؟ 04/11/2019 | 1:45 ص

في توقيت حرج ومع العد التنازلي نحو رئاسيات 12 ديسمبر/كانون الأول يتصاعد منحنى الاحتجاجات المهنية والاجتماعية بشكل متسارع بالجزائر، مما شكل حالة غليان غير مسبوقة في قطاعات تمثل شريان الحياة.

افتتاح الدورة 24 من الصالون الدولي للكتاب في الجزائر: ندوات ولقاءات - النهار 01/11/2019 | 3:00 ص

بدأ توافد الزائرين على الصالون الدولي للكتاب بالجزائر اليوم الخميس والذي يقدم نحو 183 ألف عنوان بلغات مختلفة من 34 دولة.تشارك في الدورة الرابعة والعشرين من الصالون التي ترفع شعار (الكتاب قارة) 1030...

الجزائرـ اعتقال جديد بين صفوف نشطاء الحراك — TSA عربي 01/11/2019 | 3:00 ص

الجزائرـTSAعربي: اعتقل اليوم الخميس 31 أكتوبر، الناشط الحراكي البارز في ولاية برج بوعريريج رحيم لعلامي. وحسب ما أوردته الصفحة الرسمية للمعتقل على موقع الفايسبوك، فقد تم اقتياده إلى “وجهة غير معلومة”. من جهتها أكدت صفحة الرسمية للجنة الوطنية من أجل الافراج عن معتقلي الرأي، بان عملية الاعتقال تمت على مستوى ساحة الشهداء من أعوان أمن …



السجن المؤقت لـ سادس جنرال متقاعد في الجزائر بتهم فساد اخبار الجزائر القضاء العسكري يوجه تهما للجنرال المتقاعد جبار مهنا تتعلق بـ"الثراء غير المشروع والتعسف في استعمال السلطة وسوء استعمال السلطة".



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الجزائر

خيارات

السجن المؤقت لـ سادس جنرال  متقاعد في الجزائر بتهم فساد
المصدر https://al-ain.com/article/algeria-prison-of-a-retired-general الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي السجن المؤقت لـ سادس جنرال متقاعد في الجزائر بتهم فساد

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars